6 خطوات لتحصل على إعلان تسويقي جاهز ومتقن باحترافية

إن كنت تعمل على مشروع ما فأنت تعلم أهمية التسويق ودوره في نجاح أي مشروع أو عمل، وعندما نقول تسويق بالتأكيد يعني الإعلان والترويج عن المنتج أو الخدمة أو أيً كان ما يقدمه المشروع.

الإعلانات المتقنة والمنتجة باحترافية هي عامل مهم في أي مشروع ومن خلالها يمكن جذب المزيد من الزبائن والعملاء وتحقيق مزيد من المبيعات وبالتالي الأرباح.

لذلك في حال كنت تعمل على مشروع ما أو تبحث عن طريقة للترويج لمنتج لديك أو خدمة تقدمها للأخرين، هنا ستتعرف على 6 خطوات للحصول على إعلان تسويقي جاهز ومتقن للترويج لما تريد بالطريقة الصحيحة وتحصل على الأهداف التي تسعى لها.

6 خطوات لتحصل على إعلان تسويقي جاهز احترافي

إعلان تسويقي جاهز احترافي

أين ستضع إعلانك؟

أول خطوة لتحصل على إعلان تسويقي جاهز هي تحديد المنصة التي تريد استخدامها، كما نعرف كلنا اليوم هناك العديد من المنصات ووسائل التواصل الاجتماعي التي تستخدم في التسويق والإعلان، فضلًا عن وسائل التسويق التقليدية مثل الإعلانات الطرقية والتلفزيون والراديو.

لذلك تحديد المنصة المناسبة والتي تريد استخدامها هو أمر مهم لحملة تسويقية ناجحة، اختار المنصة التي تعرف إن جمهورك المستهدف متواجد عليها، أو هناك تتواجد النسبة الأكبر من الأشخاص المهتمين بمنتجك أو خدمتك.

ليس بالضرورة استخدام منصة واحدة يمكنك الاستعانة بأكثر منصة، كأن تنشر إعلانك على الفيسبوك وانستغرام، أو على تويتر وغوغل. ولكن في حال كنت تريد استخدام الإعلانات المدفوعة من الضروري معرفة أن اختيار أكثر من منصة لنشر الإعلان التسويقي يعني مزيد من التكاليف.

فضلًا عن أن طبيعة كل منصة لها شكل خاص بها من الإعلانات، فالإعلان على يوتيوب لا بد أن يكون فيديو باعتبار اليوتيوب منصة فيديو، والإعلان على الانستغرام يجب أن يعتمد على الصور والتصاميم بشكل أكبر.

ما هي مزايا منتجك أو خدمتك؟

ما هي الأمور التي يتميز فيها منتجك أو الخدمة التي تريد التسويق لها؟ ما هي نقاط القوة لديك؟ ما الذي تتميز فيها عن منافسيك الذين يقدمون ذات الخدمة أو المنتج؟

الإجابة على هذه الأسئلة غاية في الأهمية للحصول على إعلان تسويقي احترافي يعزز من قيمة منتجك وتكسب من خلاله المزيد من الزبائن والعملاء.

ففي كل منتج أو خدمة متاحة في السوق نقاط قوة ومزايا تتفرد فيها عن المنتجات أو الخدمات الأخرى الشبيهة، من شأن الإعلانات التي تركز على هذه النقاط في المنتج أن تتميز عن الإعلانات الأخرى وبالتالي يظهر المنتج متميز عن المنتجات الأخرى.

قد يتميز منتجك في الجودة بحيث يكون أكثر جودة من المنتجات الأخرى، أو قد يتميز بالسعر ليكون أرخص من المنتجات الأخرى، أو طريقة صناعة المنتج تختلف عن المنتجات وتجعله متميز عنها، سجل هذه النقاط التنافسية لديك حتى تستخدمها في الخطوات القادمة وتحصل في النهاية على إعلان تسويقي جاهز وعلى قدر الاحترافية والإتقان.

3 – من هو جمهورك المستهدف؟

بناءً على الخطوة السابقة يمكنك تحديد جمهورك المستهدف، مثلًا في حال كان منتجك يتميز بالسعر وبأنه قليل التكلفة، فجمهورك المستهدف هو الفئات من الناس الذين يبحثون عن منتجات بأسعار منخفضة.

أما إذا كان منتجك يتميز عن الباقي بالجودة فأن جمهورك المستهدف هم الفئات من الناس الذي يركزن على جودة المنتج وكفاءته بغض النظر عن السعر.

كلما تمكنت من تحديد جمهورك المستهدف بدقة أكثر كلما تمكنت من استهداف هذا الجمهور بطريقة أفضل، بالإضافة إلى أن فهم الجمهور يساعد على صناعة إعلانات أفضل من حيث استهدافه لفئات محددة بعناية عوضًا عن استهداف فئات من الناس بشكل عشوائي وقد لا تكون متهمة بمنتجك.

4 – كتابة الإعلان

6 خطوات لتحصل على إعلان تسويقي جاهز ومتقن باحترافية

بعد تحديد كافة المعلومات السابقة صار من المناسب الآن صياغة الإعلان الذي تريد من حيث المحتوى، فالآن تعرف المنصة التي ستستخدمها لنشر إعلانك التسويقي، وتعرف من هو جمهورك المستهدف، وما الذي يميز منتجك عن باقي المنتجات في السوق، كل العناصر للحصول على إعلان تسويقي جاهز متوافرة لديك.

إن كنت تريد إعلان على درجة عالية من الإتقان والصياغة وتضمن من خلاله تحقيق النتائج التي تريد بالحصول على مزيد من المبيعات ومزيد من العملاء والزبائن، فمن الأفضل لك التواصل مع شخص مختص بالإعلانات والتسويق، ليكتب لك محتوى الإعلان بشكل جيد.

بل في حال تواصلت مع شخص محترف بهذه الأمور هو من سيقوم بكل الخطوات السابقة ويقدم لك إعلان تسويقي جاهز بأفضل المعايير.

وهنا ليس من الضروري أن تذهب إلى الشركات المختصة وتنفق مبلغ كبير على هكذا عملية، بل التواصل مع شخص مستقل متخصص تسويق أو كتابة محتوى سيقدم لك ذات الخدمة التي قد تقدمها الشركة وبسعر أقل بكثير وبذات الجودة، لذلك يمكنك البحث عن مستقل ذو خبرة في حال كنت لا تريد كتابة محتوى الإعلان بنفسك أو ليس لديك الخبرة الكافية.

5 – تصميم الإعلان

بعد أن تحصل على محتوى الإعلان المكتوب، سواء كان منشور عادي على تويتر أو فيسبوك أو حتى غوغل، أو كان محتوى سكربت لفيديو أو غير ذلك، فأنت مازلت بحاجة لمصمم حتى يقوم بصياغة التصميم المناسب للإعلان سواء فيديو أو تصميم صورة عادية أو صورة متحركة.

أيضًا هنا من المناسب التواصل مع مصمم مستقل وسيتولى هو كافة متطلبات التصميم لتستلم في النهاية تصميمك جاهز، لا بد أن تزود المصمم بالمعلومات المناسبة مثل المحتوى ومعلومات المنتج أو الخدمة التي تنوي الإعلان عنها وخصائص الجمهور المستهدف حتى يتمكن من تصميم الإعلان المناسب للجمهور والمنتج والمحتوى المكتوب.

6 – انشر الإعلان

الآن وبعد حصولك على التصميم ومن قبله محتوى الإعلان المكتوب يفترض أنك حصلت على إعلان تسويقي جاهز وبأعلى معايير الاحترافية والإتقان من حيث كتابة المحتوى والتصميم، حيث تم العمل عليه وفق مزايا المنتج الذي تنوي الإعلان عنه وبحسب خصائص الجمهور المستهدف والمنصة المراد استخدامها.

يجب عليك الآن نشر الإعلان، يجب أن تختار الوقت المناسب الذي تضمن فيه أن أكبر قدر ممكن من جمهورك المستهدف متواجد الآن على المنصة التي تنوي النشر فيها، حتى يحقق الإعلان نسبة ظهور عالية للجمهور.

في حال كنت تنوي استخدام الإعلانات المدفوعة على أي من المنصات، فهنا يجب التركيز بشكل أكبر على الفئة المستهدفة تمامًا، حيث توفر الإعلانات المدفوعة على منصات التواصل الاجتماعي العديد من الخيارات من هذا الشأن، ولا بد أن تتقن استخدامها بشكل جيد حتى تتمكن من تحقيق أكبر قدر من الاستفادة منها ومن إعلانك.

لا تنسى في هذه المرحلة متابعة الإعلان بعد نشره بالإضافة إلى النتائج والإحصائيات، حتى تعرف مدى فاعلية الإعلان وما حققته منه. إذ أن الإعلانات التسويقية هي عبارة عن جملة من العمليات المتداخلة والتي يجب استثمارها بأفضل شكل ممكن للنجاح بالإعلان والوصول إلى النتائج المرجوة، وفي حال كان هناك خلل في أي مرحلة من مراحل صياغة الإعلان قد لا ينجح ولا تصل للنتائج التي تسعى لها.

كانت هذه 6 من الخطوات لتحصل على إعلان تسويقي جاهز للترويج لأي منتج أو خدمة أو مشروع تمتلكه وتعمل عليه، في حال لديك أية استفسارات أخرى عن الموضوع لا تتردد في الاستفسار من خلال التعليقات أسفل المقال.

اقرأ أيضًا:

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تذكر أنه لا يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.