الأغراض التجميلية للجيلاتين للوجه والشعر والبشرة وطرق التحضير

الجيلاتين من الأمور التي لا يعرف الكثيرون بفوائدها، فهو له الكثير من الفوائد التي لا حصر لها بالكثير من الأمور، ولكن ما سنتحدث عنه خلال مقالنا هو الأغراض التجميلية للجيلاتين إذ أنه خلال الآونة الأخيرة انتشرت على شبكات التواصل الاجتماعي فيديوهات وصور توضيحية لاستخدامات الجيلاتين فيما يخص الجسم والوجه، وأصبح تقريبًا حديث الناس كيف تتم تلك الطريقة وما الوسيلة المناسبة لاستخدامها.

وخلال مقالنا سوف نقدم الطرق والوصفات الأكيدة التي تعمل على إزالة الشعر والتخلص من الرؤوس السوداء، وهي مجربة ومضمونة ولا يوجد لها أي آثار جانبية تذكر.

الأغراض التجميلية للجيلاتين للوجه والشعر والبشرة وطرق التحضير

الجيلاتين للبشرة

جلاتين البشرة يعتبر من المصادر الممتازة للحصول على الكولاجين وهو الذي يعمل على:

  • يعزز مرونة الجلد ويحسن من مظهره وذلك من خلال التخلص من علامات تمدد الجلد.
  • إلى جانب قدرته على مقاومة أعراض الشيخوخة.
  • يعمل على تخليص البشرة من البقع الداكنة مثل التي تظهر في الكوعين، الركبتين، الرقبة، وتلك العلامات تؤرق كل سيدة وتعجل من احتمالية تخلصها منها قبل أن تنتشر في باقي أجزاء الجسم.
  • يقوم الجيلاتين بتفتيح المناطق الغامقة في الجسم ويعمل على تقشير البشرة.

خلطة من الجيلاتين والماء مناسبة للبشرة:

المكونات:

  • ملعقة كبيرة من الجيلاتين.
  • ماء.

طريقة التحضير:

  • نقوم بمزج المكونات بصورة جيدة إلى أن يتكون الخليط المناسب الكريمي.
  • قومي بدهن ذلك الماسك على المكان المقصود تفتيحه.
  • بعد أن يجف هذا الخليط من على البشرة قومي بتقشيره ثم غسله بالماء الدافئ.
  • بعد استخدام الجيلاتين بتلك الطريقة يفضل استخدام المرطبات المخصصة بعد ذلك.

الجيلاتين للوجه

الأغراض التجميلية للجيلاتين

من الممكن استخدام مجموعة من الخلطات التي تضم بين محتوياتها الجيلاتين، وذلك من أجل الوجه فهو يعمل على:

خلطة من الجيلاتين مناسبة للوجه:

المكونات:

  • الحليب الطازج.
  • بودرة الجيلاتين.

طريقة الاستخدام:

  • يتم مزج ملعقة كبيرة ونصف من الحليب مع ملعقة كبيرة من الجيلاتين البودر.
  • ثم يتم وضع ذلك المزيج في الميكروويف لمدة عشر ثواني فقط من أجل تسخينه.
  • ترك المزيج ليبرد ثم يتم وضعه على البشرة مع تركه لمدة ثلاثين دقيقة.
  • يترك على البشرة إلى أن تشعر البشرة بالجفاف والشد، ثم يتم غسله جيدًا.
  • للحصول على النتائج المرجوة وللتخلص من الرؤوس السوداء لمن يعاني منها يفضل استخدام هذا القناع على الأقل مرة في الأسبوع وذلك من أجل تضيق المسام والتخلص من الرؤوس السوداء.

ماسك الجيلاتين الجبار للعناية بالبشرة:

ماسك الجيلاتين يقوم بإزالة كل الشعيرات والرؤوس السوداء والدهون من البشرة، ويجعل البشرة خالية من المشاكل التي تؤرق الكثيرون. فمع ذلك الماسك لن تحتاجين إلى الذهاب للكوافير ودفع مبالغ مالية كبيرة من أجل التخلص من الشعر وإجراء تنظيف للبشرة فهو يكفي ويوفي.

المقادير:

جلاتين بودر.

أقراص فحم من الصيدلية.

ماء ساخن.

طريقة التحضير:

  • شراء أقراص الفحم من الصيدلية وعند كل استخدام قومي بطحن ثلاثة أقراص باستخدام يد الهون.
  • اخلطي الأقراص المطحونة مع ملعقتين كبار من الجيلاتين.
  • اخلطي معهم الماء الساخن إلى أن يذوب ويشبه القوام مثل المهلبية، أي القوام يكون معتدل لا خفيف ولا سميك مثل الكريم.
  • من خلال براد الشاي أو إناء معدني مناسب ضعي فيه ماء على النار، ثم ضعي فوقهم الطبق الذي يحتوي على الجيلاتين والفحم والماء، مثل حمام البخار وذلك لكي تذوب جميع حبات الجيلاتين بصورة جيدة.
  • ثم رفعه من على النار حتى تمام الذوبان وتركه إلى أن يبرد.
  • وأمام المرآة نقوم بفرده على الوجه بأكمله فيما عدا الحواجب لأنه سوف يزيلها، لذا من الواجب الحرص.
  • ثم يترك على البشرة عشرون دقيقة، وبعد ذلك يتم إزالته من تحت لفوق يعني ابتداءً من منطقة الذقن.

الجيلاتين للشعر

الأغراض التجميلية للجيلاتين

من بين التركيبات التي يحتويها الجيلاتين هي مادة الكرياتين، وتلك المادة توجد في الشعر وفي الأظافر بصورة ربانية، ومع مرور الوقت والتعرض للشيخوخة والعوامل الجوية الخارجية يبدأ الشعر يفقد ما به من كرياتين طبيعي.

وهنا يأتي دور الجيلاتين فهو يعمل على تزويد الشعر باحتياجاته من الكرياتين وهذا بدوره يجعل الشعر قوي ويكسبه الكثافة والقوة التي يبحث عنها الكثيرون، إلى جانب قدرته على استخدامه في ترطيب الشعر بصورة كبيرة.


خلطة الجيلاتين لترطيب الشعر وإمداده بالكرياتين:

المكونات:

  • جلاتين.
  • ماء بارد وماء ساخن.
  • خل التفاح.
  • عسل.

طريقة التحضير:

  • يتم خلط مقدار ملعقة من مسحوق الجيلاتين مع نصف كوب من الماء البارد، ثم يتم إضافة نصف كوب من الماء الساخن عليهم.
  • ثم نقوم بإضافة ملعقة صغيرة من خل التفاح، مع ملعقة صغيرة من العسل.
  • وذلك من أجل صنع مزيج مناسب من الممكن تطبيقه على الشعر لمدة خمس دقائق ثم شطفه جيدًا باستخدام الشامبو.

بعض تجارب الآخرين عن الجيلاتين

الجيلاتين خلصها من الرؤوس السوداء نهائيًا

تقول هيام هشام أنها تعاني دائمًا من الرؤوس السوداء وتكونها بصورة مستمرة في منطقة الأنف والذقن وفي جوانب الخدين. ودائمًا ما كانت تذهب إلى الكوافير لأجراء تنظيف البشرة وتدفع مبالغ عالية، ولم يلبس شهر وتظهر مرةً أخرى البثور السوداء وتبدأ الدهون في التكون، فهي تعاني من البشرة الدهنية. بالإضافة إلى الألم الذي كانت تعاني منه خلال عملية نزع تلك البثور باستخدام الإبرة الحادة.

وقد نصحتها إحدى الصديقات بتجربة الجيلاتين مع خلطه ببعض الماء الساخن أو الحليب الساخن ووضعه على الوجه وسوف تشاهدي نتائج جبارة.

بالفعل قالت أنها أتبعت تلك الخطوات وحصلت على الجيلاتين من العطار بخمسة جنيهات شهريًا يكفي الشهر بأكمله. وخلال وضعه على البشرة لا تشعر سوى بألم بسيط عند نزعه وذلك بسبب قيامه بإزالة الشعر أيضًا، وأصبح لا غني عنه لديه، وتقول أنها تستخدمه مرة واحدة في الأسبوع، بالإضافة إلى أنه يعطي النضارة والحيوية للبشرة.


بعد إصابتها من الأدوات الخارجية من مراكز التجميل قررت البحث عن حل من خلال الجيلاتين

تقول طالبة جامعية تبلغ من العمر واحد وعشرون عامًا أن بشرتها شديدة التحسس تجاه بعض المستحضرات التي تستخدم في مراكز التجميل من أجل تخليص الوجه من الشعر والرؤوس السوداء ودائمًا ما كانت تلتهب بالأخص عدم قيامهم بتعقيم أدواتهم.

فقررت البحث عن بدائل لتلك الحلول المتعبة وعند بحثها على شبكة الأنترنت وجدت مجموعة من الحلول والبدائل ولكن نظرًا لاحتوائها على مواد وزيوت كانت تقلق على بشرتها منها لأنها تعاني من البشرة الحساسة والدهنية ومن بينها الجيلاتين.

وهو ما قررت اللجوء له بالأخص أنها لم تجد له آثار جانبية ولم يتضرر أحد منه، وقامت بالحصول عليه من العطار واستخدام مرة واحدة في الأسبوع وأحيانًا مرتين في الأسبوع وقد عالج جميع مشاكل ولم يزيد من التهاب وتحسس بشرتها.

وتقول أنها أيضًا تعاني من الحبوب والبثور نتيجة إفراز الدهون في بشرتها تشعر بأنها تختفي تدريجيًا مع الاستخدام المتكرر، فهو يقوم بإزالتها من منبتها.


تستخدم الجيلاتين لإزالة شعر الوجه والجسم

تقول سيدة أنها تعاني من الطرق التقليدية في إزالة الشعر سواء كانت الحلاوة في إزالة شعر الجسم أو الفتلة والشمع في إزالة شعر البشرة.

فهي تتعرض لآلام كبيرة وذات مرة وجدت على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك فيديو منتشر بغزارة عن مادة سوداء تقوم بإزالة والتخلص من الشعر في جميع مناطق الجسم ولا تسبب ألم الحلاوة.

ولم يكن موجود في الفيديو أكثر من طريقة الاستخدام، واستمرت في عملية البحث والسؤال عنه إلى أن توصلت إلى الجيلاتين فهو يقوم بنفس العملية وذلك عند استخدامه مع أقراص الفحم التي تباع في الصيدلية لإعطاء القوام المطلوب.

وبالفعل أصبحت تزيل شعر جسدها ووجها بالكامل بتلك الوصفة السابق ذكرها عن حبوب الفحم مع الجيلاتين والماء، فتقول أن لها مفعول السعر وتقوم بإزالة الشعر من جذوره ويقضي أيضًا على البقع الداكنة.

وعلى المناطق السوداء في الجسم ويقضي على الشعر الذي ينبت تحت الجلد ويصعب التخلص منه، ويفتح منطقة تحت الإبط ويقضي على أدق الشعيرات بها التي لا تتمكني من إزالتها سوى بالتكرار وبالأخير تسبب الألم.

رائع عن الجيلاتين واستخداماته التجميلية أعرف التفاصيل:

استخدمت الجيلاتين في شعرها وبالفعل لاحظت الفرق:

تقول إحدى السيدات أنها بسبب الحمل والرضاعة المتكرر قد تأثروا كثيرًا وقد تم سقوطه وضعفه بصورة كبيره، وأصبح باهتًا خفيفًا لا يوجد به صحة ولا لمعان.

ولكن مع استخدام الجيلاتين للشعر بالطريقة السابق ذكرها أعاد الحيوية واللمعان لشعرها وأصبح كثيفة وبالفعل أمده بالكرياتين الذي يحتاج له، وقد استخدمته أيضًا على أظافرها لأن كانت ضعيفة وسهلة التقصف. وبالفعل أتي بالنتائج المبهرة معه وأصبحت قوية مع الاستخدام المتكرر.

وبذلك نكون قد قدمنا مقال وافي عن الأغراض التجميلية للجيلاتين، وكيفية استخدامه الاستخدام الأمثل والصحيح، والطرق والوصفات المختلفة التي تعطي النتائج الأكيدة.

ولا ننجرف وراء من يبيعه جاهز بتكاليف باهظة الثمن فمن الممكن إجراءه في المنزل بمنتهي السهولة وبأقل التكاليف، فيوجد تجار يعدونه ويطرحونه في الأسواق وهو جاهز ويتم بيعه بمئات الجنيهات.

وعند الاستخدام لا داعي للقلق فهو مناسب جميع أنواع البشرة من جافة وحساسة ودهنية ومختلطة، حتى أصحاب الحبوب الناتجة من حب الشباب فهو يخلصها منها ومن رؤوسها مع الاستخدام المتكرر. ومفيد للشعر ويخلصه من مشاكله الناتجة عن نقص الكرياتين به فهو يقضي على مشاكل الشعر المختلفة من جفاف وضعف وتقصف وقشرة فيعطي شعرًا لامعًا خاليًا من العيوب.

قد يهمك أيضًا: 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تذكر أنه لا يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.