طريقة عمل حساب PayPal خطوة بخطوة وإجابات على بعض الأسئلة

الباي بال (PayPal) هي من أكبر منصات تحويل واستلام الأموال عبر شبكة الإنترنت، الخدمة متاحة في أكثر من 200 دولة حول العالم وبـ 25 عملة، وهي تتيح السحب أو الإيداع أو الشراء أيضًا من خلاله.

يمتاز الباي بال بأنه يتيح تحويل النقد إلى أي جهة تمتلك حساب خاص بها على موقع الباي بال في حال كان مالكه شخصًا أو شركة، وهذه الطريقة هي من أكثر الطرق أمانًا لإجراء التحويلات المالية عبر الإنترنت.

ما هي أنواع حسابات الباي بال؟

يجب تحديد نوع الحساب الذي تريد أن تقوم بإنشائه قبل البدء بإنشاء حساب على الباي بال، حيث يوجد هنالك نوعان العملي والشخصي، ولكل منهما مزايا وخصائص تتعلق بالحساب، فإذا كان الغرض من الحساب إرسال أموال شخصية بين الأصدقاء أو زملاء العمل أو حتى شراء بعض المنتجات، فالحساب الشخصي سيكون هو الهدف لذلك.

إنشاء الحساب الشخصي يعد أسهل من إنشاء حساب العمل، حيث حساب العمل مخصص لأصحاب الشركات وما يسمح بالدخول إليه لأكثر من 200 عضوًا، عملية إنشاء الحساب لكلا النوعين هي واحدة إلى حدٍ ما، وسنشرح طريقة إنشاء الحساب الشخصي أما حساب العمل فهو يتطلب إدخال معلومات عديدة.

خطوات إنشاء حساب الباي بال

يجب اتباع الخطوات التالية لإنشاء حساب على الباي بال، والحرص على ادخال المعلومات بشكل صحيح، إليك الخطوات التالية:

الدخول إلى موقع الباي بال

بدايتًا يجب الدخول على موقع الباي بال والنقر على زر تسجيل الاشتراك المتواجد في أعلى الزاوية العلوية اليمنى في الشاشة أو الزاوية اليسرى إذا كانت اللغة عربية. موقع الباي بال هو: www.paypal.com

تحديد نوع الحساب

يجب اختيار نوع الحساب المراد إنشائه، تجاري أو شخصي.

ملء البيانات

بعد تحديد نوع الحساب، يجب ملء البيانات الشخصية التي تُطْلَبْ من المستخدم، وتشمل:

  • الاسم والمعلومات الشخصية.
  • البريد الإلكتروني.
  • كلمة المرور الخاصة بالبريد الإلكتروني.
  • يجب اختيار البلد الذي يتواجد فيه المستخدم، في حال الموقع لم يحدد البلد بشكل تلقائي.
  • الضغط على زر المتابعة.

بعد الضغط على زر متابعة سيظهر نموذج آخر يجب ملئه أيضًا. ويشمل:

  • تحديد الجنسية.
  • العنوان.
  • رقم الهاتف.
  • ومعلومات أخرى يظهرها الموقع.
  • الضغط على زر الموافقة وإنشاء حساب.

بعد الانتهاء من تسجيل المعلومات السابقة، حينها يتم إنشاء الحساب، لكن لم ننتهي بعد.

إضافة البطاقة

لبدء استخدام الحساب الذي تم إنشائه على الباي بال، يجب إدخال بطاقة الائتمان أو الخصم الخاصة بالمستخدم، كما يمكن إضافة أكثر من بطاقة واحدة، وأثناء القيام بعمل مالي يطلب منك الباي بال اختيار البطاقة التي تريد العمل عليها. ذلك يجعل الحساب مرتبطًا مع الحساب البنكي الخاص بالمستخدم، من أجل السماح له بسحب أو دفع أو إيداع النقد.

لإضافة البطاقة يجب القيام بالضغط على زر البدء الأزرق وتعبئة النموذج المُدْرج. إنَّ هذا الاختيار ليس ضروريًا لإنشاء الحساب لكن بدونه سيكون الحساب محدودًا جدًا.

بعد إدخال البطاقة سيتم إرسال رمزًا من الجهة المصدرة للبطاقة لإدخال هذا الرمز في حساب الباي بال، ويتم خصم ما يعادل يويو أو يورو ونصف تقريبًا، لتتأكد شركة الباي بال من صحة البطاقة المدخلة، ثم يتم إرجاع المبلغ المدفوع بعد ربط البطاقة.

يدعم موقع باي بال أغلب البطاقات ولكن أكثر البطاقات التي يتم الموافقة عليها، هي:

  • بطاقة المدى إذا كان المستخدم في السعودية.
  • بطاقة البنك العربي الأفريقي الدولي.
  • بطاقة ايزي باي (Easy Pay).

أخيرًا

التحقق من البريد الإلكتروني المدون في النماذج السابقة وتأكيد البريد المدخل، ذلك يتم بعد إرسال رسالة إلى البريد الخاص بالمستخدم، يتم الضغط على تلك الرسالة من البريد الإلكتروني ثم التأكيد وإدخال كلمة المرور الخاص به، ثم التأكيد من حساب باي بال.

 بعد ذلك يتم إنشاء ملف شخصي لإرسال ودفع التحويلات المالية عليه، يتم ذلك من خلال فتح حساب الباي بال، ثم الضغط على زر الإعدادات الذي يأخذ شكل المسننات بجانب رمز الجرس المتواجد داخل الحساب.

 ثم الضغط على (احصل على رابط PayPal. Me)، ثم الضغط على زر إنشاء ملف شخصي، سيطلب الموقع إضافة صورة شخصية ثم إضافة اسم للملف الشخصي الخاص بالمستخدم.

بعد الانتهاء من إنشاء الملف الشخصي حينها سيظهر الرابط الشخصي، ويمكن بعدها استخدام الملف الشخصي من أجل إجراء العمليات المالية من خلاله.

للتوضيح:

الرابط الشخصي على موقع باي بال مشابه للرابط الشخصي على الفيس بوك.

هل يمكن الاعتماد على حساب الباي بال كبديل عن الحساب البنكي؟

لا يمكن الاعتماد على حساب الباي بال كبديل عن الحساب البنكي، فالباي بال هي خدمة دفع إلكتروني مهمتها نقل الأموال بين الحسابات البنكية، ولا يمكن أن تكون بديًا عن الحساب البنكي.

يمكن ربط حساب الباي بال ببطاقة الائتمان أو ببطاقة الخصم أو من خلال أكثر من بطاقة، لكن جميع المشتركين يفضلون ربطه ببطاقة الائتمان.

هل حساب الباي بال آمن؟

يمتاز حساب الباي بال بأن التحويلات المالية من خلاله أكثر آمنًا مقارنةً بحساب المصرف، حيث يستخدم كوسيط لتحويل المال من شخص لآخر عبر حساب البنك المسجل كبطاقة الائتمان أو ما شابه، دون أن يتعرض الحساب البنكي للخطر، وجميع بياناته مشفرة بالكامل.

لا تعد جودة خدمة العملاء أفضل من تلك التي تحصل عليها من خلال بطاقة الائتمان التقليدية. تقدم الشركة للبائع برامج حماية محدودة، كما أنها تساعد المشتري بنزع رسوم أقل، لكن يجب أخذ العلم بأن حساب الباي بال ليس مؤمنًا من قبل شركات التأمين الفيدرالية.

الخلاصة

إنشاء حساب على الباي بال أمرًا في غاية السهولة، ويوفر العديد من التسهيلات المالية، كما يوفر الأمان أيضًا، حيث يمنع تسريب المعلومات البنكية المتواجدة على البطاقات المدخلة، ويمنح سهولة التعامل المالي بين الأشخاص والشركات أيضًا.

يجب أخذ العلم أن حساب الباي بال لا يمكن الاعتماد عليه كبديل عن حساب البنك. يمكن القيام بجميع الأعمال المالية على حساب الباي بال، وتحويل النقد إلى العديد من الدول، كما يقوم بتحويل العملات كتحويل عملة اليورو للدولار الأمريكي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تذكر أنه لا يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.