فوائد القهوة الخضراء

بعد معرفة فوائد الشاي الأخضر والتسويق له ولفوائده في مجالات اللياقة البدنية والصحة والنحافة، أصبح الآن لدينا شيء جديد يسمى القهوة الخضراء يتحدث الكل عن فوائدها العظيمة، فما السر في أن الناس يسعون وراء فوائد أي شيء أخضر؟ هل لأن الأخضر يتعلق بالنضارة والبقاء بصحةٍ وحيوية؟ – في هذا المقال دعونا نمضي قدمًا لمعرفة الفوائد الصحية للقهوة الخضراء.

ما هي القهوة الخضراء

القهوة الخضراء

القهوة الخضراء ليست سوى حبوب البن غير المحمص. وبما أنها لم تتعرض للحرارة والتحميص بعد فلديها محتوى أعلى من حمض الكلوروجينيك، وفق الكيمياء الضوئية هذا العنصر الكيميائي هو عبارة عن نوع من مضادات الأكسدة، وعندما يتم تحميص حبوب البن يتم تدمير كل المركبات الكيميائية النباتية فيها وتصبح غير صحية بالنسبة لنا.

هناك العديد من الخصائص المتنوعة التي تجعل القهوة الخضراء فعالةً جدًا للصحة. دعونا نعلم ماهي هذه الفوائد في حبوب البن غير المحمصة ثم نقرر بعدها ما إذا كنا نريد حقا أن نشرب القهوة الخضراء ونستفيد من الفوائد الكثيرة لها.

فوائد القهوة الخضراء

للقهوة الخضراء فوائد عديدة لا حصر لها وسوف نذكر بعضًا منها:

1 – تعزز عملية التمثيل الغذائي

القهوة الخضراء النقية لديها القدرة على تعزيز المناعة وتساعد على حرق الدهون الزائدة المخزنة في الجسم. حمض الكلوروجينيك هو الداعم الأيضي فبسبب زيادة التمثيل الغذائي فإنه يقلل من الإفراج عن الجلوكوز من الكبد إلى الدم. هنا يقوم الجسم بحرق الدهون مستخدما إياها لتلبية متطلبات الطاقة (الجلوكوز) في الجسم.

2 – علاج مرض السكري

هذه الحبوب قادرة للغاية على الحفاظ على مستويات السكر وتساعد مرضى السكري على السيطرة على السكريات والاحتفاظ بها أقل في حالة ارتفاع مستويات السكر. كما أنها تساعد في فقدان الوزن الذي هو مطلوب أيضًا لعلاج مرض السكري.

3 – تساعد على حرق الدهون الزائدة

تساعد على رفع كفاءة عملية التمثيل الغذائي الى اعلى أداء مما يساعد على حرق الفائض من الدهون والسعرات الحرارية بشكل أسرع.

4 – مصدر غني لمضادات الأكسدة

مضادات الأكسدة هي المواد التي تحمي الجسم وتحارب الجذور الحرة المنتجة في جسمنا، ويزيد من صحتنا العامة.

5 – مثبطة للشهية

هل تعتقد أن جسمك يشعر بالجوع الزائد عن المطلوب؟ يجب عليك بالتأكيد محاولة تناول القهوة الخضراء. أنها قوية جدًا وفعالة لتثبيط الشهية. وسوف تساعدك على التغلب على الرغبة الشديدة في الطعام وتبقيكم بعيدا عن تناول الطعام بكثرة.

6 – تدير مستويات الكوليسترول السيئ

يتم التحكم في الكولسترول إذا كان وزنك ومستوى السكر والتمثيل الغذائي يعمل على النحو الأمثل. لذلك تعتني القهوة الخضراء بهذه المشاكل في نهاية المطاف كما أنها تساعد في إدارة نسب الدهون الجيدة والدهون السيئة.

7 – تحسن الدورة الدموية

ارتفاع ضغط الدم يؤدي إلى العديد من أمراض القلب مثل النوبات القلبية والسكتة الدماغية وفشل القلب وأمراض الكلى أيضا.

وقد وجدت فرق البحث أن القهوة الخضراء لديها عنصر فعال جدا مشابهة للأسبرين الذي يفرض تأثير على الأوعية الدموية ومنع تشكيل الصفائح الدموية وتخثر الدم.

ونتيجة لهذا يبقى الدم رقيقًا ولا يخضع لتشكيل اللويحات. والشرايين لا تتصلب، وبالتالي الدورة الدموية نشطة في جميع أنحاء الجسم.

8 – تنظم ضغط الدم

القهوة الخضراء لها أيضا تأثير بتوسيع الأوعية. وبالتالي يتم التحكم في ضغط الدم. عندما تتوسع الأوعية قطر الأوردة يصبح أكبر وبالتالي يساعد على السيطرة على ارتفاع ضغط الدم.

9 – تقوي مناعة الجسم

بسبب خصائصها المضادة للأكسدة، فإنها يعزز بشكل كبير نظام المناعة لدينا.

10 – تساعد على طرد السموم

حبوب البن الأخضر تطرد السموم مثل مضادات السموم الطبيعية. فهي تطهر الكبد وتجعله خاليًا من جميع السموم. كما أنها تساعد على طرد الدهون غير الضرورية والكوليسترول السيئ من الجسم.

وكما نعلم أن الكبد لديه أكثر من وظيفة الهضم والامتصاص لذلك عندما تعمل وظائف الكبد في ذروة نشاطها أيضًا بقية الآليات في الهضم والامتصاص سوف تعمل في أفضل حالاتها.

قد يعجبك ايضا