تقنية

أفضل برامج الجرافيك ديزاين

هل ترغب في إنشاء تصاميم رائعة باستخدام الكمبيوتر؟ هل ترغب في إنشاء رسومات جميلة باستخدام الفأرة ولوحة المفاتيح تمامًا كما يفعل المحترفون في هذا القطاع؟ إذا كانت الإجابة على هذه الأسئلة هي “نعم” ولكنك لا تعرف البرنامج التي يجب استخدامها، يسعدني إبلاغك بأنك في المكان الصحيح. في السطور التالية سوف أعرفكم على البرامج الأفضل المتوفرة حاليًا في السوق.

أدناه سوف تجد قائمة بمجموعة من البرامج المثيرة للاهتمام، بعضها مجانية تمامًا ويمكن من خلالها إنشاء الرسوم بسهولة عن طريق الجلوس أمام جهاز الكمبيوتر. توجد برامج تصميم لتلبية جميع الاحتياجات، لنظام التشغيل Windows و macOS وأيضًا لنظام Linux، وبعضها احترافي ومخصص للمحترفين في التصميم والمستخدمين الأكثر خبرة، في حين أن بعض البرامج مناسب أيضًا لمن لا يملك خبرة في هذا الموضوع.

يمكنك أن تختار أيًا من برامج التصميم المدرجة أدناه والتي تعتقد أنها يمكن أن تحقق ما تريده وتنزيلها على الفور على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

جيمب (برنامج مجاني بقدرات فوتوشوب)

عند الحديث عن برامج التصميم، لا يمكن ألا نتحدث عن برنامج GIMP. إنه برنامج مجاني ومفتوح المصدر يعتبره الكثيرون أفضل بديل مجاني لبرنامج فوتوشوب. ربما لا يحتوي على جميع الميزات المتقدمة التي توجد في برنامج فوتوشوب، لكن بالنسبة لأولئك الذين ليس لديهم احتياجات احترافية عالية وليس لديهم ميزانية كبيرة لإنفاقها على برامج تحرير الصور، يمكن أن يكون جيمب بديلًا مناسبًا.

واجهة البرنامج (شريط الأدوات وعناصر التحكم المتقدمة في الطبقات والفرش وما إلى ذلك) تجعل استخدامه أسهل من استخدام فوتوشوب. وهو يحتوي على مجموعة واسعة من الفرش القابلة للتخصيص وفرش يمكن تنزيلها من الإنترنت والكثير من المرشحات والمؤثرات الخاصة لتطبيقها على الصور وتحسينها أو تغيير أشياء فيها أو تحويلها إلى أعمال فنية رقمية.

برنامج جيمب متوفر لأنظمة التشغيل Windows و macOS و Linux. لتنزيله على جهاز الكمبيوتر الخاص بك انقر هنا.

بلندر (برنامج مجاني للتصميم ثلاثي الأبعاد)

Blender هو أفضل برنامج مجاني ومفتوح المصدر لإنشاء مشاريع ورسومات ثلاثية الأبعاد. عند تحميله، يبدو البرنامج صعبًا، لكن هناك العديد من البرامج التعليمية على الإنترنت التي تتيح لك التعرف على طريقة استخدام البرنامج.

يحتوي بلندر على واجهة قابلة للتخصيص للغاية، ومن بين ميزاته الرئيسية “إنشاء الهيكل العظمي بسرعة”، يسمح لك هذا الخيار بإنشاء هيكل عظمي لتصاميم والنماذج الافتراضية بغرض تحريكها، والقدرة على إلغاء العمليات المنفذة على جميع مستويات مشروع العمل.

Blender متاح لنظام التشغيل Windows و Mac وأيضًا لنظام Linux. لتنزيله على جهاز الكمبيوتر الخاص بك انقر هنا.

أدوبي فوتوشوب (أفضل برنامج لمعالجة الصور)

Photoshop هو البرنامج التجاري الأشهر الذي تطوره شركة Adobe. إنه البرنامج الأكثر شهرة واستخدامًا في العالم لتحرير الصور. وهو سهل الاستخدام لكنه يتضمن أدوات وميزات متقدمة لا توجد في أي برنامج آخر.

كما هو معروف، فوتوشوب هو برنامج مدفوع، يتوفر إصدار تجريبي مجاني يتيح لك اختبار إمكاناته الكاملة لمدة 7 أيام.

يتوفر Photoshop لنظام التشغيل Windows و macOS. لتنزيله على جهاز الكمبيوتر الخاص بك (وربما شرائه أيضًا) انقر هنا.

أدوبي إليستريتور

 يعد Adobe Illustrator ببساطة أحد أفضل البرامج التجارية للعمل مع الرسومات. تم تطوير هذا البرنامج من قبل نفس الشركة التي طورت برنامج فوتوشوب، وهو يشبه برنامج فوتوشوب في الجودة وسهولة الاستخدام.

يتضمن مجموعة واسعة من الفرش والأدوات المتقدمة لإنشاء الرسوم عالية الدقة وبمستوى عالٍ من التفاصيل. البرنامج مدفوع ولكنه متاح في نسخة تجريبية مجانية لمدة 7 أيام.

يتوفر Illustrator لنظام التشغيل Windows و macOS. لتنزيله على جهاز الكمبيوتر الخاص بك (وربما شرائه أيضًا) انقر هنا.

أفينيتي ديزاينر

Affinity Designer هو برنامج الرسم الأسرع والأكثر سلاسة والأكثر دقة. إنه جيد من أجل رسم المواد الإعلانية أو تصميم مواقع الويب أو الشعارات أو واجهات المستخدم أو لإنشاء رسومات فنية.

البرنامج يدعم العمل على ملفات من نوع PSD و PDF و SVG و AI و Freehand و EPS، كما أنه يمنحك المرونة التي قد تحتاجها لتكون قادرًا على تنفيذ كل أعمالك دون أي مشكلة.

بالإضافة لما سبق، يدعم البرنامج الألوان الاحترافية، ومعاينة التغييرات في الوقت الفعلي، مع دعم الجهاز اللوحي الذي يتيح لك الرسم من خلال اللمس، إنه أداة جادة لأولئك الذين يعملون في مجال التصميم المهني.

يتوفر Affinity Designer لنظام التشغيل Windows و macOS. لتنزيله على جهاز الكمبيوتر الخاص بك (وربما شرائه أيضًا) انقر هنا.

إنكسكيب (بديل مجاني لبرنامج أدوبي إليستريتور)

Inkscape هو أفضل بديل مجاني لبرنامج Adobe Illustrator، وهو برنامج ممتاز للرسم يسمح لك بإنشاء رسومات وتصاميم ذات جودة عالية باستخدام الأشكال الأساسية والنصوص والنسخ والعديد من العناصر الأخرى.

يدعم البرنامج العديد من أنواع تنسيقات الملفات الرسومية (EPS و Postscript و JPEG و PNG و BMP و TIFF و PNG) ويسمح لك بتحويل الصور الرقمية إلى صور مرسومة.

يتوفر Inkscape لأنظمة Windows و macOS و Linux. لتنزيله على جهاز الكمبيوتر الخاص بك انقر هنا.

Paint.Net (برنامج رسم وتعديل صور بسيط)

 Paint.NET يعد حلًا مجانيًا لأولئك الذين ليس لديهم احتياجات معقدة، حيث يقدم مزايا تحرير الصور وتنقيحها بفضل العديد من الأدوات سهلة الاستخدام للغاية.

يمكننا القول أن Paint.NET هو إصدار محسن ومطور من برنامج الرسام الذي يأتي مع نظام التشغيل ويندوز، وهو أقل تقدمًا من برامج التصميم الأخرى.

يتوفر Paint.NET لنظام التشغيل Windows فقط. لتنزيله على جهاز الكمبيوتر الخاص بك انقر هنا.

مجموعة برامج CorelDRAW

CorelDRAW Graphics Suite عبارة عن مجموعة من البرامج التي تستخدم في تحرير والصور والرسم، وهي تتضمن برامج متنوعة:

  • Corel Photo Paint لتعديل الصور (بديل لبرنامج فوتوشوب).
  • CorelDraw لإنشاء للرسم الرقمي.
  • Corel Capture لإنشاء لقطات شاشة.
  • Corel Font Manager لإدارة الخطوط.

الإصدار الكامل من برامج CorelDRAW Graphics Suite سعره كبير للغاية، ولكن يمكن تجربة جميع هذه البرامج مجانًا لمدة 15 يومًا (لكن يجب تأكيد التسجيل عن طريق البريد الإلكتروني، وإلا سيتم إنهاء صلاحية الإصدار التجريبي بعد مرور 7 أيام).

يتوفر أيضًا إصدار أرخص من مجموعة CorelDraw للطلاب والمستخدمين الذين ليس لديهم احتياجات مهنية، يطلق عليه CorelDraw Home & Student.

تتوفر برامج CorelDRAW Graphics Suite لنظام التشغيل Windows فقط. لتنزيلها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك انقر هنا.

Pixelmator

إذا كان لديك جهاز Mac، وتهتم بالرسومات الاحترافية وبرامج تحرير الصور يمكنك تجربة برنامج Pixelmator. إنه برنامج ممتاز لتحرير الصور مع واجهة سهلة الاستخدام للغاية، ومجموعة من الوظائف التي لا تختلف في قدراتها عن برنامج فوتوشوب.

البرنامج له شعبية كبيرة بسبب قدراته وسعره، فهو لا يكلف أكثر من 20 دولار تدفع لمرة واحدة فقط.

Pixelmator كما قلنا متاح فقط لنظام التشغيل macOS. لتنزيله على جهاز الكمبيوتر الخاص بك انقر هنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى