10 أسرار مخفية لدى متصفح قوقل كروم Google Chrome

لقد أصبح متصفح الأنترنت قوقل أو غوغل كروم أكثر البرامج المستخدمة في تصفح مواقع الإنترنت على الرغم من وجود العديد من المتصفحات الأخرى المنافسة له، لكن استخدام هذا البرنامج فقط من أجل تصفح الإنترنت يجعلك لا تستفيد من كل المزايا التي يتوفر عليها، فهناك العديد من الأشياء الأخرى التي يمكن أن يقوم بها هذا المتصفح مما يغنيك عن بعض البرامج.

فما هي الأستخدامات الأخرى لمتصفح غوغل كروم ؟

غوغل كروم

أسرار عن غوغل كروم Google Chrome

بما أن متصفح غوغل كروم هو الأول في العالم فليس من الغريب أن تضاف إليه بعض المزايا التي سنذكر بعضها.

السر الأول

هو تحويل غوغل كروم إلى مفكرة للكتابة عليها، وهي طريقة سهلة للغاية، وتتم بكتابة هذا الكود في المتصفح data:text/html, <html contenteditable>
ويعد كتابته اضغط على زر Enter وسوف تلاحظ تحول المتصفح إلى مفكرة يمكن الكتابة عليها ما تشاء. كما يمكنك الكتابة في هذه المفكرة باللغة العربية.

السر الثاني

السر الثاني في متصفح غوغل كروم هو إمكانية الاطلاع على كل ملفاتك وكل البرامج المنصبة على الكمبيوتر، وذلك من خلال كتابة C:/ في المتصفح وبالضغط على زر الإنتر، ستظهر لك جميع الملفات التي في حاسوبك، ويمكنك فتحها والاطلاع عليها، فهي تبدو كأنك فتحت نافذة في حاسوبك بشكل عادي.

السر الثالث

الخاصية الثالثة أو السر الثالث في متصفح غوغل كروم وهي إمكانية تشغيل الملفات الصوتية أو المرئية بدون الإستعانة بأي برنامج لتشغيل المقاطع الصوتية أو برامج تشغيل الفيديو.

كل ما عليك فعله هو سحب الملف الصوتي أو الفيديو إلى المتصفح أو يمكنك النقر على الملف بزر الفأرة الأيمن ثم تختار فتح باستخدام فتنبثق قائمة نختار منها غوغل كروم عندها يبدأ الفيديو أو المقطع الصوتي بالعمل في المتصفح.

السر الرابع

السر الرابع في متصفح غوغل كروم هو بخصوص استهلاك موارد الحاسوب، فكما نعلم أن متصفح غوغل كروم يستهلك موارد الحاسوب بشكل كبير خاصةً إذا فتحت أكثر من موقع في وقت واحد، فهذا قد يسبب بطيء في الحاسوب؛ لأن ذلك يزيد الضغط على الرام والمعالج. لكن غوغل كروم أتاح لنا خاصية مفيدة وهي عبارة عن إضافة One Tap، فعندما تكون عدة مواقع مفتوحة في المتصفح أضغط على أيقونة One Tap وسوف تتحول هذه المواقع إلى قائمة في نافذة واحدة، ولإعادة أي نافذة أو موقع موجود بالقائمة اضغط على اسم الموقع، وسوف يفتح من جديد في نافذة جديدة.

السر الخامس

الخاصية الخامسة هي عبارة عن لعبة موجودة داخل متصفح غوغل كروم قد لا يعرف عنها الكثير من الناس، فبمجرد انقطاع الأنترنت أو فصله يمكن كتابة اسم أي موقع والضغط على زر انتر فتظهر لك واجهة لعبة أتاحها غوغل كروم للتسلية ريثما يعود الأنترنت من جديد. كل ما عليك فعله لبدء اللعبة هو الضغط على زر السهم الأعلى في لوحة المفاتيح.

السر السادس

الخاصية السادسة في متصفح غوغل كروم هي امكانية استعادة أي صفحة في حال قمت بإغلاقها عن طريق الخطء، فيمكنك استعادتها ببساطة عن طريق الضغط على أزرار Ctrl+ Shift+ T وسوف تعود الصفحة من جديد.

السر السابع

الخاصية السابعة في متصفح غوغل كروم وهي خاصية رائعة أيضًا فعند كتابة أي موقع في المتصفح أضغط على زر Tab فيتغير عندها اسم الموقع ليسمح لك غوغل بالبحث داخل هذا الموقع الذي قمت بكتابته حيث يمكنك كتابة ما تشاء، وبالضغط على انتر ستظهر نتائج البحث عن الكلمة التي كتبتها فقط في هذا الموقع. وهذه ميزة رائعة خاصة في المواقع التي لا توفر خدمة البحث داخلها.

السر الثامن

الخاصية الثامنة التي يوفرها متصفح غوغل كروم هي عبارة عن إضافة جميلة جدًا، تسمح لك بتغيير واجهة متصفح غوغل كروم بحيث تضع صورة تكون خلفية للمتصفح بدلًا من الخلفية البيضاء، فيمكنك أن تختار صورة من الصور التي تقدمها الإضافة لك كما يمكنك إضافة صور من جهازك بحيث تصبح خلفية لواجهة المتصفح.

يمكن تحميل هذه الإضافة من الرابط التالي

https://chrome.google.com/webstore/detail/custom-google-background/jepibmfmhopgkplegmkjgifmhabbjadg

السر التاسع

الخاصية التاسعة التي يوفرها هي إمكانية تغيير المظهر الخاص بهذا المتصفح، وهي طريقة سهلة جدًا كل ما عليك فعله هو الدخول على الرابط التالي

https://chrome.google.com/webstore/category/themes?hl=en

ومن ثم تختار المظهر الذي ترغب به من بين المئات من المظاهر المختلفة

السر العاشر

الخاصية العاشرة هي إمكانية معرفة ترتيب أي موقع من بين المواقع عالميًا عن طريق إضافة خاصة لموقع أليكسا المتخصص في ترتيب المواقع عالميًا، كل ما عليك فعله هو تحميل الإضافة من الرابط التالي

https://chrome.google.com/webstore/detail/alexa-traffic-rank/cknebhggccemgcnbidipinkifmmegdel?hl=en

 وبعد الدخول إلى أي موقع أضغط فقط على أيقونة الإضافة وسوف تظهر معلومات الموقع وترتيبه العالمي.

قد يعجبك ايضا