هل أنت بالفعل تتبع طريقة استخدام فرشاة تنظيف الوجه كما يجب؟ يمكنك التأكد من ذلك

ما هي فوائدها؟ و كيف أستخدم فرشاة تنظيف الوجه بالطريقة الصحيحة؟

خبير تجميل الأسنان يعرف تمامًا أن تطبيق ضغوط مختلفة على الفرشاة يؤدي إلى نتائج مختلفة والأمر ذاته بالنسبة لتنظيف الوجه فالنتائج الجيدة مرتبطة بـ طريقة استخدام فرشاة تنظيف الوجه أكثر من نوع هذه الفرشاة، أي السر يكمن في الطريقة التي تمرر بها الفرشاة على بشرتك، وأنت هل تتبع الطريقة الصحيحة؟

إذن عليك أن تحدد فيما إذا كانت طريقة استخدامك لفرشاة تنظيف الوجه التي تعتمدها صحيحة أم لا، وإذا كانت غير صحيحة فعليك التأكد من تعلم كيفية استخدامها للحصول في النهاية على البشرة التي تريد وللتخلص من المشاكل المزعجة، لذا اترك الأمر لنا وإليك كل ما يخص تنظيف الوجه بالفرشاة.

فوائد فرشاة تنظيف الوجه للبشرة

فوائد

دائمًا ما كنت أتساءل لماذا يجب الاعتماد على الفرشاة؟ لماذا لا يكفي أن يتم تطبيق القليل من الغسول على الأيدي ومن ثم فرك البشرة بها وانتهى الأمر؟ ولكن بعد تجريب الفرشاة لاحظت الفرق الشاسع فيمكن لها أن تضمن الفوائد التالية:

1 – الحفاظ على البشرة نقية ونظيفة

تنظيف البشرة لا يكفي فقط بالقليل من الماء والقليل من الفرك بالأيدي وانتهى الأمر فلا يزال هناك بعض الشوائب العالقة، في المقابل فإن فرشاة تنظيف الوجه يمكن لها أن تضمن تنظيف عميق وآمن للبشرة وبالتالي يمكن من خلال استخدامها بشكل يومي ضمان الحصول على البشرة النقية والنظيفة.

2 – التخلص من الخلايا الميتة

فرك البشرة بالاعتماد على فرشاة تنظيف الوجه يضمن تقشيرها وإزالة الشوائب الموجودة على السطح بالإضافة إلى التخلص من الخلايا الميتة المتراكمة ما يعني الكثير للبشرة والأهم هو تجدد الخلايا بالإضافة إلى إعطاء فرصة للجلد في التنفس بشكل أفضل بكثير ما ينعكس بشكل إيجابي على مظهره.

3 – تحسين الدورة الدموية

دائمًا مع يوصي خبراء العناية بالبشرة بأهمية التدليك وذلك لأنه من خلال تطبيق المساج والضغط الخفيف على الجلد فإن الدورة الدموية تتحسن وتزداد التروية للخلايا وتزداد قدرة الدم على حمل وإيصال الأوكسجين لها، ما ينعكس بشكل إيجابي ويصب في مصلحة نضارة وإشراق وحيوية البشرة، وبدورها فرشاة تنظيف البشرة تقدم أفضل تدليك يمكن الحصول عليه.

4 – حماية البشرة من التجاعيد

تنظيف البشرة وتنقيتها والتخلص من الخلايا الميتة بالإضافة إلى تحسين الدورة الدموية إنها كلها بالإضافة إلى كونها فوائد في غاية الأهمية بحد ذاتها ولكنها في الحقيقة باجتماعها هكذا فإنها تحارب التجاعيد فتؤخر ظهورها وتحمي من المبكر منها وتتعامل مع الخطوط الموجودة بالفعل.

ما هي ميزات فرشاة تنظيف الوجه؟

ما هي ميزات

بعد التعرف إلى الفوائد التي تضمنها الفرشاة واتباع طريقة استخدام الفرشاة الصحيحة لا بد من التعرف إلى ميزات هذه الفرشاة على وجه الخصوص بمختلف أنواعها وماركاتها:

1 – الحجم الصغير

على الرغم من الفوائد الكثيرة التي تضمنها وعلى الرغم من أهميتها إلا أن أكثر ما يميزها هو حجمها الصغير المناسب لتخزينه دون أن يحتاج لشغل حيز كبير كما يمكنك حملها معك أينما ذهبت وإلى أي مكان توجهت، كما أن وزنها خفيف وبالتالي يسهل التعامل معها.

2 – سهولة الاستخدام بفضل البطارية

البطارية تتميز بالعمر المديد أي لن تكون مضطر إلى شحنها في كل مرة وهذا ما يجعل من السهل استخدامها وحملها معك في كل وجهة تذهب إليها وعندما تحتاج إلى قضاء أيام هناك، أما عن تعرض الفرشاة للماء والبطارية، فإن هناك نظام عزل يعمل على تأمينها من وصول الماء إليها.

3 – تنظيف أعميق بـ 4 أضعاف

نعومة الفرشاة والإسفنجة من جهة، وسرعة دورانها وتردد اهتزازها من جهة أخرى كل ذلك يجعل من طريقة استخدام فرشاة تنظيف الوجه تتفوق على الطريقة العادية في غسيله بالأيدي والغسول، وتضمن تنقية أعمق بـ 4 أضعاف.

4 – سهولة تنظيف الفرشاة وتعقيمها

هنا يكمن دائمًا القلق من فرش تنظيف الوجه وهنا دائمًا ما نعتقد أن الاعتماد على فرك البشرة بالأيدي أكثر أمان ولكن هذه الفرشاة تتميز بسهولة التنظيف والتعقيم، كل ما عليك القيام به هو فك رأس الفرشاة عن القاعدة وتنظيفها وتجفيفها وانتهى الأمر وها قد عادت الفرشاة آمنة على بشرتك.

قد يعجبك: أسهل وأفضل طرق غسيل فرش المكياج وتنظيفها خطوة بخطوة مع أهم النصائح

5 – الفرشاة ناعمة تناسب كل أنواع البشرة

يوجد العديد من القياسات والحجوم ولكنها كلها ناعمة لطيفة على الجلد وستناسبك مهما كان نوع بشرتك، فحتى ولو كانت بشرتك حساسة يمكن لهذه الفرشاة أن تضمن لها التنظيف العميق وكل الفوائد الأخرى بدون أن تسبب لها التهيج وحالات الحساسية.

ملاحظة

الفرشاة آمنة على البشرة ولكن يوجد حالات نادرة بالنسبة لأصحاب البشرة شديدة الحساسية أو الذين يعانون من أمراض ومشاكل جلدية، يمكن أن تسبب لهم أي فرشاة بعض من مظاهر التحسس، لذا ولتجنب أي أمر طارئ يفضل دائمًا تجريب الفرشاة على مساحة صغيرة من الجلد ومن ثم ملاحظة الطريقة التي تؤثر بها.

متى يتم استخدام فرشاة تنظيف الوجه؟

إن أفضل روتين حول كيفية استخدام فراشة تنظيف الوجه هو أن يتم الاعتماد عليها مرة واحدة في اليوم بالاعتماد على رأس الفرشاة الإسفنجي أو الفرشاة الناعمة، فيتم تنظيف الوجه بالغسول مرتين يوميًا مرة بالأيدي ومرة بالفرشاة، وعلى مدار اليوم يتم تنظيف الوجه بالماء فقط.

طريقة استخدام فرشاة تنظيف الوجه

طريقة استخدام فرشاة تنظيف الوجه

وصلنا إلى الأهم وهو طريقة استخدام فرشاة تنظيف الوجه … فالاستخدام الصحيح هو مفتاح الحصول على كل الفوائد والميزات، بينما يمكن للاستخدام بطريقة خاطئة أن يقلب الأمر رأسًا على عقب وأن يكون السبب في مشاكل الجلد.

ولكن قبل البدء بالطريقة لا بد من الحصول على الفرشاة، ويمكنك ذلك من خلال موقع سوق.كوم: 5 in 1 Electric Face Wash Machine Facial Pore Cleaner Body Cleaning Massage Mini Skin Care Tool

أما عن طريقة استخدام فرشاة تنظيف الوجه فهي تتلخص في الخطوات التالية:

1 – توزيع كمية مناسبة من الماء على البشرة

الخطوة الأولى والتي من شأنها أن تحمي البشرة من الصابون هي توزيع كمية قليلة من الماء على البشرة بعد إزالة كل مستحضرات التجميل عنها، ويفضل دائمًا أن يكون الماء بارد.

قد يعجبك: الطريقة الصحيحة لتنظيف البشرة من المكياج

2 – وضع القليل من الغسول على البشرة أو الفرشاة

هنا لديك حرية الاختيار فيما بين أن تضع القليل من الغسول المناسب لطبيعة بشرتك على الفرشاة أو أن تضع هذه الكمية على بشرتك مباشرة، ولكن بشكل عام في حال كانت بشرتك دهنية فيفضل أن يتم تطبيق الغسول على البشرة أولًا بينما بالنسبة لكل من البشرة الحساسة والجافة فيفضل أن يتم تطبيق الغسول على الفرشاة، ولا فرق بالنسبة للبشرة العادية.

3 – تنظيف البشرة بالاعتماد على الفرشاة

الآن بدأنا بالفعل في طريقة استخدام فرشاة تنظيف الوجه فبعد تطبيق الغسول يجب فرك البشرة بالفرشاة ولكن مع الانتباه إلى عدم تطبيق الكثير من الضغط على الجلد، كما أنه من الضروري فرك البشرة بالكامل مع الرقبة كذلك.

4 – الانتظار مدة 30 – 60 ثانية

بعد الانتهاء من فرك البشرة بالغسول وخاصة في حال كنت تعاني من الحبوب والرؤوس السوداء عليك الانتظار قبل تنظيف البشرة لفترة تتراوح بين 30 ثانية للبشرة الجافة إلى 60 ثانية للبشرة الدهنية وتختلف المدد بينها حسب طبيعة بشرتك وحالتها.

5 – تنظيف البشرة بالماء البارد وتجفيفها

وأخيرًا ها قد وصلنا إلى نهاية خطوات تنظيف الوجه بالفرشاة، وبدون هذه الخطوة تحديدًا فإن كل الجهود السابقة سوف تكون السبب في تدهور البشرة، لذا هذه هي المرحلة التي تحدد إما بشرة مشرقة أو متعبة.

كل ما عليك القيام به هو إزالة آثار الغسول عن البشرة بالماء البارد، ومن ثم تجفيفها بلطف باستخدام منشفة ناعمة.

بعد انتهاء الخطوات لم يبقى إلا: ماذا بعد تنظيف البشرة ؟ هل ينتهي الأمر بذلك أم أنه قد بدأ الآن؟

كيف أستخدم فرشاة تنظيف الوجه

كيف أستخدم فرشاة تنظيف الوجه

في الخطوة الثالثة يتم استخدام الفرشاة وفرك البشرة بها ولكن ما تفاصيل ذلك و كيف أستخدم فرشاة تنظيف الوجه ؟ إن الأمر يتلخص في النقطتين التاليتين:

أولًا – استخدام الرأس الصحيح

تضم أغلب أنواع فرش تنظيف البشرة العديد من الرؤوس التي تختلف فيما بينها بالنوعية والخشونة والحجم و طريقة استخدام فرشاة تنظيف الوجه تعتمد بشكل أساسي عل فهم هذه الرؤوس واختيار المناسبة منها، كما يلي:

1 – الرأس الإسفنجة (إزالة المكياج)

يمكن أن يكون هذه هو الرأس الأكثر استخدام، فيتم توزيع القليل من مزيل المكياج عليه ومن ثم فرك البشرة (كل الوجه ما عدا العيون والشفاه) به وبعدها تنظيفها بالماء البارد.

2 – الإسفنجة الناعمة (العيون والشفاه)

وهي إسفنجة أكثر نعومة من السابقة لذا فهي مخصصة لمناطق البشرة الأكثر رقة وهي العيون والشفاه وذلك لحمايتها من التجاعيد وظهور الخطوط الدقيقة بالإضافة إلى تجنب الهالات السوداء، لذا تتم إزالة مكياج العيون والشفاه بالاعتماد عليها.

3 – الحجر أو الرأس القاسي (الركب والأكواع وكعب القدم)

دور هذه الفرشاة في قدرتها على تخليصك من الجلد المتقشر والجاف والخشن وترك المنطقة التي يتم فركها بها ناعمة جدًا، لذا فهذا الحجر مخصص للركب والأكواع وكعب القدم، أي الأماكن التي تعاني من السود والخشونة نتيجة تراكم الخلايا التالفة.

4 – رأس المساج (تنشيط الدورة الدموية) مع كريم مرطب

في أغلب الأحيان يصنع هذا الرأس من السيليكون ويمكن كذلك البلاستيك، يتميز بوجود تموجات مختلفة الحجم فيه، يتم تمريره على البشرة بخفة بعد تطبيق القليل من الكريم المرطب أو زيت البشرة المناسب، وهو بدوره سوف يتكفل بالمساج وتحسين الدورة الدموية.

5 – فرشاة التنظيف العميق والتقشير

تتميز بكونها فرشاة ذات شعيرات كثيفة ناعمة، تقوم هذه الفرشاة بتنظيف البشرة بعمق وتنقية المسامات وتخليص الجلد من الخلايا التالفة، ولكن في الوقت ذاته معدل الاستخدام الأفضل لها هو مرة واحدة في الأسبوع ومرتين كأقصى حد.

ثانيًا – الاعتماد على السرعة المناسبة

النقطة الثانية من الإجابة حول كيف أستخدم فرشاة تنظيف الوجه هي في اختيار السرعة المناسبة، فمعظم أنواع الفرشة تتميز بإمكانية تغير سرعة دورانها عدة درجات، وعلى الرغم من أن الأمر يعود إليك في نسبة كبيرة منه إلا أنه يمكن للنقاط التالية أن تساعد:

  • للبشرة الدهنية يمكن اعتماد السرعات العالية.
  • للبشرة الجافة والحساسة السرعات المنخفضة.
  • للعادية والمختلطة السرعات المتوسطة.

ما هي خطوات تنظيف هذه الفرشاة؟

بعد الانتهاء من طريقة استخدام فرشاة الوجه لا يمكن ولا بأي شكل من الأشكال تركها بدون تنظيف حتى لا تتحول إلى سبب في انتقال البكتيريا إلى البشرة، وبالتالية فإن خطوات التنظيف تعتبر أساسية.

  • يتم فصل رأس الفرشاة عن القاعدة.
  • تنظيف القاعدة يتم من خلال مسحها بقطعة من القماش الرطبة بالقليل من الماء.
  • أما الفرشاة فيتم غسيلها أولًا بماء الصنبور.
  • يمكن نقعها بالماء مع القليل من عصير الليمون أو الخل، كما يمكن الاعتماد على غسول البشرة لتنظيفها.
  • يتم إزالة آثار كل المواد المستخدمة لتنظيف رأس الفرشاة عنه بالماء.
  • يوضع في مكان مهوى ومشمس حتى يجف تمامًا ومن ثم يتم وضعه في العلبة المخصصة.

نصائح لـ طريقة استخدام فرشاة تنظيف الوجه الصحيحة

نصائح لـ طريقة استخدام فرشاة تنظيف الوجه الصحيحة

كما سبق وذكر فإن طريقة استخدام هذه الفرشاة هي بالضبط ما يحدد فيما إذا كنت ستحصل على الفوائد التي تضمنها هذه الفرشاة أم أنك لن تستفيد أم الحالة الأسوأ وهي الحصول على المزيد من المشاكل، ويمكن تفادي كل ذلك وضمان الحصول على الفوائد فقط من خلال التأكد من النصائح التالية:

1 – اختيار الرأس الصحيح

كما في خطوات استخدام الفرشاة فهناك العديد من الرؤوس المختلفة ذات الوظيفة والدور المختلف، لذا لا بد من التأكد من أن ما تستخدمه هو بالفعل الفرشاة الصحيحة.

2 – آخذ استراحة بضع أيام (في حال كانت بشرتك تتفاعل وتتقشر)

من الطبيعي وخاصة في بداية استخدامك لهذه الفرشاة أن تتفاعل بشرتك معها وأن تتقشر أو تعاني من بعض مظاهر الحساسية الطفيفة، ولكن كل ذلك سوف يختفي وسوف تعتاد بشرتك على الفرشاة، وأنت دورك في هذا تحديدًا هو منح الجلد فترة استراحة لبضع أيام وعدم استخدام الفرشاة خلالها، ومن ثم يمكنك العودة إلى روتين تنظيف البشرة بها كالمعتاد.

3 – عدم الإفراط في استخدامها (مرة واحدة في اليوم)

قد يكون تنظيف البشرة بعمق هو ما تحتاجه بشرتك، فبعد عدة مرات من استخدام هذه الفرشاة سوف تظهر النتائج المذهلة وهكذا أنت بدورك قد تعمل على زيادة عدد المرات التي تستخدمها فيها، وإذ بالنتائج الرائعة اختفت وبدأت المشاكل بالظهور، السبب هو الأفراط في تنظيف بشرتك.

لذا مرة واحدة في اليوم بالنسبة للرؤوس (الإسفنجة أو الفرشاة الناعمة والمساج)، ومرة واحدة في الأسبوع بالنسبة لرأس التقشير، وذلك لحماية الجلد من الحساسة – التقشر – الجفاف – التهيج.

4 – فرشاة تنظيف الوجه لك وحدك

في الحقيقة يمكن أن تتشارك قاعدة الفرشاة ولكن رؤوس الفرشاة ليست شيء يمكن مشاركته مع أحد وبشكل مطلق، فهذه الفرشاة هي من الأشياء الشخصية جدًا شأنها شأن منشفة الوجه وفرشاة الأسنان، وذلك لتجنب انتقال عوامل العدوى من شخص لآخر ولضمان بقاء بشرتك في مأمن.

5 – لا تستخدم الرأس المخصص للوجه على أجزاء أخرى

أيضًا مناطق البشرة المختلفة لها خصوصيتها فلا يمكن استخدام الرأس الإسفنجي الناعم المخصصة للعيون لتنظيف بشرة اليدين أو الكوعين، والأمر ذاته بالنسبة للرأس الخشن لا يمكن استخدامه على البشرة الرقيقة.

تجربتي مع طريقة استخدام فرشاة تنظيف الوجه

تجربتي في البداية لم تكن جيدة لأنني وفي الوقت الذي بدأت فيه بملاحظة النتائج المذهلة لاستخدام هذه الفرشاة بدأت بالإفراط في تنظيف البشرة بها، فبدل من مرة واحدة في الأسبوع أصبحت أعتمد عليها 4 أو 5 مرات وهنا بدأت بشرتي بالفعل تعاني الجفاف والتقشر.

ولكن وبمجرد أن عدت إلى الروتين الصحي وإلى طريقة استخدام فرشاة تنظيف الوجه بالطريقة الصحيحة اختفت بالدرجة الأولى المشاكل وعادت بشرتي مشرقة وحيوية من جديد.

في الحقيقة ولأن بشرتي دهنية حساسة فإن أكثر رأسين أعتمد عليهما هما الرأس الإسفنجي الناعم مرة يوميًا، ورأس التقشير مرة في الأسبوع، وإن أكثر الميزات التي كانت السبب في جعل هذه الفرشاة مفضلة عندي هو سهولة التعامل معها والأهم هو تنظيفها الذي يعتمد خطوات بسيطة وبدوري كنت أعتمد على الغسول في ذلك.

أما إن كان بإمكاني التخلي عنها، فقبل اقتناؤها كنت أعتمد على فرشاة تنظيف الوجه العادية (غير الإلكترونية)، وكنت أعاني معها من التحكم بسرعة حركة يدي وبالضغط الذي أقوم بتطبيقه على البشرة، إلا أن مع هذه الفرشاة أصبح الأمر أسهل بكثير ولا أظن أنه يمكن لي العودة إلى الفرشاة العادية.

ولكن بعد انتشار فرشاة تنظيف الوجه السيليكون FOREO LUNA أصبح اعتمادي على الفرشاة السيليكون في الاستخدام اليومي، وعلى هذه الفرشاة وخاصة الرأس المخصص للتقشير بالنسبة للاستخدام الأسبوعي.

هذا كان كل ما يخصص طريقة استخدام فرشاة تنظيف الوجه وميزاتها والفوائد التي تضمنها والنصائح التي تضمن الحصول عليها، ما عليك الآن إلا التأكد من أنك تقدم لبشرتك ما تستحقه مع هذه الفرشاة.

المصادر

قد يعجبك ايضا