علاج ارتفاع الكوليسترول بالأعشاب

النباتات الطبية التي تساعد في تقليل نسبة الكوليسترول السيء

إذا كنت تعاني من ارتفاعٍ في نسبة الكوليسترول السيء، فيجب عليك أن نجد العلاج المناسب. وينبغي أن نأخذ الأمر على محمل الجد، لأن الصحة القلبية الوعائية تعتمد على ذلك. في هذه المقالة سوف نتحدث عن بعض النباتات التي تساعد على خفض نسبة الكوليسترول العالية.

لكن وقبل أن نبدأ، يجب أن نأخذ بعين الاعتبار عوامل أخرى مثل ضرورة وأهمية اتباع نظام غذائي صحي وممارسة التمارين الرياضية والعادات الجيدة والجرعة من المشاعر الإيجابية في كل يوم. وإلا فإن النباتات التي تساهم في خفض الكوليسترول المرتفع لن يكون لها سوى فعالية قليلة.

علاج ارتفاع الكوليسترول بالأعشاب

النباتات التي تخفض نسبة الكوليسترول العالي

يمكن لبعض النباتات الطبية مساعدتنا على خفض مستويات الكولسترول السيئ بشكلٍ طبيعي ودون آثار جانبية. في الوقت نفسه، يجب أن نحد من استهلاك الأغذية ذات الأصل الحيواني وزيادة الخضار.

من المهم أيضا للحد من الأحماض الدهنية غير المشبعة، والتي تكثر في المنتجات المصنعة مثل السمن والصلصات والكريمة والآيس كريم، البطاطا المقلية وغيرها.

أخيرًا، يجب أن يؤخذ تأثير الجهاز العصبي في الاعتبار. بهذا المعنى، يعتبر الإجهاد عاملًا حاسمًا، حيث أنه يؤثر سلبيًا على وظائف الكبد.

1. الشاي الأخضر

الشاي الأخضر هو شراب الأجداد الذي يستهلك في العديد من الثقافات للحصول على فوائد طبية كثيرة. قوته العالية المضادة للأكسدة تجعله مشروبًا ممتازًا لمنع الشيخوخة. وعلاوة على ذلك، يساعد محتواه من الكاتشين على خفض مستويات الكولسترول السيئ (LDL).

ننصحك بشرب كوب أو كوبين من الشاي الأخضر كل اليوم. من الأفضل شربه بعيدًا عن وجبات الطعام لأنه يعيق امتصاص الحديد من الطعام. يجب أن نؤكد أيضا أنه يحتوي أيضًا على الكافيين، وإن كان بكمية أقل من الشاي الأسود.

اقرأ أيضًا فوائد وأضرار الشاي الأخضر بالتفصيل

2. أوراق الخرشوف

الخرشوف هو من الخضار الصحية للغاية التي تجلب فوائد عديدة للكبد. غلي أوراقها بالماء يشكل علاجًا ذو نكهة قوية ومرة، ولكنها فعالة لخفض نسبة الكوليسترول في الدم.

إنه علاج جيد لتحسين جميع وظائف الجهاز الهضمي وتنظيف الجسم من السموم. وبهذه الطريقة يمكننا تحسين صحتنا والوقاية من الاضطرابات المزمنة الخطيرة.

3. الزنجبيل

الزنجبيل لا يمكن الاستغناء عنه في حال اتباع نظام غذائي صحي، لأنه يوفر قدرًا كبيرًا من الفوائد. بالإضافة إلى خفض نسبة الكوليسترول المرتفع، فإنه يسهل عملية الهضم، ويحارب احتباس الماء ويساعدنا على إنقاص الوزن.

يمكننا استخدام الزنجبيل الطازج أو الجاف لتحضير شاي الزنجبيل أو إضافته إلى أي وصفة. والنتيجة هي المزيد من النكهة لأي طبق. يمكننا أيضًا أن نأكله بشكله للجاف أو في المربى ليكون دائمًا في متناول اليد.

4. الهندباء

من بين النباتات التي تساعد في خفض الكوليسترول، لا يسعنا إلا أن نذكر الهندباء. وهو نبات طبي مع قوة عالية لإزالة السموم، وهو ممتاز للكبد والكلى. ويعتبر خيار مثالي لتنقية الجسم ومنع أي إنزعاج.

أنه يحتوي على مادة تسمى اينوزيتول، وهو المكون الذي يخفض نسبة الكوليسترول العالي ويمنع آثاره السلبية في الشرايين. يمكننا تناوله مثل الشاي أو بشكله النيء في السلطة على سبيل المثال.

5. الزعفران

الزعفران هو علاج غير معروف لخفض الكوليسترول ولكنه فعال جدًا. هذا النبات يحظى بشعبية كبيرة باعتباره صبغة، ولكن يمكن استخدامه لأشياء أخرى.

العنصر المسؤول عن فضائل هذا العلاج هو الصباغ الذي يسمى كروكسيتينا. إن تناوله كل يوم سيسمح لنا بتغذية الشعيرات الدموية وتجنب تصلب الشرايين. وبهذه الطريقة، سوف نضمن صحة القلب والأوعية الدموية الجيدة.

6. حليب الشوك

آخر النباتات لخفض ارتفاع الكوليسترول هو حليب الشوك. هذا النبات الطبي هو واحد من أفضل العلاجات للكبد. في الواقع، إنه يساهم في تجديد الكبد وعلاج حالات تليف الكبد والتهاب الكبد والكبد الدهني إلخ.

علاوةً على ذلك، ينظم استهلاك حليب الشوك كشاي أو كمكمل من مستويات الدهون الثلاثية في الدم ويقلل من أي عملية التهابية. من المستحسن تناوله مرة أو مرتين في السنة خلال فترة ثلاثة أشهر لتنقية الدم ومنع أي إزعاج.

قد يعجبك ايضا