أفضل منتجات البروتين لعلاج وفرد الشعر ومعلومات عنه

أصبحت تقنية فرد الشعر وعلاجه بالبروتين من الأمور المنتشرة والأكثر تداولا في أماكن تصفيف الشعر وقد بدأ التسويق لها بشكل كبير خاصة على مواقع التواصل الاجتماعي نظرا لزيادة أعداد الناس التي تتصفح الفيس بوك وسهولة نشر الإعلانات عليه ووصولها إلى أكبر عدد من السيدات أو الفتيات.

تقنية فرد الشعر وعلاجه بالبروتين

فكثير من السيدات أو الفتيات تبحث عن مظهر صحي ولائق لشعرها وذلك لأن طبيعة المرأة تجعلها تهتم بكل ما يجعلها في مقدمة الجمال لذلك فهي تهتم بكل ما يزيد من جمالها مما يعطيها ثقة أكبر في نفسها.

ما هو البروتين المستخدم في فرد وعلاج الشعر؟

ومن المعروف أن البروتين هو المكون الأساسي للشعر وتوجد في الشعر بكميات مناسبة على حسب نوع الشعر للحفاظ عليه من التكسر أو الهيشان أو المشاكل التي تواجه الشعر بالإضافة إلى مادة الكراتين التي تدخل في تكوين الشعر بشكل أساسي.

فيتكون البروتين المستخدم في علاج الشعر من مادة الكراتين بالإضافة إلى مكونات بروتينية أخرى مثل بروتين الكافيار والأرز والقمح والكولاجين وتلك المكونات تفيد في علاج الشعر بشكل كبير.

ويوجد العديد من أنواع البروتين المستخدمة في علاج الشعر وينصح الكثير بالمواد الخالية من مادة الفورمالين لما لها من أضرار على الصحة وعلى فروة الرأس ومنها:

1 – البروتين الأمريكي”protein therapy”

 وهو يعد أفضل الأنواع حيث أنه يحتوي على عدة أحماض أمينيه وبه خاصية النانو التي تساهم في العلاج بشكل كبير فهو يحتوي أيضا على بروتين الكافيار والقمح والأرز كما أنه غني بزيت الأرجان الذي يحتوي على كمية عالية من الأحماض الأمينية وهو أيضا منتج خالي من الفورمالين.

كما يوجد أيضا عدة أنواع أخري تصدرها شركات أمريكية ولكن يعتبر هذا المنتج أفضلهم على الإطلاق لما يتمتع به من خاصية النانو بروتين.

1 – البروتين الأمريكي"protein therapy"

2 – بروتين maracuia multi therapy

وهذا البروتين من إحدى المنتجات البرازيلية الذي يعالج الشعر ويساعد على فرده بدرجة عالية وذلك لاحتوائه على أحدث تقنية لعلاج الشعر وفرده بنسبة فرد تصل إلى 95% ويساعد على تطويل الشعر ورائحته غير نفاذة ويحسن من بصيلة الشعر المجعدة أو المقصوفة بدرجة عالية.

2 – بروتين maracuia multi therapy

3 – بروتين Botox Brazilian therapy

وهذا النوع من البروتين خالي تماما من مادة الفورمالين الذي يتسبب في أذى للشعر وفروة الرأس كما أنه أيضا يحتوي على الكافيار ومجموعة من البروتينات الحيوانية ويعد كعلاج قوي للشعر حيث تفضله كثير من السيدات والكوافيرات.

3 – بروتين Botox Brazilian therapy

4 – بروتين therapy liss

ويعتبر هذا المنتج من المنتجات المفيدة جدا للشعر خاصة الشعر الجاف لأنه يقوم بترطيب الشعر ومعالجته من الجذور حتى الأطراف وله أيضا القدرة على مقاومة مصففات الشعر ودرجات الحرارة العالية وقد تصل نسبة الفرد بهذا المنتج إلى 100%حيث أنه يقوم بتغليف الشعر بطبقه تجعله مفرود وذات مظهر لامع وصحي.

4 – بروتين therapy liss

5 – بروتين violet

وهذا البروتين يتميز بعدم وجود أثار جانبية له وهو أيضا من أقوي أنواع البروتين التي تساعد في علاج وفرد الشعر وذلك لأنه يحتوي على مجموعة من البروتينات التي تغذي الشعر بشكل كبير مثل بروتين جنين القمح وبروتين الأرز وزيت الأرجان بالإضافة إلى مجموعة من الفيتامينات التي تفيد الشعر ويحتاجها لنمو صحي ومظهر لامع.

5 – بروتين violet

6 – بروتين majestic organic

وهو أيضا من المنتجات التي تتميز بعدم احتوائها على مادة الفورمالين ويناسب جميع أنواع الشعر ويحتوي على مواد طبيعية 100% مثل بروتين جنين القمح والأرز ويعد من أقوى المنتجات لمعالجة تقصف وهيشان الشعر.

6 – بروتين majestic organic

كيف يتم استخدام البروتين لفرد وعلاج الشعر؟

على الرغم من تعدد أنواع البروتين إلا أن طريقة استعمال كل منهم لا تختلف بشكل كبير عن الأخر ولكن يشترك معظمهم في نفس الخطوات.

وينصح أن تقوم متخصصة بهذه الخطوات أو من اعتادت على تطبيق أكثر من منتج من منتجات البروتين لأنه يجب توخي الحذر والحرص عند تطبيقه للحفاظ على الشعر وعدم إرهاقه حيث إن وضع كميه غير مناسبة للشعر من البروتين قد تسبب في حدوث نتائج عكسية وغير مرضية بالرغم من التأكد من جودة المنتج ولكن هذا لا يكفي بدون التطبيق الجيد لمثل هذه المنتجات.

  1. يجب التوقف عن استعمال أي زيوت أو كريمات للشعر لمدة أسبوع على الأقل وغسيل الشعر جيدا بأي نوع من أنواع الشامبو حتى يتم تنظيف الشعر جيدا من أي زيوت عالقة به.
  2. تسليك الشعر جيدا بمشط مناسب وتجنب العنف في تمشيطه حتى لا يزيد من تقصفه أو سقوطه.
  3. يتم تقسيم الشعر إلى أربعة تقسيمات ثم يتم تقسيم كل تقسيمه إلى خصال صغيرة ووضع البروتين عليها بكمية مناسبة ويفضل أن تكون كمية قليلة إذا لم يتم غسله قبل الكي.
  4. يجب التأكد من وصول البروتين إلى كل الشعر عن طريق تمشيطه جيدا بمشط ذات أسنان ضيقة لضمان وصول البروتين إلى كل شعره.
  5. يجب ترك البروتين لمدة لا تقل عن ساعة أو ساعتين على حسب قدرة الشعر على تشرب مادة البروتين فهناك بعض أنواع من الشعر التي تحتاج إلى وقت كبير ليتشرب مادة البروتين وهناك أنواع أخرى لا تحتاج إلى أكثر من ساعة لتتشرب المادة.
  6. هناك بعض الأنواع التي يتطلب غسلها أولا للتخلص من كمية البروتين الزائدة التي لم يمتصها الشعر وهناك أنواع لا يتطلب غسيلها ثم نقوم بفرد كل خصلة ما لا يقل عن 15 مرة بالمكوي بدرجة حرارة لا تقل عن 230أو 220درجة مئوية حتى تستطيع مادة البروتين الوصل إلى الشعر من الداخل والالتصاق بها حتى يظل مفرود ويتمتع بشكل صحي لفترة طويلة.
  7. نترك البروتين على الشعر بدون غسيل لمدة يوم وهناك بعض الأنواع التي لا تحتاج لذلك ولضمان جودة المنتج أو ضمان سلامة تطبيقه فيتم غسله بعد الانتهاء من كي جميع الخصال جيدا ثم يتم تنشيفه جيدا.
  8. يجب مراعاة العناية الجيدة بعد استخدام البروتين واستعمال الشامبو الخالي من سلفات الصوديوم ويجب أيضا استعمال بلسم وسيرم مخصصين للشعر المعالج بالبروتين لضمان استمراره فترة طويلة وتجنب تفكك المادة من الشعر بالإضافة إلى تجنب تعرضه لماء البحر المالحة أو لمياه حمامات السباحة.

ما هي فوائد البروتين للشعر وأضراره؟

فالبروتين يساعد الشعر على إعادة جزء من البروتينات التي يفقدها الشعر ولا يتم تعويضها عن طريق الغذاء بالإضافة إلى المكونات الطبيعية التي توجد به وتقوم بتغذية الشعر مثل زيت الأرجان ولكن لابد من خلو أي من المنتجات التي يتم استعمالها من مادة الفورمالين التي تضر الشعر.

والبروتين أيضا يساعد المرأة على الحصول على مظهر لامع وجذاب لشعرها مما يعطيها ثقة أكبر في نفسها.

ولكن قد يكون للبروتين بعض الأضرار التي يجب العلم بها قبل استخدامه وهي كالاتي:

  • قد ينتج عن البروتين تساقط للشعر نتيجة استعماله بطريقة خاطئة أو وضع كميات غير مناسبة منه على الشعر.
  • إذا تواجد في مادة البروتين مادة الفورمالين فإنها تسبب تنشيط للخلايا السرطانية وتؤذي فروة الرأس.
  • قد تتسبب بعض الأنواع التي تحتوي على بعض المواد الكيميائية الضارة في تساقط الشعر بشكل كبير مما يؤدي إلى تقصفه أيضا.
  • قد يتسبب النوع المستخدم في العلاج في حساسية لفرو الرأس نتيجة وجود مواد كيميائية معينة به تسبب في تهييج الجلد في فرو الرأس.

علاج الشعر بالبروتين بالرغم من أنه يبدو مكلف لبعض السيدات إلا أنه يفيد في الظهور بشعر له مظهر لامع وصحي بالإضافة إلى فوائده للشعر من تغذيه ولمعان ونسبة فرد كبيرة.

 ولكن يجب عليك أن تهتمي بشعرك جيدا وغسله جيدا واستخدام مستحضرات العناية بالشعر الموثوق بها والتي تفيد الشعر بشكل كبير.

ويجب أيضا تجنب المستحضرات التي تحتوي على مواد كيميائية مما لها أضرار بالغة على الشعر فالشعر تاج على رأس المرأة يجب أن تهتم به دائما ليظهر بما يرضيها ويعطيها ثقة أكبر في نفسها.