كيف تختارين كريم الأساس المناسب لبشرتك

موضوعنا اليوم عن كريم الأساس أو الفاونديشين Foundation وكيفية اختيار كريم الأساس المناسب لبشرتك واختيار اللون المناسب.

هناك العديد من الفتيات التي لا تعرف كيف تختار كريم الأساس المناسب لبشرتها وتتخبط كثيرًا عندما تريد شراؤه؛ فبعض الفتيات عندما تشتري كريم أساس تعاني من مشاكل عديدة فهي أما لا تستطيع إزالته أو تختار لون غير المناسب لا يتماشى مع بشرتها وأحيانًا تشتري أنواع من الكريمات الرديئة التي تسبب ضرر على البشرة.

كيف تختارين كريم الأساس المناسب لبشرتك

المشكلة الرئيسية التي تعاني منها معظم الفتيات هي أنها تشتري مجموعة متنوعة من كريمات الأساس وتضعها في درج المكياج وتستخدمها وهي لا تعلم أن بعض أنواع هذه الكريمات لا تناسبها إطلاقًا ويمكن أن تضر ببشرتها.

وهناك نوع أخر من الفتيات وهن الفتيات اللواتي يكرهن كريمات الأساس ولا يقمن باستخدامه أبدا مع أنه أساسي من أجل المكياج فهو الذي يوحد لون البشرة ويجعل مظهر المكياج جميل وجذاب.

في هذا المقال سوف نتحدث عن كريمات الأساس بالتفصيل وبعد قراءته سوف تكونين قادرة بالتأكيد على شراء واستخدام كريم الأساس المناسب لك.

ما هو نوع كريم الأساس الذي تستخدمه الفتيات

عندما سألنا الفتيات عن كريم الأساس الذي يستخدمنه كانت معظم الإجابات أنهن يفضلن استخدام الكريمات الفاتحة وهذا خطأ فهن يعتقدن أن الهدف من استخدام كريم الأساس هو تفتيح البشرة لكن كريم الأساس لم يصنع لهذا الغرض.

فلو استخدمتِ كريم فاتح على بشرتك فإن وجهك سيتغير ويصبح شاحب كأنك تضعين قناع أو ماسك وهذا بالتأكيد ما لا ترغبين به.

كما أن العديد من الفتيات يستخدمن كريم الأساس للحصول على اللون البرونزي وهذا أيضا خطأ لأن اللون البرونزي يتم الحصول عليه باستخدام بودرة البرونز bronze powder.

اختبار كريم الأساس على البشرة لمعرفة اللون المناسب؟

اختبار كريم الأساس على البشرة لمعرفة اللون المناسب؟

  • كريم الأساس يجب أن يكون من لون بشرتك تمامًا لذلك يجب قبل شراء الكريم أن تقومي باختبار هذا الكريم على الخد في ظروف الإضاءة الطبيعية وليس في الإضاءة الصناعية.
  • بعد إجراء الاختبار تقومي باختيار الكريم الذي يماثل لون بشرتك تماما أو يختلف عن لون بشرتك بنسبة ضئيلة جدًا.

هناك خطأ شائع عند معظم الفتيات وهو أنهن يجرين اختبار كريم الأساس على اليد مما يتسبب باختيار الكريم الخطأ لأن لون اليد تكون معرضة للشمس أكثر من الوجه فيكون لونها أغمق. فلون اليد ليس بالضرورة أن يكون لون البشرة.

إزالة المكياج

إزالة المكياج له علاقة بكريم الأساس فيجب أن يزال المكياج من الوجه باستخدام مزيل مكياج العين eye makeup remover‏ ومزيل مكياج البشرة skin makeup remover‏ وليس بواسطة أي كريمات أو وسائل أخرى. وهذه رسالة موجهة خصوصًا للفتيات الصغيرات اللواتي يضعن المكياج ويقمن بإنزاله بصورة غير صحيحة مما يترك أثرًا ضارًا يظهر فيما بعد عندما يكبرن.

اختيار كريم الأساس المناسب

عندما تدخل الفتاة لمحلات التجميل سوف تفاجئ بوجود أنواع عديدة بالعشرات من كريمات الأساس وجميعها من ماركات مختلفة وهذا يؤدي إلى حدوث ارتباك لدى الفتاة وصعوبة في الاختيار فماذا عليها أن تفعل في هذه الحالة؟

الموضوع بسيط جدا فقط عليها في البداية أن تفهم أنواع كريمات الأساس وسوف تتفاجئين إذا عرفتي انه على الرغم من وجود آلاف الأسماء من كريمات الأساس إلا انه في الحقيقة يوجد فقط نوعين فقط!!

  • النوع الأول هو كريم الأساس السائل Liquid.
  • النوع الثاني كريم الأساس البودرة powder.

وهذان النوعان متوفران من شركات تحت أسماء مختلفة.

كيف اختار كريم الأساس المناسب؟

حتى تختارين كريم الأساس المناسب يجب أن تنتبهي لثلاث أشياء:

  • أولا نوع بشرتك فكل فتاة يجب أن تعرف نوع بشرتها.
  • حالة البشرة من حيث وجود الحبوب والبقع والكلف والنمش.
  • لون البشرة فيجب أن يكون كريم الأساس الذي تختارينه من لون بشرتك.
  • هذه الأمور الثلاثة يحب أخذها بعين الاعتبار عند شراء كريم الأساس.

كريم الأساس السائل liquid

كريم الأساس السائل liquid

يوجد نوعان من كريم الأساس السائل:

  • النوع الأول هو الخالي من الدهون وهذا يستخدم للبشرة الدهنية والمختلطة.
  • النوع الثاني يكون أساسه الماء وهو يستخدم للبشرة العادية والبشرة الجافة وممكن للبشرة الكبيرة في العمر لأن البشرة عندما تكبر تبدأ تجف وتظهر عليها التجاعيد وذلك يستدعي الترطيب.

كريم الأساس السائل يمكن أن يستخدم على جميع أنواع البشرة لكن إذا كانت البشرة فيها حبوب أو حفر فإن هذا النوع لن يفيد في هذه الحالة وحتى أفضل كريم أساس سائل لا يستطيع أن يغطي الحبوب والحفر.

كريم الأساس البودرة powder

كريم الأساس البودرة powder

أيضا هناك نوعين هما:

  • النوع الأول تكون فيه نسبة البودرة أعلى من نسبة الكريم. ويفضل استخدامه للبشرة الدهنية والمختلطة.
  • النوع الثاني نسبة الكريم تكون اعلى من نسبة البودرة. فيفضل أن يستخدم للبشرة العادية والجافة ويمكن أيضا استخدامه لجميع أنواع البشرة.

كريم الأساس البودرة هو الحل لمن تعاني من الحبوب والكلف والنمش فهو يغطي هذه الأشياء كما انه يتوفر بدرجات اعلى واعلى وأكثر سماكة لتغطية جميع عيوب بشرة الوجه.

أهمية كريم الأساس

كريم الأساس هو أساس الميك أب فهو يوحد لون البشرة ويخفي المشاكل في البشرة كما انه يثبت المكياج على الوجه.

نصيحة أخيرة للفتيات وهي شراء كريمات الأساس الأصلية والمعرفة لأن المنتجات المقلدة قد تحتوي على مواد يمكن أن تتسبب بأضرار ومشاكل يصعب حلها.

أفضل ماركات كريمات الأساس في العالم:

  • Foundation Mac
  • Laura Mercier
  • Estee Lauder
  • Dior skin Nude
  • Vitalumiere Aqua
  • Les Beiges

قد يهمك أيضًا:

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تذكر أنه لا يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.