كيف أجعل بشرتي مثل بشرة الأطفال وأنا في عمري هذا؟

أسرار بشرة الأطفال

كيف أجعل بشرتي مثل بشرة الأطفال مشرقة خالية من مختلف المشاكل والعيوب؟ هل من المستحيل امتلاك بشرة كتلك وأنا في عمري هذا؟ أم أن الأمر ممكن؟

بشرة صافية خالية من العيوب ناصعة بنعومة الحرير بدون خطوط أو ترهلات؟ كيف يمكن ذلك؟ كيف أجعل بشرتي مثل بشرة الأطفال ما الذي يقومون بتطبيقه على بشرتهم لتصبح هكذا؟ ما السر خلفها وهل من المستحيل أن أحصل الآن على بشرة كتلك وأنا في هذا العمر؟ وهي هي حكر لسن محدد؟

إن الأمر ليس بالمستحيل ويمكن لأي شخص وبأي عمر أن يمتلك بشرة كالتي يحلم بها ولكن الأمر يحتاج إلى بعض المتابعة واكتشاف سبب المشكلة، أما عن كيف أجعل بشرتي مثل بشرة الأطفال فاترك هذا الأمر لنا، وأنت ما عليك إلا اتباع الطرق التي توصلك في النهاية إلى تلك البشرة.

كيف أجعل بشرتي مثل بشرة الأطفال ؟

لنناقش بشرتك وكيف تجعلها مثل بشرة الأطفال من خلال ملاحظة المشاكل التي تعاني منها والسبب الذي أدى لها والحالة المقابلة لدى بشرة الأطفال، بالإضافة إلى خطوات الحصول عليها، ولنتعلم من الأطفال قليلًا.

1 – كيف أجعل بشرتي مثل بشرة الأطفال بدون تجاعيد؟

كيف أجعل بشرتي مثل بشرة الأطفال بدون تجاعيد؟

ليس فقط لأن عمرهم صغير، بل يوجد الكثير من العادات التي هم بالفعل لا يقومون بها وأنت تقوم بها دائمًا وهي السبب خلف ظهور التجاعيد بشكل عام والتجاعيد المبكرة بشكل خاص، وأهمها: التدخين (الإيجابي والسلبي) – الإفراط في تناول السكريات والنشويات – تجاهل ترطيب البشرة وحمايتها من أشعة الشمس – الجلوس أمام مكيف الهواء مباشرة – زيادة الوزن وخسارته بشكل غير صحي وبدون ممارسة الرياضة، وغيرها.

لكن لحسن الحظ يمكنك حماية بشرتك من ظهور تلك الخطوط عن طريق التعامل مع الأسباب، أما في حال ظهورها بالفعل يمكنك التخلص منها عن طريق القيام بتمارين الوجه، والأهم ترطيب البشرة من الخارج بالكريم المناسب ومن الداخل بتناول ما يكفي من الماء أي لترين وسطيًا.

2 – كيف أجعل بشرتي مثل بشرة الأطفال بدون بقع واسمرار؟

كيف أجعل بشرتي مثل بشرة الأطفال بدون بقع واسمرار؟

دائمًا ما تلاحق الأم أطفالها ليقوموا بوضع كريم الحماية من أشعة الشمس قبل خروجهم من المنزل حتى ولو كان هذا لمدة قليلة وحتى في الأيام الغائمة، بالإضافة إلى القبعة الكبيرة التي تقيهم منها والنظارات الكبيرة الملونة، بالإضافة إلى أنهم بشكل عام لا يكون مسموح لهم البقاء خارجًا في أوقات الذروة مدة طويلة.

ماذا عنك؟ عليك بالضبط اتباع إرشادات وتعليمات والدتك وتطبيق كريم الحماية من أشعة الشمس قبل التعرض لها بـ 30 – 25 دقيقة بالإضافة إلى تجنب الخضوع لجلسات التسمير بهدف الحصول على اللون البرونزي، ويمكنك التخلص من تلك البقع والحروق عن طريق تطبيق شرائح من البطاطا أو خليط من النشاء وماء الورد على البشرة.

3 – كيف أجعل بشرتي مثل بشرة الأطفال بدون مسامات واسعة؟

كيف أجعل بشرتي مثل بشرة الأطفال بدون مسامات واسعة؟

على الرغم من أن وخلال لعب الأطفال يمكن أن تلامس الكثير من الأشياء بشرتهم بغض النظر عما إذا كانت معقمة أم لا، مثل الألعاب كما يمكن لهم تطبيق مستحضرات التجميل ولكن في الوقت عينه يتم تنظيف كل شيء بعد الانتهاء من اللعب.

فأول ما تقوم به الأم هو التأكد من تنظيف أيدي ووجه طفلها، والأمر يتم بالاعتماد على ألطف أنواع الصابون بالإضافة إلى تجفيف البشرة بكل رقة خوفًا من أن تصاب بأذى، ونحن نقوم بعكس ذلك تمامًا، فنتجاهل الأمر وتتراكم الأوساخ بين المسامات أو نعتمد على منظفات قوية وبعدها نقسو على البشرة خلال التجفيف وبالتالي ستزداد المسامات اتساع.

لذا عليك إعادة النظر بطريقة تنظيف البشرة والمواد التي تلامسها ويتم تطبيقه عليها وطريقة تجفيفها وقماش المنشفة.

4 – كيف أجعل بشرتي مثل بشرة الأطفال بدون هالات سوداء؟

كيف أجعل بشرتي مثل بشرة الأطفال بدون هالات سوداء؟

الأطفال ينامون العدد الذي يحتاجونه من الساعات بينما أنت قد تسهر لساعات طويلة أو يكون لديك عمل لوقت متأخر وعليك الاستيقاظ في الصباح الباكر، وفي حال غفوت سيكون عقلك حتى وأنت نائم منشغل بالكثير من الأمور.

ولأن النوم يعتبر من أهم الأشياء التي تضمن البشرة الصحية فخلاله يتثنى للخلايا التجدد ستكون في كارثة عند الحرمان منه، ولن يتوفق الأمر على الهالات السوداء التي تكشف أمر تعبك بل يوجد لدينا انتفاخ حول العين واحمرارها أيضًا فضلًا عن الجفاف والتجاعيد.

عليك الحصول على 5 – 7 ساعات من النوم يوميًا على أن تكون خلال الليل، وفي حال كنت تعاني من الأرق فلا بد من التعامل معه بشكل سريع، بالإضافة إلى التأكد من قماش ونظافة غطاء الوسادة التي تغفو عليها.

5 – كيف اجعل بشرتي مثل بشرة الأطفال بدون حبوب ورؤوس سوداء؟

كيف اجعل بشرتي مثل بشرة الأطفال بدون حبوب ورؤوس سوداء؟

يوجد عاملين يعمل كل منهما على جعل بشرة الأطفال خالية من الحبوب والرؤوس السوداء: العامل الأول هو أن هرموناتهم مستقرة إلى حد بعيد ويمكنك أنت أيضًا تحقيق ذلك من خلال التعامل مع التوتر القلق وضغوط الحياة بالإضافة إلى الحد من الغضب والحصول على الغذاء الصحي والنوم الكافي، والأهم إجراء الفحوص الطبية الشاملة للتأكد من استقرار الهرمونات وعمل الغدد.

أما العامل الثاني فهو العناية الفائقة التي تقدمها الأم لبشرة طفلها من تنظيف وتدليك وترطيب والاعتماد على الزيوت العطرية، وأنت يمكنك أيضًا تحقيق ذلك من خلال تقشير البشرة بشكل منتظم

الآن أنت تعرف بالضبط ما الذي عليك فعله وما الذي يجعل بشرتك مثل بشرة الأطفال، إذن ما الذي تنتظره؟ ابدأ منذ هذه اللحظة ولا تتردد فالبشرة التي تحلم بها ستصل إليها عما قريب، وكل ما ستعتمد عليه هو الأجوبة السابقة.

قد يعجبك ايضا