منوعات

أفضل 20 لون طرحة يليق مع الزيتي لإطلالة فخمة وأنيقة

اللون الزيتي من أفضل الألوان التي يمكنك الثقة بها في كل وقت، سواء في الملابس الكاجوال اليومية والمريحة أو الملابس الرسمية الفاخرة، في مواسم الصيف أو الشتاء، الربيع أو الخريف… هذا اللون قادر على إضافة الكثير من الفخامة والأناقة إلى إطلالتك.

لكن عندما يتعلق الأمر بتنسيق ملابس المحجبات، يكون السؤال الأهم حول طريقة اختيار لون طرحة يليق مع الزيتي، فما هي الاختيارات المتاحة التي يمكن من خلالها إكمال أناقة اللون الزيتي والوصول بالفعل إلى الإطلالة التي تريدين؟

قمنا بجمع أفضل 20 لون طرحة يليق مع الزيتي يمكنك الاعتماد عليها في كل مرة ترتدين ملابس زيتية.

أفضل 20 لون طرحة يليق مع الزيتي

فيما يلي 20 لون يمكنك الاعتماد عليها مع اللون الزيتي وهذه الألوان مقسمة على ستة مجموعات، سوف تجعل أمر الاختيار من بينها أسهل.

ملاحظة: تم الاعتماد على قواعد تنسيق الألوان في الملابس، وعلى دائرة الألوان، بالإضافة إلى إطلالات المشاهير وعارضات الأزيار.

المجموعة الأولى: اللون الزيتي

 في هذه المجموعة سوف تعتمدين على اللون الزيتي نفسه ولكن بأربع طرق مختلفة.

 1 – تنسيق اللون الموحد

وفي هذا التنسيق يتم الاعتماد على نفس اللون بنفس الدرجة للإطلالة كاملة من الملابس إلى الطرحة، هذه الإطلالة تذهب إلى اتجاه أكثر رسمية من تنسيقات الملابس.

أهم ميزة في هذه الطريقة هي سهولة اختيار القطع فكل ما عليك القيام به اعتماد لون واحد بدرجة واحدة ولكن يمكنك التلاعب بتغيير نوع القماش، وإلى جانب ذلك فهذا التنسيق يكون على درجة عالية من الفخامة والأناقة، وقادر على جعل إطلالتك تبدو باهظة الثمن.

2 – درجات اللون الزيتي

هنا أيضًا سوف يتم الاعتماد على اللون الزيتي ولكن ليس بدرجة واحدة وإنما سنختار مجموعة من درجات اللون الزيتي بدايةً الدرجات الداكنة وصولًا إلى الدرجات الفاتحة، من الدرجات القوية إلى الدرجات الهادئة.

هذا التنسيق يتميز بأنه سهل وفخم وأنيق وفي الوقت نفسه يعطيك اختيارات واسعة ومتنوعة ولا يقيدك بلون واحد ودرجة واحدة! وكل مجموعة درجات لونية يمكن أن تليق بمناسبة معينة أو نوع معين من القطع.

3 – طرحة مع رسومات زيتية اللون

الآن أيضًا الاختيار سوف تعتمد على اللون الزيتي ولكن ليس بشكل أساسي وإنما ستكون الطرح بلون أرضية واحد مختلف عن اللون الزيتي (يمكن أن يكون لون حيادي أو أي لون آخر من الاختيارات التالي ذكرها) ولكن المميز في هذه الطرحة تحديدًا هي احتوائها على رسومات باللون الزيتي.

في الحقيقة الاختيارات الممكنة كثيرة جدًا أشهرها اختيار الرسومات التي تكون على شكل أوراق أشجار مثل أشجار الزيتون.

المميز في هذا التنسيق أنه قادر على نقل اللون الزيتي وإطلالتك بالكامل إلى اتجاه أكثر الرسمية وفي الوقت نفسه يمكنك جعلها إطلالة كاجوال عملية ومريحة، وذلك من خلال التحكم في الرسومات والأشكال.

 4 – طرحة زيتية مع رسومات بألوان مختلفة

 هنا سوف تنعكس القاعدة السابقة فبدلًا من أن تكون الرسومات هي الزيتية سوف نعتمد على الطرح التي تأتي بأرضية زيتية ورسومات بألوان مختلفة سواء كانت ألوان حيادية أو ألوان مختلفة…

نفس المميزات التي كانت في التنسيق السابق موجود هنا ولكن في هذا الاختيار يكون اللون الزيتي أكثر (أي أن إطلالتك تحتوي على اللون الزيتي بنسبة أكبر) وبالتالي يمكنك الاعتماد عليه في حال كان الزيتي في الملابس زيتي هادئ أو داكن أو قليل.


المجموعة الثانية: الألوان الحيادية

في الحقيقة لا يمكن القول أن الألوان الحيادية تليق باللون الزيتي فقط هي تليق بكل الألوان والزيتي أهمها.

1 – اللون الأسود

اللون الأسود ملك الألوان يمكنك ارتدائه مع كل الألوان الأخرى سواء كان في لون طرحة أو ملابس أو حذاء أو حقيبة أو أي شيء آخر…

يعتبر الاختيار الأفضل للون طرحة مع اللون الزيتي في حال لم تحتوي ملابسك أي ألوان أخرى، بمعنى أن تكون إطلالتك بالكامل معتمد على الزيتي أو معتمد على الأسود مع الزيتي عندها يمكنك اختيار طرحة سوداء اللون، سواء كانت سوداء فقط أو سوداء مع رسومات زيتية أو زيتية مع رسومات سوداء.

2 – اللون الرمادي

اللون الرمادي من الألوان الحيادية التي يمكنك الاعتماد عليها في كل وقت ولا تحتاج الكثير من الجرأة، يمكنك اختيار طرحة رماديه اللون مع أي تنسيق ملابس سواء كان يعتمد على الزيت فقط أو الزيت مع لون حيادي آخر أو الزيت مع الرمادي…

يمكن أن تكون الإطلالة باللون الرمادي هادئة عندها يمكنك إضافة اللون قوي كان اللون البرتقالي الوردي الأحمر أو الخمري وغيرها…

3 – اللون الأبيض

باختصار إنه اللون المنقذ دائمًا في كل مرة تحتارين فيها ما الذي تختارينه من الألوان يمكنك الاعتماد على الطرحة البيضاء، إلا في حالات نادره جدًا.

الطرحة البيضاء موجودة دائمًا في خزانة الملابس لدى جميع الفتيات المحجبات، يمكنك الاعتماد على درجات الأبيض الساطع أي الأبيض تمامًا في حال كانت بشرتك سمراء أو حنطية تميل للاسمرار.

أما لو كانت بشرتك بيضاء أو حنطية فاتحة هنا سيكون عليك اختيار درجات البيج الفاتح أو الأبيض الهادئ أو درجات الأبيض التي تميل للماسي…

4 – ألوان النيود ودرجات البيج

ألوان النيود ودرجات البيج المختلفة دائمًا تفوز مع كل الألوان ولكن عندما يتعلق الأمر باللون الزيتي تحديدًا ستكون على رأس القائمة.

وبالتالي يمكنك الاعتماد على طرحة بلون البيج أو الدرجات المختلفة منه، سواء كانت طرح فقط تعتمد على لون واحد أو تحتوي على عدة درجات أو فيها رسومات بلون البيج بدرجات مختلفة أو بألوان أخرى.


المجموعة الثالثة: لون طرحة يليق مع الزيتي ويليق مع الأولوان الأخرى 

 في هذه المجموعة سوف نقدم لك ثنائيات الألوان، هذه الألوان بحد ذاتها يمكنك تنسيقها مع بعضها وفي الوقت نفسه يمكنك إضافتها إلى اختيارات منها، أي مكنك الاعتماد على تنسيق واحد منها أو دمج أكثر من تنسيق معًا.

 1 – الأبيض والزيتي

 كما سبق وذكرنا فإن الأبيض من الألوان الحيادية التي تليق مع جميع الألوان وتحديدًا الزيت يمكنك اختيار طرحة بيضاء اللون، الطرحة البيضاء الموجودة دائمًا ولكن ما يلعب الدور الأهم في اختيارها مع الزيت هو تنسيق القماش.

2 – الأسود مع الزيتي

أيضًا الأسود من الألوان التي يمكنك الاعتماد عليها والثقة بها، هو من أفضل الاختيارات فيمكن أن تكون الإطلالة تعتمد بشكل أساسي على الزيت، أو على الزيتي مع الأسود. 

3 – الكحلي مع الزيتي

على الرغم من أنك قد تعتقدين أن الكحلي لا يناسب اللون الزيتي ولكن الكحلي الذي نتحدث عنه ليست الدرجات القوية المزعجة وإنما الدرجات الهادئة.

4 – الخمري مع الزيتي

الخمري من الألوان الأكثر من مناسبة لتنسيقها مع اللون الزيتي، يمكنك الاعتماد على الدرجات الفاتحة أو الداكنة سواء كانت سادة بدون رسوم أو مع رسومات وتفاصيل أخرى.

5 – البيج مع الزيتي

معظم قطع الملابس باللون الزيتي تحتوي تفاصيل بلون البيج أو البني وبالتالي يمكنك استغلال هذه النقطة والاعتماد على تنسيق كامل يعتمد على الزيتي مع البيج فقط.

ملاحظة

في هذه المجموعة قمنا بذكر تنسيقات ثنائية اللون مع الزيتي وهي ألوان حيادية أو ألوان مثل الخمري والكحلي.

وهذه الثنائيات يمكنك اختيار أي اثنتين منها ودمجهما معًا للحصول على إطلالة أنيقة ومتناغمة، مثل اختيار الأبيض الأسود والزيتي، أو الأسود والبيج والزيتي، البيج والخمري والزيتي… باختصار يمكنك الاعتماد على أي اختيارين منها بشرط أن تختار الدرجات المناسبة.


المجموعة الرابعة: وهي الألوان القوية

في كثير من الأحيان تعتمد على الألوان الحيادية مع اللون الزيتي، ونخشى من تنسيقه مع الألوان القوية أو الألوان المختلفة، ولكن هناك اختيارات أكثر من رائعة يمكنك الثقة بها بشرط أن تختاري الدرجة المناسبة.

1 – اللون البرتقالي

درجات البرتقالي من الألوان التي تناسب اللون الزيتي إلى أبعد حد سواء كانت درجات قوية ساطعة أو درجات هادئة فاتحة أو داكنة… يمكنك دائمًا الثقة بهذا المزيج الرائع.

يمكن الاعتماد على طرحة بلون برتقالي مع إطلالة زيتية بالكامل، أو في حال كانت مزيج من البرتقال والزيتي، أو في حال كانت مكونة من لونين لون حياتي والزيتي، وفي كل مرة تحتاجين لإضافة بعض الحياة والإشراق إلى الإطلالة بالكامل عندها يمكنك وضع طرحة برتقالية اللون.

2 – اللون الأصفر

الطريقة التي يليق بها البرتقال مع الزيت هي نفسها مع الأصفر، فهو من أكثر الاختيارات أناقة، والأصفر من الألوان المتواجدة بقوى على ساحة الموضة في المواسم الحالية، بالإضافة إلى أنه مع الزيتي سوف يصبح مزيج متناغم يناسب كل فصول السنة.

يمكن أن تكون إطلالتك بالكامل مكونة من الأصفر والزيتي، ويمكن أن تحتوي على اللون الأصفر مع لون حيادي، كما يمكن أن تختارين لون قوي يتناغم مع الأصفر مثل البرتقالي، الأزرق، الأحمر وغيرها…

3 – اللون الزهري

الدرجات المختلفة من الزهري بدايةً من الألوان الداكنة وصولًا إلى الفاتحة، من الدرجات الهادئة إلى القوية… كلها يمكن أن تليق مع اللون الزيتي.

ولكن كأفضل اختيار لطرحة مع إطلالة زيتية اللون يمكنك الاعتماد على الدرجات الهادئة من الزيت أو الدراجات القريبة من الكشميري.


مجموعة الخامسة: لون طرحة يليق مع الزيتي من وحي الطبيعة 

 في هذه المجموعة سوف نعتمد على الطبيعة للوصول إلى مزيج وتنسيقات ألوان (باليت) تناسب اللون الزيتي، كل ما عليك القيام به هو النظر إلى ما حولك إلى كل شيء يحتوي اللون الزيتي! وإليك أفضل ثلاثة اختيارات:

1 – الأزهار

الزيتي في الأوراق بالإضافة إلى لون الزهرة ذاتها والتي يمكن أن يكون الأبيض فقط أو الأبيض مع تدرجات ألوان آخري، وغالبًا ما تكون أفضل الاختيارات هي الأحمر و درجات الخمري والوردي بدرجاته المختلفة…

2 – الألوان الترابية

دائمًا النباتات موجودة مع التربة، وبالطبع يمكنك الاعتماد على هذا التناغم بين لون أوراق الأشجار والجذوع والأغصان أو ألوان الأعشاب ولون الأرض… في اختيار ألوان ملابسك بحيث تكون مزيج من اللون الزيتي مع الألوان الترابية.

3 – السماء مع العشب

أكثر منظر مريح للعين هو وجود نباتات في مكان مفتوح يمكنك رؤية السماء من خلاله، وهنا يمكنك الاعتماد على تنسيق اللون الزيتي مع لون السماء سواء كانت في وقت الصباح الباكر عندما تكون السماء سماوية اللون، أو في وقت مغيب الشمس عندما تصبح السماء ورديه، أو في الليل عندما تكون السماء كحليه.


المجموعة السادسة والأخيرة

في الحقيقة هذه ليست مجموعة لونيه وإنما قاعدة أساسية يمكنك الاعتماد عليها والثقة بها إلى جانب الاختيارات السابقة.

هنا كل ما عليك القيام به هو النظر إلى قطع الملابس التي تبحثين عن طرحات تليق بها، عليك النظر إلى الألوان المتداخلة مع الزيتي في الرسومات أو في تفاصيل الخياطة وغيرها… وهذا اللون يمكن أن يكون هو لون الطرحة.

ملاحظة

 هذه القاعدة تنطبق على الألوان الأقل تواجدًا في الإطلالة أي في حال كانت ملابسك زيتية تحتوي ألوان آخري ولكن نسبة الألوان الأخرى كبير والزيتي أقل سيكون عليك اختيار طرحة زيتية أي اختاري الطرحة وفق الألوان الأقل تركيزًا في إطلالتك.

المصدر
reen Color Schemes that Prove This Fresh Hue Goes with Almost EverythingWhat Colors Match With Dark Green? Here's How to Style It DifferentlyWhat colors go best with dark green?

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى