فوائ استخدام زيت الجلسرين للوجه والبشرة

يعد الجلسرين واحدًا من أفضل الحلول لمختلف المشاكل الجمالية من مشاكل الشعر والبشرة إلى النضارة وإشراقة الجسم، ويتميز بسهولة الحصول عليه من أي مركزٍ طبي أو صيدلية، وهو عبارةٌ عن مركبٍ يتميز بتركيبته العضوية من العديد من جزيئات الأوكسجين والكربون وجزيئات الهيدروجين.

وهو غنيٌ بكثير من العناصر الرائعة والمفيدة، فهو يحتوي على زيوتٍ نباتيةٍ ومعقماتٍ من الكحول، وأبرز ميزاته هو أنه معدوم اللون والرائحة وطعمه تضفي عليه الحلاوة، وقد عالج بشكل مثبت الكثير من المشاكل وخاصة مشاكل البشرة وعلى اختلاف أنواعها. وعلى أثر فوائده تبنته مختلف شركات مستحضرات التجميل وأضافته بشكل أساسي لمكوناتها. لما له من سحر في إشراقة البشرة ونضارتها وخاصة الوجه.

فوائد زيت الجلسرين للوجه

زيت الجلسرين للوجه

الترطيب

زيت الجلسرين له فعالية ممتازة في ترطيب بشرة الوجه ويتميز بإضافته لمعانًا للبشرة ونعومة لفترات طويلة ولكن للحصول على كل هذا يجب أن يكون هناك استمرارية منظمة باستخدامه.

علاج البقع الداكنة

فيلعب الجلسرين دورًا هامًا في القضاء على البقع الداكنة في الوجه في حال تم استخدامه لفترة طويلة فيوحد لون الوجه.

القضاء على تشقق الجلد

الكثير من النساء تعاني من التشققات وخاصة في موسم الشتاء على أثر الجو أو من استخدام مستحضرات التنظيف فتظهر التشققات في الوجه واليديين، واستخدام زيت الجلسرين من أفضل المواد لمعالجة التشققات والقضاء عليها.

تقشير بشرة الوجه

بشرة الوجه منطقة حساسة جدًا ويجب تقشريها بمستحضرات لطيفة مثل زيت الجلسرين فهو مقشر فعال ووقعه خفيف على الوجه.

التنظيف

يعمل زيت الجلسرين على تنظيف البشرة وخاصة بشرة الوجه الدهنية فهي أكثر أنواع البشرة تعرضًا للبكتيريا فالجلسرين يعتبر حلًا فعالًا لأصحاب البشرة الدهنية. ويبعد عنها البثور والرؤوس السوداء وحبوب الشباب.

التفتيح

يعتبر زيت الجلسرين زيتًا رائعًا لتفتيح بشرة الوجه حيث يعمل على تخليصها من الأوساخ الموجودة في المسام ويعطيها تفتيحًا جميلًا فتبدو أكثر نضارة وأكثر بياضًا.

تجاعيد الوجه

يقي زيت الجليسرين من التجاعيد باستخدامه بشكل دائم فيخفف الكثير منها على المدى الطويل وذلك بسبب قدرته الدائمة على الترطيب.

أشعة الشمس

يعتبر زيت الجلسرين واقي جيد من أشعة الشمس ويحمي الوجه من أضرارها، ويمنع جفاف البشرة.

خلطات زيت الجلسرين للعناية ببشرة الوجه

زيت الجلسرين مع الليمون

تعتبر خلطة الجلسرين مع الليمون خلطة مفيدة جدًا للقضاء على البقع الداكنة في الوجه، وذلك من خلال خلط كمية من الليمون مع كمية من الجلسرين بشكل متساوي وتحريكها بشكل جيد ثم وضعها على بشرة الوجه وتركها فترة كي تجف تمامًا ثم الغسل بالماء، من خلال هذه العملية المستمرة يمكن علاج البقع الداكنة في الوجه.

زيت الجلسرين مع زيت الزيتون

وهذه الخلطة رائعة لعلاج تشققات البشرة والتخلص منها، وذلك من خلال تحضير كمية من زيت الزيتون مع كمية متجانسة لها من زيت الجلسرين وخلطهم جيدًا ثم وضعهم على الوجه لمدة ربع ساعة يوميًا.

زيت الجلسرين مع بيكربونات الصودا

وهذه الخلطة من أجل علاج حب الشباب في الوجه، من خلال مزج نصف ملعقة من بيكربونات الصودا ونصف ملعقة من الجلسرين، ونضيف إلى المزيج قليلًا من زيت شجرة الشاي، ثم نضيف لتر من الماء المغلي ونخلطهم جيدًا من خلال خلط المكونات أولًا ثم إضافة الماء لها ومعاودة الخلط ثم التعبئة في زجاجة ويرش منها على أماكن الحبوب وتترك لفترة حتى تجف على منطقة الحب ثم تغسل بالماء. وتكرر هذه العملية لأكثر من مرة في اليوم.

زيت الجلسرين مع ماء الورد

من خلال خلط كمية من زيت الجلسرين مع كمية من ماء الورد الطبيعي ثم ندهن الخليط على الوجه ونتركه فيعتبر هذا المزيج مزيج فعال لنعومة ونضارة الوجه.

زيت الجلسرين مع الأرز

من خلال تحضير كأسٍ من الأرز المطحون وملعقةٍ واحدةٍ من زيت الجلسرين وكميةٍ من الحليب، ونمزج المكونات الثلاث جيدًا ونضعهم على الوجه لمدة نصف ساعة ثم يغسل الوجه بالماء، هذه الخلطة جيدة جدًا لعلاج نمش الوجه.

زيت الجلسرين مع العسل

من خلال خلط ملعقة كبيرة من زيت الجلسرين مع ملعقة كبيرة من العسل وبيضة واحدة، نخلط المكونات السابقة جيدًا وندهنها على الوجه مع التدليك بشكل لطيف ودائري لمدة عشرون دقيقة ثم نغسل الوجه بماء دافئ. وهذه الخلطة لمنع ظهور التجاعيد.

زيت الجلسرين مع الماء

يعتبر زيت الجلسرين من خلال خلطه مع الماء فعالًا من أجل بشرة ناعمة، نقوم بخلط ملعقة صغيرة من الجلسرين مع عشرة ملاعق من الماء وندهنه على بشرة الوجه وذلك قبل النوم ونتركه حتى الصباح ثم يغسل الوجه بالماء.

زيت الجلسرين مع زيت اللوز

تعتبر هذه الخلطة رائعة لجعل البشرة نضرة دومًا شبابية، من خلال خلط كمية من الجلسرين مع كمية متساوية لها من زيت اللوز الحلو ونخلطهم جيدًا ثم نضع المزيج على البشرة ونتركه حتى يجف ثم نغسله بالماء الدافئ.

قد يعجبك ايضا