كيف يمكن المساعدة في علاج السكر بالأعشاب

أعشاب تساعد في السيطرة على مرض السكري

على الرغم من عدم وجود علاج لمرض السكري، فمن الممكن إبقاؤه تحت السيطرة والتمتع بنوعية حياة جيدة. قد تساعدك العديد من الأعشاب والبذور التي قد تعرفها على تنظيم مستويات سكر الدم بشكلٍ طبيعي. تعرف على ما هي هذه الأعشاب وأبقي هذا المرض تحت السيطرة.

علاج السكر بالأعشاب

العلاجات الطبيعية لمرض السكري

كما هو موضح من قبل المكتبة الوطنية للطب هو مرض تنكسي مزمن يتميز بمستويات عالية من السكر في الدم. من الطبيعي أن يكون هناك دائمًا بعض الجلوكوز في الدم لأن الجسم يستخدمه كمصدر للطاقة، ولكن الفائض ضار بالصحة.

وفيما يلي بعض العلاجات الطبيعية لمرض السكري:

1. الشاي الأخضر

يحتوي الشاي الأخضر على مادة تسمى “إيبيكالوكاتشين غاليت” أو “إي جي سي جي”، وهو مضاد قوي للأكسدة يحفز إنتاج وإفراز الأنسولين من البنكرياس ، وهذا ما يساعد بدوره على خفض مستويات الجلوكوز في الدم، وفقًا لدراسة أجرتها جامعة توياما. اليابان. قال الدكتور هيروشي تسونكي قائد البحث “الشيء المثالي للحصول على فوائده هو شرب ما بين 4 و 8 فناجين من الشاي يوميا.”

2. جيمنيما

وهو نبات غني بمادة تحفز إنتاج الأنسولين، وفقا لدراسة أجرتها كلية كينجز في لندن. قال شانتا بيرسود، مدير الدراسة: “لقد وجدنا أن المستخلص يمكن أن يساعد في تنظيم مستويات الجلوكوز في الدم من خلال التأثير المباشر على خلايا بيتا في البنكرياس”.

إذا لم يتم الاعتناء بالجلوكوز الزائد، فقد تكون العواقب كارثية، على سبيل المثال، يمكن أن تسبب إصابات في العين والكلى والأعصاب. بالإضافة إلى أمراض القلب والسكتة الدماغية وحتى الحاجة إلى بتر أحد الأطراف.

3. الجينسنغ

مستخلص الجينسنغ سيزيد من حساسية الأنسولين لدى مرضى السكري. يقول الدكتور جون سيينبيبر من جامعة تورنتو في كندا، إن هذا الهرمون “عادة ما يكون أقل فعالية في حالة مرض السكري، لكن الجينسنغ يساعد في محاربة هذه الحالة، مما يجعل المرضى يستفيدون بشكل أفضل من الأنسولين الذي لديهم”.

4. غوارومبو

غوارومبو هي شجرة ذات أوراق كبيرة تي تنمو في المكسيك أن تكون فعالة جدًا في السيطرة على مرض السكري. وفقًا لعلم الأحياء والباحث أدولفو اندرادي سيتو في الجامعة الوطنية المستقلة في المكسيك “إنها تشبه مخدر الميتفورمين، وتستخدم في العلاجات التقليدية للسيطرة على مستويات السكر عند المرضى الذين يعانون من داء السكري من النوع 2.”

5. الحلبة

وهي نبات عشبي يستخدم منذ آلاف السنين في الطب الشرقي وسيكون حليف كبير لتنظيم زيادة مستوى السكر في الدم الذي يحدث بعد تناول الطعام، ولأنه يتعارض مع الإفراج عن السكر المخزن في الكبد ويحفز إنتاج الأنسولين، وفقًا لدراسة نشرت في المجلة الأوروبية للتغذية السريرية.

6. الشيا

يحتوي على الصمغ ، وهو نوع من الألياف القابلة للذوبان التي تشكل ، عند ملامستها للماء، جلًا يمارس عملًا منظمًا للسكريات في الطعام ويبطئ امتصاص الكربوهيدرات، متجنبًا تغيرات الغلوكوز، وفقًا لمركز التعديل من عوامل الخطر في مستشفى سانت مايكل وكلية الطب في جامعة تورنتو، في كندا.

7. اوكالبتوس

يستخدم شاي الأوكالبتوس في الطب الشعبي كمزيل للاحتقان وطارد لالتهابات الجهاز التنفسي، ومع ذلك، فإنه سيكون من المفيد جدًا لتنظيم الجلوكوز في الدم. المكتبة الوطنية للطب في الولايات المتحدة الأمريكية تذكر أن أوراق الكينا تحتوي على خواص نقص سكر الدم التي تفضل الجليكوجين، أي الطريقة التي يخزن بها الجسم الجلوكوز لاستخدامه لاحقًا وإفراز الأنسولين.

8. أوراق التوت البري

شرب الشاي من أوراق التوت البري قد يساعد في السيطرة على مستويات السكر في الدم: فهي تحتوي على مركب يسمى myrtillin، والذي يعمل بطريقة مشابهة للأنسولين، مما يزيد من امتصاص الخلايا للجلوكوز. ووفقا لجامعة تافتس في الولايات المتحدة الأمريكية يمكن أن يقلل الأنثوسيانين من خطر الإصابة بأمراض الأوعية الدموية.

9. سيلليوم

يشتق سيلليوم من قشور بذور نبات البقوليات (Plantago ovata) وهو طريقة طبيعية لتحسين السيطرة على الجلوكوز، حيث أنه يحتوي على مستوى عالٍ من الألياف القابلة للذوبان التي تبطئ عملية هضم الكربوهيدرات، مما يجعل من الممكن الحفاظ على مستويات الأنسولين والسكر في الدم ضمن نطاق صحي، وفقًا لمركز جامعة ميريلاند الطبي في الولايات المتحدة

هل هذه الأعشاب آمنة؟

من صحيح أن تشرك الأعشاب الطبية والعقاقير في علاج السكر ويفضل العديد من الناس استخدام كلمة “طبيعي” لأنهم يعتقدون أنها آمنة وبدون آثار جانبية، ينبغي اعتبار أن الطبيعي ليس مرادفا للأمان. الجمعية الأمريكية للسكري (ADA) تحذر من أن بعض المكملات الغذائية والنباتات يمكن أن تتداخل مع الأداء السليم للأدوية الأخرى.

قد يعجبك ايضا