كيف أثبت لون صبغة الشعر ؟ ونصائح للاعتناء بالشعر المصبوغ

الشعر هو زينة المرأة، والكثير من النساء يرغبن في أ يكن ذات إطلاله رائعة بشعر مميز وجذاب لكي يضفي عليهن جاذبية وأناقة ليس لها مثيل. والنساء عادى يرغبن في تغيير لون الشعر وعمل صبغات مختلفة له؛ لذلك يسألن قائلات: كيف أثبت لون صبغة الشعر ؟

قد يواجه بعض النساء الكثير من المشاكل أثناء قيامهم بصبغ شعورهن إما بأن يصاب بالهيشان والتقصف أو تذهب لون الصبغة سريعًا مع كثرة غسيل الشعر أو دون ذلك من أسباب أخرى.

وسوف نعرض لكم بعض النصائح التي من شأنها أن تحافظ على لمعان وسلاسة شعرك وأيضًا الحفاظ علي ألوان الصبغة لفترة أطول وذلك بإتباع النصائح والخطوات التي تُطيل لون الصبغة بجانب بعض أنواع البلسم والشامبو الذي يجب استخدامه؛ لغسل الشغر المصبوغ بطريقة صحية وصحيحة حتي يحتفظ بلونه المصبوغ ولا يُصاب ببهتان وهيشان.

كيف أثبت لون صبغة الشعر ؟ ونصائح للاعتناء بالشعر المصبوغ

كيف أثبت لون صبغة الشعر ؟

لكل صبغة شعر طريقة معينة؛ لتثبيت اللون ولا يمكن أن تُستخدم بطريقة عشوائية حتي تصلين إلي النتيجة المرادة، وهناك ألوان كثيرة للصبغة وأشهرها والتي يفضلها أغلب النساء لجاذبيتها تتمثل في درجات الأحمر والأشقر، بجانب البني بدرجاته الجذابة الفاتحة والغامقة، وأيضًا اللون الأسود القاتم الذي يعد من أفضل الألوان المفضلة لدي النساء لجاذبيته وإطلالته الساحرة.

واللون الأسود من الألوان التي يصعب تثبيتها ولكن مع إتباع النصائح التي سيتم ذكرها ستتمتعين بصبغة صافية تتميز بلمعان فائق وإطلالة ساحرة وسنبدأ أولًا بالخطوات الصحيحة لمعرفة كيفية وضع الصبغة بطريقة صحيحة وسليمة، ومن بعدها سوف نعرض لكم طريقة تثبيت اللون بطرق احترافية.

وهذا الفيديو يوضح لكم المزيد حول تثبيت لون صبغة الشعر.

طريقة وضع صبغة الشعر بطريقة سليمة

طريقة وضع صبغة الشعر بطريقة سليمة

لتثبيت لون الصبغة يجب البدء بطريقة سليمة في كيفية وضع صبغة الشعر، فالتثبيت لا يبدأ من العناية بالشعر المصبوغ وإنما يبدأ بالعناية بطريقة بالشعر قبل صبغه وبطريقه صبغه، والآن إليكم بعض الخطوات الهامة التي عليكِ أخذها في الاعتبار عند القدوم لصبغ الشعر والتي تتمثل في النقاط الآتية:

  • يجب أخذ شاور وغسل الشعر جيدًا بطريقة نظيفة وصحية؛ لأن الشعر النظيف يمتص الصبغة بطريقة أسرع مما يساعد علي تثبيتها لأطول وقت ممكن.
  • من الضروري أيضًا وضع نوع من إحدى حمامات زيت الشعر التي تستخدميها؛ لتساعد علي ليونة وسلاسة الشعر ويفضل استخدام الأمر بصورة دورية لمدة أسبوع قبل موعد وضع الصبغة.
  • وضع نوع من أنواع الكريمات المخصصة للشعر؛ لتهيئة الشعر لعمل الصبغة بطريقة صحية وصحيحة.
  • بعدها يتم وضع لون الصبغة المراد وضعها بطريقة متوازنة وموزعة على أطراف وجذور الشعر اتركيها المدة المُشار لكِ بها.
  • بعد ذلك قومي بغسل الشعر جيدًا.
  • احرصي بعد وضع الصبغة أن تهتمي بغسيل شعرك عن طريق غسله مرتين أو ثلاثة مرات أسبوعيًا ليس أكثر حتى لا يذهب لمعانه ولا أقل حتى لا يبهت وهذا سوف يجعل شعرك يتمتع بلمعان ولون جذاب كل يوم كأنك تصبغيه للمرة الأولي.
  • يجب توخي الحذر عند غسل الشعر بالشامبو، فيجب أن يكون الشامبو مُخصص للشعر المصبوغ ولا يحتوي علي مادة كلوريد الصوديوم التي تُضيع لون الصبغة سريعًا وتعمل على إعادة اللون الطبيعي للشعر.
  • يجب أيضًا استخدام البلسم المناسب لطبيعة شعرك سواء جاف أو ناعم أو خشن فالبلسم من مميزاته الحفاظ علي ليونة شعرك ومن ثم تلتصق به الصبغة أطول وقت ممكن مع تجنب تعرض شعرك لمياه البسين أثناء السباحة؛ لأنها تعمل علي بهتان لون صبغة الشعر.

طريقة تثبيت لون صبغة الشعر لأطول فترة ممكنة

طريقة تثبيت لون صبغة الشعر لأطول فترة ممكنة

بعد وضع الصبغة والعمل بالإرشادات السابق ذكرها مع وضع الكريمات الملينة للشعر والبلسم، نأتي هنا لعمل وصفة تثبيت لون الشعر بمكونات تمكن شعرك من الاحتفاظ بلمعانه واللون المصبوغ به، وكما ذكرنا أن كل لون صبغة له طريقة معينة للتثبيت فسوف نذكر كل طريقة حسب اللون.

طريقة تثبيت الصبغة البنية للشعر

اللون البني من الألوان الشائعة التي تقبل عليها الكثير من النساء والشابات باعتبارها لون مثالي وليس جرئ وإنما هو تغيير للون الحالي لشعرها دون الإكثار أو المجازفة بلون فاتح وغريب، وألون البني عامةً يعتبر من الألوان المألوفة لدى الكثير.

ويُقبل عليه من يرغب في تغيير لون الشعر تدريجيًا أو من لا يرغبون في الظهور بشكل غريب ومختلف وملفت أكثر، فهم يرغبون في التغيير الإيجابي السليم الملفت طفيفًا والممتع في الوقت نفسه، ولمن تريد أو قامت بتغيير لون شعرها إلى الصبغة البنية يمكنكم متابعة خطوات الوصفة التي سوف تحافظ على ثبات اللون لأكثر وقت ممكن من خلال الموضح أدناه.

المكونات:

  • نصف كوب من اللبن.
  • نصف كوب من الكاكاو.
  • معلقة عسل أبيض.
  • معلقة من خل التفاح.

طريقة التحضير والخلط:

قومي بوضع الزبادي مع خل التفاح بالكميات المذكورة سابقًا، ومن ثم وضع معلقتي خل التفاح والعسل؛ لمزجهم حتي يصل الخليط إلي شكل العجينة، ويتم وضعها علي الشعر المصبوغ باللون البني لمدة لا تقل عن ساعتين إلي ثلاثة ساعات، ويتم وضع فوطة عليه حتي لا تنزلق المكونات بالخارج ولا يضر البشرة، وبعد ذلك يتم غسله جيدًا بطريقة صحية مثلما ذكرنا أعلي في طريقة غسل الشعر المصبوغ.

وهذا الفيديو يوضح لكم مكونات خلطة طبيعية سوف تساعدكم على تثبيت لون الشعر ويمكن القيام بها أسبوعيًا أو شهريًا.

طريقة تثبيت الصبغة باللون الأحمر

أما اللون الأحمر فهو لون جرئ جدًا ولا يُقبل عليه الكثير نظرًا لاعتباره من الألوان الملفتة والجذابة التي تقبل عليها بعض النساء والشابات لعمل تغيير شامل في الشكل ولون الشعر فيصل بهم الحال إلى تحقيق مرادهم بمزيد من الجاذبية والأنوثة والنعومة التي يضفيها اللون الأحمر لون الحب على تاج رأسها.

المكونات المطلوبة:

  • نصف كوب من التوت البري مع الجزر.
  • ثلاثة ملاعق من اللبن.

طريقة الخلط والتحضير:

يتم ضرب الجزر في الخلاط مع إضافة نصف كوب من التوت البري عليه، ومن ثم يتم وضع ملاعق اللبن حتي يتم الهرس جيدًا ويُوضع على الشعر المصبوغ بالأحمر فترة تتراوح ما بين ساعتين إلي ثلاثة ساعات متواصلة.

طريقة تثبيت اللون الأشقر للشعر

يعتبر هذا اللون من الألوان المفضلة لدى أغلب النساء ذواتي الذوق الرفيع ويعتبر هذا اللون مثل البني شائع ولكنه مميز بعض الشيء عن اللون البني فيعتبر الأشقر جرئ بشكل محدود ومميز ويعطي طلة وأنوثة جذابة ومميزة للأنثى ولمعرفة كيفية تثبيت لونه يمكنكم إتباع الخطوات الموضحة أدناه.

المكونات:

  • نصف كوب من الشاي.
  • نصف كوب من حبة البطاطا.
  • وضع كمية مناسبة من عصير الليمون تكفي لعمل عجينة متماسكة لوضعها علي الشعر وتَثبُت جيدًا.

طريقة خلط المكونات:

يتم بشر حبة البطاطا ووضع عصير الليمون عليها، ومن ثم يتم وضع نصف كوب الشاي ويتم خلطهم جيدًا، ويتم وضعهم علي الشعر لمدة أيضًا تتراوح ما بين ساعتين إلي ثلاثة ساعات ثم يتم غسله بطريقة صحية بالشامبو المناسب للشعر المصبوغ.

طريقة تثبيت الصبغة لجميع ألوان الشعر

وأما إذا كنتِ قد صبغتي الشعر بأي لون آخر غير هذه الألوان أو أحد من الألوان المذكورة فهنا طريقة مثالية يمكنكم إتباعها لمرة واحدة في الشهر والتي سوف تحافظ على لمعان ولون صبغة الشعر، فقط قومي بعمل خليط من خل التفاح وتخفيفه بالماء ثلاثة مرات الكمية الموضوعة من خل التفاح، واشطفي بها الشعر بصورة جيدة واحرصي على توزيعها على جميع بصيلات الشعر، قومي بغسل الشعر بعد ذلك، واحرصي على غسل الشعر بخل التفاح بعد وضع الشامبو أو البلسم المخصص للشعر المصبوغ.

نصائح لمن يرغبنَ في صبغ شعرهنَ أو أنهم قد صبغوه ويرغبون في ثبيت اللون

نصائح لمن يرغبنَ في صبغ شعرهنَ أو أنهم قد صبغوه ويرغبون في ثبيت اللون

هناك بعض النصائح الواجب إتباعها للتمتع بلون شعر ثابت وجذاب ومميز ولامع وتتمثل النصائح في الآتي:

  • عدم تعرض الشعر المصبوغ لأشعة الشمس لفترات طويلة.
  • الحد من استخدام الشامبوهات ويفضل استخدام الشامبو الجاف.
  • غسل الشعر المصبوغ بالماء البارد والابتعاد عن الماء الساخن.
  • وضع بلسم واقي من الشمس عند الخروج من المنزل لفترات طويلة وعند نزول حمامات السباحة.
  • يفضل غسل الشعر قبل وضع الصبغة بيوم كامل.
  • وضع الصبغة على شعر جاف وليس مبلل.
  • اختيار نوع من الصبغات التي تستمر لفترة أطول والتأكد من جودتها.
  • عدم استخدام أدوات تصفيف الشعر الحرارية مثل المكواة والاستشوار حتى لا تعمل السخونة على توسيع مسام الشعر المصبوغ وتقوم بذهاب لونه وتلف وتقصف بصيلاته.
  • التعامل مع الشعر المصبوغ بحرص وعدم تمشيطه بقوة والتعامل معه بلطف للحفاظ على بصيلاته خاصةً بعد تعرضها لمواد الصبغة الكيماوية.

ومع هذا الفيديو سوف تعرفينَ بعض النصائح الأخرى التي تساعدك على الحفاظ على ثبات لون صبغة الشعر.

وبهذا نكون قد قدمنا لكم طرق فعالة وصحية؛ لتثبيت صبغة الشعر بلونها الزاهي وتجنب بهتان الصبغة في وقت قصير حتي تتمتعي بلونها لأطول فترة ممكنة، دون بهتان وهيشان للشعر الذي يزيد من ثقة حواء وجاذبيتها التي تزيدها إطلالة رائعة.

قد يعجبك ايضا