نصائح

طرق التخلص من الصراصير بشكل طبيعي

إن طرد الصراصير بدون استخدام مواد كيميائية سامة يمكن أن يكون مضيعة للوقت، ولكنه يستحق الجهد. يمكنك إبعاد الصراصير من منزلك بدون استخدام مواد كيميائية سامة. هذا الأمر يستغرق فقط بعض الوقت والإبداع.

التخلص من الصراصير بطبيعة الحال يمكن أن يكون عملية بطيئة. ومع استخدام مبيدات حشرية قوية، سترى النتائج على الفور، ولكنك ستعرض عائلتك للمواد الكيميائية السامة في هذه العملية. التخلص منها بشكل طبيعي لا يحافظ فقط على عائلتك من التعرض للمواد الكيميائية الضارة، ولكنه يمكن أن يمنع من تكرار المشكلة. فكيف يمكنك أن تفعل ذلك؟

التخلص من الصراصير

طرق التخلص من الصراصير

1 – حافظ على منزلك نظيفًا

كما هو الحال مع معظم الآفات المنزلية، فإن أوقية الوقاية خير من رطل علاج. ماذا أعني؟ تنجذب الصراصير إلى بقايا الطعام، وخاصة الشحوم. وهذا يعني ضرورة التنظيف بشكلٍ دائم، لا تترك الأطباق القذرة في الحوض، وتأكد من أن الموقد نظيف وامسح الأرضيات قبل أن تذهب إلى السرير. هذا قد يبدو صعبًا للقيام به كل يوم، ولكن إذا كنت تقوم بهذه الأشياء بشكلٍ منتظم، فإنك سترى نتائج مبهرة، 15 دقيقة من التنظيف كل ليلة تكفي في نهاية المطاف للقضاء على معظم المخلفات (إلا إذا كان لديك حفلة أو أطفال) عندها سوف يستغرق التنظيف وقتًا أطول قليلًا).

2 – إغلاق الشقوق والثقوب

هذا يعني جميع الثقوب والشقوق داخل المخزن والجدار وفي اللوحات. الصراصير (وغيرها من الحشرات) يمكنها الزحف من خلال أصغر الفتحات، لذلك فمن المهم إغلاق كافة الشقوق في منزلك. هذا قد يستغرق وقتًا، ولكن في النهاية، فإنه يستحق الجهد، وخاصة إذا كنت تعيش في شقة والجيران لا يحافظون على نفس معايير النظافة كما تفعل أنت. يمكنك استخدام أية مادة لإغلاق هذه الثقوب.

3 – إصلاح أي تسرب للمياه

تنجذب الصراصير إلى الرطوبة والمياه التي تتسرب من الأنابيب. هذا هو السبب في أنك غالبًا ما تجد الصراصير بجانب البالوعة. بعض الصراصير يمكنها البقاء على قيد الحياة لعدة أشهر دون طعام، ولكن ستعيش لأياٍم فقط بدون ماء. قم بإغلاق مصادر المياه عن طريق إصلاح أصغر التسريبات. ولا تدع المياه تتجمع في وحول البالوعة، ولا تضع النباتات في الأماكن المغلقة.

4 – أصنع السم الخاص بك

يمكنك صنع مادة سامةٍ وقاتلةٍ للصراصير باستخدام مواد طبيعية لا تضر بالإنسان والأطفال والحيوانات الأليفة.

امزج ثلاثة أجزاء من حمض البوريك مع جزء واحد مسحوق السكر. حيث يجذب السكر الصراصير، بينما يقتلهم حمض البوريك. على الرغم من أن حمض البوريك ليست سامًا للإنسان أو الحيوانات الأليفة، لكنه يمكن أن يكون مزعجًا ليبقي الصراصير بعيدًا عن العدادات والأماكن التي يمكن أن تصل إليها. رش هذا المسحوق تحت وخلف الثلاجة، وتحت وخلف الموقد وغسالة صحون، وتحت وفي البالوعة، وفي الشقوق على طول حواف الخزائن والمخازن.

5 – الاستعانة بالخبراء

إذا كنت ترغب في التخلص من الصراصير بشكل طبيعي وكان منزلك فيه إصابة كبيرة، حاول الاتصال بشركة مكافحة الآفات الطبيعية. شركة مكافحة الآفات تستخدم مادة تسمى تراب المشطورات (يدخلونها من خلال الثقوب في ثقوب الحائط). تراب المشطورات هي مادة ناعمة يتم سحقها بسهولة إلى مسحوق ناعم. يتم استخدامه في العديد من الأشياء (بما في ذلك بعض الأدوية ومنتجات العناية بالبشرة) ولكنها غالبًا ما تستخدم كمبيد للآفات لأنه يسبب موت الحشرات دون استخدام المواد الكيميائية. ابحث عن شركة مكافحة الآفات في منطقتك التي تستخدم هذه المادة، إنها ليست ضارة بالنسبة لك ولعائلتك وهي فعالة جدًا.

6 – حافظ على المساحة الخاصة بك باردة قدر الإمكان

الصراصير الأمريكية هي واحدة من الصراصير الأكثر شيوعًا في الشرق الأوسط. وعندما تسخن درجات الحرارة خلال فصل الصيف، ينتشر الكثير منها والتي تستطيع الطيران ويطيرون، فمع ارتفاع درجات الحرارة يستطيعون استخدام عضلاتهم، ويقول الخبير المقيم في المتحف الأمريكي للتاريخ الطبيعي، لويس سوركين، إن الحفاظ على شقتك أو منزلك باردًا قدر الإمكان يجعل الصراصير غير قادرةٍ على الطيران.

7 – أقتل الصراصير التي تشاهدها

إذا شاهدت صرصورًا في منزلك في الوقت الحالي، ولا تريد رش مبيدات حشرية ضارة داخل منزلك، حاول رش القليل من محلول الصابون والماء عليه. لأن الصراصير، مثل معظم الحشرات، تتنفس من خلال بشرتها، والصابون يخنقها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى