إخفاء حفر الوجه بالمكياج من خلال 10 خطوات ستعيد إليك صفاء البشرة

إذا كنت تعاني من حفر الوجه فأنت تعرف ذلك الشعور عندما يحدق كل شخص من حولك بالحفر بدلًا من ملامحك، ولكن حان الوقت للتخلص و إخفاء حفر الوجه بالمكياج

أي شخص يعاني من حفر الوجه يعرف تمامًا كيف يكون الشعور عندما يحدق الجميع في وجهه، عندما تكون هذه الحفر أول ما يلفت انتباه من حوله، وعندما تتحول إلى جزء من ملامحه، ولكن هذا لا يعني الإكمال هكذا جرب إخفاء حفر الوجه بالمكياج واستعد ملامحك التي تحب.

توجد العديد من العوامل التي تسبب ظهور حفر الوجه أهمها: المسامات الواسعة وإهمال علاجها والتعامل السيء مع البشرة – آثار وعلامات الحبوب والبثور – حفر ناتجة عن الإصابة بمرض الجدري – ندوب الجروح نتيجة التعرض لحادث، ولكن طريقة إخفاء حفر الوجه بالمكياج هذه قادرة على تغطيتها مهما كان سببها.

1 – تنظيف البشرة وتمرير قطعة من الثلج وترطيبها

تنظيف البشرة وتمرير قطعة من الثلج وترطيبها

تأكد من أن تكون بشرتك نظيفة ومرطبة قبل البدء بخطوات إخفاء حفر الوجه بالمكياج وليس أي تنظيف وأي طريقة بل اعتمد في ذلك على النقاط التي تضمن الحد من المشكلة والمساعدة في التخلص من الحفر، وهي:

  • تنظيف البشرة بالغسول المعتدل ومن ثم بالماء البارد حصرًا فالماء الساخن يعمل على توسيع المسامات بشكل ملحوظ.
  • تمرير قطعة الشاي الأخضر المجد على البشرة وذلك لقبض المسامات.
  • يمكن الاعتماد على التونر فوظيفته الأساسية قبض المسمات ومعادلة درجة حموضة البشرة.
  • بعد ذلك ومهما كان نوع بشرتك حتى الدهنية تحتاج إلى الترطيب بكمية قليلة من الكريم المناسب.
  • لحماية البشرة من تأثير الشمس يفضل تطبيق القليل من كريم الحماية.

2 – تطبيق القليل من البرايمر على البشرة

تطبيق القليل من البرايمر على البشرة

على الرغم من أن البرايمر ليس علاج لحفر الوجه ولكنه المستحضر الوحيد الذي يملك أقوى تأثير عليها، فخلال فترة تطبيقه على البشرة هو قادر على إخفاء المسامات والحفر وحتى التجاعيد والخطوط الدقيقة، بالإضافة إلى أنه قادر على منحك ملمس رائع لبشرتك، ويعتبر ممهد لباقي مستحضرات التجميل بحيث يضمن لها أفضل تأثير وخاصة في إخفاء حفر الوجه بالمكياج

كل ما عليك القيام به هو تطبيق كمية قليلة جدًا من البرايمر على عدة مناطق من بشرتك ومن ثم توزيعه وتدليك البشرة به بأصابعك، وبعد ذلك يجب الانتظار حوالي الـ 10 دقائق بحيث تحصل البشرة على كل فوائد البرايمر.

3 – اختيار الكونسيلر باللون الأخضر أو البيج وتطبيقه

اختيار الكونسيلر ذو اللون الأخضر أو البيج وتطبيقه

الكونسيلر أو مصحح عيوب البشرة هو الخطوة التالية بفضل ما يضمنه من فوائد هي ما تحتاجها بشرتك الآن، وللحصول عليها لا بد من مراعاة الأمور التالية: اختيار الكونسيلر الكريمي وليس السائل أو البودرة – اختيار لون بشرتك أو اللون الأخضر فهو الأقدر على إخفاء عيوب الوجه – استخدام فرشاة صغيرة الحجم لتطبيق الكونسيلر.

الآن قم بوضع القليل من الكونسيلر على الفرشاة الصغيرة ومن ثم وبضربات خفيفة جدًا عليك تغطية حفر الوجه الواسعة والندوب الكبيرة، أما عن تلك الصغيرة فيمكنك تغطيها بتمرير الفرشاة نفسها، ولكن تأكد من عدم استخدام كميات كبيرة من المصحح.

4 – استخدام نصف إسفنجة المكياج وليس كاملها

استخدام نصف إسفنجة المكياج وليس كاملها

قد تكون الفرشاة أو الإسفنجة هي أدوات المكياج التي تعتمدها في تطبيق كريم الأساس ولكن فيما يخص إخفاء حفر الوجه بالمكياج عليك الاعتماد على نصف الإسفنجة وليس الإسفنجة كاملة، لماذا؟

لأن الإسفنجة تملك سطح أملس ما يعني أنها ستقوم بتوزيع كريم الأساس على بشرتك بشكل مستو وبالتالي ستظهر الحفر بشكل واضح، ولكن إن قمت بتمزيق الإسفنجة إلى نصفين ستلاحظ أن سطح النصف لم يعد مستو بل يحتوي تعرجات هي بالضبط ما نريده حتى يتم توزيع كريم الأساس بشكل متفاوت بكمية أكبر في مكان حفر الوجه وكمية أقل في الأماكن الخالية منها.

5 – استخدام كريم الأساس المناسب وتطبيقه على طبقتين

استخدام كريم الأساس المناسب وتطبيقه على طبقتين

الآن بعد الحصول على نصف إسفنجة لا بد من معرفة كريم الأساس المناسب لـ إخفاء حفر الوجه بالمكياج فستحتاج إلى 3 – 4 طبقات من الكريم السائل لتغطية الحفر والحصول على بشرة ملساء ولن ينجح الأمر أبدًا مع الأساس البودرة.

بينما يمكن للفاونديشن الكريمي أن يعمل على منحك بشرة مستوية من طبقة واحدة وبالتالي استخدام كمية أقل من الكريم وأخف على البشرة، ولكن ما سنعمل عليه هو توزيع الكريم باستخدام نصف الإسفنجة ولكن على طبقتين خفيفتين، فالطبقة الأولى ستكون لإخفاء الحفر وتغطية الكونسيلر أما الثانية فهي للحصول على المظهر النهائي الصافي للبشرة.

6 – الاعتماد على إسفنجة المكياج مع الماء ومنديل

الاعتماد على إسفنجة المكياج مع الماء ومنديل

كان هدفنا منذ البداية أن يتم توزيع كمية أكبر من كريم الأساس مكان حفر الوجه وكمية أقل منه في أماكن البشرة السليمة ولكن قد لا نحصل على هذه النتيجة وقد تتجمع كمية إضافبة من الكريم فوق البشرة الخالية من المسمات وبهذا سيظهر الجلد بشكل غير مستو.

لذا لا بد من التخلص من الكمية الزائدة من الكريم وذلك عن طريق رش القليل من الماء أو ماء الورد على إسفنجة نظيفة ومن ثم تغطيتها بمنديل ورقي ناعم وتمريرها على البشرة مع المنديل بشكل ضربات بغاية اللطافة، وتكرار الأمر حتى تتأكد من عدم وجود كريم أساس بغير مكانه.

7 – وضع البودرة الشفافة والانتظار بضع دقائق

وضع البودرة الشفافة والانتظار بضع دقائق

من خلال البودرة الشفافة يمكن الحصول على فائدتين فيما يخص إخفاء حفر الوجه بالمكياج الأولى هي تثبيت وحماية طبقات كريم الأساس من السيلان الذي ينتج عن الحر والتعرق والتعرض للعوامل الخارجية.

والثانية هو الحصول على بشرة صافية مستوية وملمس ناعم منتعش بالإضافة إلى دمج وإخفاء أي علامات قد تظهر من الكونسيلر، أما عن الانتظار بضع دقائق فذلك لضمان اتحاد كريم الأساس مع البودرة.

لذا فتطبيق البودرة الشفافة باستخدام فرشاة كبيرة الحجم هي الخطوة التي تلي كريم الأساس، وفي حال عدم توفرها يمكنك الاعتماد على بودرة الأطفال ولكن بوضع كمية قليلة كافية.

8 – تطبيق أحمر الخدود المات والكونتور بشكل دقيق

تطبيق أحمر الخدود المات والكونتور بشكل دقيق

الخدين + الذقن + الجبين هي مناطق البشرة التي تنتشر فيها الحفر والمسام الواسعة، لذا فإن العدو اللدود لخطوات إخفاء حفر الوجه بالمكياج هو تطبيق أحمر الخدود والبودرة اللامعة والمضيئة ووضع الكونتور بشكل يعكس هذه الحفر.

فعلى أحمر الخدود أن يكون مات بلون وردي هادئ، ويتم تطبيقه بكمية قليلة على حافتي عظمة الوجه الخارجية، والابتعاد قدر الإمكان عن تطبيق المستحضرات البراقة خاصة في المنطقة القريبة من الأنف.

أما عن الكونتور فيجب التأكد من تطبيقه بدقة بحيث لا يصل اللون الغامق إلى الأماكن التي يجب تطبيق اللون الفاتح فهذا سيعيق تغطيتها وسيبرز حفر الوجه.

9 – تسليط الضوء على ملامحك الجميلة

تسليط الضوء على ملامحك الجميلة

على الرغم من أن حفر الوجه قد تكون كثيرة وملفتة إلا أن الحل بسيط وهو تسليط الضوء على ملامحك الجميلة من خلال إبرازها باعتماد المكياج المناسب، إذن ما رأيك بأن تلفت عينيك أنظار الجميع بدلًا من النظر إلى تلك الحفر والمسمات وما تبقى منها بعد الكياج؟ إذن ما عليك إلا:

  • تطبيق مكياج عيون أنيق خفيف مناسب للون بشرتك وعينيك ولشكلها، مع التأكد من وضع طبقتي ماسكارا، أما في السهرات فيمكن أن يكون المكياج السموكي هو أفضل الاختيارات.
  • تطبيق أحمر شفاه بشكل متقن يناسب المكان والمناسبة وملابسك، والعناية بصحة أسنانك وبياضها والتأكد من تنظيفها بشكل صحيح للحصول على الابتسامة المثالية.

10 – إخفاء حفر الوجه بالمكياج وتحويلها إلى شامة

إخفاء حفر الوجه بالمكياج وتحويلها إلى شامة

هكذا تمكنت من إخفاء حفر الوجه بالمكياج ولكن ما رأيك بتحول تلك الحفر من مشكلة إلى صفة من صفات الجمال؟ كيف ذلك؟ إن الأمر بسيط فقط سنجعل من حفرة أو حفرتين شامات ليس إلا.

  • ضع القليل من الكونسيلر أو كريم الأساس على مكان الحفرة التي تود جعلها شامة وليكن اختيارك حفرة قريبة من العين أو الفم على أحد الخدين أو على الذقن.
  • تغطية الكونسيلر أو الكريم بقلم الكحل البني أو الأسود بشكل خفيف بحيث يظهر كما لو كان شامة.
  • باستخدام قطن تنظيف الأذن مع القليل من كريم الأساس يمكنك تصحيح رسمة الشامة وتنظيف حولها.

هكذا انتهت خطوات إخفاء حفر الوجه بالمكياج ولكن ما تبقى هو الأهم وهو تنظيف البشرة بشكل جيد من طبقات المكياج بالغسول وبالماء البارد حتى لا تزداد المشكلة سوء، وترطيب البشرة بالاعتماد على الكريم المناسب لطبيعة بشرتك، بالإضافة إلى الحصول على النوم والراحة حتى تتمكن الخلايا من التجدد، هكذا أنت تسير في طريقك للتخلص من هذه الحفر نهائيًا.

قد يعجبك ايضا