منوعات

الطرق المختلفة في التخلص من بقع العرق تحت الإبط

من أصعب الأمور التي يمكن أن يواجهها الشخص هو ظهور البقع الصفراء أو الداكنة على القمصان أو الملابس نتيجة التعرق الشديد وخاصة الملابس البيضاء.

وربما تكون أكبر مشكلة نواجهها في أيام الصيف الحارة هي كيفية إزالة هذه البقع ولكن مع بعض الخطوات البسيطة سنتعرف معكم على كيفية التخلص من بقع العرق تحت الإبط فتعالوا معنا:

التخلص من بقع العرق تحت الإبط

بقعة عرق تحت الابط

تعتبر البقع الناتجة عن التعرق المفرط الناجم عن عمل الغدد العرقية في الإبط مزعجة للغاية وهي تشكل مشكلة مزعجة عندما تظهر ألوان داكنة على الملابس البيضاء أو الفاتحة أو يغطي اللون الأصفر منطقة تحت الإبط مما يربك الشخص خاصة إن لم تتمكن من التخلص من هذه الألوان الناتجة عن العرق وسينتهي بك المطاف إلى التخلي عن لبس هذا القميص أو الثوب من أجل هذه المشكلة.

ولكن عندما تقرأ مقالتنا سترى أن التخلص من هذه البقع ليس بالأمر الصعب كما يبدو وأنها من ضمن مشاكل الغسيل التي يمكن أن نحلها بكل سهولة.

سبب ظهور بقع العرق الصفراء أو الداكنة على الملابس؟

تظهر بقع العرق على الملابس سواء البيضاء أو الملونة بسبب تفاعل الأملاح الموجودة في العرق مع مركبات الألومنيوم الموجودة في مزيل التعرق وبتراكم هذه المواد مع مرور الوقت تظهر البقع الصفراء أو الداكنة على الملابس في منطقة الإبط مما يجعل القميص الأبيض الناصع ذو مظهر غر مرغوب به مع الخجل من ظهور هذه البقع مما يستدعي التخلص منها فورًا.

طرق التخلص من بقع العرق تحت الإبط

تنظيف بقع العرق

الألوان البيضاء الساطعة هي الألوان التي تتسخ بسهولة وتظهر عليها البقع بشكل واضح جدًا مما يسبب الارباك والقلق مع الخجل إضافة إلى أن بقع العرق تحت الإبط على هذه الملابس يصبح لونها صفراء أو داكنة أو قريب من اللون الأسود وهو مظهر غير مرغوب به إطلاقًا.

واعتمادًا على شدة البقعة التي خلفها العرق تحت الإبط تختلف طريقة إزالتها اعتمادًا على مادة النسيج ولونه ومستوى الصعوبة في إزالة البقعة.

ومن بين الطرق السهلة التي يمكن تطبيقها في المنزل للتخلص من بقع العرق تحت الإبط:

استخدام مسحوق Omo Domestos Powder (أومو دومستوس):

مع مسحوق أومو دومستوس المنظف الفعال الذي يتمتع بقدرة مثالية على إزالة البقع حتى في البرنامج ذو الدورة القصيرة في الغسالة الأتوماتيك يمكنك بسهولة التخلص من بقع العرق تحت الإبط وتوفير تنظيف صحي عميق.

الخل الأبيض:

ننصح باستخدام هذه المادة (وهي مادة موجودة في كل مطبخ) لإزالة كل من البقع والروائح لأنها لا تقتصر فقط على التخلص من بقع العرق تحت الإبط فقط بل تخلصك من الروائح الكريهة التي تظهر على الملابس نتيجة التعرق المفرط.

امزج كوب من الخل الأبيض مع القليل من الماء وضعه على مكان البقعة واتركه منقوعًا لمدة 15 دقيقة ثم اغسل الملابس بالماء والصابون، وإذا كانت قطعة الملابس بيضاء اللون يمكنك تجفيفها في الشمس.

إزالة بقع العرق تحت الإبط الصفراء بالمسحوق:

يمكن وضع الملابس التي فيها بقع العرق الصفراء أو الداكنة في الماء الدافئ ونضيف إليها مسحوق الغسيل وترك هذه الملابس منقوعة لمدة 8-10 ساعات وبعدها تغسل بطريقة عادية.

طريقة الأسبرين:

يعتبر استخدام الاسبرين من الطرق القديمة التي استخدمتها الكثير من النساء في التخلص من البقع المختلفة على الملابس.

تحذير: يمكن التخلص من بقع العرق تحت الإبط المزعجة على الملابس البيضاء فقط لأن الاسبرين يحتوي على حمض الساليسيليك وهو غير مضر لكنه يخترق نسيج الملابس ويؤدي إلى تحوله إلى اللون الأبيض لذلك لا يمكن استخدام هذه الطريقة على الملابس الملونة.

يمكن إذابة 4 إلى 5 حبات من الاسبرين في كأس من الماء الساخن حتى تذوب تمامًا وتصبح ممتزجة مع الماء.

ضع قطعة الملابس التي عليها بقع العرق تحت الإبط في هذا المزيج واتركه عدة ساعات ثم اغسله بالطريقة العادية.

طريقة الملح:

واحدة من أكثر الطرق فعالية لإزالة بقع العرق تحت الإبط على القمصان والملابس هي طريقة الملح.

إنه عنصر آخر موجود بالمنزل وهو مناسب للملابس البيضاء والملونة معًا لأنه لا يسبب تغيير لونها.

يُسكب الملح على البقعة المنقوعة بالماء الدافئ ويترك لمدة ساعة ثم يشطف بالفرك ويمكن وضع هذه القطعة من الملابس في الغسالة وغسلها بالطريقة العادية.

طريقة صودا الخبز والليمون:

إن مزيج صودا الخبز (بيكربونات الصوديوم) مع الليمون يزيل بكل سهولة البقع العنيدة من القمصان والملابس وخاصة بقع العرق تحت الإبط وذلك لخاصية التطهير القوية التي في صودا الخبز وكذلك المكون الحمضي والخصائص المضادة للبكتيريا والتبييض في الليمون.

ضع ملعقة صغير من صودا الخبز على بقعة العرق تحت الإبط في القميص ورش عليها القليل من الماء الدافئ ثم اعصر على المنطقة القليل من عصير الليمون.

اترك البقعة منقوعة بهذا المزيج حوالي 3 ساعات.

بعد ذلك يمكنك أن تزيل هذا المزيج عن القطعة وستجد أن بقع العرق تحت الإبط قد اختفت وعندها يمكنك أن تكمل غسيل القطعة بالطريقة العادية سواء بالغسالة الأتوماتيكية أو باليد.

طريقة الصودا:

إن مادة الصودا تساعد في التخلص من البقع بشكل كبير لذلك يمكنك أن تمزج كوب من الماء مع زجاجة صودا وتنقع الملابس التي تحتوي على بقع العرق في هذا الخليط.

خليط المياه والصودا طريقة عملية تسمح بإزالة البقعة في وقت قصير.

بعد أن تتخلص من البقعة يمكنك غسل قطعة الملابس بالماء والصابون.

طريقة الصابون الأبيض:

يعتبر الصابون الأبيض غير ضار كيميائيًا وهو من أكثر الطرق الطبيعية التي يمكن تطبيقها لإزالة بقع العرق تحت الإبط التي تظهر على الملابس.

بلل البقعة تحت الإبط بالماء الدافئ ثم افركها بالصابون الأبيض حتى تتخلص من البقعة.

بعد بضع دقائق من الفرك اشطف المنطقة بالكثير من الماء للتخلص من الصابون.

الماء المؤكسج (Oxygenated water):

يعتبر الماء المؤكسج من المنتجات التي تعمل على تبييض الغسيل بشكل طبيعي وهو عبارة عن الماء الذي تم زيادة تركيز الأوكسجين الذائب فيه عن طريق الضغط.

يمكن استخدام هذه الطريقة على الملابس البيضاء فقط لأن هذه المادة تبيض وتغير لون الملابس.

انقع القطعة الموجود عليها بقع العرق تحت الإبط في القليل من الماء الدافئ والمضاف إليه الماء المؤكسج.

اترك القطعة فترة من الوقت ثم بعد التخلص من البقع اغسلها بالطريقة المعتادة.

الحليب البارد:

تعتبر هذه الطريقة من الطرق القديمة جدًا والتي كانت جداتنا تستخدمها وهي فعالة لتبييض الغسيل ويمكنك تجربتها والنتائج مذهلة.

بعد أن تمزج كوبًا من الحليب البارد مع كوبُا من الماء البارد أضف إليه مكعبات من الثلج وانقع القطعة التي عليها بقعة العرق واتركها حتى تذوب مكعبات الثلج تمامًا.

بعد ذلك ستتخلص من البقع ويمكنك غسيل القطعة بالغسالة.

هل يستخدم معجون الأسنان لإزالة البقع الصفراء تحت الإبط في الملابس؟

معجون الأسنان منتج مفيد جدًا للتخلص من البقع الصفراء على الملابس بشكل عام ويمكن استخدامه للتخلص من بقع العرق تحت الإبط واللون الأصفر أو الداكن الذي تتركه هذه البقع.

ضع معجون الأسنان على البقعة الصفراء تحت الإبط وافرك المنطقة الملطخة بفرشاة خشنة.

يمكنك تركها على البقعة طوال الليل لتكون أكثر فعالية.

اغسل الملابس كالمعتاد وإذا لم تحتفي البقعة يمكن تكرارها مرة أخرى والنتائج جيدة.

صابون الغار:

يمكنك استخدام صابون الغار في التخلص من بقعة العرق من خلال فرك مكان البقعة بصابون الغار والماء الدافئ حتى تتخلص من البقعة.

استخدام مبيض الأوكسجين لإزالة البقع الصفراء:

إن من طرق إزالة بقع العرق تحت الإبط والبقع الصفراء التي تتركها يمكن من خلال استخدام مبيض الأوكسجين الذي يحتوي على صودا الخبز وكربونات الصوديوم فهذه المواد من عوامل التبييض اللطيفة التي لها دور في إزالة الكثير من البقع الصعبة وتعمل على تفتيح ألوان الغسيل وخاصة اللون الأبيض.

كما يعتبر مبيض الأوكسجين من الطرق الآمنة في الاستخدام فالمواد التي تحتويها تمنع بهتان ألوان الأقمشة الملونة وتجعل اللون الأبيض ناصعًا.

كما يمكنك اختيار استخدامه لإزالة البقع الصفراء على ملابس الأطفال لأنه يحتوي على مواد كيميائية أقل.

سائل غسيل الأطباق:

إن فرك بقع العرق تحت الإبط بالقليل من سائل الأطباق مع القليل من الماء يمكن أن يخلصك من هذه البقعة بسهولة.

نصائح:

إن اتباعك لإحدى الطرق السابقة تخلصك من بقع العرق تحت الإبط الصفراء والداكنة إضافة لتخليصك من الرائحة الكريهة التي ترافق التعرق المفرط.

يجب عند اتباعك أي طريقة من الطرق السابقة أن تستخدمها فور نزع الملابس وعدم الانتظار حتى تنشف البقعة فالسرعة في التخلص من البقعة يساعد على إزالتها بشكل أكبر ونتائج أفضل.

لا تنسى أن تغسل قطعة الملابس بعد التخلص من البقعة باليد أو الغسالة الأتوماتيك حسب نوع القماش.

استخدم مضاد تعرق من الأنواع الجيدة لمنع ظهور بقع العرق تحت الإبط نتيجة التعرق المفرط في المقام الأول مثل منتج:

 Rexona Clinical Protection

ريكسونا

المصدر:

5 طرق بسيطة لإزالة بقع العرق الدائمة من على القمصان – موقع homestolove

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى