أفضل 10 فنادق تحت الماء في العالم تجربة رائعة للنوم مع الأسماك

إن البقاء في غرفة زجاجية تحت الماء والعيش فيها لم يعد حلمًا أو فكرةص من أفكار الخيال العلمي. فبدون معدات غطس وأنابيب للأوكسجين يمكن الأن لأي شخص أن يعيش في غرف وأجنحة داخل فنادق موجودة تحت الماء والتمتع بلون المياه الزرقاء الصافية ومشاهدة الأسماك والشعاب المرجانية الملونة.

لقد انتشر هذا النوع من الفنادق بشكل كبير خلال الأعوام الأخيرة وذلك بسبب تهافت السياح الباحثين عن المتعة والسعادة إليها. فبعض هذه الفنادق لا تستطيع أن تحجز فيها إلى بعد عدة شهور نظرًا للطلب الشديد عليها.

وسوف نلقي نظرة في هذا المقال على أفضل الفنادق تحت الماء في العالم ومميزاتها.

أفضل الفنادق تحت الماء

1 – Atlantis The plam, Dubai

Atlantis The plam, Dubai
Atlantis The plam, Dubai

الأجنحة الفخمة الموجودة في هذا الفندق تجعلك تظن نفسك داخل مياه البحر. فتنام وتجلس حول حوض ضخم من الماء يحتوي على أنواع مختلفة ومتنوعة من الأسماك والكائنات البحرية.

إن الغرف والأجنحة الموجودة في أتلانتس النخلة في دبي تعتبر مكان السكن الأكثر حميمية ورومانسية في العالم وتجعلك تعيش أوقات لم تعشها من قبل. إلا إذا كنت تخاف من أسماك القرش فهي تنتشر بشكل كبير حول هذا الفندق.

تبلغ تكلفة الإقامة استئجار غرفة واحدة في فندق أتلانتس دبي تحت الماء حوالي سبعة آلاف دولار لليلةٍ واحدة فقط وهو مبلغ خيالي جدا لكن هناك عدد كبير من الأشخاص المستعدين لدفع هذا المبلغ مقابل هذه السعادة والرفاهية.

2 – The Manta Resort, Pemba Island, Zanzibar

The Manta Resort, Pemba Island, Zanzibar
The Manta Resort, Pemba Island, Zanzibar

الغرف الموجودة تحت الماء في منتجع مانتا بجزيرة بيمبا في زنجبار هي الغرف الأكثر روعة وجمالًا على الإطلاق. ويتم نقلك إليها على متن قارب خشبي في رحلة لمدة دقيقتين وعندما تصل فإنك تنزل السلالم للوصول لغرفتك الخاصة إلى تحصل فيها على إقامة فريدة من نوعها حيث تكون المياه صافية جدًا فتتمكن من رؤية الشعاب المرجانية والكائنات البحرية التي تعيش وتزدهر في هذا المكان الخلاب. يمكنك في هذا المنتجع أن تقيم في غرفتك الخاصة تحت الماء أو تتمتع بأخذ حمام شمسي على السطح في الأعلى. وإن كنت تريد الاندماج أكثر مع عالم البحار فإن هذا المنتجع يوفر رحلات غوص إلى مواقع خلابة على طول ساحل جزيرة بيمبا. حيث يمكنك أن تسبح وتغوص بجانب أنواع عديدة من الكائنات البحرية كسمكة العقرب والسلاحف المائية وغيرها.

3 – Conrad Maldives Rangali Island, Maldives

Conrad Maldives Rangali Island, Maldives
Conrad Maldives Rangali Island, Maldives

كونراد في جزر المالديف هو ليس فندق تستطيع فيه الحصول على إقامة في غرفة خاصة تحت الماء. بل هو مطعم مغمور بالماء على عمق ستة عشر قدمًا تحت سطح مياه المحيط الهندي. يمكنك في هذا المطعم أن تتناول العشاء تحت الماء دون الحاجة إلى ارتداء بدلة غوص.

وتحت سطح الماء وبينما تتناول طعام العشاء سوف ترى مجموعة من الأسماك والسلاحف والقروش تسبح فوق رأسك.

4 – Subsix at Niyama, Maldives

مطعم يقع على بعد نصف كيلو متر من منتجع جزيرة نياما بجزر المالديف ويعتبر هذا المطعم أول نادي ليلي تحت الماء في العالم. يوجد هذا المطعم مغمورًا على عمق عشرين قدمًا تحت سطح الماء وقد تمت هندسته بشكل أنيق جدا. وتم تدعيمه بزجاج عالي الشفافية ليوفر رؤية صافية كما انه زجاج متين لكي يتحمل الضغط الكبير الناجم عن وزن الماء.

الزجاج الشفاف الموجود في هذا المطعم يمكنك من رؤية الكائنات الحية البحرية والشعاب المرجانية وكأنه غير موجود إطلاقًا. فتظن بأنه ليس هناك أي حاجز يفصل بينك وبين مياه البحر. كل هذا مع إضاءة تحاكي لون مياه البحر الزرقاء مما يزيد المكان جمالًا ويجعله الوجهة المفضلة لمعظم السياح.

5 – Utter Inn Hotel, Vasteras, Sweden

Utter Inn Hotel, Vasteras, Sweden

تأسس هذا الفندق في عام 2000م وهو يوفر لك منزلًا عائمًا صغيرًا يتألف من غرفتين صغيرتين مع مفروشات وديكورات بسيطة. تكون الغرفة الأولى فوق سطح الماء أما الغرفة الثانية فتكون في الأسفل مغمورًة بالمياه وهي مخصصة للنوم وتحتوي على سريرين محاطين بأربعة نوافذ شفافة تسمح للمقيم فيها برؤية مياه البحر ولونها الأزرق الصافي بوضوح.

6 – Lovers Deep, St. Lucia and other locations, Caribbean

Lovers Deep, St. Lucia and other locations, Caribbean

لوفيرس ديب هي ليست فندق أو مطعمًا ثابتًا تحت الماء. إنها عبارة عن غواصة تجارية فاخرة مملوكة من قبل إحدى الشركات البريطانية. يمكن استئجارها والتمتع برحلة غوص في غرفة فاخرة مكشوفة من كل الأطراف بزجاج عازل عالي الشفافية. تبحر هذه السفينة دومًا في البحر الكاريبي وتوفر فرصة للغوص إلى أعماق أكبر واستكشاف مساحة واسعة تحت الماء.

7 – Jules’ Undersea Lodge, Key Largo, Florida

Jules’ Undersea Lodge, Key Largo, Florida

هو عبارة عن مبنى تم بناؤه كليًا تحت الماء بدون وجود أية وسيلة نقل بينه وبين اليابسة لذلك يحتاج النزلاء الراغبين بزيارته إلى الغوص لمسافة ستة أمتار للوصول إلى هذا الفندق الذي يضم غرف صغيرة مجهزة بكل وسائل الرفاهية وزجاج للتمتع برؤية البحر الخلاب.

8 – Equarius Hotel, Sentosa Resorts World, Singapore

Equarius Hotel, Sentosa Resorts World, Singapore

فندق إكواريوس في منتجع سانتوسا بسنغافورة يتكون من طابقين يسمح للنزلاء بفرصة الإقامة تحت الماء في الطابق السفلي والتمتع بأشعة الشمس في الطابق العلوي. ويقدم الفندق لنزلائه أنواعًا من المأكولات المميزة كما يوفر لهم فرصة الغوص والاندماج مع البحر والكائنات البحرية المتنوعة التي تنتشر حول الفندق.

9 – The National Aquarium, Maryland. USA

The National Aquarium, Maryland. USA

حوض السمك الوطني في مدينة بالتيمور بولاية ميريلاند الأميركية يوفر لنزلائه فرص الإقامة والنوم إلى جانب مجموعة من أسماك القرش والأسماك البحرية والشعاب المرجانية الملونة.

10 – shimao wonderland intercontinental., shanghai, china

shimao wonderland intercontinental., shanghai, china

هو عبارة عن فندق قيد الإنشاء في مدينة شنغهاي الصينية. وهو مكون من عدة طوابق وسيكون الطابقان السفليان تحت سطح الماء ليوفرا إقامة للنزلاء الراغبين برؤية الأعماق.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تذكر أنه لا يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.