قصات شعر تناسب شكل الوجه وطرق اختيار التسريحة المناسبة

توجد عدة قصات تناسب شكل الوجه، أي يجب ألا نعتمد على قصة معينة، فإن اختيار قصة الشعر يجب أن يكون بعناية بحيث كل شخص يختار القصة التي تناسبه. حتى يحقق الراحة النفسية مع قصة الشعر الجديدة، وهذا يعتبر السبب الأساسي الذي يجعل الشخص يتروى كثيرًا قبل الذهاب إلى الحلاق.

يفضل التعرف على القصات التي تتناسب مع شكل وجهه، حيث أن خصلة شعر واحدة فقط قد تحدث فرقًا في شكل القصة المناسبة للوجه. فيجب قص الشعر ليتناسب مع شكل الوجه تمامًا، حيث يوجد العديد من تسريحات الشعر للرجال والنساء، ويجب اختيار القصة المناسبة للشعر حتى يعطي جماله.

قصات شعر

كيف يمكن اختيار التسريحة التي تناسب شكل الوجه؟

لاختيار تسريحة مناسبة للشعر يجب أولا معرفة نوعية الشعر هل هو مجعد أو أملس أو ناعم أو خشن ..الخ. بالإضافة إلى شكل الوجه حيث يقع أغلب الرجال والنساء في حيرة حتى يتوصلوا إلى قرارهم. ما هي الخطوات التي يجب اتباعها لاختيار تسريحة شعر تناسب لشكل الوجه:

حتى نختار تسريحة تناسب شكل الوجه هناك قاعدة يجب اتباعها وهي:

يجب تحديد شكل الوجه:

عند معرفة شكل الوجه يمكن اختيار القصة المناسبة بكل ثقة. ولمعرفة شكل الوجه لدى السيدات يجب تمشيط الشعر ورفعة، ثم الوقوف أمام المرآة لمعرفة شكل الوجه بوضوح بالإضافة إلى تحديد زوايا الوجه. وحسب النتيجة نجد:

الوجوه المستديرة (Round):

هذا الشكل يجب التعامل معه بحيث تبرز جمالية ملامحه، وبالتالي يجب ترك جوانب الشعر قريبة من الوجه، وقص الشعر قصة تصل إلى أسفل الذقن. بالإضافة إلى ترك الشعر كثيف في أعلى الرأس فهو يعطي منظر جذاب وجميل، حيث يبدو الوجه بشكل أطول. باعتبار الوجوه المستديرة تتميز بجبين وذقن مستديرين وعظام عريضة.

كما تتميز الوجوه المستديرة بعظام عريضة وهذه القصة مناسبة لشكل الوجوه المستديرة حيث أنها تجعله يبدو بشكل أطول .

الوجوه المربعة (Square):

من أفضل القصات لهذا الشكل من الوجوه هي تطبيق الشعر من الأقصر إلى الأطول، فإن هذه الطريقة تخفف من حدة الزوايا وتناسب الوجوه المربعة، التي تتميز بفك عريض الزوايا بالإضافة إلى عظام وجبهة واسعين.

الوجوه البيضاوية (Oval):

تشبه بشكل عام الوجوه المستديرة، لكن تختلف عنها بشكل بسيط بحيث يكون الجبين عريض. ولتحديد القصة المناسبة يجب معرفة المسافة بين الفك والأذن فإذا كانت المسافة كبيرة يجب تجنب الشعر القصير، وذلك للحفاظ على شكل العيون.

الوجوه القلبية (Heart):

تعتبر أفضل قصة لهذه الوجوه هي الكاريه، حيث إنها تحافظ على شكل الوجه الذي عادةً ما يكون مدبب وتكون الذقن ضيقة ونحيفة والجبين عربض.

الوجوه المثلثية (Triangular):

الشعر الطويل من أفضل القصات لهذا الوجه، باعتباره يبدو عكس الوجوه القلبية، فهو يتميز بزوايا فك واسعة وضيق عند الجبهة.

الوجوه الماسية(Diamond):

القصة المناسبة لهذه الوجوه هي القصات الموازية لشكل الذقن، فإن التسريحات المستديرة مثل الكاريه المتدرج تناسب الوجوه الماسية التي تتميز بعظام واسعة وضيق في الجبهة والفكين واتساع عظمة الوجنتين.

الوجوه الطويلة (Long):

يجب في حالة شكل الوجه طويل اختيار القصات القصيرة، حيث يتميز الوجه بضيق عند الجبهة وعند عظمتين الخدين ويكون عريض في منطقة الفك.

قصات الشعر التي تناسب شكل الوجه تعطي جمالًا إضافيًا

شكل الوجه

إن قصات وتسريحات الشعر لها العديد من المزايا بإضافة لمسة الجمال وإخفاء العيوب.

إظهار لمسة جمالية:

القصة المناسبة تزيد الثقة الداخلية بالنفس، ويمكن التحكم من خلالها بإبراز الجمال. مثلًا لإظهار العنق أطول يجب اختيار قصة شعر قصيرة لأنها ملفتة للانتباه، أو لإبراز جمال العينين يرفع الشعر إلى الوراء.

إخفاء العيوب:

تساعد قصات الشعر على إخفاء العيوب، تساعدك تسريحات الشعر على تقليل بروز العيوب. مثلًا إذا كانت الأذن واسعة يجب تجنب الشعر القصير. وإذا كان العنق طويل، يتم إخفاء ذلك بتسريحة شعر طويل وإذا الجبهة واسعة تستخدم قصة شعر لتناسب شكل الجبهة مثل زيادة كثافة الشعر عليها.

بعض النصائح الهامة

  • البحث عن مصفف شعر جيد حيث يكون لديه خبرة والعديد من الأفكار، ويمكنه تقديم القصة المناسبة لشكل الوجه.
  • عدم قص الشعر خلال فترات قصيرة.
  • غسل الشعر يشكل يومي، باستثناء الأنواع الخفيفة والدهنية. حيث يعمل غسلها على ظهور شكل الشعر لامع.
  • متابعة دائمة لأخبار الموضة من خلال برامج تلفزيونية خاصة، وذلك للتعرف على أفكار جديدة، واختيار قصات وتسريحات مناسبة.
  • للتخلص من تقصف الشعر اختاري الشعر القصير فهو المناسب.
  • يجب الانتباه إلى أن الشعر المموج والمجعد لا تناسبه القصات القصيرة.

قد يهمك أيضًا: غرة الشعر حسب شكل الوجه بطريقة النجمات التي ستغير ملامحك للأجمل.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تذكر أنه لا يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.