هل يمكن لـ 10 خطوات فقط إخفاء حب الشباب بالمكياج بشكل نهائي؟

يبدأ الأمر بمحاولة لـ إخفاء حب الشباب بالمكياج ولكن يتحول إلى كارثة، وفي الوقت ذاته لا بد من تغطية تلك الحبوب، لكن كيف؟ فقط باتباع الخطوات الصحيحة.

أحيانًا يكون تطبيق المكياج على البثور والحبوب أشبه بكارثة مرعبة، وفي تلك الأحيان نفسها لا يكون من الممكن التخلي عن تطبيق المكياج، ولكن هل تعتقد أن هذا كل شيء وعليك الاختيار بين تقبل مظهر بشرتك مع الحبوب أو القبول بكارثة أكبر؟ إذن إليك الاختيار الثالث: إخفاء حب الشباب بالمكياج

على الرغم من أن الأمر قد يكون مرعب ففي النهاية ببساطة يمكن أن يتحول إلى كارثة، ولكن مع اتباع خطوات إخفاء حب الشباب بالشكل الصحيح سيكون مكياجك بأمان وبشرتك في طريقها للتخلص من الحبوب بشكل نهائي وليس فقط تغطيتها، كيف ذلك؟ وما هي هذه الخطوات؟ وكيف ستكون النتائج؟

1 – اختيار المستحضرات التي تناسب بشرتك

اختيار المستحضرات التي تناسب بشرتك

حب الشباب أو البثور بشكل عام أهم العوامل التي تؤثر عليها وتزيدها تفاقم هو تطبيق مستحضرات غير مناسبة لطبيعة بشرتك قد تسبب لها الجفاف بشكل مبالغ فيه أو قد تجعلها زيتية بشكل لا يوصف أو قد تزيد حساسيتها وجميع هذه الأمور تنتهي بمشكلة الحبوب.

لتحديد نوع بشرتك أولًا عليك تنظيفها بالماء البارد بدون أي غسول ومن ثم تجفيفها بلطف شديد وعدم تطبيق أي نوع كريم، بعد ذلك يجب الانتظار مدة 90 – 120 دقيقة وملاحظة حالة بشرتك عندها، وتميز أنواع البشرة التالية:

البشرة الدهنية

في حال لاحظت وجود كمية من الزيوت الطبيعية في منطقة T (الجبين – الأنف – الذقن) حتى باقي أنحاء البشرة، فهذا يعني أن بشرتك دهنية، وعلى الكريمات ومستحضرات التجميل التي يتم اختيارها أن تكون خالية من الزيوت ويفضل أن تحتوي خصائص الحمضيات في تركيبها، ويجب اختيار الأنواع البودرة كلما توفرت.

قد يهمك: أسرار التعامل مع البشرة الدهنية 10 أسرار مهمة

البشرة الجافة

في حال لاحظت جفاف في البشرة بشكل عام وأنها مشدودة أو تعاني من التشقق والقشب، فهذا يعني أن بشرتك جافة، لذا على كل مستحضرات التجميل التي يتم اختيارها أن تحتوي على خصائص الترطيب وعلى الزيوت الطبيعية في تركيبها، ويفضل اختيار الأنواع الكريمية أو السائلة أو الخفيفة منها.

قد يهمك: كيف تعتني بـ البشرة الجافة وتحميها من خلال 10 نصائح مذهلة

البشرة العادية

في حال لم تلاحظ وجود الزيوت أو الجفاف في بشرتك فهذا يعني أنها عادية وأنك محظوظ فلك حرية الاختيار فيما يخص مستحضرات التجميل ولكن دائمًا يجب اختيار الأنواع ذات المحتوى الطبيعي، ولكن فيما يخص إخفاء حب الشباب فكريم الأساس الكريمي هو الاختيار الأفضل.

2 – تنظيف البشرة بالغسول والماء البارد

تنظيف البشرة بالغسول والماء البارد

بشكل عام يكون تنظيف البشرة هو الخطوة الأولى والأساسية، ولكن الأمر يزداد أهمية مع حب الشباب فإهماله يعتبر السبب الرئيسي في هذه المشكلة، فلنتخيل ما الذي يمكن أن يحصل في حال تم تطبيق المكياج على البشرة فوق كمية الزيوت التي تم إفرازها خلال الليل، النتيجة مرعبة.

  • لذا أولًا يجب تنظيف البشرة بالغسول المناسب لنوعها، وبعدها بالماء البارد، ويفضل أن يتم تمرير قطعة من الثلج فهي من الأشياء التي تساعد في تقصير عمر الحبوب، أما عن التجفيف فيجب أن يتم بمنشفة نظيفة وبشكل لطيف.

3 – بضع نقاط من البرايمر على بشرتك وتوزيعها

بضع نقاط من البرايمر على بشرتك وتوزيعها

إخفاء الاحمرار المحيط بالحبوب والتقليل من انتفاخ الجلد في تلك المنطقة يعد أهم خطوات إخفاء حب الشباب وما عليك إلا ترك الأمر للبرايمر فهو قادر على علاج تهيج البشرة واحمرارها بشكل سريع، ولحسن الحظ فوائد البرايمر لا تقف هنا فهو يشكل طبقة عازلة بين الحبوب والكريمات التي سيتم تطبيقها ما يضمن حمايتها، بالإضافة إلى أنه سيجعل من مظهر كل المستحضرات بعده أفضل بشكل مذهل.

  • بعد تجفيف البشرة وتطبيق كريم الترطيب فقط ضع بضع قطرات من البرايمر على مناطق مختلفة من البشرة ومن ثم يتم توزيعها بالأصابع، والانتظار 4 – 6 دقائق قبل الانتقال إلى الخطوة التالية بما يضمن امتصاص الجلد لكامل الكمية.

4 – إخفاء حب الشباب بالقليل من الكونسيلر الأخضر

إخفاء حب الشباب بالقليل من الكونسيلر الأخضر

لماذا الكونسيلر وعلى وجه التحديد لماذا الكونسيلر الأخضر؟ ذلك لأن ما نحتاجه ليس فقط تصحيح عيوب البشرة فحسب بل إخفاء حب الشباب والتي عادة ما تكون منتفخة حمراء أو لامعة، والكونسيلر الأخضر هو الأقدر على تصحيح كل من اللون والمظهر وذلك دون الحاجة إلا إلى كمية قليلة جدًا.

  • باستخدام الفرشاة الصغيرة ذات الشعيرات الناعمة والطويلة يتم تطبيق القليل من الكونسيلر فوق كل حبة على حدة بدون فركه أو توزيعه على مساحات أكبر، والتأكد من عدم تجمع أي كتل للكونسيلر والتخلص منها في حال وجدت.

5 – تطبيق كريم الأساس بالطريقة الصحيحة

تطبيق كريم الأساس بالطريقة الصحيحة

بعد تطبيق الكونسيلر بالطبع الخطوة التالية هي تطبيق كريم الأساسي ولكن ليس بأي طريقة فلا بد من ضمان تغطية كاملة للكونسيلر وإخفاء حب الشباب بشكل تام كيف ذلك؟ إنه من خلال قسم كمية الكريم إلى جزئيين.

  • أولًا يتم توزيع كمية قليلة من الكريم (نصف الكمية المعتادة) على كامل البشرة، ومن ثم كمية إضافية حتى تشكل طبقة ثانية، ولا مشكلة في توزيع القليل للحصول على النتيجة الأفضل، ولكن بدون مبالغة.

6 – استخدام الفرشاة بالشكل الصحيح أو تركها

استخدام الفرشاة بالشكل الصحيح أو تركها

منذ الخطوة الأولى ونحن نعمل على إخفاء حب الشباب بالتخلص من الاحمرار ومن ثم تطبيق الكونسيلر وأخيرًا كريم الأساس، ولكن استخدام الفرشاة لتوزيع كريم الأساس يمكن أن يبدد كل الجهود التي قمنا ببذلها، لماذا؟ لأن تحريك الفرشاة يعني دمج الكونسيلر مع الفونديشن وبالتالي ظهور الحبوب من جديد.

  • يجب أن يتم توزيع كريم الأساس بضربات خفيفة بالفرشاة، ويفضل الاعتماد على البيوتي بلندر (إسفنجة المكياج)، ولكن مهما كانت الطريقة تجنب فرك الكريم.

7 – تطبيق البودرة بلون كريم الأساس

تطبيق البودرة بلون كريم الأساس

لنتوجه إلى المستقبل قليلًا… بعد ساعة أو أقل من تطبيق المكياج ماذا سيحدث؟ ستكون النتيجة سيلان الكريم عن البشرة وظهور الحبوب والبثور ولكن بشكل أسوأ، ما الحل؟ إنه في غاية البساطة فقط تثبيت المكياج بالقليل من البودرة.

  • إما بالاعتماد على فرشاة البودرة أو بإسفنجة المكياج نفسها (البيوتي بلندر) يجب تطبيق القليل من البودرة وتوزيعها ولكن أيضًا من الضروري تجنب فركها مع الكريم بل مدها من خلال ضربات لطيفة على أنحاء البشرة.

8 – إعادة تطبيق البودرة مرة أخرى ولكن بأسلوب مختلف

إعادة تطبيق البودرة مرة أخرى ولكن بأسلوب مختلف

إنه سر إخفاء حب الشباب وهو الخطوة التي تعلن نجاح المهمة، فالآن ما حصلنا عليه هو بشرة صافية ولكن ماذا عن ملمس الجلد هل هو أملس فعلًا أم ما زالت الحبوب موجودة؟ إذن لا بد من الحصول على بشرة ناعمة ملساء.

  • باستخدام الفرشاة الصغيرة يجب أن يتم توزيع القليل من البودرة ولكن هذه المرة ليس على كامل البشرة بل فقط حول الحبة كما لو كنت ترسم دائرة تحيط بها.

9 – التأكد من الإبقاء على البودرة معك

التأكد من الإبقاء على البودرة معك

مهما كان نوع بشرتك وعلى وجه الخصوص إن كنت من أصحاب البشرة الدهنية، فالتعرض للشمس والقيام بمختلف الأعمال يعني التعرق وإفراز البشرة للزيوت هذا يعني بالطبع تأثير سلبي على المكياج، ومن المحتمل أن تعود الحبوب لتظهر من جديد، وهنا لا بد من التصدي لها.

  • كل ما في الأمر هو حمل علبة البودرة معك ويفضل أن يتم اختيار الأنواع الصغيرة، وبين الحين والآخر وعندما تشعر بتراكم العرق والزيوت على بشرتك يجب أن يتم تمرير منديل ورقي لامتصاصها ومن ثم توزيع كمية قليل من البودرة مكان الحبوب.

10 – التأكد من إزالة المكياج وعدم ترك أي آثار له

التأكد من إزالة المكياج وعدم ترك أي آثار له

لنعد بالزمن إلى الخلف… ما هو السبب الأول الذي كان خلف ظهور الحبوب؟ بالطبع أنت تفكر بما أفكر به، إنه تجاهل تنظيف البشرة بعد يوم طويل وشاق، وبالتالي تراكم كل من طبقات المكياج مع الزيوت والعرق والغبار، وهذا ما أدى في النهاية إلى الحاجة لـ إخفاء حب الشباب

  • تنظيف البشرة بالغسول المناسب ومن ثم بالماء والتأكد من عدم ترك أي آثار له أو للمكياج، ومن ثم تجفيف البشرة بلطف، وبعد ذلك تطبيق القليل من الكريم المرطب وجعل هذا الأمر روتين يومي للعناية بالبشرة.

أراهن على أنك الآن غير قادر على تحديد مكان الحبوب بشكل دقيق فخطوات إخفاء حب الشباب قد انتهت بنجاح تام، ولكن مع هذا لا بد من علاج حب الشباب بالطريقة الصحيحة وعدم تجاهل الأمر حتى لا تتحول إلى ندبات يطول بقائها على بشرتك الجميلة، ولا تستهين بالأمر أبدًا، واجعل من هذه الخطوات طريقة مؤقتة خلال رحلة العلاج.

قد يعجبك ايضا