الإجهاض المنزلي – هل هو أمن؟

تحذير هام: يجب عدم استخدام هذه الطرق في الإجهاض إلى مر على الحمل أكثر من 10 أسابيع، فهذا قد يؤدي إلى مضاعفات خطيرة وقد تكون قاتلة في بعض الأحيان. كما يجب استشارة الطبيب المختص قبل استخدامها.

إنهاء الحمل عملية معقدة. وإجراء الإجهاض المنزلي هو عملية أكثر تعقيدًا.

أولا قبل أن تسألي نفسكِ بهلع: هل أنا حامل؟ إذا لم تكوني متأكدة من أنكِ حامل يمكنكِ إجراء اختبار من منزلكِ بسهولة. أو قراءة موضوعنا عن أعراض الحمل.

الإجهاض المنزلي - هل هو أمن؟

مقدمة عن الطرق المنزلية للإجهاض الطبيعي

السلامة أولًا

من غير المستغرب أن تفضل غالبية النساء في إجراء الإجهاض الكامل بأمان في منازلهن. ومع ذلك، يجب عليك ضمان السلامة أولاً. وذلك لأن الإجهاض في وقتٍ غير مناسب باستخدام الطرق الخاطئة يمكن أن يؤدي بسرعة إلى عواقب مروعة كان من الممكن تجنبها.

في حين أن الطرق المنزلية للإجهاض ليست بطرقٍ خاطئة، يمكن لاستخدامها في وقتٍ غير مناسبٍ أن تؤدي حتمًا إلى عواقب يمكن تجنبها.

متى يكون الوقت الخطأ؟

ملاحظة يجب اتباعها وهي أنه يجب عليكِ الامتناع عن استخدام أي إجراء للإجهاض المنزلي إذا كنتِ حاملًا لأكثر من 10 أسابيع.

قد تبرز فكرة إنهاء الحمل في المنزل بشكلٍ عشوائي. ومع ذلك، فمن المستحسن أن تحسبي الآثار المفيدة والضارة بدقة قبل أن تنتقلي إلى قرار استخدام الطرق المنزلية للإجهاض.

مع كل هذا، من الضروري الإشارة إلى أن الطرق المنزلية للإجهاض آمنة وفعالة، طالما يتم استخدامها في الوقت المناسب وبالطريقة الصحيحة.

الإساءات البدنية والطرق المنزلية للإجهاض

أولاً، يبدو أن الإساءات الجسدية تبدو وكأنها طريقة فعلية لإجراء عملية إجهاض. على عكس الطرق المنزلية الإجهاض، يمكن أن تسبب الإساءة الجسدية بضرر في جسمك لا يمكن إصلاحه.

لذلك، لا تستخدمي العنف الجسدي لإنهاء الحمل.

ما هي أفضل طرق الإجهاض المنزلي

في هذا القسم، سوف نناقش أفضل الطرق لإجراء الإجهاض في المنزل.

للدقة، هناك العديد من أشكال الإجهاض المنزلي المستخدمة حاليًا. عدد كبير من هذه الأشكال شائعة، في حين أن بعضها الآخر غير معروف. ويقتصر البعض الآخر على المحليات والمناطق التي توجد بها المادة المحرضة على الإجهاض.

تتكون هذه القائمة من العلاجات المنزلية التي تم اختيارها بناءً على المعايير التالية:

  • توافرها على نطاق واسع.
  • آمنة للاستخدام.
  • معروفة على نطاق واسع بأنها فعالة.

تصنيف العلاجات المنزلية للإجهاض

يتم تصنيف العلاجات المنزلية في هذه القائمة إلى ثلاث مجموعات. وهي نشمل:

  • الطعام.
  • الأدوية.
  • الأعشاب.

قائمة أفضل طرق الإجهاض المنزلي لإنهاء للحمل طبيعيًا

الأطعمة

البابايا

البابايا هي إحدى وسائل الإجهاض المنزلي لإنهاء الحمل، ويبدو أن العديد من النساء يؤكدن أن غالبية النساء قد خططن للإجهاض عن طريق تناول كمية كبيرة من البابايا. البابايا آمنة وليس لديها مخاوف السلامة المرتبطة بتناول جرعات عالية من معظم الطرق المنزلية الأخرى للإجهاض.

حبوب السمسم

بذور السمسم هي شراب صحي في الوجبات الغذائية للعديد من الناس في جميع أنحاء العالم. على الرغم من ذلك، فإن له خاصية سيئة السمعة في تحريض الإجهاض. يمكنك استعماله عن طريق تناول حفنة من بذور السمسم. أو بدلًا من ذلك، يمكن أن تنقعي البذور في كوب من الماء ليلًا ويترك حتى الصباح: يمكن تناول المياه المنكهة الناتجة عن الغمر المطول في الصباح. للحصول على نفس النتيجة، يمكنك أيضًا اختيار تضمين البذور في أطباقك. من المعروف أن بذور السمسم تكون آمنة وفعالة للإجهاض المنزلي.

القرفة

يمكن تناول القرفة بكميات كبيرة جدًا للحث على الإجهاض أيضًا. لتحقيق أقصى قدر من الفعالية، يوصى بعدم طهي القرفة قبل تناولها.

الأناناس

يدين الأناناس بخاصيته المحرضة على الإجهاض لفيتامين C وبعض الإنزيمات التي توجد في التركيب الكيميائي. قد تقررين تناول الفاكهة مباشرةً أو بدلًا من ذلك أشربي كوب منعش من عصير الأناناس يوميًا.

الأدوية

فيتامين C بجرعات عالية

للبدء، يجب أن تعرفي أن فيتامين C له حدود أمنة وفوقها يكون سامًا. مع ذلك، فإن تناول جرعات أعلى من فيتامين C معروف على نطاق واسع بإحداث الإجهاض. في حين أن فيتامين C موجود في الحمضيات يمكن الحصول عليه عن طريق تناول هذه الفواكه، يوصى بمكملات الفيتامين لفعالية أفضل. يجب عليك زيادة الجرعة اليومية تدريجيًا من 500 ملغ إلى 1200 ملغ على مدار مسار قياسي. الزيادة التدريجية في جرعة فيتامين C سوف تسبب زيادة مقابلة في مستويات الأستروجين في جسمك.

وعلاوة على ذلك، فإن ارتفاع مستويات هرمون الأستروجين يؤدي إلى انخفاض مستويات البروجسترون. البروجسترون هو هرمون ضروري للنمو الصحي للجنين.

وبالتالي، فإن الانخفاض في البروجسترون الناتج عن زيادة تناول فيتامين C يؤدي في النهاية إلى إجهاض الحمل الآمن.

كبسولات Dong Quai

غالبًا ما يتزامن استخدام هذا الدواء كمية متناسقة من جرعات عالية من فيتامين C لمدة ستة أيام. وفي هذه المرحلة، ستحتاج المرأة عمومًا إلى تناول كبسولة واحدة فقط من نوع Dong Quai. يتسبب الإجراء المشترك لكل من الأدوية (مكملات فيتامين C وكبسولة دونج كاي) في انكماش قسري في الرحم، مما يؤدي في النهاية إلى طرد الجنين.

الأعشاب

أوراق البقدونس

أوراق البقدونس هي من الأشياء المنزلية الطبيعية جدًا للإجهاض التي من المعروف أنها فعالة. وذلك بفضل عمل هذه العشبة الغنية بفيتامين C. فهي تؤدي إلى عمل مشترك لتقلص الرحم وتوسع عنق الرحم، مما يؤدي في نهاية المطاف إلى الإجهاض. لزيادة الفعالية، يمكنك إضافة كمية من أوراق البقدونس مع فيتامين C. ومع ذلك، يجب عليك ملاحظة أنه لأسباب تتعلق بالسلامة، يجب عليك أن تأخذي كمية أقل بكثير من الكمية المعتادة إذا ما تم تناول (أوراق البقدونس أو فيتامين C) بشكل فردي.

الكوهوش السوداء (البابوس الهندى الأسود)

هذه العشبة تعد الرحم للإجهاض. بعد تناول الطعام، يجب أن تناول الكوهوش الأحمر. من المهم أن نلاحظ أنه في حد ذاته، لا ينهي تناول الكوهوش الأسود الحمل. ومع ذلك، فإن تأثيره على الرحم يؤدي إلى الإجهاض. متطلبات الجرعة الموصى بها تختلف. وبالتالي، فمن مصلحتك أن تستشيري أخصائي علاج الأعشاب من ذوي الخبرة. الكوهوش السوداء آمنة الاستخدام عمومًا، على الرغم من وجود تقارير متعددة عن الآثار الجانبية المؤقتة.

حشيشة الملاك (انجليكا)

تأثير انجليكا على النساء ذو ​​شقين. ينشط التقلصات ويسهل الحيض. كلا التأثيرتين تجعل منه علاجًا منزليًا مناسبًا لإنهاء الحمل. ويجب مزج الأنجليكا في كوب الماء الدافئ وأخذها أربع مرات كل 24 ساعة.

النعناع

على عكس الأعشاب الأخرى المذكورة أعلاه، تسبب هذه العشبة تقلصات الرحم التي ليست معتدلة في طبيعتها، مما يؤدي إلى إجهاض الجنين النامي.

الاحتياطات المطلوبة عند استخدام طرق الإجهاض المنزلي

احتياطات فيتامين C

الكثير من فيتامين C للإجهاض يمكن أن يكون خطيرًا

من الواضح أن فيتامين C يصنف بدرجة عالية (يمكن القول أنه يتصدر الترتيب) في الفعالية لإنهاء الحمل. في الواقع، بالنسبة لمعظم النساء، فيتامين C هو الخيار الأول للإجهاض المنزلي.

في أي حال، من الضروري أن يتم استهلاك فيتامين C بعناية مع الالتزام بالحدود الآمنة وخاصة عند استهلاكه بشكل مكملات غذائية.

الحد الأقصى هو 1250 ملغ، وغني عن القول أن الزيادة إلى الحد الأقصى ينبغي أن يكون تدريجيًا وليس فوريًا.

يمكن أن تؤدي المستويات المفرطة من فيتامين C إلى ضرر موضعي واسع النطاق على الكليتين.

احتياطات البقدونس

السمية المرتبطة باستهلاك أوراق البقدونس تنبع من معدل استهلاكها. قد يؤدي تناول الكثير منها في فترة قصيرة إلى تأثيرات سامة غير مقصودة على الجسم.

وبالتالي، فإن الزيادات التدريجية ضرورية للحصول على التأثير المرغوب لإحداث الإجهاض، دون وجود قائمة طويلة من المضاعفات الصحية.

البدائل المتاحة للمرأة التي تريد الإجهاض

قد لا تكون هناك شكوك حول فعالية وسلامة طرق الإجهاض المنزلي هذه، لكنك قد تكون غير متأكد من كيفية استخدامها. إذا كانت هذه هي الحالة، فهناك حبوب منع الحمل التي لا تستلزم وصفة طبية والتي تكون فعالة.

للتأكد من مضاعفة الفعالية والمخاطر المحتملة المرتبطة باستخدام علامة تجارية من حبوب الإجهاض، استشيري مقدم الرعاية الصحية قبل عملية الشراء.

أقرأ أيضًا

الإجهاض الدوائي – أدوية الإجهاض

دليلك الشامل حول أهم الأعشاب التي تسبب الإجهاض

الحمل بعد الإجهاض

تنظيف الرحم بعد الإجهاض

قد يعجبك ايضا