العمل من المنزل – كيف تربح المال من الانترنت

ربما تريد فقط الحصول على مصدر دخل إضافي لدفع فواتيرك؟ أو من يدري، هل تريد تغيير الوظائف والتركيز على أمور جديدة؟

أيا كان السبب، فإن الإنترنت فيه طرق مختلفة لكسب المال. فكسب الأموال عبر الإنترنت يمكن أن يكون مربحًا جدًا، وهناك أيضًا العديد من الطرق غير الفعالة.

كيف تربح المال من الانترنت

الغرض من هذه المقالة هي مساعدتك على عدم إضاعة وقتك. كيف؟ ستجد أدناه 24 طريقة لكسب الأموال على الإنترنت التي تعتبر فعالة بحق.

بعض هذه الطرق يتضمن إنشاء مدونة شخصية أو موقع ويب تجاري، وحتى متجر ظاهري لبيع المنتجات عبر الإنترنت.

24 طريقة لكسب المال على الإنترنت

1. إنشاء موقع أو مدونة

واحدة من الطرق التقليدية لكسب المال على الإنترنت هي من خلال إنشاء موقع الويب أو مدونة.

الموضوع بسيط، كل ما عليك فعله هو توليد حركة المرور لازمة وبيع المنتجات أو الخدمات الخاصة بك لزوار الموقع.

من خلال موقع الويب الخاص بك، سيكون لديك الكثير من الحرية في كيفية جعله مربحًا.

قبل البدء في إنشاء موقع الويب الخاص بك، ستحتاج إلى مكان على الإنترنت لاستضافته. هناك العديد من المواقع المتاحة، وفيها خطط استضافة الويب لأولئك الذين بدأوا رحلتهم عبر الإنترنت.

في العادة، يبدأ الكثير من الأشخاص في إنشاء مدونة كوسيلة للتعبير عن آرائهم أو كطريقة لتقديم إبداعاتهم الفنية.

ومع ذلك، هناك العديد من الأشخاص الذين لا يعيشون فقط من الأموال التي يتلقونها من مدوناتهم ولكنهم تمكنوا أيضًا من تحويلها إلى شركة كبيرة. أحد الأمثلة على ذلك هو موقع Huffington Post على الويب.

من الواضح أن أي مدون لن يصل إلى هذا المستوى. ولكن إذا قمت بعملك بالطريقة الصحيحة، ولم تتوقف في منتصف الطريق، فمن الممكن أن تجني المال من مدونتك الشخصية.

عند إنشاء مدونة، من المهم أن يكون لديك تخطيط طويل الأجل. لن تحصل على المال على الفور. ولكن بمجرد الكتابة ستبدأ في التحسن، وسوف تزداد مهاراتك وتتلقى المزيد من الزيارات.

إذا كان هدفك هو إنشاء مدونة تجعلك تحقق أرباحًا على الإنترنت، فإليك بعض النصائح التي يجب وضعها في الاعتبار:

  • اختر موضوعًا أو مجالًا دائمًا (لا ينتهي قريبًا)، مثل الصحة أو الاستثمارات المالية أو العلاقات أو الهوايات أو التطوير الشخصي.
  • حاول دائمًا إنشاء أفضل محتوى ممكن في أي نوع من الموضوعات.
  • تعرف على طرق تحسين محركات البحث واجعل موقعك يقلع على Google ومحركات البحث الأخرى.
  • قم بإجراء اتصالات وصفقات مع المدونين الآخرين.

ستساعدك هذه النصائح على الذهاب في الاتجاه الصحيح للأشياء. بعد حصولك على مدونة أكثر موثوقية على الإنترنت، سيوفر لك العدد الكبير من الزيارات فرصا لاستثمار موقعك من خلال:

  • الإعلانات المدفوعة.
  • بيع الدورات والخدمات الخاصة بك.
  • بيع المنتجات التابعة لإحدى الشركات.
  • وأكثر من ذلك بكثير.

2. البيع بالعمولة والترويج للمنتجات

يمكن أن يكون ترويج المنتجات طريقة رائعة لكسب الأموال عبر الإنترنت. حيث تعتمد أشهر مواقع التجارة العالمية على توصية أو تحليل منتجات معينة من قبل المستخدمين. لذلك عندما يشتري أحد القراء هذا المنتج من خلال رابط الإحالة الخاص بك، فإنك تحصل على عمولة.

على الرغم من أنه لا يبدو مصدرًا كبيرا للدخل، إلا أن هناك بعض المواقع التي تحصد ملايين الدولارات والتي تعتمد فقط على الإيرادات الناتجة عن البيع بالعمولة.

لنفترض أن لديك موقع ويب مخصص لمساعدة الأشخاص على فقدان دهون البطن. يمكنك كتابة مشاركات أو تعليقات ومراجعات للمنتجات التي تعنى بذلك، وفي كل مرة تقوم فيها بذكر منتج، يمكنك إضافة رابط الإحالة الخاص بك.

3. بناء موقع للتجارة الإلكترونية

أصبحت مواقع التجارة الإلكترونية أكثر شعبية في السنوات الأخيرة. ومع انتشار منصات مثل الووردبرس، أصبح بدء التجارة الإلكترونية أكثر سهولة.

إذا كنت تفضل تسويق المنتجات المادية وبيع المزيد من الأشياء الملموسة، فقد يكون فتح متجر إلكتروني هو الحل الذي تحتاجه.

هناك طريقتان يمكنك استخدامهما للحصول على متجر ناجح عبر الإنترنت:

  • إنشاء وبيع منتجات مادية مخصصة لمجموعة محددة من المشترين أو المستخدمين.
  • شراء السلع المصنعة الرخيصة في البلدان الأجنبية وبيعها في السوق المحلية.

قد يكون النهج الأول فغالًا للغاية، ولكنه يتطلب شغفًا بالمنتج والاستعداد لإجراء الكثير من الأبحاث وتطوير المنتجات واختبارها.

إذا كانت الطريقة الأولى تبدو محفوفة بالمخاطر بالنسبة إلى نشاطك التجاري الأول عبر الإنترنت، ففكر في تجربة الخيار الثاني لإعادة بيع المنتجات من بلدان أخرى. تتضمن هذه الطريقة تخزين المنتجات الشائعة من منصة مثل AliExpress وإعادة بيعها في متجرك عبر الإنترنت.

بالإضافة إلى الاضطرار إلى بيع المنتجات المناسبة لجمهورك في السوق، ستحتاج أيضًا إلى التفكير في طرق لشحن منتجاتك. يمكنك القيام بالتعبئة بنفسك. أو يمكنك استئجار خدمة تدعى Drop Drop، حيث تقوم الشركة المصنعة بكل ذلك من أجلك.

4. بيع استضافة المواقع

إعادة بيع استضافة المواقع هو وسيلة رائعة لكسب المال على شبكة الإنترنت. وهي خدمة توفرها الكثير من الشركات المتخصصة في تقديم خدمات الاستضافة.

الفكرة وراء بيع الاستضافة هي توفير مساحة مخصصة للخادم، حيث يمكنك استخدامها لبناء العلامة التجارية الخاصة بك من الاستضافة. يتيح لك ذلك:

  • إنشاء حسابات استضافة مواقع متوافقة مع cPanel.
  • تعيين حدود الموارد لمساحة القرص، وعرض النطاق الترددي، وما إلى ذلك.
  • إدارة جميع حسابات الاستضافة بسهولة من خلال لوحة WHM.
  • بما أن cPanel معروفة بأنها أفضل أداة لاستضافة مواقع الويب، فإنها ستكون أيضًا جذابة جدًا للمستخدمين الجدد.
  • يتم أيضًا مراقبة وقت توفر الخادم (وقت التشغيل) بواسطة فريق من المشرفين، مما يضمن جودة الخدمة وتوافرها.
  • وأخيرًا وليس آخرًا، سيكون الدعم المخصص على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع مستعدًا دائمًا للمساعدة في أي طلب أو سؤال.

إذا كنت تعرف كيف يعمل موقع الاستضافة، فإن إعادة بيع هذه الخدمة يمكن أن تكون مفيدة جدًا لك.

5. إنشاء دورة عبر الإنترنت

يبدو أن الدورات عبر الإنترنت منتشرة في كل مكان في الوقت الحاضر! لذا، إذا كان لديك بعض المعلومات المهمة التي قد تدفع شخص ما للحصول عليها، فقد يكون هذا خيارًا رائعًا.

بالإضافة إلى الحصول على دورة رقمية خاصة بهم، توفر منصات التعلم مثل BitDegree أيضًا الفرصة لتصبح مدربًا. إنها فرصة فريدة لنقل مهاراتك وخبراتك إلى الآلاف من الناس المتعطشين للتعرف على التقنيات الجديدة.

يمكن إنتاج دورات عبر الإنترنت بتنسيقات مختلفة. من ملفات تعليمية بسيطة في PDF إلى مقاطع الفيديو الأكثر تفصيلًا، مع العديد من ساعات المحتوى التثقيفي والتعليمي.

يمكن أن يكون إنشاء دورات رقمية مسارًا قويًا جدًا. نظرًا لأنك تتحكم في كل شيء، فليس هناك حد معين لمقدار المال الذي يمكن أن تكسبه على الإنترنت.

إذا كنت تريد إنشاء دورة عبر الإنترنت، ولكنك لم تحدد بعد موضوعًا معينًا، فمن الأفضل إجراء بحث عن جمهورك المستهدف. في كثير من الأحيان، يقولون بالضبط ما يرغبون في تعلمه وكم يودون دفعه.

6. إنشاء موقع اشتراك

انتشرت مواقع الاشتراكات نوعًا ما في السنوات الأخيرة. وطلب ملايين الأشخاص سنويًا الخدمات أو المنتجات من خلال الاشتراكات المسبقة. وبوصفهم أعضاء، يتمتعون بمجموعة من الميزات الجديدة والميزات الفريدة.

الفكرة سهلة التنفيذ للغاية. ولكنها تحتاج لأن يكون لديك بالفعل قاعدة محددة ثابتة من المستخدمين المسجلين أو الزوار الدائمين على موقعك.

إذا أنشأت خدمة اشتراك على موقعك تحتوي على محتوى متميز، فيمكن للراغبين البدء في الاشتراك للحصول عليه. طبعًا، لن يصبح كل الأشخاص مشتركين في موقعك، ولكن من المؤكد أن معجبيك سيكونون أكثر ميلًا لذلك.

يعتمد نوع الاشتراك الذي تقوم بإنشائه على نوع الموقع لديك وعلى مستوى العمق الذي يمكنك إتاحته على المحتوى المميز الخاص بك.

7. بيع الشرائح الإعلانية

لقد شاهد الجميع موقعًا على الويب يستخدم مساحة للإعلان داخل المحتوى الخاص بهم. في بعض الأحيان تكون هذه الإعلانات بشكل طبيعي ضمن المحتوى المعروض على الصفحات.

يعد تحقيق الدخل من موقعك عن طريق الإعلانات استراتيجية شائعة الاستخدام إذا كان الموقع يحصل بالفعل على عدد كبير جدًا من الزيارات. إذا كانت هذه هي حالة موقع، فقد يكون هذا خيارًا رائعًا لكسب المال.

يعتمد مبلغ المال الذي سيتم دفعه على المساحات الإعلانية وعلى شبكة الاتصالات الخاصة بك وجمهورك. ولكن في الأساس، سيتم الدفع لك مقابل عدد مرات الظهور أو نقرات الإعلانات على موقعك.

هناك العديد من الطرق لدمج شبكة الإعلانات في موقعك. وتعتبر جوجل أدسنس الأكثر انتشارًا ونجاحًا. يمكنك التقدم بطلب الاشتراك، وبعد الموافقة عليك، يمكنك البدء في إضافة إعلانات إلى موقعك.

عادة لن تكون العائد الناتج عن إعلانات جوجل أدسنس كبيرًا إلا إذا كان لديك شبكة من ملايين المستخدمين كل الشهر.

هناك شبكات إعلانية أخرى مثل Ezoic و Media. كلاهما يحتاج إلى موافقة وتحليل لموقعك لبدء العمل. تتمتع هذه الشبكات أيضًا بمزايا العمل معك على تحسين أرباح إعلاناتك.

إذا كنت لا ترغب في العمل مع شبكة إعلانية، فلا يزال لديك خيار إنشاء الإعلانات وعرضها بنفسك. إذا كان لديك جمهور محدد معروف، يمكن أن يكون هذا الخيار مربحًا للغاية.

8. بيع خدماتك

تعتبر الخدمات المباعة على مواقع الويب واحدة من أسرع الطرق لتعلم كيفية كسب المال على الإنترنت. كما أنها واحدة من أكثر الطرق فعالية من حيث التكلفة.

الطريقة هي إنشاء مدونة تعليمية وتقديم خدماتك، وهذا يعني إنشاء مدونة متخصصة تحتوي على معلومات مفيدة حول موضوع معين. فلنفترض أنك تمتلك مدونة حول الصحة. ولديك بالفعل قائمة بريد إلكتروني تحتوي على عدد كبير من الأعضاء. يمكنك إضافة صفحة خدمة إلى موقعك حيث تقدم المشورة الصحية سواء على المستوى الشخصي أو عبر الإنترنت مثل خدمة Skype.

لنفترض أنك تريد أن تكون كاتب مستقل. قم بإنشاء موقع الويب الخاص بك. بعد ذلك، يمكنك إنشاء صفحات قليلة تخبر فيها من أنت والخدمات التي تقدمها وبعض الأمثلة على عملك (محفظة).

وهكذا، ستحصل على العملاء المحتملين من خلال القيام بأشياء مثل كتابة المقالات على المدونات الأخرى. يمكنك أيضًا إجراء مقابلات بودكاست والاتصال بالمواقع والقنوات الأخرى لتبادل الروابط والمحتوى.

9. إنشاء موقع للاشتراك في الوظائف الشاغرة

يمكن للمواقع التي تجلب فرص العمل أن تولد دخلًا جيدًا لك. هذه العملية بسيطة. إنها تستهدف الذين يرغبون في توظيف شخص ما في وظيفة متخصصة، كما سيتمكن زوارك من التقدم بطلب للحصول على الوظائف الشاغرة.

على سبيل المثال، دعنا نلقي نظرة على موقع ProBlogger Job Board. في هذه الموقع، تدفع الشركات والأشخاص للموقع رسومًا صغيرة للإعلان عن وظيفة شاغرة. فيما يكون التقدم للحصول على وظيفة مجانيًا.

ونظرًا لأن موقع ProBlogger هو موقع متخصص بإعلانات الوظائف الشاغرة، فإن الشركات التي تضع الشواغر المتاحة للمرشحين تتلقى تلقائيًا سيل من السير الذاتية لقاء كل إعلان.

عند إنشاء موقع للبحث عن وظيفة، تأكد فقط من أن لديك جمهورًا جيدًا. وقد يفيدك تضافر الجهود مع الشركات.

10. إنشاء دليل على الإنترنت

الدلائل على الإنترنت ليست ذات شعبية كما كانت عليه من قبل، لكنها لا تزال مربحة. وهي تعمل بطريقة مشابهة لموقع الإعلان عن الوظائف في الموضوع السابق.

ولكن بدلاً من الأشخاص الذين ينشرون وظائف شاغرة، أو يتقدمون لشغل هذه الوظائف الشاغرة، سيدفعون رسومًا شهرية للوصول إلى قائمة من الأدلة.

إذا كان لديك موقع به بعض الصلاحيات أو لديك بالفعل عدد كبير من الزيارات، فإن هذه الأدلة يمكن أن تكون ذات قيمة كبيرة.

لنفترض أن لديك موقعًا إلكترونيًا عن البرمجة والتصميم. وأنت تنتج محتوى عالي الجودة ولديك شعبية على الإنترنت. يمكنك إنشاء دليل لجزء من موقعك حيث يمكن للمبرمجين ووكالات الإعلان الوصول إلى قائمة بالمحتوى الذي تم إنشاؤه بالفعل وشراؤه.

هذا لن يوفر لهم فقط رابط خلفية جيد ولكن يمكن أن يكون أيضًا مصدرًا رائعًا لحركة المرور.

عادة، تعمل الدلائل عن طريق فرض رسوم الاشتراك الشهري. يمكنك أيضًا تحصيل سعر إضافي للسماح بإدراج الشركات في الجزء العلوي من الدليل، مما يجلب المزيد من الزوار إلى مواقعهم.

11. بيع موقع الويب الخاص بك

الطريقة الأخيرة لكسب المال على الإنترنت من موقع الويب الخاص بك هو، في النهاية، بيعه. اعتمادًا على موقعك، يمكن أن يكون هذا الخيار مربحًا للغاية. ولكن حتى لو لم يجعلك ذلك مليونيرًا، يمكنك الحصول على مبلغ جيد من المال.

في المتوسط ​​، سيتم بيع موقعك بحسب دخله الشهري. بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من العوامل. ولكن يمكنك أن تتوقع أن يكون سعر موقعك ما بين 12 و 30 ضعف من قيمة ذلك الدخل الشهري المستلم.

تؤثر العوامل التالية وتلعب دورًا مهمًا في تحديد قيمة موقعك:

  • عمر موقعك.
  • شعبيته على الإنترنت.
  • مقدار الحركة التي يتلقاها موقعك من الزوار.
  • مقدار الإيرادات التي يولدها موقعك.
  • تنويع إيرادات الموقع.
  • استقرار إيراداتك.
  • ما إذا كان موقعك على الويب ينمو أو راكدًا.

إذا كنت تشعر بالفضول بشأن كمية المواقع التي تباع عادةً ، فألق نظرة على قوائم Empire و Flipper.

الخلاصة، إن إنشاء موقع إلكتروني مربح هو وسيلة رائعة وطريقة مستمرة لجني الأموال عبر الإنترنت. ولكن، هل تعلم أن هناك طرقًا أخرى لكسب الأموال عبر الإنترنت دون أن يكون لديك موقع إلكتروني خاص بك؟

هذا هو بالضبط ما سترونه في المواضيع أدناه. استمر في القراءة لتتعلّم كيفية كسب الأموال عبر الإنترنت دون امتلاك موقع ويب.

12. نشر كتب كيندل

اليوم هو أفضل وقت لتصبح مؤلفًا. إذا كنت تحلم بكسب المال عن طريق كتابة الكتب، فقد يكون حلمك أقرب مما تعتقد.

لقد أتاحت ثورة النشر الذاتي لأي شخص الحصول على دخل عن طريق نشر كتبه الخاصة. قم بإطلاق كتبك عبر الإنترنت على Amazon Kindle وأكسب المال لقاء بيعها.

نظرًا لوجود حاجز أصغر أمام بدء العمل في عالم الكتب على الإنترنت، فإن المنافسة في تزايد مستمر. لكن كتابة محتوى جيد وتلبية توقعات القراء يمكن أن يزيد من فرص نجاحك.

عند نشر كتب Kindle الخاصة بك، فإن عملية النشر بأكملها ستكون تحت سيطرتك. وهذا يعني أنك مسؤول عن الكتابة والتحرير والتنسيق واختيار الغلاف وتحميله على Amazon. تحتاج أيضًا إلى إنشاء وصف لكتابك وتعلم طرق التسويق له.

ولكن مقابل كل هذا الجهد، فإن الجزء المربح من العملية برمتها سوف يكبر ويكبر. واستنادًا إلى سعر كتابك، يمكنك كسب ما يصل إلى 70٪ من قيمة البيع في كل معاملة يتم إجراؤها.

فيما يلي بعض النصائح الإضافية لزيادة نجاحك كمؤلف مستقل ونشر أعمالك الخاصة:

  • قم بأبحاث لدراسة السوق. وتأكد من وجود سوق قابلة للحياة للكتب التي ترغب في إنشائها والتي ليست تنافسية جدًا ولا يزال لديها قراء.
  • اكتب أفضل كتاب ممكن.
  • استثمر في وصف كتابك بطريقة ذات جودة عالية. سيساعد هذ على زيادة البيع.
  • انشر كتبك بشكل مستمر وانظر إلى هيمنة السوق الحالية.

نجاحك كمؤلف يخضع بالكامل لسيطرتك. اكتب أفضل كتاب ممكن وأنشئ قائمة بريد إلكتروني من القراء المثاليين. كلما قمت بنشر أكثر، وكلما تعلمت وكسبت المزيد من المال.

13. التسويق عبر البريد الإلكتروني

إذا كنت تعمل على موقع إلكتروني أو بريد إلكتروني، فربما تكون قد سمعت على الأرجح بعبارة “القوائم تصنع المال”.

فكسب المال عن طريق تقديم المنتجات والعروض والخدمات عن طريق البريد الإلكتروني هو وسيلة متاحة وجيدة.

فكّر في عدد الرسائل الإلكترونية التي تتلقاها في بريدك الإلكتروني يوميًا. كثير منها على الأرجح رسائل إخبارية اشتركت بها في مرحلة ما. بعض هذه الرسائل لا يفهم سبب وجودهم هنا.

يمكن أن يكون إنشاء بريد إلكتروني للنشرات الإخبارية طريقة رائعة للوصول إلى مجموعة محددة من جهات الاتصال وإنشاء قائمة تسويق قوية. تم بناء وترتيب صفقات بملايين الدولارات، مثل The Skimm، على أساس قائمة بريد إلكتروني قوية.

والأفضل من كل ذلك أن الحصول على رسالة إخبارية عبر البريد الإلكتروني ليس أمرًا صعبًا. باستخدام أدوات مثل Convertkit و Drip و MailChimp و Aweber، تصبح الأمور أكثر سهولة.

إليك بعض النصائح التي يجب اتباعها:

  • حدد مكانًا ترغب في خدمته وكذلك أسلوب رسائل البريد الإلكتروني.
  • اختر مزود تسويق البريد الإلكتروني.
  • أنشئ صفحة مقصودة واجذب حركة المرور إلى هذه الصفحة.
  • قم بإرسال رسائل البريد الإلكتروني العادية لتلك القائمة.

الغرض من قائمة بريدك الإلكتروني هو بناء الثقة مع مستلمي رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك. لذا، ستكون هذه الطريقة فرصة لزيادة جمهورك أكثر فأكثر وفتح رسائلك الإلكترونية.

بمجرد الحصول على قائمة جهات اتصال أكثر اكتمالًا، هناك العديد من الطرق المتاحة لاستثمارها:

  • بيع المنتجات الرقمية الخاصة بك.
  • تقديم اشتراك في دورة تدريبية عبر الإنترنت.
  • إرسال العروض والخدمات الخاصة بك.
  • البيع بالعمولة.

14. كن حرًا على مواقع مثل Upwork

طريقة أخرى لمعرفة كيفية كسب المال على الإنترنت هي مواقع المحتوى المستقل. وهي مواقع مشهورة للغاية والطلب عليها سيظل موجودًا دائمًا.

يمكنك العمل بالقطعة والعمل في مختلف المجالات لكسب المال على الإنترنت من هذه المنصات.

بعض من منصات الأعمال الأكثر شعبية هي:

  • موقع مستقل.
  • موقع خمسات.
  • Fiverr.
  • Freelance.
  • 99Freelas.
  • 99Design.

للنجاح على هذه المنصات، من المهم إنشاء حضور قوي والتخصص في مجال معين. إن أسوأ شيء يمكنك القيام به بصفته مستقلًا هو الرغبة في العمل ضمن جميع المجالات والموضوعات في وقت واحد.

بعد التسجيل في هذه المواقع، فقد حان الوقت لبناء ملف التعريف الخاص بك، وإنشاء بعض العينات ذات الصلة التي تعرض مهاراتك ونشرها.

15. بيع وشراء المواقع

تتشابه فكرة شراء وبيع مواقع الويب عندما تريد الانتقال. أنت تشتري منزلًا جديدًا مع المزيد من الإمكانيات لك أو لعائلتك، وتجري بعض التدبير المنزلي، ثم تبيعه لتوليد الدخل لك.

هذه العملية بسيطة للغاية. ولكن نعلم أن هناك خطر ينطوي عليها. وفيما يلي بعض النصائح حول كيفية كسب المال على الإنترنت عن طريق شراء وبيع مواقع الويب:

ابحث عن موقع ذو قيمة منخفضة تعرف أنه يمكنك العمل عليه بشكل أفضل وأن تجعله أكثر قيمة في المستقبل. تحقق الصفحات مثل EmpireFlippers  و Flippa المتخصصة ببيع المواقع.

  • قم بإجراء بحث لمعرفة إيراداتها وأرقام حركة المرور الخاصة بها، وروابط الملفات الشخصية والأسباب الحقيقية لبيع الموقع.
  • إذا كانت النتائج تتفق مع ما تتوقع، فقم بشراء الموقع.
  • قم إجراء تحسينات على الموقع لزيادة عدد الزيارات والأرباح.
  • ثم قم ببيع الموقع للحصول على دخل إضافي.

16. شراء وكسب النطاقات

لقد أخبرناك أنه من الممكن بيع وشراء المواقع. لكن هل تعلم أن نفس الشيء يمكن عمله مع النطاقات؟

بنفس الطريقة التي يمكنك من خلالها شراء وبيع المواقع، يمكن أيضًا شراء وبيع النطاقات. فقط قم بشراء نطاق بسعر منخفض، واجعل منه علامة على محركات البحث ثم قم ببيعه بسعر أعلى.

إليك بعض النصائح القيمة التي يمكنك اتباعها أثناء هذه العملية:

  • استخدم أدوات مثل Just Dropped لشراء نطاقات مثيرة للاهتمام.
  • انتظر المشترين ولا تتسرع في البيع.

17. بيع الصور ومقاطع الفيديو

ماذا عن تعلم كيفية كسب المال على الإنترنت من خلال نشاط تستمتع به فعلًا؟ وإذا كنت تحب التقاط الصور وتسجيل مقاطع الفيديو، يمكنك تحقيق ذلك دون بذل الكثير من الجهد.

هناك مجموعة من المواقع التي تتيح لك تخزين الصور ومقاطع الفيديو المحمية بحقوق الطبع والنشر. تحتوي هذه المواقع على قاعدة عملاقة للمستخدمين، وعندما يقوم شخص ما بشراء المحتوى الخاص بك، فإنك تحصل على أموال مقابل ذلك.

بعض من أكبر مواقع بيع الصور هي:

  • Shutterstock
  • Istockphoto
  • Deamstime
  • Alamy
  • Adobe stock

وإذا كان نشاطك التجاري هو الفيديو، فإن بعض المواقع التي يمكنك استخدامها هي:

  • VideoHive
  • Pond5
  • VideoBlocks

عند إنشاء مجموعة خاصة بك عبر الإنترنت، يمكنك قضاء بعض الوقت في تصفح المواقع المذكورة أعلاه للعثور على الأنماط الأكثر شيوعًا وطلبًا من قبل المستخدمين.

يجب العمل على تحميل أكبر قدر ممكن من الصور. فكلما زادت محفظتك، زادت فرص في العثور عليها وأرباحك.

بالإضافة إلى تلقي بعض الأموال من الصور ومقاطع الفيديو، يمكن استخدام نفس هذه المواقع التي أدرجناها في هذا الموضوع لمحاولة بناء قاعدة من المعجبين. لذلك تصبح أنت وعملك معروفين بشكل أفضل مع مرور الوقت.

18. ابدأ قناتك على YouTube

يوتيوب هو واحد من أكبر محركات البحث على شبكة الإنترنت. ولكن بدلًا من البحث في مواقع الويب، يبحث الأشخاص عن مقاطع فيديو للترفيه والتسلية والتعلّم.

يمكنك تحقيق الدخل من قناتك على YouTube باستخدام نظام الإعلان الخاص بشركة غوغل. أو من خلال توجيه الزائرين إلى صفحة أو موقع لتحقيق الدخل.

يمكنك إنشاء قناة YouTube بطريقة مماثلة لإنشاء موقع ويب. الفرق هو أنك ستنشئ محتوى في الفيديو، وليس كتابيًا.

إذا كنت تشعر بالراحة أمام الكاميرا وتريد تجربة حظك في إنشاء مقاطع الفيديو، فحينئذٍ تحتاج إلى تحديد ماهية قناتك. عادةً ما يكون هناك نوعان من القنوات على YouTube:

قنوات الترفيه: تتضمن أشياء مثل المقاطع الكوميدية والمسابقات والمراجعات والألعاب الإلكترونية والمزيد.

قنوات تعليمية: على سبيل المثال، “كيف تتعلم التسويق الإلكتروني“. أو “إنشاء مزرعة الطماطم”. إذا كان لديك أي مهارات أو معرفة محددة وترغب في شرحها بالفيديو، فقد يكون هذا خيارًا رائعًا لك.

عندما تقرر نوع القناة التي ستبدأ بها، حان وقت الإنشاء. أولًا، فكر في اسم مقنع لقناتك. واتبع هذه النصائح لإنشاء المحتوى:

  • استخدم كاميرا عالية الجودة لتسجيل مقاطع الفيديو الخاصة بك.
  • جرب أساليب وتنسيقات التحرير المختلفة حتى تتمكن من جذب الزوار.
  • قم بتحسين عناوين مقاطع الفيديو والأوصاف. قم بتجسيد الصور لجعل الأشخاص يرغبون في النقر فوق المحتوى الخاص بك.
  • أنشئ جدولًا ثابتًا لنشر الفيديو. جدولًا من شأنه مساعدة متابعيك في معرفة متى ستنشر الفيديو التالي.

19. بيع البرامج والتطبيقات الخاصة بك وخدمات البرمجة

يمكن أن يكون تعلم كيفية البرمجة مهارة قيمة للغاية. لا يهم إذا كنت تحاول أن تكون مستقلًا أو تقوم بتطوير وبناء موقع الويب الخاص بك.

عندما تعرف كيفية تطوير البرامج، يمكنك القيام بأشياء مثل إنشاء تطبيقات الاستخدام الشخصي أو تطبيقات الإنترنت أو حتى ألعاب الهاتف المحمول. العديد من الشركات الناجحة في الوقت الحاضر تعتمد على البرمجيات.

يتم تطوير العديد من البرامج التي تم تصنيعها واستخدامها اليوم من قبل الشركات الكبيرة. ولكن إذا تصفّحت متاجر مثل Google Play وStore Apple، فستجد أن العديد من التطبيقات الأكثر شعبية قد صنعها أشخاص مثلك تمامًا.

إذا كنت تريد كسب الأموال عبر الإنترنت من خلال إنشاء البرامج أو التطبيقات، فإليك بعض النصائح الخاصة:

  • قم بأبحاث عن السوق لمعرفة حاجة الناس.
  • اجمع تعليقات المستخدمين واختياراتهم الأولية.
  • أدمج ردود الفعل في نسخة إصدار البرنامج.
  • ابدأ في الترويج للبرمجيات الخاص بك.

إذا كان تطوير البرامج الخاصة بك وبيعها يبدو وكأنه أمر يتطلب منك الكثير من حيث الوقت، فربما يمكنك كسب بعض المال من خلال كونك مستقلًا للبرمجة.

تصفح مواقع مثل Upwork و Freelancer لمعرفة المشاريع التي يمكن طلب المبرمجين لها. كل هذا يتوقف على قدراتك. أو قم بزيارة موقع Remoteok.io، الذي يسلط الضوء على مجموعة متنوعة من الوظائف التي يمكنك التقدم بطلب للحصول عليها.

20. كن مدرسًا عبر الإنترنت للطلاب

يُعد تدريس اللغة الإنجليزية أو كونك معلمًا للطلاب حول العالم طريقة رائعة لجني الأموال عبر الإنترنت. إذا كنت تمتلك مهارات في اللغة الإنجليزية، فإن لديك بالفعل الحد الأدنى الضروري للنجاح في هذه الرحلة.

يمكنك أيضًا الحصول على شهادة باللغة الإنجليزية كلغة ثانية لزيادة فرصك في النجاح وتوظيفك في هذا المجال. عادةً ما يكسب هذا النوع من المدرسين ما يصل إلى 25 دولارًا في الساعة من طلابه عبر Skype.

إذا وجدت هذه الفكرة شيقة، فتفضل بزيارة مواقع مثل:

  • Learn4Good
  • VerbalPlanet
  • CheggTutors

21. العمل كمطور مواقع

هل ترغب في تعلم كيفية كسب المال على الإنترنت من خلال تطوير مواقع الويب؟ أنت في المكان الصحيح. تعد هذه إحدى الطرق الأكثر شيوعًا لكسب الأموال عبر الإنترنت دون الحاجة إلى إنشاء موقع ويب أو مدونة خاصة بك.

إذا لم تكن لديك المهارات اللازمة، فإن خطوتك الأولى هي تعلم كيفية البرمجة. بمجرد أن تتعلم بعض المفاهيم وتمارسها بشكلٍ كافٍ، فقد حان الوقت للعثور على بعض الوظائف المتاحة.

قم بإنشاء ملف تعريف خاص بك على منصات مثل Upwork و Freelancer. ثم ابدأ بالبحث عن الوظائف الشاغرة والأدوار والمهام والأنشطة المدفوعة التي تستطيع القيام بها.

لزيادة فرص نجاحك، قد يكون من الأفضل إنشاء بيئة ملائمة لنفسك، والبدء في بناء شيء وإنشاء محفظة من إبداعاتك.

على سبيل المثال، ربما يمكنك البدء في إنشاء مواقع ويب لسوق العقارات. أو ربما تريد البدء في تطوير مواقع التجارة الإلكترونية التي تستخدم WooCommerce أو WordPress.

22. العمل كمصمم جرافيك

هل تحب التصميم أو وتعرف مبادئ العمل على برامج مثل Photoshop أو Illustrator؟ اعلم أن هذه إحدى طرق كسب المال الأكثر نجاحًا على الإنترنت.

يمكنك استخدام المنصات التي سبق ذكرها من قبل، وإنشاء ملف تعريف والبدء في البحث عن بعض الأعمال في هذا المجال. إذا كنت تفضل ذلك، يمكنك اختبار مهاراتك على موقع 99Designs .

في هذا الموقع، سوف تتنافس مع مصممين آخرين في بعض المشاريع. ولكن إذا كان العميل يحب أسلوب التصميم الخاص بك، فستكون أنت الشخص المختار وستبدأ في العمل معه.

هناك طريقة أخرى للحصول على العملاء إذا كنت مصمم جرافيك وهي ترك الإنترنت. إلقاء نظرة فاحصة على مكاتب التصميم والشركات في مدينتك.

هناك فرص عالية لذلك، ستلاحظ وجود مكتب أو شركة تحتاج إلى بعض الخدمات المتعلقة بتصميم الغرافيك. على سبيل المثال، شعار جديد أو زي رسمي أو حتى صور لمواقع التواصل الاجتماعي.

23. إدارة حسابات الشبكات الاجتماعية

نحن جميعًا نشيطون جدًا على الشبكات الاجتماعية في الوقت الحاضر. ولكن هل تعلم أنه يمكنك إدارة حسابات الشركات والعملاء على الشبكات الاجتماعية لكسب المال منها؟

إذا كنت مستخدمًا متمرسًا بالفعل، وكنت متقدم على الآخرين. سيكون من الأسهل كثيرًا عرض تخصصك وإقناع الأشخاص بأنه يمكنك إدارة شبكاتهم مقابل دفعات.

ولكن، إذا لم تكن متخصصًا في الشبكات الاجتماعية، فلا تقلق. هناك العديد من المصادر التعليمية مثل أكاديمية Hootsuite التي ستعلمك عن مزايا وعيوب كل شبكة اجتماعية.

بمجرد الحصول على ما يكفي من المعرفة، فقد حان الوقت لوضع كل شيء على المحك. جرب بعض الأعمال على مواقع العمل الحر مثل Upwork و Freelancer لإيجاد فرصك الأولى.

إذا كنت ترغب في زيادة فرصك في الحصول على المزيد من العملاء، فيمكنك استخدام ما تعلمته حول إدارة العلامات التجارية ووسائل الإعلام الاجتماعية لبدء عملك الخاص.

24. العمل ككاتب مستقل

إذا كنت تحب الكتابة، فإن هذه إحدى الطرق لكسب المال على الإنترنت، حتى إذا لم تكن تملك خبرة في هذا المجال.

وبمجرد أن تحدد ما تريد الكتابة عنه، فقد حان الوقت للبدء في إنشاء بعض عينات من عملك ونشرها عبر الشبكة. بعض القنوات الأكثر شعبية للقيام بذلك هي LinkedIn.

كلمة أخيرة

لا تدع القائمة المذكورة أعلاه تجعلك تقلق أو تتشتت. بدلًا من ذلك، اسأل نفسك وابحث عن شيء تعتقد أنه يمكنك الاستمتاع به. وقم بتقييم قدراتك، وأخيرًا تذكر: مثل أي طريقة أخرى لتحقيق الأرباح، قد تستغرق النتيجة بعض الوقت حتى تظهر. لكن بالمثابرة والتفاني، ستصل إلى هدفك.

هل تعرف أي طريقة أخرى لكسب المال عن طريق الإنترنت لم يتم ذكرها في هذا المقال؟ أخبرنا في التعليقات أدناه. فنحن نحب التفاعل مع جمهورنا.