غرة الشعر حسب شكل الوجه بطريقة النجمات التي ستغير ملامحك للأجمل

كيف يمكن لغرة صغيرة أن تعمل على تغير ملامح الوجه بالشكل الكبير هكذا، وفي الوقت نفسه الغرة الخطأ تعني ملامح غير جذابة والعكس صحيح وللأسف لا يمكن إلصاق الشعر بعد قصه، إذن ما العمل؟ الحل من خلال اختيار غرة الشعر حسب شكل الوجه وانتهى الأمر.

إنها بضع خصل صغيرة من الشعر تم قصها ولكن لها تأثير هائل على الملامح، فيمكن لطول معين ونمط خاص أن يترك ملامحك بلا جاذبية وتناسق، بينما اتباع خبراء العناية بالشعر وتصفيفه في اختيار غرة الشعر حسب شكل الوجه مع تسريحة تناسبك سيضمن لك ملامح رائعة ناعمة وشعر جذاب.

وفي الوقت نفسه التخلي عن هذه الخصلات وقص الغرة ليس بالأمر السهل وخاصة في حال كانت هذه هي المرة الأولى بالنسبة لك، لكن عليك التأكد من نتائجها المذهلة بمجرد اختيارك لـ غرة الشعر حسب شكل الوجه وفق النصائح التالية.

غرة الشعر حسب شكل الوجه

ما رأيك بتجربة طريقة النجمات في الحصول على غرة الشعر المناسبة لشكل وملامح وجهك؟ إذن إليك الاختيارات الأفضل.

الوجه الدائري

الوجه بالشكلة الدائري

بسبب نعومة ملامح الوجه الدائري وعدم ظهور حدود أو عظام الفك فعلى الغرة أن تمنحه بعض الحدة والقليل من الطول.

لذا فالغرة المناسبة للوجه الدائري هي الغرة الجانبية والتي تبدأ قبل وسط الوجه بقليل وتتجه نحو الجانب الآخر بتدرج في الطول، كما يجب تجنب اختيار الغرة المستقيمة فهي تزيد من تدور الوجه.

الوجه المربع

الوجه بالشكل المربع

على غرة الشعر المناسبة للوجه المربع أن تعمل على الحد من حدة الوجه، وعلى وجه الخصوص المنطقة السفلية (منطقة الفك)، بالإضافة إلى منح بعض التدوير لشكل له.

لذا لا يوجد أفضل من الغرة المتدرجة في الطول من الوسط حتى الأطراف، بحيث تكون بمحاذاة الحواجب ومن ثم طويلة على أطراف الوجه حتى تصل إلى خط الفك أو أطول بقليل.

الوجه القلب

غرة الشعر حسب شكل الوجه الوجه بشكل القلب

غرة الشعر حسب شكل الوجه القلب يجب أن تعمل على الحد من بروز الذقن وحدته وفي الوقت نفسه تعمل على التقليل من عرض الجبين.

لذا الغرة الأفضل هي الغرة الجانبية الطويلة والمتدرجة في الطول حتى تصل إلى الذقن، كما يمكن أن تبدأ من وسط الجبين أو قبل الوسط ومن ثم تتجه بالاتجاه المعاكس.

الوجه البيضوي

الوجه بالشكل البيضوي

يتمتع الوجه البيضوي بنعومة الملامح بالإضافة إلى الطول، لذا لا يوجد أي خطوط تحظر شكل غرة معين.

لذا إذا كنت من صاحبات الوجه البيضوي فأنت صاحبة حظ وفير وما عليك إلا التمتع بأي شكل غرة تفضلينه، فجميعها سوف تكون مناسبة عليك بشكل كبير، ويمكنك تجريب واحدة في كل مرة والحصول على ستايلات مختلفة وعديدة.

الوجه المستطيل

الوجه المستطيل

إلى جانب الوجه البيضوي أنت صاحبة الحظ أيضًا في حال كان شكل وجهك مستطيل، فأنت تتمتعين بالملامح البارزة والناعمة في الوقت ذاته بالإضافة إلى الوجه الطويل.

لذا يمكنك اختيار الغرة بغض النظر عن غرة الشعر حسب شكل الوجه ولكن ننصحك بتجريب الغرة الطويلة التي تتدرج على الجانبين وتصل إلى مستوى خط الفك.

الوجه المثلث

الوجه المثلث

يشبه الوجه القلب إلا أنه يتمتع بطول أكبر لذا فاختيارات غرة الشعر حسب شكل الوجه عديدة.

فيمكنك تجريب الغرة القصيرة مع القليل من الميل إلى الجانبين بحيث تأخذ بالطول عند الأطراف حتى تصل إلى الذقن، أو الغرة الطويلة المتدرجة والتي تبدأ من منتصف الجبهة أو قبل المنتصف وتكون كثيفة متجهة إلى أحد الجانبين.

الوجه المثلث المقلوب

الوجه المثلث المقلوب

الهدف من الغرة للوجه المثلث المقلوب هو منح الجبين بعض العرض بالإضافة إلى التقليل من حدة الفك.

لذا فالغرة المناسبة هي الغرة التي تصل إلى الحاجبين والتي تكون مستقيمة عند الجبين مع القليل من الميلان، ومن ثم تصبح طويلة بشكل تدريجي عند الأطراف حتى تصل إلى الذقن أو أقصر بقليل أي عند عظام الفك.

نصائح للحصول على غرة الشعر المناسبة

نصائح للحصول على غرة الشعر المناسبة

إلى جانب اختيار غرة الشعر حسب شكل الوجه توجد مجموعة من النصائح التي ستضمن لك الحصول على ملامح الوجه الأجمل والغرة الملائمة تمامًا، لذا عليك التأكد من النقاط التالية.

1 – تجنب قص الشعر بشكل ذاتي

مهما كنت على ثقة من أنك قادرة على قص الغرة بشكل ذاتي عليك عدم القيام بهذا الأمر مطلقًا، فأي خطأ وحتى ولو كان صغير سيكون له التأثير الأكبر على الملامح، وسيكون عليك إخفاء الغرة والانتظار بضع أسابيع حتى تتمكنين من إصلاح الخطأ.

2 – غرة الشعر حسب شكل الوجه + طول إضافي

بعد اختيار الغرة المناسبة عليك ترك طول إضافي بمثابة التجريب، بحيث يمكنك الحكم على شكل الغرة وطولها ومدى كونها مناسبة لوجهك، ومن ثم إما قص الطول الإضافي والاحتفاظ بشكل الغرة أو تغير شكل الغرة من خلال هذا الطول.

3 – تجريب الإكستنشين الخاصة بغرة الشعر

تمنحك الإكستنشين المخصصة للغرة إمكانية تجريب العديد من موديلاتها واختيار بينها بعد التجريب بحيث يتم ذلك على وجه الدقة بعد التأكد من كون شكل الغرة مناسب لوجهك.

4 – الحصول على المساعدة من خبير تصفيف الشعر

مصفف الشعر وبحكم الخبرة التي اكتسبها فهو الأقدر على تحديد شكل الغرة التي تناسب ملامح وجهك، لذا في حال تمكنت من الحصول على المساعدة من خبير العناية بالشعر فلا تترددي في اتباع رأيه.

5 – العناية بالشعر واعتماد المنتجات المناسبة

الغرة أكثر أجزاء الشعر التي ستتعرض للحرارة على طولها لذا عليك العناية بها بشكل أكبر من خلال الاعتماد على منتجات العناية بالشعر من الزيوت والكريمات والشامبو المخصص وغيرها.


مهما كان قلقك حو غرة الشعر المناسبة لشكل الوجه لا يجب أن يمنعك من تجريبها، فيمكن لتغير القليل في تسريحة شعرك المعتادة أن يعمل على تغير حالتك النفسية للأفضل وتخليصك من الاكتئاب ومنحك الكثير من الإيجابية، وكوني على ثقة أن التجربة الأولى ستكون البداية للكثير من تسريحات الشعر الرائعة التالية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تذكر أنه لا يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.