حلويات للرجيم قليلة السعرات … يمكنك تناول الحلويات بأقل من 180 سعرة حرارية

12 وصفة حلويات قليلة السعرات

ما رأيك بتناول الحلويات بدون خرق الرجيم وبدون زيادة في الوزن؟ بالطبع موافق، إذن إليك 12 وصفة مميزة لتحضير حلويات للرجيم قليلة السعرات الحرارية.

لماذا تتوقف عن تناول الحلويات؟ لماذا قد تكون هذه الأطباق الشهية السبب في زيادة الوزن؟ لما لا يكون لها تأثير إيجابي في خسارة الكيلو غرامات؟ لماذا يجب الامتناع عنها مع اشتهاء تناولها؟ لم يعد بعد الآن أي ضرورة لذلك فيمكنك تناول حلويات للرجيم قليلة السعرات الحرارية.

فمن خلال الوصفات الـ 12 التالية لتحضير حلويات للرجيم قليلة السعرات بحيث لا تتجاوز أي منها مقدار 180 سعرة حرارية، سيكون بإمكانك تناول الحلويات كلما اشتهيت ذلك بدون أدنى قلق حول الوزن وبدون أي شعور بالذنب لأنك بالفعل لم تقم بخرق الرجيم، وأفضل ما في الأمر أنها وصفات سهلة جدًا.

12 – أجاص مشوي مع المكسرات والقرفة

أجاص مشوي مع المكسرات والقرفة

  • تحتاج إلى: بضع ثمرات من الأجاص بحجم متوسط + القليل من الزبيب + كمية مناسبة من المكسرات + ملعقة صغيرة من القرفة الناعمة + ملعقة صغيرة من العسل.
  • في وعاء مناسب يتم خلط كل من العسل والمكسرات والقرفة والزبيب، وبعد ذلك يتم قطع الأجاص إلى نصفين وإزالة كل البذور، ونضع خليط المكسرات السابق في وسط كل نصف ونضعها في صينية الفرن ونخبزها بدرجة حرارة 180 مئوية مدة 15 – 20 دقيقة.

11 – آيس كريم الفراولة الناعم مع الموز

آيس كريم الفراولة الناعم مع الموز

  • يمكن اعتبارها ألذ أنواع حلويات للرجيم قليلة السعرات الحرارية، وتحتاج إلى: 3 ثمار من الموز + كوب من الفراولة المثلجة + 2 ملعقة من زيت جوز الهند + ملعقة صغيرة من الفانيلا.
  • في الخلاط الكهربائي يتم خفق كل هذه المكونات معًا ومن ثم وضعها في طبق مناسب وإغلاقه وتركها في الثلاجة بضع ساعات، وبعد ذلك يتم إخراجها ووضعها في طبق مناسب ويمكنك إضافة قطع من الفراولة أو بضع أوراق من النعناع.

قد يعجبك: آيس كريم دايت … لنجعل من المثلجات وجبة صحية ولذيذة في الوقت نفسه

10 – قطع الشوكولا المحشية بزبدة الفستق

قطع الشوكولا المحشية بزبدة الفستق

  • تحتاج إلى لوح من الشوكولا الدكنة + 2 ملعقة من زيت جوز الهند + ملعقة صغيرة من الفانيلا + ربع كوب من زبدة الفستق + 2 ملعقة من زيت جوز الهند (تضاف إلى زبدة الفستق) + أكواب الكب كيك الصغيرة الورقية.
  • في وعاء مناسب يتم تقطيع الشوكولا وإضافة زيت جوز الهند وملعقة الفانيلا، وتذويب هذا المزيج بالمايكرويف وخلطه بشكل جيد، ومن ثم صب نصف هذه الكمية وتوزيعها في أكواب الكب كيك وتركها في الثلاجة، في هذه الأثناء نقوم بخفق زبدة الفستق مع زيت جوز الهند، ونخرج القوالب من الثلاجة ونوزع زبدة الفستق عليها، ونعيد توزع ما تبقى من خليط الشوكولا فوق زبدة الفستق، وبعدها تترك هذه الأكواب في الثلاجة بضع ساعات أخرى بحيث تتماسك.

قد يعجبك: طريقة عمل صوص الشوكولاتة بوصفاته المختلفة

9 – شوكولا داكنة مع المارشميلو بطريقة حلويات للرجيم قليلة السعرات

شوكولا داكنة محشية بالمارشميلو

  • تحتاج إلى: لوح من الشوكولا الدكنة + 2 ملعقة من زيت جوز الهند + ملعقة صغيرة من الفانيلا + ربع كوب من قطع المارشميلو (أي نوع متوفر) + أكواب الكب كيك الصغيرة الورقية.
  • في وعاء مناسب يتم تقطيع الشوكولا وإضافة زيت جوز الهند وملعقة الفانيلا إليها، وتذويب هذا المزيج بالمايكرويف وخلطه بشكل جيد، ومن ثم صب نصف هذه الكمية وتوزيعها في أكواب الكب كيك وتركها في الثلاجة حتى تبدأ الشوكولا بالتماسك قليلًا وبعدها نخرج القوالب من الثلاجة ونوزع بضع قطع من المارشميلو عليها، ونعيد توزع ما تبقى من خليط الشوكولا فوق المارشميلو، وبعدها تترك هذه الأكواب في الثلاجة بضع ساعات بحيث تتماسك.

قد يعجبك: طريقة عمل كرات الشوكولاته بـ 5 وصفات لذيذة لا تحتاج منك إلا بضع دقائق

8 – كريمة اللبن مع الفاكهة المقطعة

كريمة اللبن مع الفاكهة المقطعة

  • تحتاج إلى: كوب من اللبن المصفى مسحوب الدسم (يمكن تصفية اللبن الرائب في حال عدم توفر اللبن المصفى) + ملعقة من الفانيلا+ فاكهة متنوعة (حسب الرغبة) مثل الفراولة والموز والتفاح والمنغا.
  • يتم تحضير كريمة اللبن من خلال خفق اللبن مع الفانيلا بسرعة عالية، ومن ثم وضعها في طبق مناسب، وتقطيع الفاكهة إلى شرائح ووضعها إلى جانب طبق الكريمة، وهكذا يكون هذا الطبق من حلويات للرجيم قليلة السعرات الحرارية قد انتهى.

قد يعجبك: وصفات الزبادي والكرش … 14 وصفة تضمن التخلص من دهون البطن بدون ملل

7 – تشيز كيك بطريقة حلويات للرجيم قليلة السعرات

تشيز كيك بطريقة حلويات للرجيم قليلة السعرات

  • المكونات: بسكويت الشاي السادة ويفضل اختيار الأنواع الخفيفة قليلة المحتوى من السعرات + كمية مناسبة من الحليب المكثف (بضع قطرات) وفي حال عدم توفره يمكن الاعتماد على بضع قطرات من اللبن الرائب مع رشة من السكر + 2 كوب من اللبن المصفى مسحوب الدسم + نصف كوب من الفراولة + ملعقة واحدة من الفانيلا + بضع حبات من الفراولة.
  • يتم تحطيم البسكويت وخلطه مع الحليب المكثف أو اللبن الرائب والسكر حتى نحصل على عجينة مفتتة يتم وضعها في قالب التشيز كيك وضغطها.
  • يتم خفق اللبن المصفى مع الفراولة والفانيلا بحيث نحصل على قوام ناعم يتم صبه فوق طبقة البسكويت، وفي النهاية نوزع القليل من الفراولة على وجه القالب ونتركه في الثلاجة بضع ساعات.

قد يعجبك: طريقة عمل تشيز كيك بـ 5 وصفات سهلة

6 – تيشز كيك بالبيف باستري والفاكهة

تيشز كيك بالبيف باستري والفاكهة

  • المكونات: عدد من شرائح الرقائق (البيف باستري) بحجمها الكامل + جبنة دهن عادية + ملعقة من العسل + ملعقة صغيرة من الفانيلا + قطع من الفاكهة المتنوعة + ملعقة من الزبدة الطرية غير المملحة.
  • يتم مد طبقة من الرقائق ودهنها بالقليل من الزبدة المذابة ومن ثم وضع طبقة أخرى فوقها ودهنها كذلك بالزبدة وتكرر الأمر على كامل شرائح الرقائق الموجودة، ومن ثم مد ورقة من أوراق الزبدة في صينية الفرن (حتى لا تلتصق أو تحترق الرقائق) ومد الرقائق مع الزبدة عليها، وخبزها بضع دقائق بدرجة حرارة 180 مئوية بحيث تصبح مقرمشة وهشة.
  • نخرجها من الفرن ونفصلها عن ورقة الزبدة وننتظر إلى أن تبرد قليلًا، في هذه الأثناء نقوم بخفق الجبنة مع العسل والفانيلا، وبعدها نوزع هذا الخليط على الرقائق، وبعدها نضع قطع الفاكهة.

5 – تارت الفاكهة بعجينة البيف باستري المقرمشة

تارت الفاكهة بعجينة البيف باستري المقرمشة

  • المكونات: رقائق البيف باستري بالحجم العادي+ لبن رائب تمت تصفيته أو لبن مصفى مسحوب الدسم + قطع من الفاكهة المتنوعة حسب الرغبة + القليل من العسل + ملعقة من الفانيلا + 2 ملعقة من الزبدة الطرية أو الزيت النباتي.
  • يتم دهن قالب الكب كيك بالقليل من الزيت أو الزبدة ومن ثم وضع الرقاق مع لف أطرافها في كل قالب، وخبزها في الفرن مدة 5 – 10 دقائق بحيث تصبح مقرمشة وتأخذ شكل القالب، ومن ثم يتم فصلها عنه.
  • يتم خفق اللبن مع العسل والفانيلا، ومن ثم صب هذا الخليط في الرقائق المقرمشة وبعدها نقوم بتوزيع الفاكهة.

قد يعجبك: طريقة عمل تارت الفراولة الشهي السريع بمكونات بسيطة وبدون فرن

4 – ميني تارت هش بحشوة الشوكولا

ميني تارت هش بحشوة الشوكولا

  • المكونات: رقائق البيف باستري بحجم صغير + لبن رائب تمت تصفيته أو لبن مصفى مسحوب الدسم + لوح من الشوكولا الداكنة + ملعقة من زيت جوز الهند + ملعقة من الفانيلا + 2 ملعقة من الزبدة الطرية أو الزيت النباتي + قطع من الفاكهة (حسب الرغبة).
  • يتم دهن قوالب الكب كيك الصغيرة الورقية بالقليل من الزيت أو الزبدة ومن ثم وضع الرقاق مع لف أطرافها في كل قالب، وخبزها في الفرن مدة 5 – 10 دقائق بحيث تصبح مقرمشة وتأخذ شكل القالب، ومن ثم يتم فصلها عنه.
  • يتم تقطيع الشوكولا إلى قطع صغيرة وإضافة زيت جوز الهند والفانيلا إليها ومن ثم تذويب هذا الخليط بالمايكرويف وبعدها نقوم بخفقه قليلًا، ونصبه في كل كوب من أكواب الرقائق المقرمشة، ونضع قطعة من الفاكهة.

قد يعجبك: طريقة عمل ميني تارت شهي لذيذ سريع وبدون الحاجة إلى الفرن

3 – بيف باستري بالسكر والقرفة

بيف باستري بالسكر البني والقرفة حلويات للرجيم قليلة السعرات

  • تحتاج إلى: بضع شرائح من الرقائق كبيرة الحجم + كمية مناسبة من القرفة الناعمة (يتم تحديد الكمية حسب الرغبة) + كمية من السكر تساوي كمية القرفة التي تم اعتمادها + ربع كوب من الزبدة الطريقة غير المملحة.
  • يتم تذويب الزبدة ومن ثم فرد كل شريحة من شرائح الرقائق ووضع عليها كمية قليلة من الزبدة ودهنها وبعد ذلك يتم رش القليل من القرفة والسكر وبالاعتماد على الشوبك يتم دمج كل من السكر والقرفة والزبدة مع عجينة الرقائق، ومن ثم وضع طبقة رقائق أخرى فوقها وتوزيع زبدة وسكر وقرفة وتكرار الخطوات بعدد الرقائق.
  • بعد الانتهاء نلف كامل الطبقات مع بعضها بشكل متعاكس من الطرفين، ونقطها إلى شرائح رقيقة (كما في الصورة)، ونمد ورقة من أوراق الزبدة في صينية الفرن ونصف هذه الشرائح ونخبزها بدرجة حرارة 180 مئوية مدة 5 – 10 دقائق.

قد يعجبك: طريقة السينابون الأصلية وأسرارها

2 – فطائر التفاح والقرفة

رقائق التفاح والقرفة مع الزبيب حلويات للرجيم قليلة السعرات

  • تحتاج إلى: بضع ثمرات من التفاح + كمية مناسبة من القرفة + 1 – 2 ملعقة من العسل + ملعقة من الفانيلا + رقائق البيف باستري + القليل من الزبدة أو الزيت النباتي.
  • نقوم بتقشير التفاح وتقطيعه إلى مكعبات، ونضعه في قدر مناسب على نار هادئة مع كل من القرفة والعسل والفانيلا مع التقليب المستمر إلى أن نحصل على قوام أكثر طراوة ونعومة للتفاح، عندها نرفعه عن النار ونتركه حتى يبرد قليلًا.
  • نمد رقائق البيف باستري ونقطعها إلى مستطيلات طويلة ونضع كمية مناسبة من خليط التفاح السابق ونلف الرقائق وندهنها بالقليل من الزيت النباتي أو الزبدة ونضعها في صينية الفرن على ورقة من أوراق الزبدة ونخبزها مدة 5 – 10 دقائق بدرجة حرارة 180 -200 مئوية.
  • أما عن الصوص فيمكن تحضيره من خلال تذويب كمية من الشوكولا البيضاء وتوزيعها والانتظار إلى أن تبرد وتتماسك وتعطي الرقائق مظهر أنيق شهي.

قد يعجبك: طريقة عمل كيكة التفاح بالقرفة

1 – كيك المايكرويف ألذ حلويات للرجيم قليلة السعرات

كيك المايكرويف الصحي والخفيف

  • المكونات: 2 ملعقة من الطحين الأبيض + 2 ملعقة من الكاكاو الخام غير المحلى + ملعقة من السكر البني (في حال عدم توفره يمكن الاعتماد على السكر العادي) + ملعقة من الباكينغ باودر + ملعقة من الفانيلا + ملعقة من الزيت النباتي + 2 ملعقة من الحليب (قد لا نحتاجها كلها أو قد نحتاج المزيد منه فيتم تحديد الكمية حسب حاجة الكيك) + رشة من الملح.
  • في طبق مناسب يتم نخل الطحين ومن ثم إضافة الكاكاو والسكر والفانيلا والباكينغ باودر ونقلب قليلًا، بعد ذلك نضيف الزيت وكمية من الحليب مع الخلط المستمر إلى أن نحصل على قوام عجينة ناعمة، يتم وضعها في كوب مناسب للمايكرويف وتخبز فيه لبضع دقائق بحيث ينضج الكيك ويرتفع، في النهاية نخرجه من المايكرويف ونوزع عليه بضع قطع من الفاكهة.

قد يعجبك: طريقة عمل الكيك في الميكرويف … سيتغير معنى جرس المايكرويف بالنسبة لك

هكذا انتهت وصفات حلويات للرجيم قليلة السعرات … إنها متنوعة بحيث يكون من المستحيل الشعور بالملل منها وفي الوقت نفسه هي شهية جدًا بحيث لا تكون مهمة الاختيار من بينها مهمة سهلة أبدًا، ماذا عنك؟ بأي الوصفات سوف تبدأ؟

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تذكر أنه لا يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.