منوعات

طريقة استخدام سيروم الهيالورونيك أسيد مع فيتامين سي … 10 أسرار

هل مشاكل بشرتك هي أول ما يلفت انتباهك عند النظر إلى المرآة؟ أو هل هي ما يسبب لك الأرق وتود التعامل معها؟ إذن عليك التفكير بشأن استخدام سيروم الهيالورونيك أسيد مع فيتامين سي، فقد يكون الحل الذي تبحث عنه!

حمض الهيالورونيك أو الهيالورونيك أسيد + فيتامين سي… هذا كل شيء، ولكن ما الذي سيضمنه لبشرتك؟ متى وكيف عليك تطبيقه؟ هل يمكن أن يسبب الحساسية؟ إلى متى يجب الاستمرار باستخدامه؟ أسئلة كثيرة تدور في ذهنك، والجواب فيما يلي.

سيروم الهيالورونيك أسيد مع فيتامين سي

سيروم الهيالورونيك أسيد مع فيتامين سي

بشرتنا تشبه إلى حد ما كوب عصير البرتقال! نعم، فهي تحتاج وتحتوي تركيز عالي من فيتامين C وهذا الفيتامين بدوره يضمن الكثير لبشرتك:

  • غني بخصائص مضادة للأكسدة أي أنه يحمي الخلايا من الجذور الحرة.
  • يعمل على تحفيز وحماية الكولاجين (الكولاجين هو البروتين المسؤول عن مرونة وقوة ونضارة البشرة)، وبالتالي فهو يحافظ على الجلد من التلف ويحمي من التجاعيد وعلامات التقدم في السن.
  • يحفز الخلايا الجلدية على التجدد.

هذا بالنسبة لفيتامين سي، أما حمض الهيالورونيك أو الهيالورونيك أسيد فهو الأكثر غموض بالنسبة لمعظم الأشخاص، ولكنه عبارة عن “جليكوز امينو جليكان” اسم الهيالورونيك صعب كفاية ليكون تعريفه أصعب!

ببساطة حمض الهيالورونيك عبارة عن سكر! نعم، سكر ولكن يتمتع بخاصية في غاية الأهمية فجزيئة الهيالورونيك الواحدة يمكن أن تحفظ الكثير من جزئيات الماء بمعنى أنه قادر على حفظ رطوبة البشرة، ويقوم بذلك من خلال الارتباط بجزيئات الماء، وهذا الحمض ينتج بشكل طبيعي في جسم الإنسان.

ولكن كل من الفيتامين سي وحمض الهيالورونيك والكولاجين وغيرها… مع مرور الوقت ونتيجة العادات غير الصحية وإهمال الغذاء بالإضافة إلى انخفاض القدرة الأيضية فإن إنتاج هذه المركبات المهمة ينخفض أيضًا!


طريقة استخدام سيروم الهيالورونيك أسيد مع فيتامين سي

طريقة استخدام سيروم الهيالورونيك أسيد مع فيتامين سي

إليك الترتيب الصحيح وخطوات استخدام سيروم الهيالورونيك أسيد مع فيتامين سي بالإضافة إلى أهم الملاحظات والنقاط التي عليك الانتباه لها والحذر منه!

1 – ترتيب الهيالورونيك أسيد وفيتامين سي

في حال كنت تريدين الحصول على أقصى فائدة من مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة فلا بد من اعتماد الترتيب الصحيح وإلا سوف تفقد بشرتك الكثير! بشكل عام يجب أن يتم تطبيق سيروم البشرة بين تنظيف البشرة والترطيب، أي كما يلي:

ماذا لو كان فيتامين سي والهيالورونيك أسيد منفصلين؟

توجد الكثير من أنواع السيروم التي تحتوي على كل من الفيتامين سي والهيالورونيك أسيد معًا وحتى أنواع سيروم فيتامين سي يمكن أن تحتوي نسبة صغيرة من حمض الهيالورونيك، وفي هذه الحالة يمكنك اتباع ترتيب الخطوات السابق، ولكن ماذا لو كان الفيتامين C والهيالورونيك أسيد مستحضرات منفصلة؟

بالدرجة الأولى لن تقوم بخلط الاثنين معًا، ولكن سوف تتبع الترتيب السابقة والمفارقة هنا في تقسيم خطوة تطبيق السيروم إلى خطوتين:

  • الخطوة الأولى: تطبيق سيروم فيتامين سي لتغذية البشرة ودعمها وانتظر بضع لحظات.
  • الخطوة الثانية: تطبيق سيروم حمض الهيالورونيك، لضمنا الحفاظ على رطوبة ونضارة البشرة.

بعدها انتظر بضع لحظات حتى تتمكن بشرتك من امتصاصه بالكامل ومن ثم يمكنك الانتقال للخطوات التالية من روتين العناية بالبشرة.


2 – متى عليك تطبيق طريقة استخدام سيروم الهيالورونيك أسيد مع فيتامين سي؟

متى عليك تطبيق سيروم الهيالورونيك أسيد مع فيتامين سي؟ ضمن روتين العناية بالبشرة الصباحي أم الروتين المسائي؟ في الحقيقة الجواب لا يتعلق بالسيروم نفسه وإنما يعتمد على روتين العناية بالبشرة المعتمد.

  • في حال كنت سوف تخرج مباشرة بعد تطبيق السيروم حتى بدون تطبيق كريم الحماية من أشعة الشمس فيفضل ألا تقوم بتطبيق السيروم إن لم يتمتع بعامل حماية من الشمس SPF.
  • في حال كنت لن تتعرض لأشعة الشمس مباشرة بعد تطبيقه فلا يوجد أي شروط حول وقت الاستخدام يمكنك الاعتماد عليه صباحًا أو مساءً.
  • في حال تأكدت من أن سيروم الهيالورونيك أسيد مع فيتامين سي مناسب لبشرتك يمكنك استخدمه مرتين يوميًا أي ضمن روتين العناية الصباحي والمسائي.

3 – تأكد من أن سيروم الهيالورونيك أسيد مع فيتامين سي مناسب لبشرتك

في حال كان السيروم مناسب لبشرتك يمكنك استخدامه مرة أو مرتين يوميًا، ولكن هل هذا السيروم مناسب لبشرتك بالفعل؟

الأمر مع السيروم بشكل عام والأنواع التي تحتوي على فيتامين C تحديدًا يحتاج إلى مرحلتين من التجربة.

المرحلة الأولى

المرحلة الأولى تتمثل برد الفعل المباشر لبشرتك اتجاه السيروم، وبالتالي عليك تطبيق القليل منه على منطقة صغيرة من الجلد ومن ثم ملاحظة طريقة التفاعل معه، وفي حال بدت أي مظاهر للحساسية فهذا يعني أن السيروم غير مناسب، وبالطبع إن لم يحصل ذلك فهذا يخبرك بإمكانية استخدامه.

المرحلة الثانية

المرحلة الثانية تتمثل برد الفعل التراكمي والذي يمكن أن يحدث مع تكرار تطبيق فيتامين C على البشرة، وللتأكد من ذلك سيكون عليك إدخال السيروم إلى روتين العناية ببشرتك بشكل تدريجي.

البداية تكون مرة كل يومين ومن ثم مرة يوميًا وفي حال تأكدت من أنه مناسب لبشرتك يمكنك زيادة مرات استخدام إلى مرتين (صباحًا ومساءً).


4 – اختيار سيروم الهيالورونيك أسيد مع فيتامين سي مناسب بطريقة صحيحة

قبل أن نصل إلى مرحلة تطبيق السيروم للتأكد منه لا بد من أن يتم اختياره بعناية، فليست كل أنواع السيروم مناسبة، صحيح!

  • يفضل الاعتماد على الأنواع الموثوقة والتي قد حصلت على تصريح من جهة معنية، كأنواع السيروم الطبية أو من ماركات معروفة…
  • يجب أن تختار السيروم المناسب لطبيعة بشرتك فعادة لا يحتوي فقط على فيتامين سي وحمض الهيالورونيك، وإنما يضم كذلك مواد ومركبات عالية الفاعلية تفيد في التعامل مع مشاكل معينة أو تضمن فوائد مختلفة.
  • تأكد من تاريخ إنتاج ومدة صلاحية السيروم قبل شراءه.
  • يفضل في المرة الأولى شراء عبوة صغيرة الحجم ومن ثم بعد التأكد من كونه مناسب يمكنك شراء الأكثر.

قد يهمك: كيف أشتري مكياج كامل … ببساطة عليك ترك كل الأمر لـ 6 خطوات فقط


5 – حفظ سيروم الفيتامين C والهيالورونيك كما يجب

النقاط السابقة كانت فيما يخص اختيار السيروم، ولكن بعد اختيار السيروم وخلال استخدامه لا بد من اتباع بعض القواعد للحفاظ على فاعليته ولضمان عدم تخرب المركبات الموجودة فيه، لذا تأكد من:

  • حفظ السيروم في مكان بارد.
  • يجب أن توضع عبوة السيروم بعيدًا عن أشعة الشمس المباشرة.
  • يجب أن تتأكد من تاريخ إنتاج ومدة صاحية السيروم بحيث تستخدمه خلالها ولا تتخطى ذلك.
  • تأكد من إغلاق عبوة السيروم بشكل جيد بعد الانتهاء من استخدامها حتى لا تكون على تماس مباشرة مع الهواء والرطوبة.

6 – الكمية القليلة من تعتبر أكثر من كافية

مع مستحضرات التجميل بشكل عام والسيروم بشكل خاص الكمية القليلة تعتبر أكثر من كافية، فالسيروم عبارة عن مصل يحتوي مركبات عالية الفاعلية ومركزة وبالتالي تلك الكمية القليلة سوف تقوم بالكثير.

في المقابل معظم الأشخاص يتعاملون مع بشرتهم والسيروم بطريقة تشبه وضع الزبدة على البطاطس قبل قليها! الكمية الزائدة سوف تذهب دون فائدة أي أن السيروم سوف ينتهي سريعًا، وقد تسبب ضغط على البشرة وتعيق امتصاص المركبات.

مع السيروم تحتاج لتطبيق كمية تعادل حجم حبة بازلاء أو أكبر قليلًا، بحيث توزع على مساحة بشرتك كاملة بدون زيادة.


7 – سيروم الهيالورونيك أسيد مع فيتامين سي مناسب للمنطقة حول العين

لا بد أن هناك شيء تفكر به حول طريقة استخدام سيروم الهيالورونيك مع فيتامين سي، وتحديدًا فيما يخص المنطقة حول العين، فهل يمكنك تطبيقه هناك أم عليك تجنب وصوله إليها؟

إليك المفاجأة! سيروم الهيالورونيك وفيتامين C ليس فقط سيروم مناسب وآمن للبشرة حول العين، ولكنه سوف يضمن لك الكثير من الفوائد.

  • يحفز الكولاجين فيتعامل مع الخطوط الدقيقة وعلامات التقدم في السن.
  • يعمل على تفتيح لون البشرة ويخلصك من الهالات السوداء.
  • يضمن تجدد الخلايا الجلدية ما يجعلها أكثر إشراق وحيوية.

لذا وخلال تطبيق السيروم لا تتجاهل منطقة حول العين وقم بتوزيعه عليها مع التدليك اللطيف لبضع دقائق.


8 – أضرا سيروم الهيالورونيك أسيد مع فيتامين سي والآثار الجانبية

بشكل عام يمكن اعتبار سيروم الهيالورونيك أسيد مع فيتامين سي آمن ومناسب لمختلف أنواع البشرة، ولكن عيك الانتباه للنقاط التالية:

  • الحموض وفيتامين سي يمكن أن تزيد من حساسية البشرة لأشعة الشمس وهذا يتطلب زيادة حمايتها خلال فترة تطبيق السيروم، لذا تأكد من تطبيق كريم الحماية من الشمس وتجنب التعرض المباشر لها…
  • يجب الانتباه إلى الحساسية من سيروم الهيالورونيك سواء الحساسية المباشرة أو رد الفعل التراكمي.
  • في كثير من الأحيان لا تكون المشكلة هي سيروم الهيالورونيك أسيد مع فيتامين سي نفسه، وإنما تنتج عن النوع المستخدم والمكونات والمركبات المضافة والتي قد لا تناسب بشرتك لذا تأكد من قراءة المحتوى.

9 – أقصى درجة من العناية ببشرتك إلى جانب سيروم الهيالورونيك أسيد وفيتامين سي

الأمر لا يتعلق فقط بسيروم حمض الهيالورونيك مع فيتامين سي، وإنما ينطبق على أي مستحضر للعناية بالبشرة فلا بد من تحقيق الأمر على عدة مستويات إلى جانب تطبيقه:

  • المستوى الداخلي من خلال الاعتماد على نظام غذائي صحي متوازن يضمن للجسم الحصول على العناصر التي يحتاجها، وينعكس بشكل جيد على بشرتك.
  • تطبيق المستحضرات على البشرة بالطريقة الصحيحة بعد اختيار الأنواع المناسبة.
  • حماية البشرة من العوامل الخارجية التي تسبب لها الأذى: أشعة الشمس – الغبار – العرق…
  • التعامل مع المشاكل الصحية التي يمكن أن نكون السبب في مشاكل البشرة التي تعاني منها.

10 – لا تتخلى عن سيروم هيالورونيك أسيد وفيتامين سي

في البداية سوف تقوم بتطبيق سيروم حمض الهيالورونيك وفيتامين سي مرة واحدة يوميًا حتى تتأكد من أنه مناسب لبشرتك، وبعدها يمكن أن تزيد الأمر وتستخدمه مرتين هكذا إلى أن تصل إلى النتيجة التي تريد، ولكن هل عليك التوقف؟

في الحقيقة سيروم الهيالورونيك أسيد وفيتامين سي يقدم لبشرتك فوائد كثيرة أهمها الترطيب والحماية والتعامل مع الشيخوخة…. ومثل هذه المشاكل تحديدًا يتوجب عليك التعامل معها بشكل مستمر ومتقدم مع التقدم في العمر!

وبالتالي ليس عليك التخلي عن السيروم، ولكن يمكنك تقليل مرات الاستخدام إلى مرة يوميًا لو كان هذا كافي بالنسبة لك.

سيروم آخر: ما هي فوائد سيروم الذهب للوجه وما طريقة استخدامه وأضراره؟

المصادر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى