أفضل ماركات العسل لاختيار العسل النقي والصحي

هل أنت واعٍ بأهمية الصحة وتريد الحفاظ على لياقتك وصحتك وبالطرق الطبيعية؟ ستساعدك هذه المقالة كثيرًا لأننا نراجع أفضل علامة تجارية للعسل في العالم، وصحيح أنه من الصعب جدًا اليوم العثور على أفضل علامة تجارية للعسل الطبيعي لأن معظم البائعين يضيفون مواد تحلية صناعية ومواد كيميائية أخرى لتعزيز قوام العسل إلا أن هذا لا يلغي أن هناك بعض الماركات الهامة في الأسواق والتي تتنافس لتكون في الصدارة.

في الغالب يستخدم العسل الخام وغير المصفى في صنع الأدوية لأن العسل العضوي غير المصفى يحتوي على خصائص مضادات الالتهابات ومضادات الأكسدة والقوية المضادة للبكتيريا فتعال معنا لنتعرف على كيفية اختيار العسل ذو الجودة العالية ومن بين الماركات التي تُرح في الأسواق كما سنبين لكم بعض الماركات التجارية للعسل والتي تعتبر أكثر شهرة في الأسواق:

ما هو العسل؟

العسل هو سائل حلو ينتجه النحل باستخدام رحيق الزهور حيث تختلف نكهة ولون هذا السائل وتعتمد على نوع الزهرة التي يتم استخراج الرحيق منها.

يحتوي العسل الطبيعي على كميات كبيرة من الفركتوز والجلوكوز والسكريات الأحادية ويحتوي على حوالي 70 إلى 80 % من السكر مما يوفر الحلاوة الطبيعية لهذا المنتج الهام.

كما يحتوي العسل أيضًا على خصائص مطهرة ومضادة للبكتيريا مما يساعد في شفاء الجروح المزمنة ومكافحة العدوى إضافة إلى العديد من الخصائص والفوائد الكثيرة والتي لا حصر لها.

ما هو العسل ذو النوعية الجيدة ومن ماركة ذات جودة عالية؟

العسل منتج طبيعي تمامًا ناتج عن عمل النحل وحده لذلك فإن العسل الجيد هو الذي لم يمر به أي تحول، وهذا هو السبب في أنه من الضروري التركيز على تكوينه ومصدره والماركة ذات الجودة العالية التي أنتجته وعبأته في شركاتها.

وعلى الرغم من أن التشريعات تضمن منتجًا خاضعًا للمراقبة الشديدة إلا أنه يوجد في الوقت الحاضر عدد كبير من عمليات الاحتيال في سوق العسل في كل العالم لذلك لتحصل على نوع عسل من ماركة جيدة:  

تحقق دائمًا من الملصق الموجود على عبوة العسل لتجنب أي مزيج من العسل أو العسل الذي يكون مصدره غير واضح.

قد يكون هذا العسل مغشوشًا بالماء أو السكريات الاصطناعية الأخرى.

اضمن لنفسك إمكانية التتبع الأمثل بأصل ماركة العسل والتكوين النقي له لهذا ننصحك باختيار نقاط البيع الموثوقة والتي توفر لك إمكانية تتبع مثالية مثل المتاجر المتخصصة أو الشراء المباشر من مربي النحل المتخصصين والموثوق بهم.  

قم بشراء العسل الذي تم تحليله مسبقًا في مختبر متخصص بحيث يتم التحقق من النقاط التالية:

  • لا أثر لغش العسل بإضافة مختلف السكريات الصناعية.
  • لا أثر في العسل للمضادات الحيوية أو الأدوية الأخرى التي تعالج النحل.
  • لا أثر للمبيدات في العسل.
  • مستوى الرطوبة أقل من أو يساوي 20٪ من أجل الحفاظ على العسل بالشكل الأمثل.
  • يتوافق الاسم الزهري والجغرافي للعسل مع تكوين حبوب اللقاح.
  • فقط التحليل الكامل للعسل يمكن أن يضمن الجودة المثلى.

كيف تختار العسل من الماركات حسب التذوق؟

يختلف كل نوع من العسل في الذوق لأنه يعتمد بشكل مباشر على تكوين الأزهار التي جمعت منها النحلات العسل، وكذلك لونه الذي يرتبط بأصباغ الزهور، لذلك عند اختيار عسلك يمكن أخذ عدة معايير في الاعتبار:

  • للحصول على نكهة مثيرة للاهتمام ولكن أقل نموذجية نوصي بعسل (الأزهار المختلفة في الموسم الذي جُمع فيها العسل) مثل عسل زهور الربيع أو عسل الحمضيات الذي جُمع من أزهار أشجار الحمضيات التي تظهر في موسم واحد مما يعزز نكهتها مع بعض.
  • لذوق أو فضائل معينة اختر عسلًا أحادي الزهرة وهذا يعني أن عسلًا يتكون من جمع النحل الرحيق من نوع واحد من الأزهار كعسل أزهار شجر السدر أو أزهار اليانسون، وهناك أيضًا عسل أورانج المنتج من رحيق زهر البرتقال. 
  • ملحوظة: ستعطيك عسل التنوب أو الغابة أو البلوط طعمًا واضحًا وستكون ذات قوام شراب تقريبًا.

كيف تختار ماركة العسل حسب قوامه؟

كل عسل له قوام مختلف ويعتمد ذلك على تركيبة الأزهار التي جُمع منها، على سبيل المثال يكون عسل أزهار الكستناء سائلًا، ويكون عسل التوت أكثر سمكًا وسيتبلور العسل بسرعة وبالتالي يمكن أن يساعدك تناسق العسل على اختيار العسل وفقًا لتفضيلاتك.

ملاحظة:

لكن حذار لأن كل العسل يتبلور مع قدم العسل فهذه هي عملية الحياة الطبيعية للعسل، وعلى الرغم من أن كل عسل يتبلور بطريقته الخاصة بسرعة أكبر أو أقل، بقوة أكثر أو أقل نجد أن عسل التوت يتبلور بسرعة وخشونة بينما سيبقى عسل الأكاسيا سائلاً دائمًا لفترة طويلة. 

إذا كنت ترغب في تسييل عسلك قم بتسخينه في حمام مائي ولكن احرص على ألا تزيد درجة الحرارة عن 35 درجة حتى لا يفقد خصائصه. 

وبالتالي فإن اختيار الاتساق هو مسألة ذوق ولكنه يعتمد أيضًا على طريقة الاستهلاك.

لنشر العسل على شريحة خبز في وجبة الإفطار أو وجبة خفيفة يفضل العسل الكريمي مثل عسل الليمون أو عسل اللوز.   

لتحلية الزبادي وشاي الأعشاب والحلويات يفضل العسل السائل مثل عسل الأكاسيا، أو عسل أزهار الغابة، أو عسل زهر البلوط حيث يعتبر العسل بديلاً جيدًا جدًا للسكر لأنه يحتوي على قوة أكثر حلاوة بينما يكون أفضل للصحة، (60 جرام من العسل تحل محل 100 جرام من السكر). 

العسل أحادي الزهرة أو متعدد الأزهار:

يتم تحديد طبيعة العسل أحادي الزهرة أو المتعدد الأزهار بمذاق العسل، وفي بعض الأحيان يكون طعم العسل عبارة عن مزيج من عدة أنواع من الرحيق ويكون مفضلًا لبعض الأشخاص بينما يختار الآخرون تذوق العسل أحادي الزهرة.

ما هي أفضل ماركات العسل؟

هناك أنواع عديدة من العسل المزيف وغير النظيف في السوق اليوم وهذا يجعل الأمر صعبًا بالنسبة للأشخاص الذين يبحثون عن العسل الطبيعي والنقي ولكن في هذه المقالة سوف نستكشف طرق التعرف على أفضل العلامات التجارية للعسل الطبيعي والنقي.

إذا كان منتجو العسل العضوي يهتمون بسلسلة من المعايير والضوابط فيجب مراعاة هذه المعايير أثناء الإنتاج والتخزين والنقل والتعبئة وما إلى ذلك لأنه من خلال شراء العسل العضوي تصبح أجهزة المناعة لدى الأشخاص أقوى وتزداد مقاومتهم للحساسية المختلفة:

ومن أفضل ماركات العسل:

بالنظر إلى ما سبق فإن أفضل علامة تجارية للعسل هو العسل الذي يلبي جميع هذه المتطلبات.

ونظرًا لأن العسل يستخدم بطرق عديدة يجب أن تكون حذرًا باختياره لأن فوائد العسل الطبيعي للناس لا يمكن مقارنتها بفوائد العسل الأخرى:

عسل مانوكا:

يعتبر ماركة عسل مانوكا من أغلى أنواع العسل في الأسواق فهو عسل نيوزيلندي المنشأ حيث ينافس ماركات عالمية أخرى والطلب عليه كبير في أكثر أسواق العالم.

ووفقًا للتقارير العلمية فإن عسل مانوكا تنتجه النحلات من رحيق أزهار شجر المانوكا التي تنمو في نيوزيلندا وفي جزيرة تسمانيا الأسترالية.

ويتصف هذا العسل بالعديد من الخصائص الطبية والعلاجية لاحتوائه على أنزيمات جيدة ومفيدة كما أنها مضادة للفيروسات والبكتريا كمضادات حيوية وبنسب مضاعفة وعالية جدًا مما يجعله الأول في قائمة ماركات العسل المفضلة.

هذا النوع الممتاز من العسل غير مبستر وخام وهو يضمن 100٪ من الكائنات غير المعدلة وراثيًا وهذا يمكن التحقق منه من خلال وضعه في زجاجات مغلقة في نيوزيلندا للحفاظ على الأصالة كما أنه يثبت أنه قادر ولديه قدرة عالية على الشفاء طبيًا حيث يوفر لك هذا العسل وحده كمية عالية من الإنزيمات والمعادن والفيتامينات مقارنة بالعسل المحلي الآخر المتاح في السوق.

إنه عسل نقي وغير مبستر وخالي من المبيدات والآفات ومن الملوثات، إضافة إلى كونه حصاد المنطقة الصديقة للبيئة.

يميل لون عسل مانوكا إلى الداكن وبقوام كريمي قريب للسائل، كما أن لونه يختلف بدرجات أغمق أو أفتح نسبة لتركيز المضاد البكتيري فيه ونسبة لسنة جني العسل.

عسل مانوكا كنز طبيعي كما إنه منتج باهظ الثمن ولكنه معجزة بسبب خصائصه المضادة للبكتيريا ومحتواه من الفلافونويد فهو مفيد في علاج حب الشباب، كما أن عسل مانوكا هو بشكل عام صديق بشرتك وشعرك.

هذا العسل من أنواع العسل الحساسة جدًا للضوء لذلك تجده معبأ في جرار ذات لون داكن للمحافظة عليه لفترة أطول.

عسل أبيض جبلي من قيرغيزستان:

إنه عسل نادر إلى حد ما مع طعم فواكه خفيف، لونه الأبيض كالثلج كما يمكن أن يكون أيضًا أبيض كهرماني وملمسه كريمي يجعله عسل استثنائي.

حلاوة عسل قيرغيزستان تكون على الحنك كالسكر الطبيعي وبرائحة الأزهار الرقيقة التي جمع منها النحل هذا العسل، والملمس المخملي الرقيق مع نكهة دسمة فيه والطعم الناعم للغاية في الفم يجعله يذوب وأنت تتلذذ بالطعم الفاخر.

منتج صحي حقيقي ذو نكهة عطرية نقية مما يجعله أحد أندر أنواع العسل على الاطلاق.

عسل من ماركة YS Eco Bee Farm

هي واحدة من أفضل العلامات التجارية للعسل الخام وأفضلها في سباق العسل العضوي الخام.

يأتي هذا العسل مباشرة من الخلية التي تثبت النقاء والحالة غير المفلترة بالفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية الموجودة فيه.

ولأن هذا العسل الخام وغير المفلتر يصل إلينا دون معالجة، فإنه يمكن أن يوفر لك بسهولة الفوائد المرتبطة بخصائصه.

يأتي هذا النوع من ماركة العسل في شكل بلوري طبيعي يثبت أصالة العسل حيث يمكنك الاستمتاع بعسل YS Eco في مشروباتك أو في أطباقك الحلوة أو حتى في نظامك الغذائي الصحي.

عسل نيتشر نيت النقي والخام 100٪ وغير مفلتر:

إنه عسل خالي من الغلوتين وهو 100٪ بدون تصفية ولا يحتوي على تحلية اصطناعية.

هذه الماركة من العسل الخام هو من الطبيعة كما أنها في سباق مع أفضل الشركات لتقديم العسل النقي والبسيط.

يمكنك الوثوق بهذه الماركة لأنها توفر لك العسل الخام والأصلي من خلية النحل غير المفلترة بنسبة 100٪.

تستورد هذه الشركة العسل من مربي النحل من كندا والولايات المتحدة والذي يأتي من عسل منتج من أزهار البرسيم والكانولا وعباد الشمس مما تجعل هذا العسل مصنع من مزيج مثالي يحتوي على كل شيء طبيعي ومتوازن.

ترسل شركة Nature’s Nate انتاجهم من هذا العسل بدون تصفية ليضمن لعملائهم نقاوة العسل وبسبب هذا نرى أن قوام هذا العسل سميكًا جدًا بحيث يضطر إلى تسخينه قليلاً قبل وضعه في العبوات.

العسل العضوي YS Organic Bee Farm

يأتي هذا العسل من مزرعة نحل عضوية مع شهادة العسل الخام والعضوية بنسبة 100 ٪.

هذه العلامة التجارية تعمل في مجال العسل الخام منذ عام 1995 حيث يتم حصاد العسل من المزارع بحيث يأتي هذا العسل على أنه غير معالج وغير مدفأ مباشرة من خلايا النحل.

مع هذا يمكنك الحصول على كمية عالية مضمونة من المعادن والإنزيمات الحية والتغذية الأساسية، ويثبت ذلك قوامه ذو الملمس السميك والداكن.

وبدلاً من استخدام المحليات الاصطناعية في المشروبات والأطباق الخاصة بك ما عليك سوى إضافة العسل العضوي YS والاستمتاع به، وليس فقط لإعطائك حلاوة في الأكل بل يساعد أيضًا في التئام الجروح بسرعة.

كيوا عسل مانوكا الخام Kiwa Raw Manuka

عسل غير معدل وراثيًا وهو أفضل علاج لمشاكل الجهاز التنفسي.

عسل Kiwa Raw Manuka هو خيار جيد آخر للأشخاص الذين يبحثون عن عسل مانوكا الخام حيث تضمن الشركة الجودة العالية والنقاء فالشركة معتمدة من قبل UMF.

النحالون من نيوزيلندا الذين حافظوا على بيئة صديقة للبيئة هم المصدر المباشر وراء هذا العسل الخام.

تم اختباره وذكر أن عسل مانوكا الخام لهذه الشركة هو علاج مثالي للالتهابات التنفسية لذلك فإن هذا المنتج هو حل واضح للرعاية الصحية الجيدة حيث يمكنك القول إن تناول عسل مانوكا الخام يُبعد الطبيب عنك.

ماركة الصادق للعسل الخام:

عسل بطعم أزهار دوار الشمس وخالي من المواد الكيميائية حيث يأتي من 10 أميال من ولاية تكساس.

ماركة الصادق تجعل هذا العسل مثل ماركته لأنها واحدة من الشركات التي تنتج أفضل أنواع العسل الخام حيث إن التبلور المتأخر لهذا العسل يوطد فهم الناس أن العسل الخام الحقيقي لا يتجمد.

إنه أفضل أنواع العسل الصحي حيث يذوب مع الزبدة لأنه سهل المد على قطعة الجبز.

هذا العسل خالي من مبيدات الأعشاب حيث يأتي هذا العسل الخام من ولاية تكساس التي تحتوي على نكهة أزهار عباد الشمس.

ماركة عسل من Happy Belly Raw Wildflower Honey

عسل غير مفلتر وخالي من المواد الكيميائية.

إنها شركة تعتبر واحدة من أفضل الشركات التي تنتج أجود أنواع العسل في العالم حيث تجلب لنا عسل منتج من الزهور البرية الخام لنا باسم -Happy Belly حيث تجده في محلات السوبر ماركت أو المتاجر عبر الإنترنت.

إنه من أفضل أنواع العسل غير مفلتر للشراء وهو من أنواع الدرجة الأولى في الولايات المتحدة.

هذا النوع من العسل الخام مثالي لكل نوع من أنواع الحلوى الحلوة، وهو ذو لون أغمق مقارنة بأنواع العسل الأخرى حيث يعتمد لون العسل على الزهور التي يزورها النحل ويجمع منها العسل.

يمكنك الاحتفاظ به لفترة طويلة وبسهولة لأنه خالي من المواد الكيميائية التي تمنعه ​​من التلف.

 عسل خور الصحراء الخام:

يأتي هذا النوع من ماركات العسل بكميات كبيرة حيث يُنتج من زهور نبات البرسيم.

لونه أغمق من أنواع العسل الأخرى ولكن لا يوجد فرق في الطعم علاوة على أن الشركة تؤكد أن العسل المنتج لديها خالٍ من أي نوع من الكيماويات والمبيدات الحشرية ومن المواد الكيميائية.

إذا كان لديك شغف في أنواع وماركات العسل فهذا خيار جيد وهو من الأنواع الرائعة لأولئك الأشخاص الذين لديهم عادة استخدام كثير للعسل في حياتهم اليومية.

طعم هذا العسل النقي والبسيط مستوحى من الزهور من تكساس.

هذا العسل خام حقًا لأنه يحتوي على الفيتامينات والأحماض الأمينية وجميع الخصائص التي يحتوي عليها العسل العضوي.

عسل الزيزفون الفرنسي:

عسل الزيزفون الفرنسي مصدره من أزهار أشجار الزيزفون له نكهة خفيفة مع نكهة النعناع لونه فاتح وخفيف بما يكفي للاستخدام اليومي ويعتبر أفضل عسل لدهنه على الخبز.

عسل د. بيسكيا للكستناء:

ينتج عسل نحل بيسكيا هذا العسل الخاص من الرحيق الذي تم جمعه من أزهار الكستناء التي تنمو في تلال شيانتي المتدحرجة لتعطيه النكهة الترابية المريرة قليلاً.

Mieli Thun عسل الزهر الفرنسي:

عسل مثالي آخر للخبز هو Mieli Thun French Honeysuckle Honey، الذي يوصي به طهاة المعجنات لأنه يحتوي على طعم الأزهار المتوازنة والجودة العطرة التي لا تزال تسمح للمكونات الأخرى بالتألق فيه.

عسل الأوريجانو الصقلي الخام:

يتم إنتاج Dolce Miele ai Fiori di Origano في شمال صقلية في مقاطعة باليرمو في مزرعة عضوية عند قاعدة جبال Madonie.

الطهاة في هذه المنطقة يصفون هذا العسل بأن له نكهة زهرية رقيقة من طعم نبات الزعتر التي تميزه عن العسل الآخر وتجعله مرافقة مثالية لأجبان حليب الأغنام الصغيرة.

شركة نخل السافانا عسل توبيلو:

شركة نخل السافانا تُنتج عسل توبيلو ذو النكهة الترابية والغنية ولون العنبر الذهبي الجميل حيث تنمو أشجار توبيلو عادة في مناطق المستنقعات في فلوريدا وجورجيا حيث يتم جمع رحيق الأزهار في هذه المناطق الخصبة، ويشار أحيانًا إلى العسل الذي ينتجونه باسم “عسل المستنقعات”.

كيف تعرف أن العسل نقي؟

كما نعلم جميعًا أن العسل الجيد هو أحد الأساسيات في روتين اتباع نظام غذائي صحي ولغرض التحلية، وكلما كان العسل قديمًا كلما كان مذاقه أفضل، ولكن السؤال الذي يطرح نفسه هو ما هو أفضل نوع من العسل يمكن شراؤه أو كيفية معرفة ما إذا كانت العلامات التجارية للعسل التي سنشتريها نقية ونوعيتها من ماركات مضمونة؟

من المعروف أن العسل التجاري الذي يوجد بشكل شائع في السوق يتم خلط أفضل أنواع العسل مع المحلول الذي يتم تحضيره باستخدام الجلوكوز.

يمكن أن تساعدك الخواص الفيزيائية للعسل على التمييز بين العسل النقي وغير الملوث ومع ذلك هناك بعض الحيل التي يمكن أن تساعدك على تحديد ما إذا كان العسل عضوي أو مزيف ومن هذه الحيل:

الاختبار من خلال الإبهام:

صب كمية صغيرة من العسل على الإبهام وانظر لزوجته أي إذا انتشر العسل بسرعة فهذا يعني أنه ليس نقيًا لأنه مزيج من المواد الكيميائية والجلوكوز وإن لم يكن كذلك فهو نوع العسل النقي.

الماء:

يمكنك أيضًا اختبار العسل بمساعدة الماء.

خذ كوبًا مملوءًا بالماء واخلطه مع ملعقة صغيرة من العسل إذا ذاب العسل على الفور فهو ليس نقيًا وإذا كان نسيج العسل كثيفًا ويجلس على قاع الزجاج على شكل كتل فهو عسل خام عضوي.

اختبار اللهب:

العسل الحقيقي قابل للاشتعال لذلك نقترح أنه إذا كنت ستتحقق من أصالة العسل باختبار اللهب فتأكد من مراعاة جميع التدابير الوقائية في الاعتبار.

في هذا الاختبار عليك غمس عود الثقاب في العسل في حالة إضاءة هذا العود يعني أنه نقي ولكن إذا لم يحدث ذلك فقد يحتوي على بعض الرطوبة أو بعض الشوائب.

اختبار الخل:

لاختباره مع الخل فقط أضف بعض قطرات الخل في الماء مع ملعقة كبيرة من العسل، فإذا تشكل مزيج من هذا الخليط فهذا يثبت أنه عسل جيد وإلا يكون مغشوشًا.

اختبار التدفئة:

يثبت تسخين العسل إذا كان أفضل عسل أم لا لأنه يجعله مكرمل أثناء عملية التسخين.

وإذا ظهر خليط رغوي فهذا يثبت وجود الشوائب الموجودة في العسل.

أخيرًا …

في الواقع أفضل علامة تجارية للعسل هي العسل الطبيعي تمامًا ولا يحتوي على أي شوائب مع الأخذ في الاعتبار حاجة الناس للعسل للأغراض العلاجية والشفائية.

في أنواع العسل يكون العسل العضوي الخام أكثر صحة من بقية الأنواع لأنه يتكون من مادة طبيعية قوية دون إضافة أي مواد كيميائية أو مواد تحلية صناعية.

يمكن أن يوفر لك العسل الخام العضوي نظامًا غذائيًا مناسبًا وصحيًا كما أنه مفيد للبشرة وأهم شيء هو المكون الرئيسي لفقدان الوزن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تذكر أنه لا يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.