أفضل تطبيقات الموبايل للريجيم وصحة الجسم

لم يبقى أي شخص لا يملك هاتف، لكن الأهم من ذلك هو كيف يمكن الحصول على ما يقدمه هذا الهاتف من فوائد؟ وكيف يمكن جعله في غاية الأهمية؟ وليس فقط للمتعة واللعب ومواقع التواصل الاجتماعي أو تضيع الوقت، وخاصة مع وجود كم كبيرة من التطبيقات التي تم تصميمها لاستخدام الهواتف بالشكل الصحيح، والتي لا يمكن تجريبها كلها واختيار أفضلها، هذا بالضبط ما دفعنا لتقديم لك قائمة بـ أفضل تطبيقات الهواتف للريجيم والصحة

أفضل تطبيقات الهواتف الذكية

أفضل تطبيقات الهواتف للرياضة وللتمارين

1 – Couch to 5K

في حال كنت تريد الجري والقيام بالتمارين الرياضية التي تضمن لك اللياقة البدنية، ولا تعرف من أين تبدأ، سيكون هذا التطبيق أول ما تقوم بتحميله على هاتفك الذكي، فهو سيضمن لك تنظيم لوقت الجري، وبصورة سهلة وممتعة، مع إمكانية الحصول على تقرير متكامل لما قمت به. كما أنه من التطبيقات التي تتميز بالحجم المناسب، وبأنه متوفر بشكل مجاني لكل من الـ IOS & Android.

2 – Zombies Run

هذا التطبيق يعمل على إضافة المتعة لتمرين الجري، فأنت ستشعر بالفضول والفرح مع كل مهمة تنجزها ومرحلة من خلال الركض، بالإضافة إلى مخلوقات الزومبي التي تجري خلفك وتظهر على شاشة هاتفك، والمصممة حتى تحاكي التمرين الذي تقوم به. ويتميز هذا التطبيق بأنه سهل التحميل والاستخدام، ولا يسبب أي مشاكل فنية للهاتف، وبأنه تطبيق مجاني android، أما بالنسبة للـ ios فهو مجاني في المراحل الثلاث الأولى.

3 –  fitnet

تطبيق موجه لمساعدة الأشخاص اللذين لا يملكون الوقت الكافي أو الإمكانية للذهاب والاشتراك في النادي الرياضي، بالإضافة إلى من يحتم عليهم عملهم أسلوب حياة غير صحي، هذا التطبيق يعمل على منحك 5 – 7 دقائق من التمارين بشكل يومي، بالإضافة إلى سجل للملاحظات، وما حققته من تمارين. ويتميز بأنه يستخدم الكاميرة الخاصة بهاتفك، لالتقاط صور السلفي، ومراقبة قيامك بالتمارين وتحديد فيما إذا كنت تقوم بها بالشكل الصحيح.

4 – Sworkit

هذا التطبيق يمنحك ما أنت بحاجة إليه من تمارين رياضية بالإضافة إلى ما تحب منها، فهو بذلك تطبيق متكامل يضم أكثر من نوع رياضة. وكل ما عليك القيام به هو تثبيت التطبيق على هاتفك، ومن ثم إخباره بنوع التمارين التي تحبها: يوغا – قوى – وغيرها، بالإضافة إلى المدة التي تريدها والتي تتراوح بين الـ 5 – 60 دقيقة، ومن ثم الاستمتاع بالتمارين التي يقدمها، وهو متوفر بسعر 4.99$

5 – Yoga wake up

هل يوجد أجمل من هذا بالنسبة لك؟ وأكثر فائدة لصحتك؟ وخاصة في حال كنت تحب القيام بتمارين اليوغا خلال الدقائق الأولى في الصباح. فهذا بالضبط ما يقدمه لك تطبيق Yoga wake up فهو يمنحك مدة تتراوح بين الـ 10 – 15 دقيقة من اليوغا التي تضمن لك النقاط التالية:

  • بداية نهار صحية.
  • استرخاء وهدوء يستمر طوال اليوم.
  • نشاط وقدرة على القيام بالأعمال المختلفة.
  • إمكانية الشفاء من الأمراض بشكل ذاتي.

6 – 7 Minute Workout

حصل هذا التطبيق على رضى ما يزيد عن 3 مليون شخص حول العالم، فهو الحل بالنسبة لكل شخص لا يملك الوقت للقيام بالتمارين، فكل ما تحتاجه هو 7 دقائق من وقتك، وأي مكان مريح بالنسبة لك.

هذا التطبيق يضمن لك الحصول على معدة مسطحة ووزن مثالي وجسم رشيق بالإضافة إلى رفع كفاءة الوظائف الحيوية لديك، كما أنه سهل الاستخدام من خلال مجموعة من الفيديوهات التي تختص بمساعدتك على تعلم الطريقة الصحيحة للقيام بالتمارين.

أفضل تطبيقات الهواتف للريجيم والصحة

أفضل تطبيقات الهواتف للطعام الصحي وللوزن

1 – Fooducate

سيكون التسوق مع تطبيق Food u cate ممتع للغاية وسهل بشكل لا يوصف، فمن خلاله سوف تتمكن من معرفة مكونات المنتجات، وذلك وفق الخطوات:

  • تثبيت البرنامج على الهاتف الذكي.
  • قراءة رمز الباركود عن المنتج من خلال كاميرة الهاتف.
  • التعرف إلى المكونات والمحتوى الغذائي.

ويتميز أنه في حال كان المنتج غير صحي، فهو يقدم لك خيارات للبدائل الأكثر فائدة وأمان على الصحة.

2 – My Sugar

من الصعب التحكم فيما تأكل، وفيما يدخل إلى جسمك من سكريات وسعرات حرارية، لكن هذا ممكن من خلال اعتماد الملاحظات. لكنها غير عملية فالقلم والورقة والدفاتر ليست موجودة بمتناول اليد في كل حين ولحظة.

هذا تمامًا ما يمنحه لك ويؤمنه تطبيق My Sugar من خلال إدخال البيانات الخاصة بك، من وزن وطول وعمر، مع ما قمت بتناوله. بالإضافة إلى حصولك على تقرير ورسم بياني يبين لك فيما إذا كنت في منطقة الأمان ويمكنك تناول المزيد من السكريات أم لا.

3 – MyFitnesspal

البرنامج الأول وفق تصنيف الـ google play، وذلك لعام 2016، بالإضافة إلى أنه الأكثر شعبية بين الأشخاص اللذين يريدون خسارة الوزن. فيتميز هذا التطبيق بأنه يحتوي على معلومات لمعظم أنواع الطعام حول العالم، بالإضافة إلى أنه سهل الاستخدام وسلس. كما أنه برنامج متوفر بشكل مجاني لكل من android & ios

4 – حاسبة الوزن المثالي – BMI

تطبيق يضمن لك معرفة مؤشر كتلة الجسم لديك، ويقدم لك معلومات مهمة حول العلاقة بين الطول والوزن ومحيط الخصر لديك، بالإضافة إلى كم الدهون الموجودة في جسمك، ويتميز بأنه سهل الاستخدام والتحميل، ومجاني تمامًا.

ملاحظة:

من خلال هذا التطبيق يمكنك تحديد فيما إذا كنت بحاجة لخسارة الوزن أو زيادة بعض الكيلو غرامات، لكن لا بد من الحصول على استشارة لأخصائي في هذا المجال.

أفضل تطبيقات الهواتف لصحة الجسم

1 – Instant Heart Rate: Heart Rate & Pulse Monitor

توجد العديد أو حتى الكثير من التطبيقات التي تقدم إمكانية قياس ضربات القلب من خلال عدسة الكاميرة للهاتف الذكي، لكن يبقى تطبيق Instant Heart Rate: Heart Rate & Pulse Monitor هو الأدق، حيث أنه يمكن أن يحدد ضربات القلب من خلال لمس الشاشة فقط، بالإضافة إلى تقديم تقرير مفصل عن الحالة الصحية، وما المجال الآمن لمعدل خفقان القلب، وما المجال الخطير. كما أنه يتميز بسهولة الاستخدام والتحميل، وحجم صغير لا يزيد عن 25-MB

2 – Sleepio: The Sleep improvement

نسبة كبيرة جدًا من الأشخاص يعانون من مشكلة الأرق، وعدم القدرة على النوم، وذلك نتيجة الكثير من العوامل أهمها طبيعة الحياة، والانشغال بالإضافة إلى دور أجهزة الهواتف الذكية في ذلك. وتوجد الكثير من الطرق التي يمكن من خلالها التغلب على الأرق، لكن هذا التطبيق هو أسهلها، فهو يضمن لك تنظيم وقت النوم وبشكل مريح، بالإضافة إلى أنه يتميز بالعديد من الأشياء إلا أن له أمر سيء واحد ألا وهو حجمه الكبير جدًا والذي يصل إلى 90-MB.

3 – مراقبة الصحة (ضغط الدم والرؤية والسمع)

تطبيق متكامل يمنحك تقرير لصحة كل من ضغط دمك، ورؤيتك وسمعك من خلال قيام بما يلي:

  • قياس ضربات القلب وتحديد الضغط عن طريق لمس الشاشة.
  • فحص العيون عن طريق عرض أشكال مختلفة الأحجام والاتجاه.
  • فحص حاسة السمع من خلال موجات وترددات مختلفة.

يمكن اعتباره الأفضل إلا أن البعض ممن جربه وجد مبالغة في النتائج التي يقدمها، وقد سبب بعض القلق والخوف على صحتهم.

4 – Oral – B App

مع كل ضغط العمل الذي يجب القيام به، ونمط الحياة الحالي، قد يكون من الصعب تذكر تنظيف الأسنان بالشكل الصحيح، وبالوقت المناسب، لكن مع تطبيق Oral – B App تكون قد وجدت حل لهذه المشكلة، فهو يضمن لك النقاط التالية:

  • تنظيف الأسنان في الوقت المحدد من خلال إمكانية التنبيه.
  • التأكد من طريقة ومدة تنظيف الأسنان من خلال إمكانية وصل فرشاة الأسنان الإلكترونية بالبلوتوث مع التطبيق.

 5 – drink water

الجفاف ونقص السوائل هو السبب الرئيسي للكثير من المشاكل الصحية والجمالية من تشقق البشرة وصولًا إلى الزهايمر، وقد ينتهي الأمر بتهديد حقيقي للحياة. لذلك عمل المبرمجون على تصميم تطبيقات للهواتف الذكية تعمل على تذكيرك بتناول الماء من خلال تنبيهات مخصصة. بالإضافة إلى تقديم المعلومات المهمة عن فوائد الماء المذهل، والأمر الذي يدفعك لتناول المزيد، وعدم تجاهل ذلك.

أفضل تطبيقات الهواتف لتنظيم الوقت وصحة العقل

أفضل تطبيقات الهواتف لتنظيم الوقت وصحة العقل 1

1 – Cute Note – D Day – To Do

لديك العديد من الملاحظات؟ والكثير من المهام التي يجب القيام بها؟ بالإضافة إلى تواريخ عديدة لمناسبات مهمة يجب تذكرها؟ من المؤكد أن الجواب هو “نعم”، فالجميع لديه كل ذلك، لكن تطبيق Cute Note – D Day – To Do يمكن اعتباره من أفضل تطبيقات الهواتف فيضمن لك الحل من خلال:

  • بطاقات جميلة ومميزة لكتابة الملاحظات عليها، وتنظيمها في مجلدات خاصة بها.
  • 4 بطاقات جميلة وملونة يمكنك كتابة المهام الكثيرة التي تريد القيام بها، وتصنيفها ضمنها.
  • إنشاء بطاقات خاصة بالأيام والمواعيد الهامة، مع عد تنازلي لها.

2 – فلتر الضوء الأزرق – الوضع الليلي

إن التعرض لضوء الشاشة الأزرق بشكل كبير هو أحد أهم الأسباب التي تمنعك من النوم من خلال تنشيط خلايا المخ، لذا تم تصميم هذا التطبيق حتى ينظم إضاءة هاتفك مع الكثير من الميزات، فيمكنك اختيار الإضاءة ودرجة اللون التي تريد. ما عليك إلا تثبيت التطبيق وفتحه، واختيار الدرجة اللونية التي تضمن الراحة لعينيك، ومن ثم الحصول على حماية لنظرك من الشاشة.

3 – One Note

تطبيق أخر لإنشاء الملاحظات لكن هذه المرة فهو لمحبي برامج الأوفيس، فهو نفس برنامج الملاحظات الموجود فيها، وقد حصل على تقيم عالي من معظم المستخدمين وذلك لأنه من التطبيقات النادرة التي تتميز بالنقاط التالية:

  • إمكانية التقاط صورة للشاشة.
  • اختيار صورة من الهاتف أو الإنترنت.
  • تسجيل الصوت بهدف إنشاء ملاحظة صوتية.
  • سهولة الاستخدام وسلاسة التعامل.
  • ألوان مريحة للعين لا تسبب الأرق.

4 – Sudoku

في حال كنت تبحث عن طريقة تعيد التركيز لذهنك، وتعمل على تقوية المهارات الرياضية لديك، مع زيادة حدة الذاكرة، بالإضافة إلى الشعور بالمتعة والتحدي، ما عليك إلا تحميل لعبة Sudoku فهي من الألعاب القليلة التي تعمل على تنشيط العقل لا على تضيع الوقت، بالإضافة إلى تميزها بمستويات ومراحل كثيرة ترفع الفضول لديك، وتدفعك للاستمرار باللعب من دون أي ملل، مع حفظ وتسجيل ما وصلت إليه من إنجازات.

هذه كانت أفضل تطبيقات الهواتف للريجيم والصحة التي تجعل من هاتفك الذكي جهاز يضمن الصحة والسلامة والأمان لك، ولمن حولك، ما عليك إلا تجريبها وإخبارنا برأيك، وكم تقدر هذه التطبيقات، وفي حال كانت لديك أي أسئلة حول تطبيق معين أو مجال لتطبيقات فلا تتردد أبدًا في ذكر ذلك في التعليق.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تذكر أنه لا يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.