أسرار تطويل الشعر بشكل رهيب

هل تعانين سيدتي من مشاكل ضعف نمو الشعر وتأخر طوله وتبحثين عن حل نهائي لهذه المشكلة المزعجة؟

معنا لن تعاني من هذه المشكلة بعد اليوم وسنقدم لك الحل الأنسب لمشكلتك، فلكي تحصلي على شعر طويل وجذاب ما عليكِ سوى اتباع وصفات وخلطات تطويل الشعر التي سنتحدث عنها في هذا المقال لتتمتعي بطول الشعر الذي تحلمين به.

فالشعر هو أبرز علامات الأنوثة، وأحد أسرار الجمال لدى كل من الرجال والنساء بشكل عام، ولدى النساء على الأخص، كما أنه محط عناية واهتمام كلا الجنسين.

وكثيرًا ما يتغنى الشعراء والأدباء والفنانون بشعر المرأة ويصفون طوله ليدلّوا بذلك على جمالية الشعر الطويل وجاذبيته الساحرة. لذلك نرغب بأن نقدم لكِ في هذا المقال أفضل وأسرع خلطات ووصفات ونصائح تطويل الشعر بشكل رهيب.

أسرار تطويل الشعر بشكل رهيب

وصفات وأسرار تطويل الشعر بشكل رهيب

وصفة الخردل

نقوم بمزج الماء الدافئ (بمعدل 3 ملاعق) مع ملعقة من مسحوق الخردل وبيضة واحدة ثم نضيف إلى المزيج 3 ملاعق من زيت الزيتون، ونعجن هذه المكونات بشكل جيد، ثم نفرك فروة الرأس غير المبللة بهذه العجينة ونتركها عليه لمدة 5 دقائق، ثم نكرر العملية كل أسبوع لنحصل على شعر طويل وكثيف.

وصفة زيت جوز الهند

نقوم بخلطة ملعقة من العسل مع بيضة واحدة ثم نضيف إليها ملعقتان من زيت الزيتون وملعقتان من زيت جوز الهند، ثم نقوم بوضع الخليط الناتج على الشعر لمدة ربع ساعة، وبعدها ننظف الشعر جيدًا ونغسله بالشامبو والماء للتمتع بشعر جذاب وطويل.

وصفة العسل

نقوم بخلطة ملعقة كبيرة من العسل مع صفار بيضة ونضيف إليها ملعقة من زيت الزيتون، ثم نقوم بوضع الخليط الناتج على فروة الرأس لمدة نصف ساعة وبعدها ننظفه جيدًا بالماء للحصول على النتيجة المطلوبة.

بإمكاننا أيضًا القيام بمزج بيضة مع ملعقة كبيرة من العسل وملعقتان من زيت جوز الهند وزيت الزيتون ثم تحريك الخليط ووضعه على فروة الرأس لمدة ربع ساعة ثم غسله بالشامبو جيدًا ونكرر الخلطة لأكثر من مرة وبذلك نحصل على طول الشعر المطلوب.

وصفة زيت اللوز

من الممكن أيضًا أن نمزج ملعقة من الخميرة مع القليل من الماء ونضيف إليها ملعقة من زيت اللوز، ونقوم بتحريك الخليط جيدًا ثم وضعه على الشعر مدة ربع ساعة، لننظفه بعدها بالماء ونحصل على شعر بالطول الذي نرغب به.

وصفة المايونيز

وتكون بعجن صفار البيضة بملعقتين من المايونيز وملعقة من زيت الخروع والقليل من زيت الزيتون وخلطها جيدًا ثم وضعها على الشعر مدة 5 ساعات ونقوم بتنظيف الشعر بعدها ونكرر العملية أكثر من مرة فنحصل على شعر كثيف وطويل.

وصفة زيت الخروع

نمزج ملعقة من زيت الخروع وزيت جوز الهند وزيت الثوم وزيت اللوز وزيت الصبار ونحركها جيدًا ثم نضعها على الشعر لمدة ربع ساعة ونقوم بغسله بعدها مما يعمل على نمو الشعر بسرعة.

وصفة الأعشاب

نقوم بطحن العشبة المعروفة باسم (عشبة إلياس) وعشبة إكليل الجبل ثم نضيف إلى المسحوق المطحون كوب من الماء ثم نقوم برش الخليط على فروة الشعر يوميًا مما يساعد على تطويل الشعر ولمعانه.

وصفة الحناء

نقوم بمزج ثلاثة ملاعق من المايونيز مع ثلاثة ملاعق من الحناء ونحرك الخليط جيدًا، ثم ندهن به الشعر ونتركه عليه مدة 15 دقيقة فنحصل على النتيجة المطلوبة.

وصفة البيض

نقوم بفرك فروة الرأس ببياض بيضتين ونتركه عليه لمدة ربع ساعة ثم نقوم بتنظيفه بالماء ونكرر العملية أكثر من مرة لنحافظ على جمال الشعر كثيفًا وطويلًا.

وصفة الثوم

نقوم بمزج فصوص الثوم مع ملعقة من زيت الزيتون وزيت جوز الهند ونحرك الخليط جيدًا ثم نضعه على فروة الرأس للتخلص من تقصف الشعر والعمل على تطويله بسرعة.

وصفة الموز

نقوم بهرس موزة واحدة جيدًا ونضيف إليها ملعقة من العسل ونفرك بها الشعر لمدة ربع ساعة ونكرر العملية لترطيب الشعر ونموه باستمرار.

وصفة زيت الزيتون

نقوم بمزج 5 ملاعق من زيت الزيتون مع ملعقة من العسل ونحركهما جيدًا ثم نضع الخليط الناتج على الشعر لمدة ساعتين ونقوم بعدها بتنظيفه بالماء والشامبو وهكذا نحصل على الشعر الذي نريد.

ندهن فروة الرأس بزيت الزيتون جيدًا ثم نتركه على الشعر مدة نصف ساعة نقوم بعدها بغسل الشعر بالماء والشامبو وبذلك يقوى الشعر وينمو بسرعة.

وصفة عصير البصل

من الممكن أن نقوم بفرك جذور الشعر بعصير البصل ونتركه عليه لمدة ثلث ساعة ثم نقوم بتنظيفه بالماء والشامبو ونكرر هذه العملية لتطويل وتقوية الشعر.

وصفة بذور الحلبة

نقوم بمزج بذور الحلبة المطحونة مع ملعقتين من الحليب ثم نعجنهما جيدًا ونضع العجينة على الشعر لمدة نصف ساعة ثم ننظف الشعر لزيادة نمو الشعر وكثافته.

وصفة الشاي الأخضر

للتخلص من تساقط الشعر وتعزيز نموه نقوم بدهن الشعر بالشاي الأخضر وتركه عليه طوال الليل ثم تنظيفه بالماء.

وصفة عنب الثعلب الهندي (أملا)

نقوم بطحن نبات عنب الثعلب الهندي (أملا) ونضيف إليه قطرات من عصير الليمون ثم نمزجهما جيدًا ونضع المزيج على جذور الشعر لمدة ساعة ثم نقوم بتنظيفه وغسله بالماء فذلك يساعد على تقوية الشعر وكثافته وتطويله بسرعة.

وصفة بذور الكمون

نقوم بنقع ملعقة من بذور الكمون في زيت الزيتون ليلة كاملة ثم نضعهما على الشعر لمدة ربع ساعة ثم نشطفه بالماء والشامبة ونكرر العملية عدة مرات فنحصل على الشعر الذي نرغب به.

وصفة زهرة الكركديه

تتميز زهرة الكركديه بدورها المهم في تطويل الشعر وتقويته، من الممكن ان نقوم بعجن زهرة الكركديه مع زيت جوز الهند جيدًا ثم فركها بفروة الرأس وتركها عليه مدة ربع ساعة ثم تنظيف الشعر بعدها.

وصفة فاكهة الأفوكادو

نقوم بطحن ثمرة الأفوكادو وخلطها مع زيت جوز الهند ثم وضع الخليط على جذور الشعر وتركه عليه مدة ربع ساعة ثم نقوم بتنظيف الشعر.

وصفة عصير البرتقال

نستطيع أن نحصل على شعر طويل وجذاب خال من القشرة بمزج عصير البرتقال مع تفاحة مطحونة ووضع المزيج على الشعر لمدة ربع ساع ثم تنظيف الشعر.

وصفة البطاطا

نقوم بعصر البطاطا وإضافة العصير الناتج إلى ملعقة من العسل وبياض بيضة ووضعها على الشعر مدة ساعتين ثم ننظفه بالماء والشامبو.

وصفة الفلفل الأسود

للتخلص من تقصف الشعر وتقويته من الممكن أن نمزج ملعقتين من الفلفل الأسود مع عصير الليمون ووضع المزيج على فروة الرأس مدة نصف ساعة ثم ننظف الشعر ونكرر العملية.

وصفة الجرجير

نقوم بخلط عدة أوراق من الجرجير بالخلاط الكهربائي، ثم نحركها جيدًا حتى تصبح عجينة متماسكة نفرك بها جذور الشعر ونتركها على الشعر مدة 4 ساعات ثم نقوم بعدها بتنظيف الشعر بالماء، ونكرر العملية أكثر من مرتين في الأسبوع لنحصل على شعر طويل ومتماسك.

كما يمكن إضافة زيت جوز الهند وعلبة زبادي إلى الجرجير لنحصل على أفضل نتيجة ممكنة.

وصفة السدر المطحون

نقوم بغلي فصين ثوم وبصلها ثم نمزج العصير الناتج مع ملعقتين من السدر المطحون وزيت الزيتون ونقوم بتحريكه ثم وضعه على الشعر حوالي ساعة ونكرر هذه الخلطة أسبوعيًا لنحصل على طول الشعر الذي نريده.

وصفة الترمس المطحون

نقوم بوضع ثلاث ملاعق من الترمس المطحون في الماء وتركه منقوعًا فيه إلى الصباح ثم نصفيه ونضيف إليه زيت النخشبينا ونحرك المزيج جيدًا ثم نضعه على الشعر من المساء حتى اليوم التالي ثم نقوم بغسل الشعر بالماء والشامبو ونكرر العملية أكثر من مرة في الأسبوع فنحصل على شعر طويل وناعم.

وصفة الجبنة

نقوم بخلط بيضة واحدة مع ثلاث قطع من الجبنة بعد هرسها ونضيف إليها كوب من زيت الزيتون وقليل من الماء الساخن ثم نحرك الخليط جيدًا ونتركه لمدة نصف ساعة حتى يتخمر وبعدها نضعه على الشعر مدة خمس ساعات ثم نغسل الشعر بالماء والشامبو.

نصائح لتطويل الشعر

  • تناول الأغذية المفيدة الغنية بالفيتامينات والحديد والبروتينات مثل اللحوم والأسماك والبيض واللبن ومشتقاته والخضار ذات الأوراق الخضراء الغنية بالحديد مثل السبانخ والبقوليات مثل العدس والفاصولياء والحمص وغيرها.
  • الإكثار من شرب الماء بمعدل 8 إلى 10 أكواب يوميًا لفائدته العامة للجسم والشعر.
  • يفضل تمشيط الشعر بفرشاة خشبية ذات رؤوس مدببة للحفاظ على سلامة فروة الرأس.
  • غسل الشعر بمياه نظيفة بمعدل ثلاث مرات أسبوعيًا.
  • غسل الشعر بنوع الشامبو المناسب لنوع الشعر، فالشعر الدهني يلزمه شامبو للشعر الدهني.
  • ينصح عدم استخدام السيشوار والأدوات الكهربائية الخاصة بالشعر بسبب دورها في تقصيف الشعر وعدم نموه.
  • الحرص على توازن وتنوع النظام الغذائي المتبع وفي حال اتباع وصفات ريجيم وحميات غذائية يجب أن تكون بعد استشارة الطبيب.
  • التقليل من استخدام صبغات الشعر والكريمات التي تحتوي على مواد كيماوية ضارة للشعر وتسبب في تأخر نموه.
  • تجنب الاضطرابات النفسية والقلق والتوتر والسهر.
  • ممارسة التمرينات الرياضية.
  • تنشيف الشعر جيدًا قبل تغطيته.
  • تعريض الشعر لأشعة الشمس لفترات كافية حتى يحصل على جميع الفيتامينات اللازمة لنموه وصحته.
  • عدم تعريض الشعر لنسمات الهواء البارد لأنها تعمل على ضعف بصيلات الشعر وتقصيفه.
  • تطريف الشعر (قص جزء من أطراف الشعر) بشكل مستمر بمعدل مرة واحدة في الشهر مما يساعد على نموه.
  • ينصح بفرد الشعر عند النوم حيث يساعد ذلك على نموه.
  • عدم شد فروة الرأس كثيرًا عند ربط الشعر أو عند القيام بتنشيفه.

العوامل المؤثرة على طول الشعر

  • العوامل الوراثية.
  • نقص إفراز هرمون الغدة الدرقية يؤثر على الشعر ويؤخر نموه.
  • زيادة إفراز هرمون الغدة النخامية يؤدي إلى تأخر نمو شعر الرأس.
  • النظام الغذائي المتبع، حيث إن نقص البروتينات والفيتامينات والزنك والكاروتين في الأطعمة المتناولة له دور كبير في تقصف الشعر وضعفه وتلفه، وبشكل عام يمكن القول إنه كلما كان النظام الغذائي صحيًا أكثر كلما ساعد ذلك على نمو الشعر وقوته بشكل أفضل.
  • هناك بعض الأمراض التي تؤثر على الشعر وتسبب ضعفه وتساقطه مثل أمراض القلب ومرض الثعلبة الذي يصيب فروة الرأس ويؤدي إلى تلف بصيلات الشعر.
  • الاضطرابات النفسية والتوتر والقلق والإرهاق المستمر والعصبية كلها أمور تضعف الشعر وبالتالي تؤخر نموه.
  • كما أن لبعض الأدوية تأثيرها على نمو الشعر وصحته فقد تتسبب بضعفه وتقصف.
  • من الممكن أن يتسبب نقص الحديد في الجسم إلى تساقط الشعر وضعف نموه.
  • إن نوع الشعر له تأثير أيضًا على مدى نموه وسرعة طوله، فالشعر ذو الطبيعة الجافة يطول بشكل أبطأ من الشعر ذو الطبيعة الدهنية، لذلك ينصح استخدام الكريمات المرطبة للشعر الجاف بشكل دائم.
  • الإفراط في استخدام الكريمات والصبغات والمواد الكيمياوية والجل والبلسم التي تضر بالشعر وتؤدي إلى بطء نموه وتقصفه وتلفه.
  • اضطراب النوم وعدم الحصول على ساعات النوم الكافية يؤثر سلبًا على نمو الشعر وتجدد خلاياه.
  • الإفراط في قص الشعر يؤخر من نموه ولا يسمح له بالطول.
  • الاضطراب في إفراز الهرمونات في الجسم وخاصة في فترتي الحملة والولادة مما يتسبب في تساقط الشعر وتأخر نموه.
  • الإكثار من استخدام أنواع شامبو مختلفة ومتنوعة يضر بالشعر ويقلل من فرصة طوله.
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تذكر أنه لا يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.