فوائد القناع الذهبي للوجه والبشرة والطريقة الأمثل لتطبيقه

دائمًا ما تبحث النساء عن أفضل الطرق للحصول على بشرة ناضرة ومُشرقة، ولهذا يلجأن إلى تجربة العديد من الوصفات المختلفة وأحيانًا لعمليات الليزر، فيتحملن الكثير من الصعوبات في سبيل وصولهن لوجه مُشرق وجذاب، لهذا ظهرت الكثير من المساحيق الخاصة بنضارة البشرة، ومن أشهرها استخدام القناع الذهبي للوجه والذي اثبت جدارته في العناية بالبشرة.

كثيرًا ما يظهر على البشرة بعض العيوب الناتجة عن تقدم العمر أو الإجهاد كالنمش والتجاعيد والكلف إلى غير ذلك من المشكلات، وقد يُسبب لنا ذلك التوتر والشعور بالانزعاج وعدم الثقة بالنفس، لذا ومن خلال هذا المقال نتعرف سويًا على أهم فوائد القناع الذهبي للوجه وطريقة استخدامه بشكل صحيح.

فوائد القناع الذهبي للوجه وللبشرة

فوائد القناع الذهبي للوجه وللبشرة

عرف قدماء المصريون القناع الذهبي واستخدموه لنضارة البشرة والحفاظ عليها منذ مئات السنين، مثل استخدام الملكة كليوباترا له ووضعه على بشرتها يوميًا وتسميته بإكسير الشباب، الأمر الذي جعل بشرتها أكثر شبابًا وإشراقةً، والأمر الذي جعلها أيضًا رمزًا للمرأة الجميلة حتى الآن.

وعلى هذا النهج قد انتشر صيت قناع الذهب إلِى الدول الأوربية حتى وصل في الفترات الأخيرة إلى الدول العربية وعنيت به؛ لتطوير تقنيات التجميل، وقد اثبت فاعلية فائقة في العناية بالوجه وبالبشرة بشكل عام، وفيما يلي فوائد ماسك الذهب للبشرة:

  • يعطي البشرة إشراقةً ونضارة؛ لأنه يعمل على تقشير الجلد الميت مما يجعل البشرة ناعمة وملساء.
  • يقلل من ظهور حب الشباب؛ لاحتوائه على مضادات الأكسدة التي تعمل على علاج حساسية الجلد، كما يعمل على اختفاء آثار البقع الداكنة وإزالة الرؤوس السوداء من الوجه.
  • يشد البشرة ويقلل من التجاعيد والخطوط الناتجة عن التقدم في العمر؛ لأنه يقوم بتنشيط الخلايا ويجعلها مرنة ومن ثم تبدو البشرة مظهرها أكثر شبابًا.
  • يخلص البشرة من الجفاف ويرطبها، عن طريق الحفاظ على نسبة الكولاجين التي بالطبع تقل تدريجيًا مع تقدم العمر.
  • يعالج التهابات الجلد مثل القرح؛ وذلك لاحتواء الذهب على الخصائص المضادة للالتهاب وللبكتيريا التي تعمل على إدخال الأكسجين إلى الجلد وتُجدد خلاياه.
  • يمنح منطقة حول العينين النضارة والحيوية وإخفاء اللون الداكن الناتج عن الإرهاق والتعب وعدم النوم.
  • يعمل ماسك الذهب أيضًا على تقليل نسبة الميلانين الموجودة بالجلد والتي هي مسؤولة عن صبغ الجلد بآثار الشمس الضارة، مما يحمي الوجه من أشعة الشمس عند التعرض لها.

للمزيد: شاهدي فوائد القناع الذهبي للوجه

مكونات القناع الذهبي للوجه وأنوعه

 

ينقسم قناع الذهب إلى نوعين (نوع أوراق الذهب عيار 24 قيراط، ونوع الذهب بالكولاجين)، فيما يخص المكونات فلا يقتصر تكوين القناع الذهبي على الذهب فقط، وإنما يحتوي تركيبه على الكثير من المواد الهامة والمغذية للبشرة، ومن تلك المواد:

  • خشب الصندل.
  • العسل الأبيض.
  • الزعفران.
  • زيت بذرة القمح.
  • الأولفيرا.
  • الكركم.

طريقة استخدام القناع الذهبي للوجه

طريقة استخدام القناع الذهبي للوجه

  1. لا بد من تنظيف البشرة جيدًا قبل عمل ماسك الذهب، وذلك عن طريق مسحوق الحليب المطهر الموجود مع الماسك في عبوة واحدة، ثم يُغسل الوجه بعدها بالماء الدافئ.
  2. ثم تأتي خطوة التقشير، وهي عبارة عن دعك الوجه بالمقشر في حركات دائرية لمدة نصف دقيقة ثم يُشطف بالماء الدافئ ويجفف جيدًا بمنشفة ناعمة.
  3. بعد ذلك يوضع القناع الذهبي على الوجه والرقبة ويفرد جيدًا، ويُترك لمدة ربع ساعة حتى يجف ثم يتم إزالته.
  4. يوضع كريم الذهب وهو أيضًا يكون متواجد في نفس عبوة الماسك، ويُدلك بطريقة المساج ويُترك حتى تمتصه البشرة لترطيبها ونعومتها.

هل هناك آثار جانبية ناتجة من استخدام القناع الذهبي للوجه؟

هل هناك آثار جانبية ناتجة من استخدام القناع الذهبي للوجه ؟

ليس هناك أي آثار ضارة لقناع الذهب على الوجه أو على البشرة بشكل عام، فهو لا يتسبب في تهيجات جلدية أو حساسية أو غير ذلك، ولم تأتي أي شكاوى ناتجة من استخدامه حتى الآن.

نصائح عامة عن قناع الذهب

تحتاج بشرة الوجه سواءً للنساء أو للرجال إلى عناية خاصة ومستمرة ويجب ألا نُهملها؛ لأن جميع المشكلات التي تظهر على البشرة ناتجة عن إهمالنا لها، أو استخدامنا الخاطئ لبعض مستحضرات التجميل أو الكريمات رديئة الصنع، مثل ظهور البثور والحبوب وعدم توحيد لون الوجه، لذلك إليك بعض النصائح للحصول على بشرة صحية من خلال استخدام قناع الذهب:

  • اختاري أفضل أنواع الماسكات للحصول على أفضل النتائج وحتى لا تؤذي بشرتك.
  • لا تقومي بالاجتهاد الشخصي وخلط أي مكونات أخرى مع الماسك؛ حتى لا تُفاجئي بنتيجة عكسية.
  • لا تزيدي من وقت وضع الماسك المحدد له؛ حتى لا تؤذي بشرتك وحتى تحصلي على النتيجة المرجوة.
  • استمري على وضع الماسكات من مرة إلى مرتين أسبوعيًا خاصة بعد سن الخامسة والعشرين، ولا تنتظري حتى تظهر مشاكل في بشرتك لتقومي بوضع الماسكات؛ فوضع مثل هذه الماسكات تقي البشرة من أغلب المشكلات وتحميها من ظهورها.
  • تذكري أن الإسراف في أي منتج مهما كان غالي الثمن أو جيد الصنع سوف يضر ببشرتك، فالوسطية مطلوبة في كل شيء.

وأخيرًا فإن فوائد القناع الذهبي للوجه رائعة وتعطي نتائج مُذهلة فور استخدامه ومن أول مرة، ولأن جمال وجهك من أهم الأهداف التي تسعين لتحقيقها، وحتى لا تصلي إلى مرحلة البحث عن علاج لمشكلات البشرة، لا بد أن تكوني واقيةً لبشرتك قبل البحث لها عن علاج.

وبتطبيق ماسك الذهب على الوجه ستعطين لبشرتك إشراقة ونضارة دائمتين، وستقضين على علامات تقدم العمر التي تُعاني منها معظم النساء وستبدين أصغر سنًا.

مقالات أخرى قد تهمك:

قد يعجبك ايضا