علامات إخفاء الحب عند الرجل … 20 علامة على أنه يخفي مشاعر اتجاهك

هل الحب أمر معقد إلى هذا الحد أم أننا فقط من نجعله هكذا! بعض الرجال غير متصالحين مع فكرة الوقوع في الحب، لذا فقد يحمي قلبه ويحرسه ويحاول أن يحارب مشاعره لأجلك ولكن مهما فعل هناك علامات إخفاء الحب عند الرجل سوف تكشف أمره.

هل يملك مشاعر اتجاهك ويعمل على إخفاء الأمر؟ أم أنك تتخيلين فقط؟ إذا كان بالفعل معجب بك أو يحبك لماذا لا يخبرك مباشرة؟ ما العمل لو أنه غير مهتم وأنتِ من فهم كل شيء خطأ ومن فسر كل حركة وكلمة بشكل أكبر من حجمها؟

الطريقة الأفضل لمعرفة ذلك هي سؤله بشكل واضح ومباشر ولكن بالطبع عليك التأكد قبل ذلك من وجود شيء ما يخفيه عنك وتحديدًا بشأن مشاعره، كيف؟ إليك علامات إخفاء الحب عند الرجل.

علامات إخفاء الحب عند الرجال

علامات إخفاء الحب عند الرجال

هل تعتقدين أنه يحبك بصدق؟ هل تشعرين بالقلق حيال الأمر؟ للأسف لأسباب عديدة يمكن لبعض الرجال النظر إلى الحب على أنه ضعف، فيحاول إخفاءه والتعامل مع مشاعره وحده، ومع مرور الوقت يصبح أفضل وأفضل في إخفاء الحب عنك، ولكن لحسن الحظ الحب من العطاس لا يمكن إخفاءه.

ملاحظة: إذا كنت رجل وتقرأ هذه العلامات لتخفيها فالأمر لن ينجح لأن السلوك والمشاعر والتصرفات لا تكذب!

20 – يتذكر تفاصيل وأشياء صغيرة أخبرتها له

هل سبق وكنت تتحدثين إليه وإذا به يتذكر معلومة بسيطة وتفصيل صغير قمت بذكره له من قبل؟

مثلًا هل أخبرته في آخر لقاء لكما عن حفل عيد ميلاد أختك في نهاية الأسبوع ولم تتوقعي أن يهتم بالأمر أو يتذكره وإذا به بكون أول شيء يسأل عنه؟

هذا سؤال مخطط له وأن يخطط للأحاديث التي سيجريها معك أي أنه قضى وقت في التفكير بك ومن سيفعل ذلك إلا لو كان بالفعل معجب بك.

قد يهمك: كيف تعرف أن الشخص يحبك من كلامه؟ 30 علامة ستكشف أمره


19 – لغة الجسد الخاصة به سوف تخبرك

مهما حاول إخفاء الأمر فالجسد لا يكذب لأنه شيء لا نتحكم به، وبالتالي يمكنك الاعتماد على علامات إخفاء الحب عند الرجل التي تظهر على سلوكه، وأهمها:

  • رفع الحاجبين عند اللقاء بك ولكن ليس للتعجب.
  • الوقوف لمدة طويلة مع شد الظهر والأكتاف ليبدو أطول وبصحة أفضل.
  • تعديل مظهره أمامك باستمرار ليحافظ على الأناقة ذاتها.
  • الميل باتجاهك واعتماد لغة جسد مفتوحة أي ظهر مفرود وزراعين بعيدتين عن بعضهما.

قد يهمك: كيف تعرف أنه يحبك من لغة الجسد؟


18 – غريزة البطل الخارق وحمايتك

على الرغم من أن النساء اليوم لسن بحاجة إلى بطل يقوم بحمايتهن ولكن هذه صفة متأصلة في الرجال، فالرجل الذي يحبك سيرغب في حمايتك!

كأن يراقبك بحذر إن تحدثتِ إلى شخص غريب، أو يتخذ هو جهة السيارات عندما تسيران معًا في الشارع، أو يقوم بفتح باب السيارة لك… وغيرها من الأشياء التي يود أن يكون فيها هو البطل القادر على حمايتك.

قد يهمك: ما هي علامات الحب عند الرجل – تعرفي عليها


17 – التصرف بغرابة عندما تكونين بالقرب

على الرغم من أنه يحاول إخفاء مشاعره ولكن الأمر ليس بهذه السهولة، وواحدة من أهم العلامات التي يمكن لها أن تكشف أمره هو تصرفه بغرابة، هذه لغرابة بالطبع ليست بسبب الحماقة، وإنما لها منشأ بيولوجي!

فمركز معالجة العواطف في دماغ الرجال أصغر منه في دماغ النساء وهذا ما يفسر سبب تصرفه الغريب عندما يقع في الحب.

قد يهمك: كيف تعرف أن هناك شخص يحبك من خلال 21 علامة


16 – يستمع إليك أكثر مما يتحدث عن نفسه

هذا الأمر يمكن أن يرجع إلى سببين الأول خوفه من أن يبدو غريب بعض الشيء أو أن يتصرف ويتحدث بحماقة، والثاني هو اهتمامه بك ووجود الكثير من الفضول ليعرف تفاصيل عنك، لذا فإنه يستمع إليك أكثر بكثير مما يتحدث عن نفسه.

لذا في حال كان يوجه لك الأسئلة ويستمع بكل اهتمام ومن ثم يتابع ويوجه أسئلة المتابعة لضمان استمرار الحديث فهذه علامة جيدة.

قد يهمك: 30 سؤال سوف يكشف لك كيف تعرف من يحبك سرًا؟


15 – تخصيص وقته لك أنتِ

إنها ليست فقط من علامات إخفاء الحب عند الرجل بل هي واحدة من علامات الحب الأكثر وضوحًا والتي لا يمكن إخفائها، إنها الحقيقة!

ماذا؟ لأن خلال حياتنا المحدودة على الأرض فإن الوقت هو أثمن شيء نملكه لذا فإذا اختار ذلك الشخص قضاءه معك فهذا مؤشر رائع، والأمر لا يعتمد على المواعيد فقط وإنما على الاتصال بك ومراسلتك أي تخصيص الوقت لك أنت وحدك.

قد يهمك: كيف أجعل شخص يحبني عن طريق الرسائل ؟ الإجابة في 15 سر


14 – الغيرة العلامة التي لا يمكن التغلب عليها

مهما كان جيدًا في إخفاء مشاعره ولكن الغيرة تحديدًا يصعب التعامل معها أو إخفاءها وبالتالي إنها علامة واضحة على حبه لك في حال لاحظتها، ولكن كيف تلاحظينها؟

هل ينظر إليك من بعيد ويراقبك عندما تتواجدين مع أشخاص آخرين؟ هل يسألك الكثير من الأسئلة عندما تتواجدين مع رجال آخرين؟ هل تتغير ملامح وجهه ويظهر عليه الإحباط؟ هل جوابك “نعم” على أي من الأسئلة السابقة؟

الأمر مع الغيرة أكثر من مجرد كشف مشاعره اتجاهك وإنما أيضًا يمكن أن تكون إشارة له حول كم أنت ذات قيمة ويجب أن يتحرك ويعبر عن مشاعره اتجاهك قبل فوات الأوان، ولكن كوني حذرة ففي حال شعر أن لا فرصة له فقد يهرب بعيدًا.


13 – يبذ جهده لتقديم المساعدة لك

مرة أخرى مع غريزة البطل التي تدفعه لمساعدتك وليظهر على أنه الشخص الأقوى والأفضل الجدير بالثقة والقادر على حمايته!

ففي حال كان يهتم بك ويقوم بمساعدك حتى في الأشياء البعيدة عن مجال عمله أو تخصصه، فهذه علامة جيدة، فهل سبق وفعل أي من ذلك؟ هل احتجت للمساعدة في إصلاح شيء ما أو القيام بأمر معين ووجدته هو من يقدم يد العون؟


12 – لا يستطيع التوقف عن الضحك أو الابتسام

توجد عدة أسباب تجعله غير قادر عن إزالة الابتسامة عندما تكونين بالقرب منه، فبالدرجة الأولى إذا كان واقع في حبك فعلًا فهو يجدك أكثر شخص لطيف في هذا الكون، بالإضافة إلى أنه يشعر بالراحة بالقرب منك، وفي الوقت نفسه يود أن يبدو لطيف أمامك.

لذا لاحظي ابتسامته، هل هي موجودة معظم الوقت عندما تكونين في الجوار؟ هل يشعر بالسعادة؟ حتى ولو كان شخص صعب عادةً وصارم.


11 – الإعجاب والتعليق في مواقع التواصل الاجتماعي

بالنسبة للأشخاص الذين يعملون على إخفاء مشاعرهم ويجدون صعوبة في التعبير عنها على أرض الواقع بشكل مباشرة يمكن لمواقع التواصل الاجتماعي عن تكشف الأمر.

ففي حال كان ذلك الشخص يعجب بكل منشور وصورة تقومين بنشرها ويترك تعليقات لطيفة فهذا أمر رائع وبشكل خاص لو كان يتصفح حسابك الشخصي ويضع الإعجاب والتعليقات على المنشورات الأقدم، ففي مواقع التواصل الاجتماعي يكون من السهل التعبير عن الأفكار فهناك حالة من الآمن بعيدًا عن احتمال التعرض للرفض.

قد يهمك: كيف أعرف أن شخص يحبني وهو بعيد عني وبدون أن يقول ذلك؟


10 – الجواب في عينيه ونظراته

يمكن للعيون والنظرات أن تكشف الكثير فهي واحدة من أهم وأقوى وأصدق علامات إخفاء الحب عند الرجل، فالعيون هي بوابة الروح!

  • هل يجري تواصل بصري معك؟ هل دائمًا ما ينظر إليك؟ هذه علامة جيدة فهو معجب بك ولا يريد أن يمر أي وقت بدون أن ينظر إليك.
  • هناك علامة أكثر وضوحًا، وهي الارتباك مباشرة عندما تلتقي عينك بعينه وعندما تمسكين به ينظر إليك.

قد يهمك: 8 أسرار تخبرك كيف تعرف أن شخص يحبك من نظراته بدون أن يقول أي شيء؟


9 – يحاول لفت انتباهك إليك

عندما ستكونين بالجوار أو في اليوم الذي من المحتمل أن يلتقي بك، هل يبذل المزيد من الجهد ليبدو بشكل أفضل؟ هل يحاول لفت انتباهك إليه؟ هل يختار ملابسه بعناية ويستمر في تعديلها طوال فترة تواجدك بالقرب منه؟ هل يقف بطريقة تجعله يبدو أكثر طول وقوة؟

إذا كان يفعل كل ذلك فهذا أمر يكشف الكثير إنه يحاول أن يبدو في أفضل مظهر له أمامك إنه ضمنيًا يحاول إقناعك بالإعجاب به أو يحاول ضمان قبول مشاعره عندما يحين الوقت المناسب للتعبير عنها.

قد يهمك: كيف تعرف من يحبك في علم النفس؟ 34 علامة لا تكذب


8 – يقوم بإرسال رسائل وإشارات مختلفة لك

في اليوم الأول يكون لطيف جدًا معك كما لو كان أقرب صديق، وفي اليوم الثاني ينقلب الأمر رأسًا على عقب ويصبح أكثر شخص بارد في الوجود! في يوم يتخذ أقصى اليمين وفي اليوم التالي ينتقل إلى أقصى اليسار…

توجد الكثير من الأسباب خلف ذلك! قد يكون خائف من مشاعره ويود اختبارها، وقد يكون هدفه هو فهم مشاعرك أنت، وقد تكون هذه ما هي إلا محاولة لإخفاء مشاعره أكثر…. ولكن هذا الانتقال الغريب والإشارات المختلفة يمكن أن تكون علامة واضحة.


7 – هو مهتم بك بشكل كامل

في يومنا هذا من يكون قادر على إعطاء اهتمامه الكامل لشيء أو شخص لأكثر من 15 ثانية؟ نحن متعلقون بهواتفنا بشكل كبير، سواء قراءة الرسائل أو مجرد تصفح مواقع التواصل الاجتماعي.

وبالتالي عندما تجتمعين بذلك الشخص هل ينسى أمر هاتفه ويركز عليك؟ هل أنت محور اهتمامه؟ إذا كان الأمر كذلك فعلًا فهو يحبك ويحب الوقت الذي يقضيه معك ويود أن يكون قوت ذا قيمة.


6 – يخبرك بأنه أعزب ويود معرفة ذلك عنك

واحدة من أهم الأشياء التي سيرغب بأن تعرفينها إذا كان معجب بك أو يحبك هي كونه أعزب فسوف يخبرك بذلك بشكل مباشرة أو غير مباشر وسوف يؤكد لك أن الفتيات من حوله لسن ضمن علاقة عاطفية به.

أيضًا ستجدينه يسألك عن ذلك ويود أن يعرف إن كنت عزباء أم لا، قد لا يسأل بشكل مباشر ولكنه يملك الكثير من الفضول حول هذا الأمر وحول مشاعرك اتجاه الآخرين.


5 – ما الذي يخبرك به حدسك؟

نحن على تواصل روحي مع الأشخاص من حولنا وبشكل خاص الأشخاص القريبين والذين يكنون لنا مشاعر طيبة، وبالتالي حتى ولو كان ذلك الشخص يخفي مشاعره عنك يمكن لمشاعرك أنت أن تكشف الأمر.

ففي حال كان لديك شعور قوي بأن ذلك الشخص يحبك بصدق فمن المحتمل أن يكون ذلك حقيقي وهو بالفعل يحبك بصدق، وفي حال كان الأمر كذلك وكنت أنت أيضًا معجبة به فماذا لا تمضي قدمًا!

قد يهمك: علامات التواصل الروحي الـ 25 … علامات ستخبرك من على تواصل روحي معك


4 – حزنك وكآبتك ومشاعرك تؤثر عليه

لعل هذا أغرب ما في الحب فهو يجعلنا نتشارك مشاعر ونختبر أحاسيس لا نمر بها، ففي حال كان يتأثر بمشاعرك بشكل كبير فهذه علامة جيدة على الحب.

فهل يعاني من الحزن والكآبة والقلق إن كنت أنت كذلك؟ هل تشعرين أنه يهتم بشعورك ويرغب بأن تكوني سعيدة ومبتسمة؟ هل يحاول العمل على إخراجك من حالة الكآبة؟ إذا لاحظت مثل هذه الأشياء فيمكنك الحكم على صدق مشاعره.


3 – يستخدم كلمة “نحن” وأنتِ بالفعل جزء من مستقبله

عندما يكون معك فهو ينفصل عن كونه شخص بعينه يصبح أنتما وبالتالي فعادةً ما يستخدم كلمات مثل: نحن – لنا – بنا…. كلمات تجمعكما فهو يشير بذلك إلى الرغبة بمشاركة الأشياء معك.

من جهة أخرى هل سبق وتحدث عن أحلامه وخططه وعن مستقبله؟ هل كنت جزء أساسي من ذلك؟ فهذا يعني أنه يود ويرغب بأن تكوني معه في المستقبل ولا يوجد أفضل من علامة كذلك تخبرك بحبه لك.


2 – أنت لا تسببين له الإزعاج أبدًا

حتى ولو كان هناك أطنان من العمل المتراكم عليه، واتصلت به أو طلبت منه المساعدة أو النصيحة…. فهو لا ينزعج منك أبدًا ولا يخبرك أنك مصدر إزعاج وانشغال، على العكس! سوف يرحب بك ولن يؤثر ذلك على إنتاجيته في العمل.

فبشكل طبيعي وبالنسبة للجميع عندما نحب شخص ما فإننا لا ننزعج منه أو من تصرفاته وبالطبع سنجد كل شيء يقوم به لطيف جدًا.


1 – علامات تخبرك بأن غير مهتم

حتى لو كانت أغلب العلامات السابقة موجودة بالفعل فلا بد من التأكد من عدم وجود أي من العلامات التالية التي تخبرك بأنه غير مهتم بك وبأنه لا يكن مشاعر خاصة لك، وهي:

  • دائمًا ما يتحدث معك عن نساء أخريات.
  • يراك ويتحدث إليك فقط عندما يكون الوقت مناسب له.
  • يهتم بالجميع بنفس قدر الاهتمام بك أي لا يوجد شيء خاص بينكما.
  • هو بالفعل في علاقة حب أو إعجاب ويرغب بإثارة بعض الغيرة من خلال التحدث إليك والاهتمام بك.

المصادر

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.