سحب الحناء من الشعر بالزبدة طريقة سهلة وسريعة

الحناء صبغة شعر طبيعية نباتية تحول الشعر إلى اللون البني المحمر وإن أضيف إليها بعض المكونات تصبح أغمق أو أفتح مثل إضافة القهوة أو الكركم أو قشور الرمان، كما تتميز بخصائصها المتعددة للشعر.

ولكن مع أن لونها يُغري الكثيرات في تجربته إلا أن هناك بعض النساء لا ترغب في بقاء اللون لفترة طويلة أو حتى ينسحب من الشعر نهائيًا مما تلجأ لسحب لون الحناء بطرق عديدة ومنها سحب الحناء من الشعر بالزبدة فكيف يتم ذلك وهل فعلًا يمكن سحب اللون باستخدام الزبدة أم لا؟ تعالوا لنتعرف على هذه الحقيقة.

سحب الحناء بالزبدة

الحناء صبغة طبيعية تغطي الشعر الرمادي والأبيض (الشيب) ويمكن أن تعطينا ألوانًا مختلفة عند دمجها مع أعشاب أخرى فهي مثالية إذا كنت تريدين شعرًا مائلًا إلى الحمرة أو البني أو الماهوجني أو البرتقالي.

 إضافة إلى أن الحناء مفيدة للشعر لما تحتويه من خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات تساعد الحناء في الحفاظ على توازن الزيت في فروة الرأس وتمنع اختلال التوازن الطبيعي للشعر، كما تساعد في الحفاظ على جمال شعرك الطبيعي وتغذي شعرك وتكثفه.

كما تعمل الحناء كمرطب لفروة الرأس وباستخدام الحناء يتم التخلص من جفاف الشعر والحكة وتهيج فروة الرأس.

في مقالنا سنتعرف على بعض طرق إزالة لون الحناء ومن ضمنها استخدام طريقة سحب لون الحناء بالزبدة وبعض النصائح عند القيام بسحب لون الحناء من الشعر فتعالوا معنا:

طرق سحب لون الحناء من الشعر

هناك عدة طرق طبيعية يمكن تطبيقها في المنزل لسحب لون الحناء من الشعر حيث يمكنك استخدام المكونات الطبيعية على شكل أقنعة للشعر وكذلك استخدام منتجات الألبان المخمرة والزيوت النباتية الأساسية.

هل يمكن إزالة الحناء؟

عندما نضع الحناء فإن أحد الشكوك التي يسأل عنها الجميع:

  • هل يمكنني إزالة الحناء إذا لم يعجبني اللون؟
  • أو أنني ضجرت من اللون الموجود على شعري لفترة طويلة.
  • أو أنني أحب أن أصبغ شعري بلون آخر غير الحناء.

يمكن أن تساعد المنتجات الطبيعية التي تمتلكها جميع ربات البيوت في إزالة صبغة الحناء من الشعر، صحيح بأنه أمر معقد بطبيعة الحال لكنه ليس مستحيلاً حيث يمكننا سحب الحناء باستخدام عدة مكونات طبيعية مثل:

  • استخدام زيت الزيتون: وذلك بخلط نسبًا متساوية من زيت الزيتون والخردل ثم تسخينه قليلاً ووضعه على الشعر لمدة من 30 إلى 40 دقيقة ثم يغسل بالشامبو والماء الدافئ مع تكرار هذه الطريقة عدة مرات في الأسبوع.
  • باستخدام زيت عباد الشمس: أيضًا يمكن سحب الحناء من الشعر حيث يجب تسخين زيت عباد الشمس قليلاً في حمام مائي وتوزيعه بالتساوي بمشط على جميع أنحاء الشعر من الجذور وحتى الأطراف وبعد بضع ساعات اغسليه بالشامبو والماء الدافئ.
  • ومن المعروف أنه مع تكرر هذه الطرق المختلفة خلال فترة أسبوع أو أكثر يمكن أن تتخلصي من لون صبغة الحناء على شعرك.
  • الأمر يتطلب منك الصبر وعدم اليأس لأنه أولًا وأخيرًا ستتخلصين من لون الصبغة بعد مدة من الزمن.

سحب الحناء من الشعر بالزبدة

زبدة الكاكاو

تعتبر هذه الطريقة من الطرق المستخدمة في سحب لون الحناء الأحمر من الشعر حيث تستخدم الزبدة بنوعيها الحيوانية أو النباتية في سحب لون الحناء من الشعر مثل زبدة الشيا أو الكاكاو.

وتعتبر زبدة الكاكاو من أفضل أنواع الزبدة المستخدمة لأنها إضافة إلى أنها تساعد في سحب لون الحناء من الشعر فهي تساعد أيضًا في ترطيب الشعر ومنع جفافه وتحمي شعرك من أضرار المؤثرات الخارجية التي تتلفه لأنها تحميه من أطرافه حتى جذوره.

زبدة الشيا لسحب اللون من الشعر

إضافة إلى أن الزبدة تُساعد في سحب لون الحناء من الشعر بشكل عام فهي تغذيه وترطبه وتعطي للشعر الملمس الناعم والجميل كما تجعله لامعًا وقويًا وتساعد في تحسين التلف الحاصل في الشعر.

نعم يمكنك أن تسحبي لون الحناء من شعرك باستخدام الزبدة وذلك بالطرق التالية:

الطريقة الأولى: الزبدة مع بذور الكتان

  • اخلطي القليل من الزبدة الطبيعية مع القليل من بذور الكتان الناعمة.
  • سخني المكونين في حمام مائي وذلك بوضع الزبدة مع بذور الكتان الناعمة في وعاء ثم وضع هذا الوعاء في وعاء أكبر يحتوي على ماء مغلي.
  • يساعد تسخين الزبدة وبذور الكتان بهذه الطريقة على تحضير مزيج موحد.
  • ادهني هذا المزيج الدافئ على خصلات شعرك كلها وجذوره واتركي هذا المزيج على شعرك لعدة ساعات حتى تعمل الخواص في هذين المكونين بفعالية.
  • اغسلي شعرك بعدها بالشامبو الخاص بنوعية شعرك والماء الدافئ.
  • يجب تكرار هذا الإجراء عدة مرات خلال الأسبوع الواحد للحصول على النتائج المرغوبة.

وهناك طريقة أخرى لسحب لون الحناء من الشعر بالزبدة:

  • ادهني الزبدة الحيوانية أو النباتية (يمكنك استخدام زبدة القهوة أو زبدة اللوز الحلو) على كامل خصلات الشعر على أن تصل إلى جذور الشعر وأطرافه.
  • ضعي قبعة بلاستيكية لتغطية الشعر بالكامل.
  • اتركي الزبدة على شعرك لمدة من 4 إلى 5 ساعات كاملة، ويمكنك تسريع العملية بتسليط مجفف الشعر على القبعة بين الحين والحين.
  • بعد انتهاء الفترة اغسلي شعرك كالمعتاد بالشامبو الخاص بنوع شعرك مع الماء الدافئ.
  • كرري هذه الطريقة عدة مرات في الأسبوع لتحصلي على نتيجة جيدة أو حتى يختفي لون الحناء.

ملاحظة: تعتمد سرعة سحب لون الحناء من الشعر بالزبدة على نوع الحناء المستخدمة (فيما إذا كانت عضوية 100 % أو مضاف إليها بعض المكونات الكيميائية) وعلى طول الشعر وكثافته.

أسباب إزالة صبغة الحناء من الشعر

يتم صبغ الشعر التالف والضعيف بالحناء لتغذيته وتقويته والتخلص من التلف في أطرافه ولكن لا يعد استخدام الحناء على الشعر الملون أو المبيض خيارًا جيدًا لأن اللون الناتج يمكن أن يكون مفاجأة حقيقية لذلك من المهم أن نعرف أسباب رغبة البعض في إزالة الحناء من الشعر بعد صبغه بالحناء: 

  • يمكن أن يعطي صبغ الشعر بالحناء لونًا بدرجة غير مرغوب فيها: في بعض الأحيان وبعد صبغ الشعر بالحناء لا تكون النتيجة شعرًا مائلًا إلى الحمرة تمامًا بل يمكن أن يكون لونًا مائلًا إلى اللون الأخضر أو البرتقالي الفاتح وليس لطيفًا للنظر إليه ولا يُعجب الكثيرين.
  • تغيير لون الشعر إلى لون غير مرغوب به: بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في تلوين شعرهم بلون مختلف عن المعتاد لتغيير صورتهم فإن اختيار صبغة الحناء ليس هو الخيار الأفضل لأنه لا ينصح باستخدام الحناء على الشعر المصبوغ فبالإضافة إلى الأضرار التي تحدث للشعر فإن الدرجة الناتجة لا تتوافق دائمًا مع اللون المطلوب والمرغوب به.
  • من أهم عيوب تلوين الشعر بالحناء عدم تحقيق النتيجة المرجوة في بعض الأحيان حيث لا يتناسب اللون الذي تحصل عليه المرأة مع لون بشرتها مما يضطرها لتجربة طرق سحب اللون من الشعر.

كيف يمكنني إزالة صبغة الحناء من شعري في المنزل؟

بعد صبغ شعرك بصبغة الحناء عليك إجراء فحص شامل للون الشعر وحالته.

إذا كانت النتيجة التي تم الحصول عليها لا تلبي رغباتك فيجب عليك التصرف على الفور لأنه كلما بدأت في غسل شعرك مبكرًا زادت سرعة إزالة اللون بسرعة.

كما تحدد جودة الحناء أيضًا على اللون الناتج لكن على الأرجح لن تزال الدرجة الحمراء الساطعة للون الحناء تمامًا إلا بالغسيل، ولموازنة اللون وتقليل حساسية فروة الرأس يجب أن تذهبي إلى صالون تجميل أو تستخدمي العلاجات المنزلية لتسريع العملية. 

نصائح

فيما يلي بعض النصائح العامة للتخلص من التأثير السلبي لصبغة الحناء على الشعر:

بعد الصباغة مباشرة اغسلي رأسك عدة مرات بالشامبو فهذا سيسرع في إزالة الكثير من الصبغة من الشعر.

يتم شطف اللون بشكل أسرع في الأسابيع القليلة الأولى لأنه بعد وضع صبغة الحناء يمكنك إزالة لون صبغة الحناء بشكل فعال من الشعر.

في كثير من الأحيان لا يكفي الغسل مرة واحدة لذلك يجب تكرار الغسل عدة مرات لكن حذار من المكونات الكيميائية التي في الشامبو المستخدم (نتيجة غسل الشعر عدة مرات) التي غالبًا ما تسبب تدهور وتلف الشعر.

تسمح الأقنعة الطبيعية بإزالة صبغة الحناء من الشعر برفق وبعناية.

بعد عدة غسلات يصبح الشعر جاهزًا للصبغ مرة أخرى ولكن فقط بظلال داكنة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تذكر أنه لا يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.