مسليات لا تزيد الوزن … 20 وصفة يمكنك تناولها في أي وقت وبدون أن يؤثر على وزنك

20 وصفة من المسليات الصحية والخفيفة

هل تود تناول وجبات خفيفة؟ قطعة من الحلويات؟ طبق شهي؟ ولكن في الوقت نفسه لا يؤثر على الوزن؟ إليك إذن مسليات لا تزيد الوزن بـ 20 وصفة لذيذة.

الامتناع عن تناول الطعام ليس وسيلة لخسارة الوزن بل طريقة حتى يتمسك الجسم بالوزن والدهون، ولكن في الوقت عينه ليس كل أنواع الأطعمة لا تملك تأثير سلبي على الوزن، بينما يمكن تناول أنواع أخرى وبكميات مناسبة، ومن خلال الاعتماد على مسليات لا تزيد الوزن يمكن تحقيق هذه المعادلة بسهولة.

ففي كل مرة تشتهي تناول طبق خفيف، أو في كل مرة ترغب بتناول قطعة من الحلويات أو القليل من الآيس كريم أو شطيرة لذيذة وغيرها من الوجبات، ولكن بشرط ألا تكون هذه الأنواع تكسبك المزيد من الكيلو غرامات، عندها تكون مسليات لا تزيد الوزن بالوصفات الـ 20 التالية هي الحل.

20 – آيس كريم بالموز والقهوة والشوكولا

آيس كريم بالموز والقهوة والشوكولا

  • ملعقة كبيرة من حليب جوز الهند أو حليب اللوز (يجب أن يكون بارد) + 2 ثمرة من الموز + ملعقة صغيرة من مسحوق النسكافيه بلاك + ملعقة كبيرة من الشوكولا الداكنة بشكل قطع (كما يمكن الاعتماد على برش الشوكولا).
  • يتم هرس الموز وخفقه مع الحليب والنسكافيه بشكل جيد، ومن ثم نضيف قطع الشوكولا ونقلب بهدوء، نترك الآيس كريم بالثلاجة بضع ساعات ومن ثم يكون هذا الطبق جاهز.

قد يعجبك: آيس كريم دايت … لنجعل من المثلجات وجبة صحية ولذيذة في الوقت نفسه

19 – ذرة صفراء مشوية بالفرن

ذرة صفراء مشوية بالفرن

  • طعم الذرة الصفراء الحلو ومحتواها من السعرات والألياف هو ما يجعلها من ضمن قائمة مسليات لا تزيد الوزن وكل ما تحتاجه هو: ذرة صفراء مسلوقة + أي منكهات تختارها (فليفلة حارة أو أوريغانو أو نكهة الجبنة أو البصل …).
  • نوزع المنكهات التي تم اختيارها على الذرة الصفراء من كل الاتجاهات، ومن ثم نضعها في ورقة من الألمنيوم ونلفها ونضعها في الفرن بدرجة حرارة 180 مئوية حوالي 15 – 20 دقيقة (حسب درجة الشوي التي تفضلها).

18 – البطاطا المقلية ولكن بطريقة صحية

البطاطا المقلية ولكن بطريقة صحية

  • بطاطا حلوة أو بطاطا مالحة (حسب النوع المفضل لديك) + رشة صغيرة من ملح الهملايا أو الملح البحري (يمكن استخدام أي ملح صحي آخر) + ملعقة من الزيت النباتي أو الزبدة.
  • تقطيع البطاطا إلى أصابع بحجم مناسب، ووضعها في صينية الفرن ومن ثم دهنها بالزيت أو الزبدة، ورش القليل من الملح عليها، خبزها في الفرن بدرجة حرارة 180 مئوية مدة 30 – 40 دقيقة (يمكنك التأكد من درجة نضج البطاطا بين الحين والآخر).

قد يعجبك: أطباق البطاطا في الفرن … 6 وصفات لا تتردد في تذوقها

17 – البطاطا الحلوة المشوية بالفرن

البطاطا الحلوة المشوية بالفرن

  • بطاطا حلوة بحجم متوسط أو صغير + خضار متنوعة حسب الرغبة (بصل أخضر، فليفلة، بقدونس …).
  • يتم تنظيف البطاطا الحلوة من الخارج وتجفيفها بشكل جيد ومن ثم وضعها في صينية الفرن وصنع شقوق فيها وشيها، بعد ذلك وعندما تنضج تمامًا يتم إخراجها من الفرن وقطعها نصفين (يمكنك خفق البطاطا قليلًا) ومن ثم إضافة الخضار المقطعة، وإعادتها إلى الفرن ولكن مع شيها هذه المرة من الأعلى فقط لبضع دقائق.

قد يعجبك: وصفات بطاطا حلوة … اكتشف ألذ وأفضل طرق تحضيرها

16 – شيبس البطاطا الحلوة الصحي

شيبس البطاطا الحلوة الصحي

  • بطاطا حلوة + القليل من الزيت النباتي أو الزبدة البخاخ أو القليل من الزبدة الطرية العادية + ملح أو فلفل أو فليفلة حارة (أي نكهة تفضلها).
  • تنظيف البطاطا الحلوة من الخارج بشكل جيد وتجفيفها، ومن ثم تقطيعها إلى شرائح رقيقة، دهنها أو رشها بالقليل من الزبدة أو الزيت، ومن ثم رش الملح أو الفلفل أو الفليفلة، وإدخالها إلى الفرن بدرجة حرار 180 مئوية مدة 20 – 30 دقيقة بحيث تصبح مقرمشة.

قد يعجبك: أسهل وأبسط وصفة لعمل شيبسي بنكهات مختلفة بالمنزل

15 – شيبس التفاح بطريقة مسليات لا تزيد الوزن

شيبس التفاح بطريقة مسيلات لا تزيد الوزن

  • بضع حبات من التفاح + رشة من القرفة.
  • تنظيف التفاح من الخارج وتجفيفه كما يمكنك تقشيره في حال كنت لا تفضل طعم القشر، ومن ثم تقطيع التفاح إلى شرائح رقيقة، وبعدها يتم مد ورقة زبدة في صينية الفرن، وتوزيع شرائح التفاح ورش كمية من القرفة عليها، وخبزها في الفرن بضع دقائق إلى أن تصبح مقرمشة (كما أنه يمكنك عدم إبقاء التفاح مدة طويلة في الفرن في حال كنت تود الحفاظ على قوامه الطري).

قد يعجبك: طريقة عمل كيكة التفاح بالقرفة

14 – شطيرة زبدة الفستق مع الخوخ والعسل

شطيرة زبدة الفستق مع الخوخ والعسل

  • تحتاج إلى: توست الحبوب الكاملة + زبدة الفستق للحصول على البروتينات + الخوخ للطعم الحلو والألياف + العسل للمزيد من التحلية (يمكنك عدم إضافته) + يمكن إضافة أي نوع من المكسرات كذلك.
  • يتم تقطيع الخوخ إلى شرائح بحجم مناسب، وبعدها نوزع كمية من زبدة الفستق على شريحة من التوست ومن ثم شرائح الخوخ (بالكمية التي تفضل وتناسب حجم التوست)، وفي النهاية نضيف القليل من العسل والمكسرات في حال كنت ترغب بذلك.

13 – شطيرة الأفوغادو مع شرائح الفراولة

شطيرة الأفوغادو مع شرائح الفراولة

  • توست الحبوب الكاملة + ثمرة من الأفوكادو + بضع حبات من الفراولة + رشة من الفلفل والملح (يمكنك الاستغناء عنها أو استبدالها).
  • يتم تقشير الأفوكادو وتقطيعه إلى شرائح، وتقطيع الفراولة بشكل مناسب، وضع الأفوكادو على شريحة من التوست ومن ثم الفراولة ورش القليل من الملح والفلفل (يمكنك هرس الأفوكادو بحيث يصبح بقوام يشبه الصوص)، كما يمكنك عدم إضافة الفراولة والاكتفاء بالأفوكادو المهروس.

قد يعجبك: 14 وصفة لـ عشاء خفيف وصحي

12 – شطيرة الموز وزبدة الفستق

شطيرة الموز وزبدة الفستق

  • شرائح الأرز أو خبز الأرز (يمكن اختيار الحجم الصغير أو الكبير منها) + زبدة الفستق + ثمرة من الموز بحجم مناسب.
  • تقطيع الموز إلى شرائح رقيقة، ومن ثم توزيع القليل من زبدة الفستق على شرائح خبز الأرز، وبعدها إضافة شرائح الموز (يمكنك أيضًا رش القليل من القرفة لمنح الطبق طعم ألذ، كما يمكنك هرس الموز وخفقه مع القليل من زبدة الفستق ومن ثم دهن شرائح خبز الأرز به).

قد يعجبك: طريقة عمل كيك بالموز والقرفة

11 – شطيرة التفاح مع زبدة الفستق والقرفة

شطيرة التفاح مع زبدة الفستق والقرفة

  • ثمرة من التفاح بحجم كبيرة + كمية مناسبة من زبدة الفستق + القليل من القرفة الناعمة.
  • تنظيف التفاح من الخارج وتجفيفه كما يمكنك تقشيره أيضًا، وبعدها يتم تقطيعه إلى شرائح بسماكة مناسبة، ومن ثم ندهن شريحة التفاح بالقليل من زبدة الفستق ونوزع كمية مناسبة من القرفة، ونضع شريحة أخرى فوقها، ونكرر الأمر على كامل الكمية (يمكنك كذلك إضافة المكسرات بعد زبدة الفستق).

10 – الموز مع زبدة الفستق والمكسرات

الموز مع زبدة الفستق والمكسرات

  • بضع ثمار من الموز + زبدة الفستق + مكسرات مقطعة بشكل متوسط النعومة أو ناعمة + بضع حبات من الزبيب + يمكنك الاختيار من بين (جوز الهند أو القرفة الناعمة أو الاثنين معًا).
  • يتم تقشير الموز وتقطيعه إلى قطع بحجم مناسب، ومن ثم توزيع كمية مناسبة من زبدة الفستق على كل قطعة موز، وبعدها المكسرات والزبيب وأخيرًا القرفة مع جوز الهند.

9 – الموز مع الشوكولا الداكنة

الموز مع الشوكولا الداكنة

  • يمكن اعتبارها من مسليات لا تزيد الوزن الألذ والأشهى والأسهل، تحتاج إلى: بضع ثمار من الموز بحجم مناسب + لوح صغير من الشوكولا السوداء غير المحلاة.
  • يتم تقشير الموز وتقطعه إلى قطع بحجم مناسب، تقطيع الشوكولا ووضعها في طبق مناسب للمايكرويف ومن ثم تذويبها بوضعها بضع لحظات في المايكرويف كما يمكنك الاعتماد على الحمام المائي في هذه المهمة، بعد ذلك يتم توزيع كمية من الشوكولا المذابة على قطع الموز وتركها في البراد إلى أن تعود الشوكولا لتتصلب.

قد يعجبك: طريقة عمل صوص الشوكولاتة بوصفاته المختلفة

8 – كوكتيل الموز مع القهوة وزبدة المكسرات

كوكتيل الموز مع القهوة وزبدة الفستق

  • 2 ثمرة موز بحجم متوسط ومجمدة + ملعقة من زبدة المكسرات (أي نوع تفضل) كما يجب أن تكون غير محلاة + نصف كوب من النسكافية بلاك المعد مسبقًا والمبرد.
  • يتم تقشير الموز وتقطيعه إلى قطع صغيرة، ومن ثم بالخلاط الكهربائي يتم خفق كل المكونات معًا: الموز وزبدة المكسرات والقهوة، وبهذا يكون الكوكتيل جاهز، كما يمكنك وضعه في قوالب الثلج وتركه في الثلاجة لبضع ساعات للحصول على ألذ مثلجات.

قد يعجبك: طريقة عمل الموكا البارد بشكل سهل وسريع

7 – نوتيلا بطريقة مسليات لا تزيد الوزن

نوتيلا بطريقة مسيلات لا تزيد الوزن

  • ملعقة واحدة من زبدة المكسرات + نصف ملعقة من الكاكاو البودرة غير المحلى + بضع قطرات من الماء أو الحليب المكثف غير المحلى (حسب الرغبة).
  • في طبق مناسب يتم خفق كل من زبدة المكسرات مع الكاكاو، ومن ثم نضيف قطرات من الماء أو الحليب المكثف غير المحلى، بحيث تحدد الكمية المضافة حسب القوام الذي تود الحصول عليه.
  • يمكنك تناول هذه الشوكولا مع الفاكهة أو بدهنها على شريحة من توست الحبوب الكاملة أو خبز الأرز.

قد يعجبك: حلى سهل بالنوتيلا … 10 وصفات لذيذة حتى تتناول النوتيلا بطريقة مختلفة تمامًا

6 – تارت الفاكهة مع الشوكولا الداكنة

تارت الفاكهة مع الشوكولا الداكنة

  • بسكويت الحبوب الكاملة + القليل من الكاكاو + حليب مكثف غير محلى + شوكولا داكنة خام + فاكهة حسب الرغبة (الكمية يتم تحديدها حسب حجم القالب الذي تود تحضيره).
  • يتم تحطيم البسكويت وإضافة الحليب المكثف والكاكاو إليه مع التحريك المستمر إلى أن نحصل على قوام عجينة مفتتة، عندها نضعها في قالب التارت ونمدها بشكل مناسب، وفي هذه الأثناء نذيب الشوكولا الخام إما بالمايكرويف أو على حمام مائي، ونصبها فوق قاعدة التارت، وفي النهاية نوزع الفاكهة ونترك التارت في البراد لبضع ساعات.

قد يعجبك: تارت الشوكولا … كل ما تحتاجه هو 5 دقائق مع كمية من الشوكولا والبسكويت

5 – بسكويت الشوفان والمكسرات

بسكويت الشوفان والمكسرات

  • 2 ثمرة من الموز بحجم متوسط + كوب من الشوفان + ربع كوب من المكسرات والزبيب.
  • يتم تقشير الموز وهرسه بشكل جيد، ومن ثم خفقه مع الشوفان، وبعد ذلك نضيف المكسرات والزبيب ونقلب قليلًا.
  • في قالب مناسب نمد ورقة زبدة ونوزع الخليط بشكل مناسب (يمكن توزيع بشكل دائري أو مستطيلات)، ونسخن الفرن إلى درجة حرارة 180 ونخبز البسكويت مدة ربع ساعة.

4 – الزبادي مع الليمون أو الفاكهة

الزبادي مع الليمون أو الفاكهة

  • الزبادي ليس فقط مسليات لا تزيد الوزن بل هو فعال في خسارة الوزن بسرعة وحرق الدهون وخاصة في منطقة البطن، وكل ما تحتاجه هو: كوب من الزبادي + فاكهة تفضل طعمها مع اللبن + بضع قطرات من الفيتامين سي (أو يمكن إضافة القليل من عصير الليمون).
  • يمكنك خفق اللبن مع الفاكهة مع الفيتامين سي، ومن ثم إضافة المزيد من قطع الفاكهة وصب الخليط في كوب بشكل أنيق، أو يمكنك الاكتفاء بوضع المكونات في الكوب وبعدها عصر القليل من الليمون.

قد يعجبك: 12 نوع من الأطعمة التي تساعد على حرق الدهون

3 – شوكولا بالمكسرات والفاكهة

شوكولا بالمكسرات والفاكهة

  • شوكولا داكنة غير محلاة + مكسرات متنوعة (حسب الرغبة) مقطعة إلى حجم متوسط + فاكهة مجففة.
  • يتم تقطيع الشوكولا وتذويبها إما بوضعها بضع لحظات في المايكرويف أو من خلال تعريضها لبخار ماء من طبق تحت طبق الشوكولا، وبعدها يتم وضع ورقة من الزبدة في قالب مناسب وصب الشوكولا بالشكل الذي تريد (دائري أو مستطيل) وبعدها يتم توزيع المكسرات والفاكهة ويوضع القالب في الثلاجة بضع ساعات.

2 – حبات التمر المحشية بطريقة مسليات لا تزيد الوزن

حبات تمر محشية بالمكسرات

  • حبات التمر + المكسرات.
  • يتم نزع نوى التمر ووضع المكسرات بدلًا عنها، وتكرار الأمر لجميع الحبات، ومن ثم صف القطع في طبق مناسب.

1 – كرات التمر وجوز الهند والشوكولا

كرات التمر وجوز الهند والشوكولا

  • معجون التمر + الكاكاو + جوز الهند.
  • يتم أولًا عجن معجون التمر مع القليل من الكاكاو وتشكيله بشكل كرات، وبعدها يتم توزيع جوز الهند الناعم على كل الكرات ووضعها في طبق التقديم المناسب.

قد يعجبك: طريقة عمل كرات الشوكولاته بـ 5 وصفات لذيذة لا تحتاج منك إلا بضع دقائق

انتهت قائمة مسليات لا تزيد الوزن وانتهت الوصفات الـ 20 الشهية، ولكن مهما كانت هذه الوصفات صحية ومهما كانت مكوناتها فعالة في خسارة الوزن لا بد من تجنب الإفراط في الكمية التي يتم تناولها حتى لا ينقلب الأمر رأسًا على عقب.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تذكر أنه لا يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.