منوعات

15 نصيحة لرسم كحل العين … نصائح ستجعلك محترفة في رسم الكحل

تحديد بسيط لعينك قادر على إضافة جمال خاص لها، ولكن هذا الخط البسيط قد يحتاج إلى بعض الجهد والكثير من الفن… لا تقلقي الأمر ليس بهذه الصعوبة ولكن هناك 15 قاعدة عليك التأكد منها مع رسم كحل العين.

أهم نصائح وقواعد رسم كحل العين

بداية من اختيار الكحل ولونه حتى طريقة تطبيقه وتثبيته ومن ثم إزالته… باختصار النصائح والقواعد الـ 15 التالية ستخبرك بكل شيء، ويمكن لها أن تجعلك محترفة.

1 – أنواع الكحل الأساسية

1 – أنواع الكحل الأساسية

من المهم التعرف إلى أنواع كحل العين حتى يتم اختيار المناسب لك سواء من حيث طريقة الاستخدام أو من حيث النتيجة التي سيتم الحصول عليها.

  • قلم الكحل: وهو النوع الأسهل من حيث الاستخدام كل ما عليك هو اختيار الأنواع الناعمة منه ومن ثم تمريره.
  • الكحل الجل: وهو النوع الذي يتمتع بالكثافة الأكبر بين أنواع الكحل إلى جانب لونه المات (المطفي) وهو الاختيار المثالي لمكياج مخملي أنيق، ويتم تطبيقه بالاعتماد على فرشاة صغيرة.
  • الكحل السائل: وهو نوع الكحل الأكثر شهرة وفي الوقت نفسه الذي يحتاج إلى بعض الخبرة في تطبيقه للحصول على الرسمة المثالية، بشكل عام يأتي في أنبوب أو عبوة صغيرة مع ريشة رسم أو فرشاة مخصصة، ويجب الانتظار بضع لحظات بعد تطبيقه حتى يجف تمامًا.

2 – لون كحل مختلف يعني تأثير مختلف

2 – لون كحل مختلف يعني تأثير مختلف

على الرغم من أن لون الكحل الأسود هو الأكثر شهرة، ولكنه ليس الوحيد ولكل لون تأثيره على نظرتك ومظهرك.

  • الكحل الأسود يدل على القوة والأناقة ويعطي مظهر كلاسيكي مع أشكال الكحل القوية ومظهر بسيط مع الأشكال الناعمة.
  • الكحل البني يعطي مظهر سموكي راقي.
  • الكحل الأبيض وعادة يوضع على خط الجفن السفلي ويمنح عيونك حجم أكبر.
  • الكحل الرمادي وهو لون ناعم ومشرق في وقت واحد.
  • الكحل النيود وعادةً يوضع على خط الجفن السفلي ويمنح عينيك الإشراق والحيوي والمظهر الطبيعي في وقت واحد.
  • الكحل الأزرق الكحلي وهو من الألوان الرائجة التي تستمر بفرض سيطرتها في عالم المكياج.
  • الكحل اللامع سيمنحك مظهر قوي ولامع وجريء.

قد يهمك: آخر صيحات المكياج الرائعة والمذهلة وحتى الغريبة … هل أنت مستعدة لها؟


3 – كيف تضعين وتحركين يدك خلال تطبيق الكحل؟

3 – كيف تضعين وتحركين يدك خلال تطبيق الكحل؟

عزيزتي إذا كنت تواجهين مشاكل في رسم كحل العين مثل الخط المعوج أو غير الموزون أو المائل… فقد تكون طريقتك بالإمساك بالفرشاة ووضع يدك هي السبب في ذلك! يجب على يدك أن تكون متوازنة غير حرة ومعلقة بالهواء أي يجب أن تسند، لذا اعتمدي الخطوات الـ 3 التالية:

  • اجلسي أمام طاولتك ومرآتك.
  • ضعي كوع يدك التي سترسمين الكحل بها على الطاولة (يفضل أن يكون سطح مستوي)، وهذا الأمر سوف يضمن التوازن لذراعك.
  • إصبع يدك الخنصر قومي بسنده إلى خدك أسفل العين التي ترسمين الكحل لها (بشكل مريح يسمح لك برسم الكحل)، وهذا سوف يضمن التوازن ليدك.

4 – يمكنك البدء برسم النقاط أو الخطوط الصغيرة ومن ثم الوصل بينها

4 – يمكنك البدء برسم النقاط أو الخطوط الصغيرة ومن ثم الوصل بينها

في حال كنتِ قد بدأتِ للتو بالاعتماد على الكحل السائل فقد تجدين الأمر صعب بعض الشيء، في هذه الحالة يمكنك الاعتماد على استراتيجيتين يمكن لهما جعل المهمة أسهل!

  • قومي برسم مسار كحل العين بشكل نقاط ومن ثم عندما تكونين راضية عن الشكل النهائي قومي بوصل هذه النقاط معًا (إذا كان الأمر صعب يمكنك وصلها من خلال وضع نقاط إضافية بينها هكذا حتى يكتمل الخط).
  • بنفس الأسلوب والخطوات السابقة ولكن هنا سوف تعتمدين على الخطوط الصغيرة والتي عليك وصلها فيما بعد.
  • يمكنك الدمج بين الطريقتين بحيث يتم تحديد المسار بخطوط صغيرة وتضعين نقاط في أماكن يصعب رسم الخطوط فيها.

5 – كيف ستتعاملين مع الخطوط الخاطئة؟

5 – كيف ستتعاملين مع الخطوط الخاطئة؟

بالطبع ارتكاب الأخطاء خلال رسم كحل العين أمر وارد حتى مع خبراء المكياج العالميين، قد يكون السبب تشتت الانتباه أو عدم ثبات يدك أو انزلاقها، أو حتى جفاف الكحل… في مثل هذه الحالة ليس عليك فرك الخطوط الخطأ وزيادة مساحة المنطقة المغطاة بالكحل أو جعل بشرتك حمراء اللون!

في المقابل عليك وضع كمية قليلة من مزيل المكياج على قطعة من قطن تنظيف الأذن ومن ثم تمريرها بهدوء لتصحيح رسمة الكحل، ويمكنك كذلك الاعتماد على الكونسيلر أو كريم الأساس أو حتى كريم الترطيب… في حال عدم توفر مزيل المكياج.

قد يهمك: 14 مزيل طبيعي للمكياج … ليس عليك اعتماد مزيل غير مناسب ولا تجاهل إزالة المكياج


6 – ارسمي كحل العين بطريقة خاطئة في البداية!

6 – ارسمي كحل العين بطريقة خاطئة في البداية!

بناءً على النصيحة السابقة في تصحيح أخطاء الآي لاينر ومسح الأجزاء الزائدة وغير الصحيحة (بالاعتماد على قطن تنظيف الأذن مع القليل من مزيل المكياج أو البرايمر أو الكونسير أو الكريم…) يمكن أن يتم رسم كحل العين بهذه الطريقة.

أي يمكنك رسم خط الكحل بطريقة أقرب ما يكون إلى الصحيح، وهي بالطبع فيها أخطاء وقد تكون مساحة الكحل أكثر سماكة من المطلوب، وكل ما تبقى هو تعديل الكحل بإزالة تلك الأجزاء ليبقى الشكل الصحيح فحسب، ويمكن أن تكون هذه واحدة من أسهل طرق وضع كحل مثالي.


7 – زيادة ثبات الكحل بالقليل من البودرة السوداء

7 – زيادة ثبات الكحل بالقليل من البودرة السوداء

أن يسيل الكحل بعد فترة ويفسد مكياجك بالكامل هو بالطبع آخر شيء تريدين حدوثه، وللأسف هذا ما يحدث! لكن يمكنك زيادة ثبات الكحل بالقليل من البودرة السوداء بأسلوب قريب للوس باودر.

بعد الانتهاء من رسم كحل العين وتصحيح الأخطاء والوصول إلى الشكل النهائي عليك توزيع القليل من البودرة السوداء على الخط تحديدًا بالاعتماد على فرشاة صغيرة.

ملاحظة: يجب أن تكوني حذرة خلال هذه الخطوة حتى لا تضيع جهودك السابقة كلها وتحتاجين لإعادة رسم الكحلة من جديد.


8 – تأكدي من ملء الفراغات وتحديدًا بين الكحل الرموش

8 – تأكدي من ملء الفراغات وتحديدًا بين الكحل الرموش

واحدة من الأخطاء الأكثر شهرة عندما يتعلق الأمر برسم الآي لاينر هو ترك فراغات واضحة وبشكل خاص بين خط الآي لاينر والرموش، أمر ملء هذه الفراغات يمكن أن يبدو للوهلة الأولى صعب أو معقد، ولكن الأمر أسهل بكثير مما تعتقدين!

إذا كنت تجدين صعوبة في رسم الكحل بالقرب من الرموش فيمكنك الاعتماد على الاستراتيجية العكسية ورسم الكحل على خط الجفن العلوي:

  • بإصبعك قومي برفع جفنك العلوي قليلًا وانظري نحو الأمام إلى المرآة.
  • قومي برسم الكحل بحيث تختفي الفراغات تمامًا.

قد يهمك: أخطاء المكياج التي تهدد جمالك عليكِ تجنبها


9 – طريقة سهلة وسريعة لرسم كحل ملون على خط الجفن السفلي

9 – طريقة سهلة وسريعة لرسم كحل ملون على خط الجفن السفلي

ألوان الكحل رائجة، لذا عليك التفكير بتجربة تطبيقها وبشكل خاص تلك الألوان التي تليق بلون عينيك، ولكن هل عليك الحصول على قلم كحل لكل لون، وماذا عن الألوان غير الموجودة؟ في هذه الحالة يمكنك الاعتماد على الطريقة الأسرع والأسهل.

الأمر يعتمد على ظلال العيون الملونة، في حال كنتِ تملكين اللون الذي تريدين، فكل ما عليك هو استخدام فرشاة صغيرة ونظيفة لتطبيق الآي شادو على خط الجفن السفلي، ويمكنك زيادة أناقة الألوان من خلال رسم الآي لاينر الأبيض قبله.


10 – جربي واستمتعي وتدربي على رسم الكحل

10 – جربي واستمتعي وتدربي على رسم الكحل

يمكن أن تكون مهمة رسم الكحل صعبة ومعقدة في البداية وقد تشعرين بالقلق حيال شكل الكحل، ولكن هذا لا يعني أنها سوف تبقى صعبة أو أنه عليك الاستسلام والتخلي عنها!

تدربي على رسم الكحل، تدربي في أوقات فراغك وجربي أشكال الكحل المختلفة ويمكنك حضور مقاطع الفيديو والبحث عن الشكل الذي يناسب عينيك، ومرة بعد مرة وخطأ بعد خطأ سوف تصبحين محترفة برسم كحل العين.

ولكن قبل كل ذلك ليس عليك أبدًا النظر إلى رسم الآي لاينر على أنه مهمة، وإنما يجب أن يكون شيء تستمتعين خلاله، الأمر ليس واجب عليك الانتهاء منه، الأمر يتعلق بأناقتك!


11 – الكحل المقاوم للماء يمكن أن يكون اختيار جيد

12 – رسم الكحل المناسب للعيون وهي مفتوحة

بعد الوصول إلى رسمة الكحل المثالية لا بد وأنك تودين الحفاظ عليها لأطول فترة ممكنة، ولكن هل هذا ممكن مع التعرض للعوامل الخارجية المختلفة مع زيوت البشرة الطبيعية والعرق والغبار…؟ ستحتاجين لتثبيتها لذا اعتمدنا في خطوة سابقة على البودرة السوداء، ولكن هناك اختيار ثاني.

نعم، هناك اختيار آخر متاح وقد يكون الأسهل من حيث التنفيذ، إنه الكحل المقاوم للماء، نفس الكحل العادي ولكن لا يمكن للماء زعزعة ثباته.


12 – رسم الكحل المناسب للعيون وهي مفتوحة

11 – الكحل المقاوم للماء يمكن أن يكون اختيار جيد

إذا كنت في بداية تعلم رسم الكحل فلا بد وأنك تضعين جهدك في رسمه ومن ثم تكون المفاجأة عندما تنظرين إلى المرآة مباشرة ويكون شكل الآي لاينر غير مناسب أو مختلف عما كنت تتوقعين!

إذن ما رأيك بجعل الكحل مناسب لشكل عينيك بعيدًا عن أي حاجة للتوقعات؟ الأمر يعتمد على رسم الآي لاينر بحيث تكون عينك مفتوحة أو على الأقل أن تكون مفتوحة بشكل جزئي، فبالنهاية أنت لن تسيري بعيون مغلقة.

ملاحظة: قد يكون الأمر في البداية صعب، ولكن مع المحاولة سوف تعتادين عليه وسيكون أسهل من إعادة تعديل شكل الكحل من البداية.


13 – الماسكارا قبل أم بعد رسم كحل العين؟

13 – الماسكارا قبل أم بعد رسم كحل العين؟

سؤال في غاية الأهمية، متى عليك تطبيق الماسكارا؟ قبل رسم كحل العين أم بعد الكحل؟ وفي الحقيقة لا يوجد قاعدة ثابتة بهذا الخصوص، ولكن سأخبرك بميزات كل ترتيب:

  • وضع الماسكارا قبل الكحلة سوف يضمن تنظيم رموشك وسوف يساعدك في رسم الكحل بسهولة والحصول على النتيجة النهائية التي تريدين.
  • وضع الكحل أولًا يسمح لك بإمكانية التعديل والمسح وإعادة وضع الكحلة بحيث نصل إلى الشكل المطلوب، ومن ثم يتم إنها مكياج العين بالماسكارا.

وبالتالي مع المكياج اليومي يمكنك اعتماد الترتيب الأول أي الماسكارا ومن ثم الكحلة، أما بالنسبة للمكياج القوي فيفضل اعتماد الترتيب الثاني أي الكحلة ومن ثم الماسكارا.


14 – برايمر العيون بين الاستخدام والتخلي عنه

14 – برايمر العيون بين الاستخدام والتخلي عنه

نقوم بتطبيق البرايمر لتجهير البشرة للمكياج وجعل ألوانه أفضل والحصول على نتيجة رائعة، ولكن هل الأمر كذلك مع برايمر العيون والكحلة؟

قد تعتقدين أن أمر الكحل ما هو إلا تحديد للعين وبالتالي ما أهمية وضع البرايمر، لذا إليك النقاط التالية:

  • مع المكياج الخفيف يمكنك تخطي البرايمر، ومباشرة تطبيق الكحل.
  • مع المكياج القوي أو في حال كنت سوف ترسمين الكحل بشكل واضح فهنا يمكن للبرايمر أن يساعد لذا جربي تطبيق القليل منه.

قد يهمك: طريقة استخدام البرايمر … لأجل بشرة مثالية ومكياج مخملي جميل


15 – الطريقة الصحيحة لإزالة كحل العين

15 – الطريقة الصحيحة لإزالة كحل العين

هل نهاية الأمر تكون برسم وتثبيت الكحل ووضع الماسكارا، بالطبع لا! ما يزال عليك حماية بشرة عينيك فهي المنطقة الأكثر حساسية، لذا فالمهمة الأهم هي إزالة الآي لاينر ولكن بشكل صحيح.

  • ضعي القليل من مزيل المكياج المناسب للبشرة الحساسة على وسادة قطنية ومن ثم ضعيها على عينك وانتظري بضع لحظات ومن ثم امسحيها برفق، واغسلي بشرتك بالماء البارد.
  • يمكن لكريم الترطيب أن يكون بديل مثالي عن مزيل المكياج في حال عدم توفره.

المصادر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى