هل تشعرين بالقلق؟ إذن عليك الاختيار من قصات الشعر حسب شكل الوجه للنساء

هل ترغبين في الحصول على إطلالة مميزة ومظهر متجدد؟ إذن أول ما تفكرين به هو الحصول على قصة شعر جديدة؟ ولكن الأمر لا يتم باختيار أي قصة بل عليك التأكد من أن يقع اختيارك على واحدة من قصات الشعر حسب شكل الوجه للنساء عندها فقط سيكون مظهرك الأجمل.

ما هي قصات الشعر حسب شكل الوجه للنساء ؟ وما الموديلات التي تناسب ملامحي؟ وهل من نصائح يمكنها أن تضمن لي ذلك؟ وغيرها من الأسئلة… إليك الإجابة عنها من خلال التعرف إلى قصات الشعر المناسبة، وبعض النصائح المهمة.

قصات الشعر حسب شكل الوجه للنساء

أنت بالفعل تريدين قص شعرك، إذن إليك ما يناسب كل وجه من قصات الشعر حتى يكون بإمكانك اختيار الأفضل والأجمل.

الوجه الدائري

الوجه الدائري

  • يتميز الوجه الدائري بالملامح الناعمة، لذا فما يحتاجه من قصة الشعر هو إبراز هذه الملامح وخاصة في منطقة الفك والجبين والتقليل من عرض الخدود.
  • أفضل القصات هي تلك المتدرجة في الطول من الأمام حتى تصل إلى الذقن أو أطول بقليل، وعليك تجنب شد وتسريح الشعر أو ربطه إلى الخلف فهذا يعمل على زيادة مظهره الدائري.

الوجه المربع

الوجه المربع

  • على العكس من الوجه الدائري فالمربع يتمتع بملامح بارزة وحادة وعلى قصة الشعر أن تجعلها ملامح أكثر نعومة وفي الوقت ذاته تمنحه بعض الطول.
  • القصات متدرجة الطول هي الأفضل، فيمكن لقص الشعر بطول واحد أن يجعل شكل الوجه مربع بالكامل.

الوجه المثلث

الوجه المثلث

  • يتميز الوجه المثلث بجبين عريض بالمقارن مع الخود والذقن لذا فعلى القصة أن تعلم على موازنة الأمر من خلال التقليل من عرض الجبين ومنه الخدود وذقن بعض العرض.
  • عليك اختيار القصات التي تعمل على تغطية جزء من الجبين، ويفضل أن تكون متدرجة في الطول حتى عظام الفك أو الرقبة أي أعلى أو أخفض من الذقن وليس عنده تمامًا.

الوجه القلب

الوجه القلب

  • يشبه إلى حد كبير الوجه المثلث لكنه يتميز بخدود أكثر عرضًا منه، وبالتالي يكون على قصة الشعر أن تعمل على إبراز الذقن.
  • عليك اختيار الشعر القصير ذو الطول المتدرج حتى يصل إلى الذقن، وتجنب الشعر القصير جدًا.

الوجه المثلث المقلوب

الوجه المثلث المقلوب

  • يتميز الوجه المثلث المقلوب بجبين ضيق بالمقارنة مع الفك والذقن لذا يجب اختيار قصة الشعر التي تقلل وتحد من عرض الفك.
  • عليك تجنب القصات التي تخفي الجبين بشكل كامل، والاعتماد على تلك التي تتمتع بطول متدرج حتى الذقن بحيث يتم تحديده والتقليل من عرضه.

الوجه المستطيل

قصات الشعر حسب شكل الوجه للنساء الوجه الالمستطيل

  • يتميز بملامح ناعمة وبارزة في الوقت نفسه، ولكن يمكن لقصة معينة أن تهدد هذا التوازن، لذا يجب اختيار القصات التي تحافظ عليه.
  • يمكنك اختيار معظم قصات الشعر المتوسطة والقصيرة، ولكن الشعر الطويل قد يمنح وجهك المزيد من الطول لذا يفضل تجنبه.

الوجه البيضوي

الوجه البيضوي

  • الوجه البيضوي والذي يجمع بينم الملامح الناعمة والوجه الطويل، إن كنت من صاحباته فأنت تتمتعين بحظ وفير.
  • يمكنك اختيار أي قصة شعر تفضلين لكن عليك التأكد من عدم ترك الشعر يغطي جزء من وجهك حتى لا يظهر بحجم أكبر.

نصائح للحصول على قصة الشعر المناسبة

نصائح للحصول على قصة الشعر المناسبة

إلى جانب قصات الشعر حسب شكل الوجه للنساء توجد بعض النصائح التي تضمن إكمال الأمر بالشكل الصحيح والحصول على الطول المناسب وهي:

1 – عليك أخذ طبيعة شعرك في الحسبان

في حال كان شعرك كيرلي فقد لا تناسبه القصات القصيرة جدًا، بينما القصات التي تضم خصل بعدة أطوال هي الأنسب، أما في حال كان شعرك مفرود بطبيعته فيمكنك عندها اختيار أي قصة تريدين فجميعها مناسبة.

2 – إياك والتردد في اعتماد صبغات الشعر مع القصات

الحصول على لون شعر جديد من أهم الأشياء التي تجدد الإطلالة، ولكن مع القصات المناسبة فيمكن للصبغات متدرجة اللون أن تعلم على إبراز جمال شعرك وإبراز طوله الجديد، وفي الوقت ذاته على اللون المختار أن يتماشى مع لون بشرتك وعينيك.

3 – الشعر عند مستوى الكتف هو الاختيار الآمن

في حال كنت تشعرين بالقلق حول قصات الشعر حسب شكل الوجه للنساء ما عليك إلا اختيار الطريق الأكثر أمانًا ألا وهو قص الشعر إلى مستوى الكتف، فهذا الطول يناسب كل الملامح ومهما كان شكل الوجه.

4 – إياك وقص شعرك بشكل ذاتي

حتى ولو كنت خبيرة في هذا الأمر عليك تجنب الإمساك بالمقص وقص شعرك بشكل ذاتي، لأنك لا تملكين إمكانية الوقوف بالشكل الصحيح أمام الشعر الذي ستقصينه، وهذا يعني استحالة الحصول على طول واحد أو الحصول على القصة المناسبة.

5 – يمكنك الاختيار من خلال تجربة الاكستنشين

هل ما زلت مترددة بشأن قصات الشعر حسب شكل الوجه؟ إذن إليك الطريقة الأكثر متعة ومرح والتي تضمن نتائج أكيدة، ألا وهي تجريب الإكستنشين ومن ثم الاختيار وفقًا لما كان مناسبًا تمامًا أمام المرآة.

6 – رأي الخبراء في قصات الشعر حسب شكل الوجه للنساء

يمكن أن تكون الطريقة التي يتم اتباعها في معظم الأحيان وخاصةً عندما نتجوه إلى مراكز التجميل بدون اختيار قصة معينة للشعر، عندها نسير وفق لما يجده خبير الشعر مناسب، ودائمًا ما يكون مناسب فعلًا فهو وبحكم الخبرة يمكنه بسرعة تحديد قصة الشعر الأفضل لك.

7 – الاعتماد على المنتجات الضرورية للعناية بالشعر

إن قص الشعر فرصة ذهبية للتخلص من كل المشاكل (التقصيف – التلف – الضعف – وغيرها) لذا عليك عدم التفريط بها، والتأكد من الاعتماد على منتجات العناية بالشعر الأساسية، بالإضافة إلى تطبيق الزيوت مثل: زيت الأرغانزيت شجرة الشايزيت فيتامين E.


من المؤكد أنك الآن قد قمت باختيار قصات الشعر حسب شكل الوجه للنساء ومن المؤكد أنك متشوقة لتجربتها، وكوني متأكدة من أنها ستناسبك تمامًا ما دامت متماشية مع ملامحك.

قد يعجبك ايضا