اليونان أفضل وجهة سياحية في أوروبا والشرق الأوسط

اليونان هذه الدولة الواقعة في جنوب شرق أوروبا، لا تزال بقاياها القديمة تبهر عشاق الآثار. أثينا، دلفي وتيسالونيكي هي بعض الأمثلة على المدن التي يجب مشاهدتها على خطى التاريخ والأساطير اليونانية. إذا كان تقليد الضيافة يميل إلى الاختفاء في المدن المزدحمة الكبيرة، فإن الترحيب الحار للسكان المحليين يصنع دائمًا بلسمًا في القلب وفي القرى الصغيرة. أما الجو في الجزر فرقيق وساحر. تعد مدينة رودس التي تعود للقرون الوسطى والمنازل البيضاء النقية في سيكلاديز ومخبأ مينوتور في كريت كلها عوامل جذب تظهر الجانب الحقيقي للمناظر الطبيعية.

وعند حصولك على الإقامة، لا تفوت فرصة اكتشاف جزيرة كريت، أكبر الجزر اليونانية. تتمتع اليونان بمناخ البحر الأبيض المتوسط ​، مع شتاء معتدل وصيف حار جدًا، غالبًا ما يتجاوز 30 درجة بشكل أساسي في اليونان القارية.

أهمية اليونان

أفضل شهر لزيارة اليونان هو في رأيي: تشرين الأول/ أكتوبر. لمجرد أن الشمس تكون أخف، يكون البحر أكثر دفئًا مما كان عليه في أيار/ مايو وحزيران/ يونيو فيرتفع عدد السياح في كل مكان. كما أن الأسعار تكون معقولة.

اليونان هي بلا شك واحدة من الوجهات السياحية الرئيسية في أوروبا. يعتبر كل من اليونان القارية وكتلة الجزر التي تنتشر عبر بحر إيجة والبحر الأبيض المتوسط ​​سببًا لإقبال عدد كبير من السياح كل عام.

اليونان هي أرض الآثار والمناطق الأثرية الساحرة. الأساطير وقصصها وأحداثها تمر أيضًا عبر هذا البلد المنقسم، كما قلنا من قبل، بين قارة اليونان وجزيرة اليونان. في المجموع ما يقرب من ستة آلاف جزيرة، من بينها سارونيك، الأيونية، السيكلاديس، جزر بحر إيجه، كريت وأرخبيل دوديكانيز.

تسببت العصور القديمة الكلاسيكية التي ذكرناها في حصول اليونان على ما يصل إلى 17 موقعًا للتراث العالمي من قبل اليونسكو. اليوم في أثينا العاصمة وفي مدن وجزر قارية أخرى نجد آثارًا تنقلنا إلى عالم بعيد وقريب في نفس الوقت، مغمورة في سحر التقاليد والعادات القديمة التي لا تزال هنا في اليونان.

صدقني رحلة واحدة إلى اليونان ستشعرك بالامتلاء دائمًا.

الوجهات السياحية

أثينا، عاصمة اليونان، هي واحدة من الوجهات السياحية الرئيسية. تتويج المدينة هو صورة ظلية للأكروبوليس رمز اليونان القديمة. يمكن رؤية آثار مكانة البارثينون و Propylaea و Erechtheion في ذلك الأكروبول. بالفعل في المدينة، أثينا هي أرض الثقافة القديمة، مع العديد من المتاحف والكنائس والمساجد القديمة ومناطق الجذب الرائعة الأخرى.

داخل اليونان القارية، يجب أن نذكر أيضًا منطقة بيلوبونيز، قبالة ساحل كريت، حيث يمكننا زيارة كورنث القديمة أو ميسينا أو أولمبيا أو باتراس أو أرغوس. في وسط البلاد، يتركز الاهتمام على زيارة دلفي وجبل بارناسوس الأسطوري. بالإضافة إلى مناطق ثيساليا (فولوس ولاريسا)، مقدونيا (ثيسالونيكي، فيليبي وكافالا)، تراقيا وإبيروس.

ينطلق الآلاف من السياح في رحلاتهم البحرية لزيارة جزيرة اليونان. جزيرة كريت هي جنة لعشاق المواقع الأثرية. هناك يمكننا أن نرى Cnossos القديمة، بالقرب من Heraklion، أو Faistos. ويتبعه في الاهتمام أرخبيل سيكلاديز، مع جزر سياحية مثل ميكونوس، سانتوريني، ناكسوس أو باروس، كلها مع منازلهم المطلية باللون الأبيض المنعكسة مع الأزرق الهائل للبحر.

يمكن أن نواصل الجولة السياحية في Euboea والجزر الأيونية (في تألق كورفو الأخير بشكل خاص). من هناك نذهب إلى Sporades الشمالية، مع Skhiatos و Skopelos، و Sporades الجنوبية، حيث سنرى جزر Kos و Patmos و Rhodes. في جميع أنحاء اليونان نجد الشواطئ الرملية البيضاء والقرى الخلابة والمواقع الأثرية.

معلومات عامة عن اليونان

دولة في جنوب شرق أوروبا تنتمي إلى الجماعة الاقتصادية الأوروبية، جنوب شبه جزيرة البلقان. بالإضافة إلى الجزء القاري، فإنه يشمل الجزر الأيونية وجزيرة كريت وكل بحر إيجه تقريبًا. يحد الشمال مع يوغوسلافيا وبلغاريا. إلى الشرق مع تركيا الأوروبية وبحر إيجه؛ إلى الجنوب مع البحر الأبيض المتوسط ​؛ إلى الغرب بالبحر الأيوني؛ وإلى الشمال مع ألبانيا.

يحتوي ساحل اليونان على العديد من المداخل والمنافذ، بحيث يكون أصغر شبه جزيرة جنوب أوروبا، وهو أطول خط ساحلي. تفصل قناة كورنث بين البيلوبونيز عن بقية البلاد التي ينضم إليها سلسلة الجبال الهيلينية (سلسلة جبال تعبر اليونان من الشمال إلى الجنوب)، مع العديد من الفروع التي تشكل جبل Olympus. يتم توسيع Argolis بدورها بسلسلة من الجزر مثل Euboea و Sporades و Cyclades وما إلى ذلك. الأنهار الرئيسية هي: أخيلوس وستروما وفاردار وماريتسا.

الاسم الرسمي لليونان

الاسم الرسمي: الجُمهُورِيَّة الهِيلِينِيَّة الاسم الشائع: اليونان، الاسم الشائع المحلي: هِيلاس.

الإحداثيات الجغرافية لليونان

39º 00 ‘شمالًا، و 22º 00’ شرقًا

إجمالي مساحة اليونان

المساحة الإجمالية: 131،940 كيلومتر مربع، المساحة الصالحة للزراعة: 130،800 كيلومتر مربع، المحاصيل السنوية: 23٪، المحاصيل المعمرة: 8٪، المروج والمراعي: 40٪، الغابات والأراضي الرطبة 20٪، أخرى: 9٪.

الحدود البرية لليونان

إجمالي 1،210 كم من الحدود مع دول مختلفة: ألبانيا 282 كم، بلغاريا 494 كم، تركيا 206 كم، جمهورية مقدونيا اليوغوسلافية السابقة 228 كم.

الطرق في اليونان: 130،000 كم.

الكيلومترات من السواحل في اليونان

اليونان لديها ما مجموعه 13،676 كم. الرف القاري: بعمق 200 متر. المياه الإقليمية: 6 أميال بحرية.

الطقس في اليونان

معتدل، رطب، صيف حار وجاف. تتمتع اليونان بمناخ البحر الأبيض المتوسط ​​المعتدل. الأيام في الصيف طويلة مع ارتفاع في درجات الحرارة. في كثير من الأحيان في نهاية اليوم يمكن أن يكون هناك نسيم منعش، خاصة في المناطق الساحلية وشمال البلاد. في أيام الصيف، يمكن أن تصل أثينا إلى 42 درجة مئوية. الشتاء معتدل في الجنوب وبرودة في الشمال. موسم الأمطار من نوفمبر إلى مارس.

يختلف مناخ اليونان باختلاف المنطقة التي نجد أنفسنا فيها. إلى الغرب، في وسط اليونان ومنطقة البيلوبونيز الجبلية، يكون الطقس أكثر برودة في الشتاء والصيف أكثر اعتدالًا. وأخيرًا، تكون درجات الحرارة في مقدونيا أكثر تطرفًا إلى حد ما، خاصة في فصل الشتاء، وتتميز بالبرودة الشديدة.

الملابس المناسبة

الملابس الخفيفة والملابس القطنية خلال أشهر الصيف. إذا كنت تزور الساحل، فمن المستحسن إحضار ملابس دافئة خفيفة لارتدائها ليلًا. بالنسبة لوقت المطر يجب إحضار معطف واق من المطر. في فصل الشتاء، يكون الشتاء باردًا في شمال البلاد، لذا يُنصح بإحضار العديد من الملابس الدافئة.

اقتصاد اليونان

اليونان لديها اقتصاد رأسمالي مختلط. السياحة هي المصدر الرئيسي للنقد الأجنبي ولديها زراعة، مكتفية ذاتيًا، باستثناء منتجات الألبان واللحوم والأعلاف الحيوانية. يعتبر بناء السفن أيضًا قطاعًا مهمًا يدر الكثير من الدخل؛ تمتلك اليونان واحدة من أكبر الأساطيل التجارية في العالم. تواجه الشركات اليونانية صعوبة كبيرة في دخول السوق الأوروبية نظرًا لحجمها (الشركات صغيرة جدًا) وارتفاع تكاليف النقل. ومع ذلك، تصدر البلاد القمح والشعير والذرة والتبغ والفواكه إلى بقية دول الاتحاد الأوروبي. تشكل التجارة مع الاتحاد الأوروبي 65٪ من إجمالي التجارة. الشركاء التجاريون الآخرون لليونان هم: المملكة العربية السعودية (النفط) واليابان والولايات المتحدة.

الموارد الطبيعية الرئيسية لليونان

تبرز البوكسيت والليغنيت والمغنيسيوم والنفط والرخام.

المنتجات الزراعية الرئيسية في اليونان

يسود القمح والذرة والشعير وبنجر السكر والزيتون والطماطم والنبيذ والتبغ والبطاطس واللحوم ومنتجات الألبان.

الأطباق الرسمية في اليونان

المسقعة هي أحد الأطباق اليونانية النموذجية، الذي يتكون من الباذنجان مع اللحم والقرفة والنبيذ الأحمر. نجدها أيضًا في Tararmasalata، صلصة مصنوعة من بيض السمك والخبز والبصل والليمون.

المطبخ اليوناني مطبخ من نوع البحر الأبيض المتوسط ​​حيث لا يخلو من المأكولات البحرية. ومن الأمثلة على ذلك سوفلاكي، مع اللحم وصلصة الزبادي والخس والطماطم والبطاطس. عليك أيضًا تذوق sutzoukaki (النقانق) والأخطبوط المشوي والأسماك والزيتون والزيت والجبن، إلخ للشرب، لا شيء أفضل من الأوزو الشهير أو نبيذ البلاد.

تجربة الأطباق المحلية طريقة رائعة للتعمق في ثقافة وعادات البحر الأبيض المتوسط. لهذا، من الجيد أن تعرف مقدمًا ما هي المكونات الأكثر استخدامًا في فن الطهو الإقليمي.

في فن الطهو اليوناني، المكون النموذجي – واللذيذ جدًا – هو زيت الزيتون، الموجود في الأطعمة.

الأطباق القائمة على المأكولات البحرية، وخاصة الحبار أو الأخطبوط واللحوم المشوية تحظى بشعبية كبيرة. في جميع المطاعم، من الممكن العثور على دولماديس، وحساء بأوراق العنب، والكباب، وهو طبق مصنوع من الدجاج والأرز والبيض والليمون.

من الأطعمة الشائعة في اليونان نوع من الصلصة المصنوعة من الزبادي وزيت الزيتون، الثوم والخيار والشبت. تحتوي السلطات الطازجة والمحضرة بشكل جذاب على الطماطم والخيار والزيتون والفيتا، وهو جبن أبيض دسم مصنوع من حليب الأغنام.

الشراب اليوناني الأساسي هو الريستينا، وهو نوع من النبيذ الأبيض، و ouzo هو نوع من المسكرات الأكثر شيوعًا.

وبعد هذه المأدبة، من يستطيع رفض الحلوى التي تتميز بها اليونان؟ الأكثر شهرة والموصى بها هي البقلاوة، والمعجنات التي تأتي مع العسل والفانيليا واللوز، واللوكومديس، وبسبب تأثرهم بالأتراك، يتم تقديم القهوة مع الكثير من السكر.

بشكل عام، تفتح المطاعم من الساعة الثانية عشرة ظهرًا إلى الثالثة بعد الظهر ومن الثامنة مساءً حتى منتصف الليل. تقريبًا جميعهم لديهم نوادل والقوائم تشمل سعر كل طبق.

الصناعة الرئيسية في اليونان

أهمها السياحة، بالإضافة إلى إنتاج المواد الغذائية والتبغ، والمنسوجات، والكيماويات، والمنتجات المعدنية، والمعادن، والنفط. نسبة النمو الصناعي: 1.7٪.

السكك الحديدية في اليونان

الإجمالي: 2،474 كم. العرض الدولي: 1،565 كم. الطريق الضيق: 887 كم و 22 كم من المسار (السكة الحديدية للمنحدرات الكبيرة).

المطارات

أهمها في اليونان هي مطارات أثينا وسالونيك. تمتلك الغالبية العظمى من الجزر أيضًا مطارًا (على الرغم من أن العديد منها يحتاج إلى الوصول بالقارب)، بالإضافة إلى مطار هيراكليون في كريت، ومطار رودس الدولي، أو تلك الموجودة في جزر ميكونوس، ديلوس، كورفو وكريت.

الموانئ البحرية في اليونان

الكسندروبوليس، إليفيسيس، إيراكليون (كريت)، كافالا، كيركيرا، خالكيز، إيغومينيتسا، لافريون، باتراي، بيريوس (بيريوس)، ثيسالونيكي، فولوس.

الدين في اليونان

الأرثوذكس اليونانيون نسبتهم 98٪، المسلمون 1.3٪، آخرون 0.7٪.

اللغات في اليونان

اليونانية هي اللغة الرسمية (اليونانية الحديثة). على أي حال، في مجال الخدمات السياحية الرئيسية، من المنطقي أن نتكلم بلغة نفهم من خلالها بعضنا البعض مثل اللغة الإنجليزية وكذلك اللغة الفرنسية.

نسبة المتعلمين في اليونان

اليونانيون يقرؤون ويكتبون بأكثر من 15 سنة: من مجموع السكان: 95٪، الرجال: 98٪ والنساء: 93٪

استقلال اليونان

تم احتلال اليونان من قبل (من الإمبراطورية العثمانية)، وتعتبر الدولة الأولى التي استقلت عنها عام 1821، لذا يعتبر العيد الوطني: عيد الاستقلال: 25 مارس (1821). كما وتم الإعلان عن الدستور: في 11 يونيو 1975

شكل الحكومة في اليونان

اليونان جمهورية برلمانية، تم رفض النظام الملكي عن طريق الاستفتاء في 8 ديسمبر 1974.

العطل الرسمية في اليونان

العطل: 1 يناير: رأس السنة. 6 يناير: عيد الغطاس (عيد الظهور الإلهي). 25 مارس: عيد الاستقلال. 1 مايو: عيد العمال. 31 مايو: عيد العنصرة (روح القدس). 15 أغسطس: عيد الافتراض. 26 ديسمبر: عيد الميلاد. عطلات عيد الفصح الأرثوذكسي (متغيرة حسب السنوات).

العملة في اليونان

  • عملة اليونان: اليورو = 100 سنت. هناك 500 و 200 و 100 و 50 و 20 و 10 و 5 يورو. العملات المعدنية هي 1 و 2 يورو و 50 و 20 و 10 و 5 و 2 و 1 يورو سنت.
  • صرف العملات: يمكنك صرف العملات في جميع البنوك وبنوك التوفير ومكاتب الصرافة.
  • بطاقات الائتمان: معظم بطاقات الائتمان والخصم الأوروبية مقبولة في معظم المواقع، بالإضافة إلى MasterCard و American Express و Diners Club و Visa و Electron.
  • من المستحسن التحقق مع الشركة التي تصدر بطاقتك، وإمكانية استخدامها في المتاجر، بالإضافة إلى المرافق التي يمكنك الوصول إليها في اليونان.
  • الشيكات السياحية: تُقبل الشيكات المسحوبة على العملات الدولية في جميع المواقع تقريبًا ويمكن صرفها بسهولة في البنوك.

الوقت في اليونان

اليونان قبل ساعة من إسبانيا شبه الجزيرة. وبعبارة أخرى، إذا كانت الساعة 11:00 في إسبانيا القارية، فستكون الساعة 12:00 في اليونان. تحدث تغييرات التوقيت الصيفي/ الشتوي في نفس الوقت في كلا البلدين.

المعالم الأثرية في اليونان

أعلنت اليونسكو المعالم الأثرية للتراث الثقافي العالمي، المواقع الأثرية التالية والأماكن ذات الأهمية الثقافية في اليونان:

  • 1986 معبد أبولو إبيكوروس في باساي.
  • 1987 موقع دلفي الأثري.
  • 1987 أكروبوليس أثينا.
  • 1988 جبل آثوس.
  • 1988 ميتيورا.
  • 1988 الآثار المسيحية البيزنطية المبكرة في سالونيك.
  • 1988 موقع إبيداوروس الأثري.
  • 1988 مدينة رودس في العصور الوسطى.
  • 1989 ميستراس.
  • 1989 موقع أولمبيا الأثري.
  • 1990 ديلوس.
  • 1990 أديرة دافني وأوسيوس لوكاس ونيّا موني دي شيوس.
  • 1992 Pythagoreion و Heraion de Samos.
  • 1999 المواقع الأثرية Mycenae و Tirinto.
  • 1999 المركز التاريخي (Chorá) مع دير San Juan el Teólogo وكهف نهاية العالم في جزيرة Pátmos.
  • 2007 مدينة كورفو القديمة.
  • 2016 موقع فيليبى الثاني الأثري في مقدونيا.

ما الأشياء التي يجب الحصول عليها عند زيارة اليونان؟

الهدايا التذكارية من اليونان القديمة موجودة في كل مكان، مثل نسخ المزهريات القديمة والمنحوتات الصغيرة للآلهة والأبطال الأسطوريين، وكذلك المسكرات (خاصة الأوزو) وغيرها من المنتجات الغذائية مثل الزيت والزيتون. لا يوجد نقص في الحرف اليونانية، مع الخزف والفخار والسجاد والفضة والمجوهرات والجلود والتراث الأرثوذكسية، إلخ … عنصر آخر لا يفشل هو بعض الموسيقى اليونانية.

الإقامة في اليونان

في اليونان سنجد جميع أنواع أماكن الإقامة. سنشهد فنادق حصرية وجودة عالية، وفنادق متوسطة المستوى، كما أن الإقامة في شقق مستأجرة أو سياحة ريفية أو تخييم أمر شائع أيضًا.

اقرأ أيضًا: دليل السياحة في جزيرة ميكنوس اليونانية

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تذكر أنه لا يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.