الحل النهائي للبواسير وعلاجه بدون جراحة

البواسير تعد من أكثر المشاكل حساسية لدى المصابين بها وذلك نظرًا لوجودها في المناطق الحساسة من الجسم. فهي تسبب الكثير من المشاكل للمصابين بها من حيث الجلوس وألم في عملية الإخراج ولدى البعض عندما تنشط تسبب الآلام صعب السيطرة عليها.

ولكن الأصعب منها هو حلها، فمن المعروف أن الحل للبواسير بدرجاته القصوى يكون التدخل الجراحي. وهذه بدوره يسبب الإحراج للكثيرين بالإضافة أن توابع العملية الجراحية للبواسير لا تناسب البعض.

ولذلك سنقدم في مقالنا الحل النهائي للبواسير بدون جراحة فسيشتمل مقالنا على العديد من الأفكار وبإمكانك متابعنا الكريم اختيار الطريقة المناسبة لك.

الحل النهائي للبواسير بدون جراحة

نلقي الضوء سريعًا على البواسير وأنواعها

البواسير هي عبارة عن أوردة دموية تبطن المستقيم والشرج. في حالة ظهورها وتورهما يكون أصابها التهابات، وبالتالي تسبب آلام وحركة وهرش مستمر في الأنسجة التي تحيط بها.

وتكون البواسير ناتجة عن زيادة ضغط الدم في الأوردة التي تحيط بمنطقة المستقيم، وهذا الأمر بدوره يعمل على تمدد واتساع الأوردة الدموية ويزيد من الضغط على جدرانها وهذا بدوره يؤدي إلى تمزقها وفي بعض الأحيان انفجارها.

أنواع البواسير

تتنوع البواسير وفقًا لكل حالة، فهي ليست متشابهة لدى الجميع فلها أربع درجات:

بواسير الدرجة الأولى وهي توجد داخل قناة الشرج من الخارج. بواسير الدرجة الثانية تظهر خلال عملية التبرز ومن ثم تعود بشكل تلقائي إلى مكانها بعد الانتهاء. بواسير الدرجة الثالثة تظهر خلال عملية الإخراج ولكنها تعود إلى مكانها بالداخل من خلال الضغط عليها.

بواسير الدرجة الرابعة تكون بارزة دائمًا في حالة الإخراج أو غيرها إلى الخارج ومن الصعب عودتها للداخل.

نصائح لعلاج البواسير الخفيفة بدون جراحة

تتنوع الطرق التي من خلالها ممكن السيطرة على البواسير الخفيفة والتي في مازالت في مراحلها المبكرة ومنها:

  • تخفيف الضغط المصاحب للعملية الإخراجية، وذلك لأن هذا الضغط يزيد من مشكلة البواسير ومن الممكن أن يحولها من الدرجة الأولى للدرجة الثانية والثالثة. وبالتالي عندما لا نضغط على أنفسنا خلال عملية الإخراج سوف تحد من خروجها وظهورها.
  • دائمًا نحرص على نظافة منطقة الشرج باستخدام الماء والصابون أو المنظف الطبي المناسب. وبعد النظافة نحرص على تجفيف هذه المنطقة بلطف شديد وذلك باستخدام المنشفة الناعمة.
  • الإكثار من تناول الطعام الذي يحتوي على الألياف وتوجد في العديد من أنواع الفاكهة والخضار المختلفة وفي الخبز والحبوب الكاملة.
  • الحرص على زيادة تناول الوجبات الغنية بالسوائل.
  • لا نؤخر عملية الإخراج مهما تنوعت الأسباب والظروف وذلك لأن هذا بدوره من الممكن أن يؤدي إلى تصلب البراز وبالتالي تضرر الأوعية الدموية عند اكتمال عملية الإخراج.
  • الاستمرار في ممارسة الرياضة المتنوعة وبالأخص رياضة المشي.
  • الحرص على الذهاب إلى الحمام لإتمام عملية الإخراج في الصباح بعد انتهاء وجبة الفطور، وأيضًا كلما طلب الجسم ذلك.
  • الجلوس في الماء الدافئ مدة تتراوح من عشر دقائق إلى خمسة عشر دقائق وأكثر من مرة يوميًا. ويفضل إجراء هذه العملية بعد كل إخراج، فهذا بدوره سيحد من الآلام المصاحبة للبواسير.
  • استخدام مجموعة من المستحضرات الموضعية والتي من السهل الحصول عليها من الصيدلية بعد كل عملية إخراج وعند اللزوم.

ومن الجدير بالذكر أن الطرق السابق ذكرها والكثير من الطرق الأخرى تجعل من الصعوبة التخلص سريعًا من البواسير. وذلك لأن السبب يكون راجع للمسببات التي أدت لها. ولكن المواظبة على النظافة بالماء الدافئ والذهاب إلى الحمام كلما تطلب الأمر كما سبق ذكره سيساعد في التخلص تدريجيًا من البواسير.

فالعلاج البسيط بدوره من الممكن أن يؤدي إلى التحكم في البواسير ويقلل الحاجة إلى العمليات الجراحية.

علاج بواسير الدرجة الرابعة بطرق طبيعية:

علاج نهائي للبواسير بدون جراحة من خلال استخدام الفواكه والخضروات

البصل

البصل من أهم الطرق وأكثرها انتشارًا في علاج مشكلة البواسير.

  • فيتم شوي البصل من خلال تغليف كل واحدة بورق الألمونيوم ووضعها في الفرن إلى أن تنتهي العملية ثم يفرم ثم يتم خلطه مع الدهن.
  • يستخدم بعد ذلك كدهان على فتحة الشرج وعلى البواسير في حالة ظهورها خارجًا.
  • يستمر المريض على هذه الوصفة بشكل يومي إلى أن تختفي البواسير.
  • لكن يجب الأخذ في الاعتبار التوقف عن استخدام هذه الوصفة في حالة أن البواسير بدأت في نزف الدم. فهنا يفضل الانتظار إلى أن يتوقف الدم نهائيًا ثم البدء في تجربة هذه الطريقة.

ومن الممكن باستخدام البصل أيضًا أن نغلي نصف بصلة ذات حجم متوسط لمدة لا تزيد عن ثلاثة دقائق في لتر من الماء. وبعد ذلك تتم التصفية ثم يترك الماء ليبرد إلى أن يكون فاترًا ثم يتم البدء في حقنه شرجيًا.

أقماع الباذنجان

الباذنجان معروف لدى الجميع بأشماله وألوانه المختلفة. ولكن ما نحتاجه هنا لعلاج مشكلة البواسير هو أقماع الباذنجان والثمرة نفسها وعصير الثمرة. فثمرة الباذنجان تحتوي على البروتينات والمواد الكربوهيدراتية وكلًا من فيتامين أ وفيتامين ب وب2.

فيتم استخدام ثمرة طازجة من الباذنجان ويتم هرسها ووضعها على فتحة الشرج والبواسير وذلك مرة واحدة يوميًا. في حين أن أقماع ثمرة الباذنجان يتم سلقها مع اللوز المر ومع اللوز الأخضر ثم يتم استخدامها مثل الدهان على المنطقة المصابة.

الموز

  • يتم استخدام ثمار الموز كنوع من أنواع الفاكهة التي تعالج البواسير حيث يتم أخذ حبة منها ويتم تقسيمها إلى قسمين.
  • ثم يتم طبخها على البخار وهي مازالت محتفظة بالقشرة الخاصة بها إلى أن تكون طرية.
  • ويتم تناولها مرتين في اليوم مرة في الصباح الباكر على الريق ومرة قبل النوم مباشرةً.
  • ومن الجدير بالذكر أن هذه الوصفة من أكثر الوصفات الصينية الشهيرة.

التين

  • يتم غلي أوراق شجرة التين في لتر ماء وتوضع على إناء على النار “ما يعادل منها ثلاث ورقات”.
  • وتترك الماء لتبرد ثم يتم غسل البواسير بها ومن الممكن وضع هذا الماء في البانيو أو مكان الاستحمام ويتم الجلوس فيه.
  • وفي حالة استخدام العلاج بواسطة ثمرة التين يتم تناول من حبة إلى حبتين من ثمار التين الغير نضجه على الريق بشكل يومي

علاج نهائي للبواسير بدون جراحة باستخدام الأعشاب الطبية

الحل النهائي للبواسير بالصور

تتنوع الأعشاب الطبية التي من الممكن استخدامها لعلاج مشكلة البواسير والتخفيف من الآلام المصاحبة لها ومن أبرز هذه الأعشاب:

عشبة البواسير

عشبة البواسير مشتقة من اسم المشكلة نفسها. فهي عبارة عن نبات يصل ارتفاعه بين 10 إلى 30 سم وله ساق أجوف رخو. ويحمل بين طياته أوراق كبيرة خطافيه. والجزء الذي يتم استخدامه من هذه العشبة لعلاج مشكلة البواسير هي الأجزاء الهوائية.

وهذه الأجزاء الهوائية تضم المواد الصابونية وفيتامين ج والكثير من المواد الأخرى التي لها دور فعال في القضاء على البواسير. حيث يتم استخدام النبات على صورة مرهم يتم دهن البواسير به ومن الهام عدم استخدام النبات من خلال الفم.

بذر قطونا

هذا النبات يعرف باسم نبات حشيشة البراغيث ويتوافر منه ثلاثة أنواع ومناسب أي نوع منهم للقضاء على مشكلة البواسير، ويستخدم كلًا من البذور وقشور البذور في معالجة البواسير.

حيث أن بذوره تحتوي على مجموعة من التركيبات الهلامية وزيت ثابت بنسبة اثنان وخمسون بالمائة ومعها مواد نشوية ويتم استخدام هذه البذور لعلاج البواسير.

فقد أثبتت الدراسات الحديثة والأمريكية والألمانية أن بذور قطونا تحتوي على مواد بها خاصية التليين ومضادة للإسهال، ومن الجدير بالذكر أن بذور قطونا يدخل في صناعة الكثير من المراهم التي تباع في الصيدليات والمعدة خصيصًا لهذا الغرض.

الهمام يلس

يطلق على نبات الهمام يلس شجرة بندق السحرة، وقد استخدمها السحرة من الهنود في الكثير من الأمور. تستعمل هذه القشور والأوراق لعلاج البواسير ويعمل على وقف النزيف الداخلي والخارجي.

ويتم استخدام الماء المغلي من أوراقه وقشوره بعدما برد قليلًا فيمكن أن يجلس الشخص المصاب في هذا المحلول من الماء بعدما يبرد، ومن الممكن أن يتم غمس قطعة من القطن في المحلول ويتم وضع هذه القطنة في الثلاجة إلى أن تبرد.

وبعدما يحصل المصاب على حمام حمائي نقوم بوضع القطن في فتحة الشرج لكي يكون قريبًا من الأوعية الدموية، ومن الممكن عمل مستخلص من القشور ليكون شبيه بالمرهم. ويتم دهن المنطقة المصابة بعد عملية التنظيف.

علاج نهائي للبواسير بدون جراحة باستخدام بعض النباتات

نبات الحنظل

نبات الحنظل من النباتات العشبية المعمرة التي تستخدم في علاج البواسير. فهو من النباتات المعمرة التي لها أوراق مفصصه يكسوها الشعيرات البيضاء وأزهاره لونها صفراء مبيض. فهي تحتوي على مواد صابونية تستعمل كملين قوي وفعال لعلاج البواسير.

وهنا الاستعمال مختلف بعض الشيء. حيث يتم أخذ الثمرة وهي ناضجة وهي لا تزال خضراء ثم يتم تقسيمها إلى أربع قطع وكل قطعة يتم استخدامها على حدة كدهان للبواسير.

بذور الكتان

الكتان أزهارها لونها أزرق زاهي ويتم استخدام زيته وبذوره في معالجة المشكلة. فهذه البذور تحتوي على العديد من المواد الهلامية التي تسهل من عملية الإخراج وملين طبيعي لعلاج البواسير.

فيتم دهن البواسير بزيت الكتان في حالة إذا كانت خارجة وظاهرة. وفي حالة كونها داخلة في فتحة الشرج فيتم غمس قطعة من القطن بهذا الزيت ثم إدخالها في فتحة الشرج.

عود الريح المغربي

يستخدم كلًا من الثمار والسيقان والجذور وأيضًا الأوراق، وفاعليته تكمن في تسكين الآلام المصاحبة للبواسير.

وطريقة استخدامه يتم الحصول على أربعون جرامًا من هذه الأوراق والثمار ويتم غليهم فيما يعادل لتر من الماء ويتم الاستخدام اليومي منه من خلال 3 فناجين صغيرة على فترات متباعدة خلال اليوم.

زيت الخروع

من المعروف عن زيت الخروع أنه يستخدم لتنظيف المعدة من مخلفاتها وبقاياها فهو من المسهلات والملينات الطبيعية. فيتم الحصول على هذا الزيت في راحة اليد ودهن البواسير الخارجة به وذلك لعدة مرات في اليوم الواحد.

نخاع سيقان الجمال

النخاع الذي يوجد في سيقان الجمال له مفعول السحر في معالجة البواسير حيث يتم استخلاصها وتدهن به المنطقة المصابة.

العاقول

نبات العاقول منشأة ومستوطنه في المملكة العربية السعودية. ويتم استخدام كل أجزاء النبات لمعالجة البواسير سواء أكان شرابًا أو بخورًا أو طلاًء. ومن الممكن غليه واستخدام مائه بعدما يبرد، ولا يقتصر الأمر على العلاج فقط هو مهدئ فعال للآلام للبواسير.

وصفة صينية شهيرة تساعد على التخلص من البواسير:

أنيوركس الحل النهائي للبواسير بدون التدخل الجراحي:

أنيوركس هو مستحضر طبي سهل الحصول عليه من الصيدليات. وهو يستخدم لضمان الراحة الفورية والفعالة. أثبت أكثر من شخص فاعليته ونتيجة الهائلة في التخلص من البواسير مع المواظبة عليه.

فهو يعتمد على التحكم البارد في الحصول على الراحة الفورية والمسكنة للآلام والحكة والالتهابات التي تسبب نزيف البواسير.

هو عبارة عن أنبوبة مغلقة بإحكام، تحتوي على سائل تبريد هذا السائل معد خصيصًا لتوزيع درجة البرودة إلى المستقيم الداخلي لفتحة الشرج. حيث أن عملية التبريد تسبب انكماش في الأوعية الدموية للأوعية الدموية المتضخمة وبالتالي تلقائيًا يحدث تسكين للنسيج المنتفخ.

ويحد تدريجيًا من الحكة والنزيف، وليس له أي آثار جانبية ومن حيث الاستخدام وطريقة الاستعمال فهو سهل حيث يتم وضع الأداة المرفقة في فتحة الشرج بعدما تكون قد امتلأت بالمادة الفعالة ثم إخراجها.

وبناء على الدراسات والتجارب التي أدلت بها الشركة المنتجة أنه قد ثبت فاعليته بنسبة من خمسة وثمانون إلى خمسة وتسعون لكل المرضى.

وفي حالة اللجوء إلى الطبيب المختص غالبًا ما يوصي البعض به كنوع من أنواع العلاج التي تؤتي نتائجها الأكيدة.

علاج نهائي للبواسير باستخدام العسل

من أفضل الطرق لعلاج البواسير بصورة نهائية هو استخدام العسل النقي “عسل النحل”، وأهم ما تتميز به هذه الطريقة أنها مناسبة في الحالات القصوى فهي مسكن فوري بمجرد وضعه في حالة الحالات الحرجة.

حيث يتم دهن البواسير سواء أكانت داخلية أم خارجية بالعسل بعد الانتهاء من كل عملية تبرز أو في حالة الشعور بالألم. ولا يشترط لنجاح هذه الطريقة استخدام نوع عسل نحل معين فأي نوع عسل نحل سوف يفي بالغرض.

علاج البواسير باستخدام الثلج

من الممكن أن نقوم بمعالجة البواسير باستخدام الثلج، فهي علاج سهل وله نتائج سريعة ومبهرة حيث يتم وضع الثلج على مكان الإصابة وذلك من عشر دقائق إلى عشرون دقيقة.

 وفي حالة الرغبة في الشفاء سريعًا من الممكن أن يتم الجلوس في الماء البارد لمدة مناسبة، فهذه الطريقة تنظف مكان الإصابة وتحد من الاحتقان وألم.

علاج نهائي للبواسير بدون جراحة باستخدام الماء

استخدام الماء لعلاج البواسير هي طريقة متداولة ومنتشرة لدى الكثيرين. وذلك لما للماء من قدرة كبيرة وهائلة في تسكين الألم والقضاء على الحكة ولكن الماء المقصود هنا هو الماء الدافئ.

فمن الممكن الجلوس في الماء الدافئ لمدة عشر دقائق في اليوم الواحد من مرتين لثلاثة مرات يوميًا. ويفضل أن يكون ذلك بعد الانتهاء من عملية الإخراج. وهذه الطريقة تأتي بثمارها ولكنها وقتية فلا تعالج نهائيًا ولذلك يفضل استخدام واحدة من الطرق السابقة للعلاج النهائي.

شرب الماء يساعد على التخلص من البواسير

من المؤكد أن شرب الماء مهم لجميع أعضاء الجسم، فهو يعمل على إنتاج البراز الغير صلب فالماء يسهل من عملية الهضم والإخراج. وبالتالي ينبغي ألا نقل عن شرب ثماني أكواب من الماء يوميًا، فهذا بدوره يساعد على التخلص من البواسير وآلامها.

وهذه الكمية من الضروري زيادتها للأشخاص ممن يعيشون في طقوس حارة أو ممن يمارسون الرياضة. والحرص على تقليل كميات الكافيين والكحوليات في الجسم فهي تساهم في خسارة الماء في الجسم وبالتتالي تكون البراز الصلب وتهيج البواسير.

علاج البواسير باستخدام الطعام

المقصود من الطعام هنا أن نقوم بتناول الأطعمة التي تحتوي على الألياف والتي تقلل وتمنع الشعور بالإمساك وأيضًا تقلل من الحركة غير المرغوب فيها داخل الأمعاء وهذا بدوره يحد من الإمساك.

وفي حالة الإصابة الفعلية بالبواسير فإن الأطعمة التي تحتوي على الألياف تساعد على إخراج البراز اللين وتخفف من الألم.

وهنا يفضل تناول من عشرون إلى خمسة وثلاثون جرام يوميًا من الألياف من خلال إدخالها في الأطعمة المختلفة، ومن الممكن الحصول من الصيدلية على مكملات غذائية مناسبة غنية بالألياف.

نصائح للقضاء على البواسير خلال فترة الحمل

من المعروف أن كلًا من الحمل والولادة من أكثر الأسباب التي تسبب البواسير وذلك بسبب تضخم الرحم وما يتبعه من تغييرات جسدية كبيرة للمرأة الحامل وأثناء فترة الولادة، لذا فمن المهم أن تقوم الحامل باستشارة الطبيب المختص في حالة ظهور أو الشعور بأي أعراض جانبية للبواسير.

وذلك كي لا يتفاقم الأمر لديها، ومن الممكن أن يساعد النوم على الجانب الأيسر للحامل على تخفيف ألم المستقيم وفتحة الشرج وأيضًا يقلل من ضغط الرحم على العروق والتي من الممكن أن تؤدي للإصابة بالبواسير.

علاج البواسير باستخدام الرياضة

ممارسة التمارين الرياضية المختلفة تعد من أهم الوسائل التي تعمل على علاج البواسير، ولا يشترط لإجراء ذلك ممارسة نوع من واحد من الرياضة. فأي نوع يفي بالغرض ومن أفضل وأسهل الرياضات المناسبة هي المشي.

ولكن في حالة تطلب الأمر الجلوس لفترات زمنية طويلة بسبب طبيعة العمل فمن الممكن من وقت لآخر النهوض والمشي لدقائق ثم مواصلة العمل.

ولكن يجب الأخذ في الاعتبار أن هناك أنواع معينة من الرياضات تعمل على زيادة الإصابة بالبواسير ومنها رفع الأثقال فيفضل في حالة المقدرة تجنبها لأنها أحيانًا تكون سبب رئيسي في نزول البواسير وتفاقم من إصابتها إن وجدت.

هلام الصبار وعصير الليمون ودورهم في معالجة البواسير دون جراحة

هلام الصبار

هلام الصبار يطلق عليه البعض أسم الألوة فيرا، فهو من أهم مميزاته أنه مضاد للالتهاب ويحد من تهيج البواسير، ويناسب جميع درجات البواسير وسواء أكانت خارجية أم داخلية.

وطريقة استخدامه تكون من خلال وضع هذا الهلام بشكل مباشر على المنطقة المصابة ثم الاستمرار في التدليك بلطف، وهذا بدوره يساعد على تقليل الشعور بالألم.

 ولكن في حالة إن كانت البواسير داخلية يتم تقطيع الصبار إلى شرائح ثم يتم وضعهم في وعاء وبعد ذلك يتم إدخال الشرائح داخل فتحة الشرج ويساعد على تخفيف الألم والحكة.

عصير الليمون

من الممكن استخدام عصير الليمون فهو يضم عناصر تقلل من ألم البواسير ويقوي جدار الأوعية الدموية لكيلا تكون عرضة للتورم.

وطريقة الاستخدام تتم من خلال تشكيل مجموعة من الكرات من القطن ثم يتم غمسها في عصير الليمون ويتم وضعها على المنطقة المصابة بشكل مباشر، ولكن بشرط أن يكون عصير الليمون طازجًا.

ومن الجدير بالذكر أنه سوف ينتاب المريض شعور ببعض الحرقة ولكن هذا شعور وقتي وسيقل تدريجيًا، ومن الممكن أن يتم تقطيع ليمونة إلى شرائح ويتم وضعها في كوب من الماء الساخن ويشرب منه كوب كل ثلاث ساعات للحصول على النتيجة الفعالة.

الحل النهائي للبواسير بدون جراحة باستخدام الزيوت العطرية

الحل النهائي للبواسير بدون جراحة

توجد الكثير من الزيوت العطرية التي من الممكن استخدامه لعلاج مشكلة البواسير سواء أكانت داخلية أم خارجية، ومنهم زيت الخزامي وزيت النعناع وزيت الكاموميل.

فاستعمال قطرات بسيطة من هذه الزيوت العطرية كفيلة بالقضاء على الألم من خلال تسكينه تدريجيًا. فهي تضم بين تركيباتها مجموعة من الخصائص العامة لعلاج البواسير، مع كونها مسكنة وملطفة أيضًا فهي مضادة للالتهابات بمختلف أنواعها.

ولذلك أفضل طريقة لاستخدام هذه الزيوت هو خلط مقادير متساوية منها مع إضافة مقدار مناسب من زيت اللوز الحلو. ويتم وضعهم في راحة اليد مع تدليك مكان البواسير باستخدام الحركات الدائرية، فهذا بدوره سيعطي إحساس قوي بالراحة.

ولكي تعطي هذه الطريقة الثمار المرجوة منها يفضل المواظبة عليها مرتين يوميًا لمدة أسبوع واحد وسيتم ملاحظة الفرق.

الطب الهندي ودوره في علاج البواسير

الطب الهندي من أكثر الطرق التي تستخدم وتأتي بنتائج واضحة في علاج البواسير، فيعمل على تخفيف الشعور بالألم والحكة مع تخفيف التورم ومن أكثر الطرق فاعلية:

خلط الكركم مع السمن البلدي ثم دهن البواسير وفتحة الشرج قبل النوم مباشرةً ولمدة ثلاث أيام متتالية، ثم يتم التوقف عنها لمدة يومان وبعد ذلك يبدأ العلاج لمدة ثلاثة أيام من جديد.

فهذه الخلطة لها مفعول السحر في القضاء على المشكلة، ولكن يفضل ارتداء شيء مناسب لأن الكركم سوف يعمل على تغيير لون الملابس، وسوف يتغير لون الجلد إلى الاصفرار ولكن الأمر سيستغرق أربعة عشر يومًا ثم يعود الجلد لطبيعته.

المشروبات والعصائر لعلاج البواسير

العصائر المختلفة والمشروبات الساخنة تعمل على تليين البراز وتحد من الشعور بالإمساك، وتخفف الضغط على الأوردة المنتفخة.

ولهذا يفضل الإكثار من تناول الكثير من العصائر وبالأخص عصائر الثمار داكنة اللون، أو عصائر فواكه طازجة مثل الموز والتفاح، وسوف تؤتي نتائج هائلة وسيشعر المريض بالفرق.

علاج البواسير بطريقة التخيل

من المعروف أنه كل نوع طب له اتجاهاته وكل طبيب يختلف في المدرسة والرأي عن الطبيب الآخر، وهنا يوجد بعض من الأطباء اللذين ينصحون بطريقة معالجة البواسير باستخدام التخيل ومنهم هاريس مايلون.

وتتم هذه الطريقة من خلال التخيل من وقت لآخر في اليوم أن البواسير بالفعل تتحسن حالتها، ويستغرق هذا الأمر من دقيقة إلى دقيقتان، ولا تقتصر هذه الطريقة على التخيل فقط بل يأتي هذا التخيل بعد ممارسة الرياضة واستخدام نظام غذائي مناسب.

وصفة مجربة من الثوم للقضاء على البواسير من الاستعمال الأول:

الحل النهائي للبواسير بدون جراحة باستخدام الثوم

الثوم له دور فعال في القضاء على مشكلة البواسير، حيث يتم طحن الثوم يدويًا ثم إضافة الزيت عليه ووضعه على ضمادات توضع في فتحة الشرج، ولكن يجب الحرص على تثبيت الضمادات بشكل جيد.

ولا ينصح باتباع هذه الطريقة في حالات النزيف والإسهال، وذلك لأن الثوم سيزيد من الإسهال، ويوجد البعض الآخر يستخدم الثوم وهو صحيح من خلال وضعه في فتحة الشرج مثله مثل اللبوس، وذلك ثلاثة مرات في الأسبوع.

وبعد ذلك يتم التخلص من الثوم الموضوع من خلال عملية الإخراج، وتوجد طريقة أخرى يتم فيها غلي الثوم بالماء ثم نقوم بتصفيته ويترك إلى أن يبرد، ويتم استخدامه باردًا على فتحة الشرج وتدليك المستقيم به إلى تمام الشفاء.

فالثوم يضم بين تركيباته الربانية مجموعة من المعادن والأملاح التي تساعد الجسم على طرد الديدان من المعدة والبكتريا والجراثيم التي تسبب تضخم الأوعية الدموية، وبالتالي هو مسكن للآلام ويقلل من الالتهابات داخل فتحة الشرج.

ولكن يجب الحرص في تطبيق طريقة الثوم لأنها لا تناسب الكثيرون، فهو في كثير من الأوقات يسبب طفح جلدي وارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة ولذلك يفضل تناوله من خلال الفم في البداية ثم التطبيق الموضعي له في حالة عدم ظهور أعراض جانبية.

وبذلك نكون قد انتهينا من الحل النهائي للبواسير بدون جراحة، من خلال الكثير من الطرق التقليدية والحديثة والطبية والعشبية والتي من الممكن أن يختار كل شخص ما يناسبه منها، وإن شاء الله سوف تأتي بالنتائج المرجوة دون الحاجة للتدخل الجراحي.

ولكن لضمان فاعلية كل طريقة يفضل المواظبة والاستمرار عليها.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تذكر أنه لا يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.