13 طريقة طبيعية وسهلة تساعد على التخلص من النمل دون قتله

على الرغم من أن النمل ليس من الحشرات الضارة، إلا أن تخويف النمل وإبعاده من المنزل هو أمرٌ ضروري عندما تنتشر كثيرًا. وفي هذا الموضوع، سنوضح لك عدة طرق تساعد على إبعاد النمل وتخويفه دون الاضطرار إلى قتله.

لا يوجد مكان في العالم لا ينتشر النمل فيه، إنها حشرات اجتماعية ومتعاونة فيما بينها مما يجعلها قادرة على إنشاء المستعمرات في أي مكان، ولأننا لا نسكن في القارة القطبية الجنوبية، فعلينا أن نكون متأهبين للتعامل مع هذه الحشرات وانتشارها في منازلنا، وهناك الكثير من الطرق السهلة التي تساعد على التخلص من النمل دون قتله.

التخلص من النمل

في طرق التخلص من النمل التي سنشرحها أدناه، سنستخدم المواد الطبيعية وسوف نتجنب استخدام المواد الكيميائية الضارة التي تضر بصحتنا. فوفقًا لمنظمة الصحة العالمية، يمكن أن تسبب المبيدات الحشرية ومشتقاتها السرطان ومشاكل في الجهاز التناسلي أو الجهاز المناعي أو العصبي، بالإضافة إلى كونها ضارة بالبيئة بسبب الجزيئات الملوثة التي تطلقها في الغلاف الجوي.

أيضًا، من الأفضل التفكير في صد النمل بدلًا من قتله. فعلى الرغم من وجود عدد قليل من المنتجات التي توفر هذا الخيار في السوق، إلا أنه يمكننا استخدام المكونات الطبيعية لتخويف النمل، لا تتردد في وضعها موضع التنفيذ بمجرد رؤية النمل حول منزلك.

طرق التخلص من النمل

1. عصير الليمون

اسكب عصير الليمون في وعاء ورشه حيث ترى النمل يمر. الحمض يزعج إحساسه بالاتجاه.

2. القرفة

سواء باستخدام مسحوق القرفة أو زيت القرفة، تعمل القرفة أيضًا على تحريك النمل بعيدًا عن منطقة معينة. يمكنك رشها أينما مروا، لكن من الضروري أن تفعل ذلك باستمرار، وإلا سيعود النمل من جديد.

3. البوراكس والسكر والماء

البوراكس (بورات الصوديوم) متاحة للشراء من محلات بيع منتجات التنظيف والصيدليات. في حالة استخدامها لإبعاد الحشرات، من الأفضل خلطها بالسكر والماء، مع الحرص على نشرها سهلة في الزوايا التي يُرى فيها النمل. وعندما تجف، يجب تجديدها.

4. الفازلين

يمكنك وضع القليل من الفازلين على تلك الأشياء التي يقصدها النمل (على سبيل المثال، عبوات حفظ السكر)، أو لحماية الخزائن عن طريق وضع الفازلين على حوافها.

5. دياتوميت (تراب المشطورات)

بشكل عام، يتكون الدياتوميت من الطحالب المتحجرة التي تستخدم عادة كسماد. يمكنك العثور عليها في المتاجر المتخصصة في بيع منتجات البستنة وقد تم اختبار فعاليتها ضد النمل والحشرات الأخرى مثل البراغيث والعناكب.

مثل غيرها من الطرق، قم بنشرها فقط في الأماكن التي ينتقل فيها النمل، الأمر الذي يدفعهم بعيدًا دون الحاجة إلى قتلهم.

6. زيت النعناع

إذا قمت برش زيت النعناع العطري ووضعه أيضًا في تلك الأماكن التي تغزوها حشرات النمل، فإنك ستخيفهم بنجاح، لأن الرائحة النفاذة لهذا الزيت تصدهم.

7. صودا الخبز والسكر

يهرب النمل من هذا الخليط الذي يحتوي بيكربونات الصوديوم والسكر، ربما لأنهم يعلمون أنه ضار لجسمهم، لأنه يحتوي على مادة حمضية تنتج تفاعلًا سامًا عندما يتلامس جسمهم به.

8. حبوب البن

ضع القليل من حبوب البن في الشقوق التي قد يدخل إليها النمل مما سيجعلها تهرب، ربما بسبب الرائحة التي تزعجهم.

9. الخل

النمل لا يحب رائحة الخل القوية. إذا قمت بتنظيف أرضياتك عن طريق إضافة القليل من الخل إلى الماء – قليل جدًا بحيث لا يكون ذلك مزعجًا لك – فسوف تجعلهم يغادرون. الميزة في هذه الطريقة هي أنه يمكنك مسح أي منطقة يمكن أن يغزوها النمل.

10. الفلفل

يعد مسحوق الفلفل الأسود والأحمر المخلوط مع القليل من الماء، وسيلة جيدة لتخويف النمل الذي يغزو منزلك. يمكنك رشها باستخدام بخاخ.

11. الثوم

الثوم جيد لتخويف الحشرات، وذلك بسبب رائحته التي تنتشر. امزج فصوص الثوم بالماء ورش السائل في المناطق التي يغزوها النمل. أنه يعمل مثل المبيدات الطبيعية. ويمكن إضافة فصوص إضافية لجعله أقوى.

12. لافندر (الخزامى)

هذا مبيد طبيعي جيد إذا غزا النمل حديقتك ونباتاتك. قم بتحضير رذاذ الخزامى ورشه عفي منطقة انتشار النمل. يمكن أن يكون زيت اللافندر الأساسي فعالًا أيضًا (ورائحته ستكون مذهلة ومرغوبة).

13. قشر البرتقال

من المعروف أيضًا أن البرتقال يعطي رائحة قوية. نظرًا لأنه يحتوي على عنصر حمضي، إنه يعمل جيدًا في إبعاد الحشرات من الحدائق، حيث يمكن إضافته إلى السماد العضوي أو رشه في أماكن انتشار الحشرات.

كيف يمكنني منع النمل من دخول منزلي؟

إن هذا أمر صعب للغاية، لكنه بالتأكيد ليس مستحيلًا.

مثل معظم الحشرات، يبحث النمل في المنازل عن شيئين: الغذاء والمأوى. إنهم يحصلون على كل ذلك من منازلنا، على الرغم من أن البشر خطرين عليهم في بعض الأحيان.

لإبعادهم عن منزلك، أول ما يجب عليك فعله هو منعهم من الدخول قدر الإمكان. اجعل من المستحيل أو من الصعب عليهم الدخول. تحقق من النوافذ والمداخل، وقم بإغلاق جميع الفتحات أو إصلاح أي ضرر في الأبواب والنوافذ.

بالإضافة إلى ذلك، تحقق من جدران منزلك في الداخل والخارج بحثًا عن تشققات، وقم بإغلاق هذه الشقوق لمنع دخول النمل إلى منزلك.

هناك طريقة أخرى لإبعادها عن منزلك وهي أن تكون حذرًا للغاية في كيفية التعامل مع طعامك. أولاً، تأكد من التنظيف كلما استطعت ذلك، وهذا يعني ضرورة التنظيف بعد الوجبات وعدم ترك الفتات أو البقع. بغض النظر عن صغر حجمها، يمكنها جذب النمل.

هناك أيضًا طرق فعالة لتخويف النمل وإبعاده. يستخدم النمل مسارات محددة للتنقل في البيئة المحيطة به، وإذا كنت تستخدم روائح قوية داخل أو حول منزلك، فيمكنك التخلص من منهم وإبعادهم بطريقة إنسانية دون قتلهم.

من المهم معرفة مكان وجود هذه المسارات من خلال الملاحظة. بمجرد معرفتها، قم برش بعض الروائح القوية للغاية مثل الليمون وغيره من المستخلصات النباتية الطبيعية للتخلص من النمل نهائيًا وإبعاده عن منزلك.

الصيف هو الوقت الذي يصبح فيه النمل نشطًا حيث يسعى لجمه الطعام وصنع بيوت جديدة. هذا سيجعل النمل يدخل المنازل بحثا عن الطعام. أي شيء صالح للأكل ويمكن الوصول إليه بسهولة سوف يذهبون إليه. عادةً ما تكون نقطة الدخول خارج المنزل، لذا فإن تحديد موقعها وإغلاقها هي أفضل طريقة لمنع دخول النمل إلى منزلك. أسهل طريقة هي إزالة مصدر الغذاء وبقايا الطعام، عندها سيقوم النمل تلقائيًا بتغيير مساره.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تذكر أنه لا يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.