كورسات جوجل المجانية … كورسات وشهادة معتمدة ولغة عربية

حان الوقت لتطوير مهاراتك وتحسين قدراتك، لتحقيق أهدافك الوظيفية وضمان النجاح لها للحصول على شهادات معتمدة والتباهي بها… كل ذلك بالاعتماد على كورسات جوجل المجانية حيث يمكنك حضور ما تحتاجه منها في الوقت وبالسرعة التي تناسبك وفي أي مكان من هذا العالم.

فما هي تفاصيل كورسات جوجل؟ كيف يمكنك الاشتراك بها وما هي خطوات حضورها؟  هل يمكنك حضورها باللغة العربية؟ كيف ستحصل على الشهادة؟ إليك كل ما يخص كورسات جوجل أون لاين هنا في مكان واحد.

أكاديمية جوجل الرقمية Google Digital Garage

كورسات جوجل Google Digital Garage

يمكنك الحصول على مهارات جديدة في العالم الرقمي يمكنك توسيع أفاقك وزيادة خبرتك ومعرفتك وتحسين فرصتك في الحصول على الوظيفة التي تريدها والتي تستحقها.

وذلك من خلال كورسات جوجل المجانية والمصممة بشكل أساسية لتحقيق الأفضل بالنسبة لك بما يتناسب مع وقتك حيث يمكنك التعلم بالسرعة التي تريد وفي الوقت الذي تختاره مع درجة عالية من المرونة والإمكانيات.

لماذا عليك التعلم مع جوجل؟

لماذا جوجل؟ ما الذي يجعل كورسات جوجل من أهم الكورسات؟ في الحقيقة توجد أسباب كثيرة تجعل من هذه الدورات دورات في غاية الأهمية، فبالدرجة الأولى هذه الكورسات معتمدة من قبل أهم الخبراء وأصحاب العمل في هذا المجال… وبالتالي أنت تتعلم وتكتسب مهارات سوف تساعدك في تحقيق أهدافك والوصول إليها.

إلى جانب أنها كورسات مجانية مع درجة عالية من المرونة فيما يخص وقت الحضور والكم أي أنها ستناسبك مهما كنت شخص مشغول.

ما الذي تحتاجه للتسجيل في كورسات جوجل؟

إن كنا سنتحدث عن الأدوات المادية فأنت تحتاج فقط إلى جهاز داعم سواء كان هاتف أو جهاز لوحي أو كمبيوتر… إلى جانب الاتصال بالإنترنت هذا كل شيء.

أما فيما يخص ما تحتاج إليه لإنجاز الكورس بنجاح فالأمر يعتمد بالدرجة الأولى على الالتزام ومقدار قدرتك على ذلك، أي يحتاج إلى خطة وتقسيم جيد للوقت والمهمات والتزام بحضور ومتابعة الكورس.

توجد العديد من كورسات جوجل المتخصصة في تنظيم وإدارة الوقت وزيادة فاعلية العمل (معظمها بمدة قصيرة لا تزيد عن ساعتين) يمكنك حضورها والاستفادة منها سواء في حياتك العملية واليومية أو في حضور الكورسات.

من يمكن له الالتحاق بدورات جوجل؟

الجميع! اليوم يمكن لكل شخص الاستفادة من هذه الكورسات سواء كنت تود أن تنمو في مجالك أو تطور عملك أو في حال كنت ستبدأ بأعمالك الآن أو فقط تود تعلم شيء ما واكتساب مهارات معينة… يمكنك الالتحاق بكورسات جوجل وحضورها، باختصار هذه الكورسات موجهة لكل شخص يود التعلم.


كورسات جوجل أون لاين Online courses

كورسات جوجل أون لاين Online courses

حان الوقت لتكتشف مجموعة من أفضل الكورسات أون لاين وأكثرها فائدة وفاعلية في حياتك العملية والمهنية واليومية.

بشكل عام يمكنك الاختيار من بين أكثر من 150 كورس مجاني معظمها مدعوم بشهادة معتمدة، هذه الكورسات تتمحور حول 3 فئات هي:

  • التسويق الرقمي Digital Marketing بعدد 62 كورس.
  • التطوير الوظيفي Career Development بعدد 32 كورس.
  • البيانات والتكنولوجيا Data and Tech بعدد 58 كورس.

هذه الكورسات تغطي مستويات: المبتدئ – المتوسط – الخبير، ويمكنك الاعتماد على الفلتر المدرج في الصفحة المخصصة لقائمة الكورسات بهدف الوصول إلى الكورس الأفضل بالنسبة لك.

كورسات جوجل باللغة العربية

كورسات جوجل مقدمة باللغة الإنجليزية وتعتمد على مقاطع الفيديو، ولكن هذا لا يعني أنك يجب أن تكون خبير باللغة الإنجليزية حتى تتمكن من حضور الكورس وإنهائه بنجاح! لدي الحل.

في الحقيقة هناك شيئين رائعين ضمن هذه الدورات وسوف نعتمد عليهما لحضور كورسات جوجل باللغة العربية، وهي:

  • معظمها مرفق مع المورد التعليمي المكتوب أي نفس محتوى الفيديو من المعلومات ولكنها مكتوبة وتكون موجودة أسفل كل درس وبالتالي يمكنك الاستعانة بترجمة جوجل وترجمة النص بحيث تتمكن من متابعة الفيديو وفهم الدرس بالكامل، أيضًا يمكنك ترجمة الاختبارات الجزئية والاختبار النهائي بنفس الطريقة.
  • نسبة جيدة من الكورسات تعتمد على اليوتيوب في مقاطع الفيديو ضمن الدروس ومنصة يوتيوب من منصات الفيديو التي تدعم الترجمة ومنها الترجمة العربية سواء كانت هذه الترجمة مرفقة بشكل أساسي مع الدرس أو كانت ترجمة تلقائية إلى اللغة العربية.

التدريب المباشر المجاني Free live training

التدريب المباشر المجاني Live Training

وهو عبارة عن مجموعة كبيرة ومتجددة من التدريبات المباشرة (محاضرات وورشات وندوات….) عبر الإنترنت تهدف إلى صقل مهاراتك وتطوير خبراتك.

بمجرد الضغط على تبويب “التدريب المباشر المجاني Live Training” سوف تنتقل إلى الصفحة المخصصة حيث ستجد مجموعة كبيرة من المحاضرات والندوات المتاحة والتي تكون مرتبة من الأقرب تاريخًا إلى الوقت الحالي حتى الأبعد إلى جانب لمحة تعريفية عن كل منها.

يمكنك تصفح التدريبات المباشرة الموجودة كما يمكنك فلترتها تبعًا للأيام سواء كانت خلال الأسبوع القادم فقط أو خلال الشهر أو خلال تاريخ تحدده أنت وفق ما يناسب وقتك.

من خلال اختيار واحدة من الدورات ستنتقل إلى الصفحة الخاصة بها حيث ستجد المزيد من التفاصيل عنها كالتاريخ والوقت والمدة والمعلومات والخبرات التي ستحصل عليها… وللاشتراك سوف تضغط sing up وسوف تصلك رسالة بريد إلكتروني تحتوي تفاصيل ورابط تحويل حيث يمكنك من خلالها تأكيد اشتراك أو إلغائه.


خطوات وطريقة التسجيل في كورسات جوجل

خطوات وطريقة التسجيل في كورسات جوجل

في وقت فراغك أو في عطلة نهائية الأسبوع، قبل النوم أو صباحًا قبل التوجه إلى العمل، في فترة استراحة الغداء أو في المواصلات…. من خلال كمبيوترك الشخصي أو هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي… في أي وقت وأي مكان من هذا العالم وبأي طريقة يمكنك حضور كورسات جوجل لضمان النجاح، والخطوات كما يلي:

1 – تسجيل الدخول register

الخطوة الأولى إلى تسجيل الدخول والأمر يعتمد على حساب الجيميل الخاص بك، ففي حال كنت تملك واحد ستقوم بتسجيل الدخول كالمعتاد بإدخال الإيميل ومن ثم كلمة المرور، أما في حال لم تمتلك حساب فيمكن للدليل التالي أن يساعدك: كيفية إنشاء حساب جيميل جديد خطوة بخطوة مع الصور وكل ما يقدمه من ميزات

بمجرد تسجيل الدخول إلى حسابك سوف يكون بإمكانك الاشتراك بأي من كورسات جوجل والتدريبات المباشرة.

2 – اختيار الكورس أو التدريب المناسب لك

كما سبق وأخبرتك فأمامك أكثر من 150 كورس أون لاين في مجالات: التسويق الرقمي – التطوير الوظيفي – البيانات والتكنولوجيا… والكثير من التدريبات المباشرة المتجددة، فاختر المجال الذي تحتاج إلى تطوير نفسك فيه وتنمية قدراتك ضمنه.

إلى جانب المجال يمكنك تصنيف الكورسات تبعًا للمدة التي تحتاجها وهي تمتد من أقل من ساعتين إلى ما يزيد عن 20 ساعة… ولكن الأمر في هذا الشأن يعتمد على المعلومات المذكورة في الدورة فبالطبع الكورس 10 ساعات أغنى من كورس لمدة ساعة واحدة، إلا أن جميعها مهم وقيم.

يمكنك كذلك اختيار الكورس المناسب لمستواك سواء كنت مبتدئ في مجال معين أو متوسط أو خبير، وتوجد جهات كثيرة تتعاون مع جوجل لتقديم هذه الكورسات من ضمنها: كورسيرا – جامعة موناش – جامعة أوكلاند…. وغيرها.

الكورسات مجانية بالكامل ومعظمها يضمن شهادة مجانية فيما عدا بضع كورسات.

3 – ابدأ كورسات جوجل المجانية

بمجرد تصفح الكورسات واختيار ما يناسبك ستكون خطوتك التالية هي الضغط على الكورس لمعرفة المزيد من التفاصيل حوله.

في الصفحة المخصصة لتصفح الكورسات سوف تجد بعض المعلومات حول كل كورس ولكن عند الانتقال للصفحة الخاصة بكورس معين سوف تتعرف إلى تفاصيل دقيقة حول هذا الكورس:

  • لمحة تعريفية عن الكورس والأشياء التي سوف تتعلمها وبأي طريقة سوف يكون حضورك لها مفيد.
  • ميزات الكورس مثل: الاعتماد على دروس فيديو تفاعلية – توفر المحتوى مكتوب حتى تتمكن من ترجمه إلى أي لغة – نصائح سهلة ومهمة – تقييمات واختبارات جزئية مرحلية بعد كل وحدة – تقييمات واختبارات نهائية تحدد مقدار فهمك – الشهادة المعتمدة….
  • تفاصيل الكورس مثل: عدد الوحدات الدراسية التي يتألف منها – مدة الدورة (تتراوح بين أقل من ساعة إلى ما يزيد عن 40 ساعة) – مستوى الكورس هل هو موجه للمبتدئين أم المستوى المتوسط أم للخبراء في المجال – التكلفة وكل الدورات مجانية بالكامل.
  • خطوات اجتياز الكورس بنجاح وتتبع التقدم الذي تحرزه لتصل في النهاية إلى الشهادة.
  • محتوى الكورس: حيث سوف تجد عدد الوحدات واسم كل وحدة دراسية وما تتضمنه من دروس والمدة التي تحتاجها لإنهاء هذه الوحدة وعدد الاختبارات الجزئية في حال وحدة والاختبار النهائي.
  • المهارات التي سوف تكتسبها وتتعلمها خلال الكورس.
  • مجموعة من الأسئلة المهمة مع الأجوبة عنها.

بعد التعرف إلى كل تلك التفاصيل التي تخص الكورس سيكون عليك البدء من خلال الضغط على “ابدأ الدورة المجانية Start course”، وبهذا سوف تنتقل إلى الوحدة الأولى ولتبدأ الدرس الأول.

4 – حضور ومتابعة كورسات جوجل Google Digital Garage

حتى الآن قمت باختيار الكورس المناسب لك وتعرفت إلى تفاصيله ومحتواه وقررت حضوره ولكن كيف تقوم بهذه الخطوة تحديدًا حتى تضمن أقصى فائدة ممكنة؟

في البداية تأكد من اختيار وقت يناسبك سواء كان في المواصلات أو قبل النوم أو حتى خلال فترة استراحة الغداء… المهم أن يكون وقت مخصص لهذا الكورس حتى تكون في أتم تركيزك، يمكنك بسهولة حضور الكورسات الصغيرة في يوم أو يومين ولكن مع الكورسات الأطول سيكون عليك التخطيط بشكل أدق لتقسيم الوقت ومتابعة الكورس.

كورسات جوجل تعتمد على المقاطع الفيديوية وهذا ما يجعلها أكثر فاعلية ومتعة في وقت واحد، وإلى جانب الدروس المصورة فإن الموارد التعليمية المكتوبة متوفرة مع كل درس، وبشكل عام فإن الكورسات مقدمة باللغة الإنجليزية.

توجد مجموعة من الكورسات داعمة للغة العربية ولكن هذا لا يلغي إمكانية حضور ومتابعة الكورسات الإنجليزية من خلال ترجمة الموارد التعليمية المكتوبة ويمكن لترجمة جوجل أن تساعدك كثيرًا في هذا الشأن.

بعض الكورسات تتألف من درس واحد وبعضها الآخر يتألف من أكثر من 40 درس، منها ما يتبعه اختبار تقييم أداء وفهم ومنها ما يكون الاختبار ملحق بالوحدة كاملة، إلى جانب الاختبار النهائي الموجود في نهاية الكورس.

5 – خطة التعلم الخاصة بي My Learning Plan

من خلال الاشتراك في كورسات جوجل سوف تجد تبويب جديد قد ظهر في أعلى الصفحة جهة اليسار، وهو تبويب “خطة التعلم الخاصة بي My Learning Plan” وهنا تحديدًا ستجد كل الكورسات التي قمت بالالتحاق بها وتلك التي أكملتها أو تتابعها في الوقت الحالي.

يمكنك الوصول إلى الكورسات التي أنهيتها في أي وقت وفي كل مكان، والأمر نفسه ينطبق على تلك التي تتابعها الآن إلى جانب أنك ستعرف النسبة التي أنهيتها من الكورس والمقدار المتبقي أمامك لإنهائه…

باختصار هنا ستجد ما يخصك وما يساعدك في معرفة إلى أي مدى وصلت وكم اجتزت وكم تبقى لك.

6 – الحصول على شهادة كورسات جوجل digital marketing certificate

بعد إنهاء الكورس وحضوره بالكامل واجتياز الاختبارات الجزئية والاختبار النهائي سيكون بإمكانك الحصول على شهادة كورسات جوجل المعتمدة، بحيث ستتمكن من إضافتها إلى سيرتك الذاتية أو ملفك الشخصية في Linkedin… يمكنك الوصول إلى الشهادة في أي وقت وحفظها لديك.

  • بمجرد إنهاء الكورس سوف تحصل على شهادة التسويق الرقمي من جوجل والتي تظهر المستوى الذي وصلت إليه وتفاصيل الدورة التي حضرتها.
  • الشهادة تكون بصيغة PDF ويمكنك تنزيلها أو مشاركتها في ملفك الشخصي أو إرفاقها بسيرتك الذاتية كما يمكنك طباعتها….
  • في حال فقدان الشهادة سيكون بإمكانك العودة والحصول إليها من خلال “خطة التعلم الخاصة بي My Learning Plan” وذلك بأي وقت.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.