تصنيف العناية بالذات

طريقة تصنيع شمع البرافين في البيت

كثير من مراكز التجميل وصالونات التجميل تقوم باستخدام شمع البرافين لمعالجة المشاكل التي قد تعاني منها البشرة وللمحافظة على جمال وحيوية بشرة اليدين والقدمين، فالبرافين هو نوع من أنواع الشمع المستخدمة لغايات جمالية، كما يتم استخدامه لتسكين الألام التي تصيب العظام والمفاصل.

ولهذا المر تلجأ الكثير من النساء لاستخدام وتجريب شمع البرافين بالمنزل وفي مراكز التجميل، وبسبب ارتفاع تكلفته لحد كبير من الأفضل لنا صنع بالمنزل، وبمقالنا هذا سوف نذكر لكم خطوات تصنيع شمع البرافين في البيت.

خطوات تصنيع شمع البرافين في البيت:

شمع البرافين هو عبارة عن مجموعة من الفحوم هيدروجينية مشبعة وصلبة، حيث تشكل الألكانات الكيميائية، ويتم التعبير عنها من خلال الصيغة الكيميائية التالية (CnH2n+2)، ويتم تحضيره من النفط، البترول، الزيت الحجري، لذلك يصعب علينا جدا تحضيره بالمنزل من المواد الخام الخاصة به، ولكن يمكننا أن نقوم باستخدام شمع البرافين الجاهز من خلال الطريقة التالية، وهي:

المكونات:

طريقة صنع شمع البرافين:

  • نقوم بإذابة شمع البرافين مع الزيت بوعاء مزدوج.
  • بعدها نقوم بسكب الشمع الذائب بالوعاء الذي قمنا بدهنه بالزيت ويترك حتى يبرد الشمع وتبدأ الطبقة السطحية للشمع بالتشكل والجفاف.
  • نقوم باستخدام كمية صغيرة من الشمع على اليد للتأكد من حرارة الشمع وتجنب الإصابة بالحروق.
  • نقوم بغسل اليدين والقديمين بشكل جيد بالماء ويتم تجفيفهما بشكل تام، بعدها نقوم بدهن الزيت عليهم (زيت جوز الهند أو زيت الزيتون).
  • تغمس اليدين والقدمين بالوعاء الذي يحتوي على الشمع عدة مرات متتالية حتى تتكون عدد من الطبقات على الجلد.
  • توضع اليدين والقدمين بأكياس نايلون وتغلق بشكل جيد ومحكم.
  • تترك اليدين والقدمين بأكياس النايلون لمدة 30 دقيقة كاملة، ومن ثم نقوم بتقشير طبقات الشمع وإزالتها عن البشرة من الأعلى للأسفل باتجاه الأصابع.

استخدامات شمع البرافين:

  • معالجة تشقق اليدين والقدمين والتخلص من الجفاف: تعاني أغلب النساء والسيدات من تشقق اليدين والقدمين ومن الجفاف، وذلك يعود لطبيعة ونوع البشرة إذا كانت حساسة او ناعمة، لذلك تلجأ مراكز التجميل لاستخدام شمع البرافين لعلاج هذه المشكلة بشكل نهائي، ويمكننا أتباع هذا العلاج باستخدام شمع البرافين بالبيت للتخلص من التشققات والجفاف بشكل نهائي، دون الحاجة للذهاب إلى الصالونات وهدر الأموال.
  • زيادة ليونة ومرونة الجلد: يساعد شمع البرافين على معالجة مشكلة تصلب الجلد، وذلك يعود لتراكم الكولاجين بالبشرة، ولشمع البرافين دور كبير وفعال في اعطاء الجلد الليونة والمرونة، وهو يعتبر أيضا من العلاجات المناسبة للأشخاص الذين يعانون من تشقق الجلد في جميع مناطق الجسم.
  • تسكين الألآم المرافقة لأمراض المفاصل والعظام: تقوم الكثير من المراكز الطبية والمستشفيات على استخدام شمع البرافين لعاج الألآم التي تصيب العظام ومفاصل الجسم، وبشكل خاص لحالات كسر العظام وفك الجبصين.
  • الاسترخاء: وجدت بعض الدراسات التي تم أجراءها على شمع البرافين نعلى دوره الكبير في منح الاسترخاء وتخفيف الألم الذي يصيب الجسم بشكل عام، كما يساعد على تخفيف الأعراض التي من الممكن أن تصيب عضلة القلب والضغط، ويعود ذلك لقدرته على منح الجسم الاسترخاء التام.
  • معالجة الألآم الظهر: كان يستخدم شمع البرافين بزمن الفراعنة لمعالجة المشاكل والألآم التي كانت تصيب الظهر، حيث كان يستخدم ككمادات ساخنة على منطقة العمود الفقري، حيث يساعد على زيادة كمات الدم المتدفقة بالإضافة لدوره في تنشيط الدورة الدموية في أماكن الإصابة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى