أفضل 10 مواقع شراء الألعاب الرقمية للكمبيوتر

قبل بضع سنوات، تراجعت مبيعات ألعاب الكمبيوتر إلى الحضيض. وكانت القرصنة منتشرة، وتم إصدار عدد قليل من العناوين الحصرية للكمبيوتر الشخصي، وبالكاد تمت تغطية نتائج وحدة التحكم. ولكن بعد ذلك جاء موقع Steam، وغير كل شيء، (هو موقع لشراء ألعاب الكمبيوتر وتنزيلها والاستمتاع بها، له طريقة بسيطة، مع العروض الترويجية المستمرة والكثير من التسهيلات للمستخدمين).

إن التصحيحات التلقائية، ودعم اللاعبين والدردشة المتكاملة، واللغات المحلية التي تشتريها من المكان الذي توجد فيه، وخيار شراء أو التخلي عن الألعاب المنسوخة لأشخاص آخرين، والتثبيت المتعدد على أجهزة الكمبيوتر. حيث يوجد في Steam اليوم 125 مليون مستخدم نشط، وكتالوج يضم 7500 لعبة.

ألعاب على الأنترنت

لماذا تشتري الألعاب الرقمية؟

  • تحتوي الألعاب المادية الموجودة على القرص على وظيفة تجميع فقط. ويمكن اللعب بها إذ وجد اتصال بطيء بلإنترنت ولا تريد تنزيل 20 أو 25 جيجابايت، لكن معظمها يتطلب تصحيحًا ليوم واحد، ثم يتم إصدار تحديثات متتالية، لذلك سيتعين على اللاعب تنزيلها من مواقع شراء الألعاب.
  • بالإضافة إلى ذلك، تتطلب معظم الألعاب المادية بالفعل تسجيل اللعبة في خدمة رقمية مثل Steam أو Origin أو UPlay ، لذلك من الناحية العملية سيكون لديك نفس الشيء سواء كنت تشتريه فعليًا أو رقميًا.
  • من ناحية أخرى، لا تعاني الألعاب الرقمية من مشكلة ضياع القرص أو تلفه. وعادة ما تكون أرخص، لأن هناك المزيد من العروض الترويجية. دون أن ننسى أن الكثير منها يتم توزيعها فقط في شكل رقمي.

موقع شراء الألعاب Steam

هو من مواقع شراء الألعاب الرقمية للكمبيوتر، أنظر إلى الفترة التي أدخل فيها موقع Steam ، ستجد متوسط ​​5 ملايين مستخدم متصل. والرقم القياسي هو أكثر من 12 مليون. هذا رقم أعلى من جميع أجهزة Xbox One أو Wii-U المباعة.

وفي المجموع، يضم165 Steam  مليون مستخدم نشط. لا تتمتع هذه الألعاب بحماية إقليمية لذا يمكنك شرائها من أي مكان في العالم، حيث أنه في المتاجر الأخرى هناك المزيد من القيود. المثال لدى UPlay ألعاب ذات رموز عالمية وألعاب أخرى إقليمية. وعادةً ما يقيد الأصل رموزه للقارات أو البلدان.

صفات موقعSteam  

  • هي منصة ألعاب عبر الإنترنت مع عشرات الخدمات المجانية المتاحة لمستخدميها.
  • إنها متوفرة لأنظمة Windows و Mac و Linux ، ولا تحتاج إلا لشرائها مرة واحدة لاستخدامها على جميع الأنظمة الأساسية.
  • يمكنك الدفع عن طريق بطاقة الائتمان و PayPal و PaySafe وأنظمة الدفع الرقمية الأخرى.
  • إذا اشتريت الألعاب من موقع Steam ، فلديك ساعتان لتجربته. إذا لم تعجبك،فيمكن أعادتها واستعاد الأموال.
  • هناك لعبة معروضة للبيع كل يوم، بالإضافة إلى عروض في أيام الأسبوع وعطلات نهاية الأسبوع والاثنين والعروض الترويجية العرضية.

ما هي المزايا التي تقدمها  Steam؟

  • من Steam يمكن الوصول إلى اللعبة عبر الإنترنت في الألعاب التي تدعمها، من خلال الدردشة المدمجة.
  • يمكن التقاط لقطات شاشة أو تسجيل فيديو للألعاب لتحميلها على منصة البث الخاصة بهم.
  • يوجد خيار إرسال الألعاب في البث المباشر من الكمبيوتر إلى التلفزيون.
  • يتم تحديث الألعاب تلقائيًا وفي كثير من الأحيان يمكن اختيار اللغة أو DLCs التي يستخدمونها.
  • تحتوي بعض العناوين على أدوات Steam Workshop لاستخدام MODs أو إنشاء المستويات الخاصة باللاعب.
  • كل لعبة لها منتدى خاص بها.
  • يتم حفظ الألعاب في الذاكرة، لذلك حتى إذا قمت بإلغاء تثبيت اللعبة لاحقًا، يمكنك المتابعة من حيث توقفت، حتى على جهاز كمبيوتر آخر.
  • إذا كانت لديك ألعاب متكررة فيمكنك منحها للأصدقاء.

متجر UPlay، قلعة يوبيسوفت

 UPlay Shop هو المتجر الرسمي لمطور Ubisoft ، وهو أحد أهم مواقع شراء الألعاب في العالم. حيث إنه متجر هجين يبيع كلا الإصدارين الماديين من أجهزة الكمبيوتر الشخصية، بالإضافة إلى ألعاب الكمبيوتر الشخصي القابلة للتنزيل وللتجارة. وهناك حوالي 400 لعبة من شركات مختلفة، وليس فقط من Ubisoft نفسها.

مميزات هذا الموقع

  • تكون الأسعار هي مثل ما يشير إليه RRP، وهناك عروض ترويجية من فترة لأخرى.
  • Ubisoft  وتصميم المتجر الرقمي أساسي للغاية. من الويب تظهر قائمة الألعاب فقط، لذا يجب عليك استخدام محرك البحث.
  • يمكن شراء الألعاب من هذا المتجر أو في متاجر الطرف الثالث، باستخدام رمز، ولكن تأكد يجب أن يتوافق مع الموقع، لأن عناوين UPlay لها أقفال إقليمية لاستخدامها.  

GoG  أو Good old Games

كان متجرًا يستخدم لبيع الألعاب القديمة بدون إدارة الحقوق الرقمية (بدون حماية النسخ). توقفوا عن إنتاج الكلاسيكيات التي قاموا بتكييفها للعمل على أجهزة الكمبيوتر الحديثة، وباعوها بسعر جيد. إنه نظام أعمال محفوف بالمخاطر، لكنه عمل بشكل جيد للغاية.

تنتمي GoG الآن إلى نفس شركة CD Projekt ، وهو مخصص لبيع الألعاب بدون حماية النسخ، القديمة والجديدة على حد سواء، بحيث يمكنك تثبيتها في أي مكان تريده عدة مرات كما تريد، ونسخها أينما تريد، أو تركها مع أصدقائك.

ميزة هذا الموقع

هي أنها تساوي نفس قيمة Steam أو ما يعادلها. بالإضافة إلى ذلك تشتمل جميع الألعاب على عدد كبير من الإضافات: من الكتيبات القابلة للتنزيل إلى الكتب الفنية والموسيقى التصويرية والرسوم الهزلية والمحتويات الأخرى.

موقع Xtralife

هو موقع شراء ألعاب فيديو شهير عبر الإنترنت، موجود على الويب منذ عدة سنوات. مثل GAME، فهو متخصص في ألعاب القرص وإصدارات الجامعين والترويج، ولكنه أطلق مؤخرًا قسمًا للتنزيلات الرقمية للكمبيوتر الشخصي. إنه مخفي والحقيقة أنه يحتوي على عدد قليل جدًا من العناوين، ومعظمها قديم جدًا، على الرغم أن أسعاره مقبولة.

متاجر GAME

 أفضل مواقع شراء الألعاب الرقمية للكمبيوتر في شكل رقمي، ولكن لديها أيضًا قسمًا للألعاب الرقمية للكمبيوتر الشخصي، جاهزة للتنزيل. على الرغم من أن GAME تقدم عناوين تنزيل مباشرة، إلا أن معظمها عبارة عن أكواد Steam التي يمكنك استردادها على هذا النظام الأساسي، مع جميع المزايا التي ذكرناها في علامة تبويب Steam

متجر Windows ينطلق

شراء الألعاب

أفضل متاجر الألعاب الرقمية للكمبيوتر، تدين Microsoft للاعبي الكمبيوتر الشخصي، وهو دين تخطط لسداده باستخدام Windows 10. في السنوات الأخيرة، تم إهمالها قليلًا، ولكن مع إصدار DirectX 12، وتحويلات ألعاب Xbox One الحصرية، واللعب عبر الأنظمة الأساسية، تأمل Microsoft، أن تستعد ثقة عملائها.

لا يزال متجر Windows يمثل مشكلة معلقة، على الرغم من معرفة الاستراتيجية التي ستنفذها Microsoft. حتى الآن، لم تقدم سوى ألعاب بسيطة من سوق الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، لكنها بدأت بالفعل في تسويق ألعاب الكمبيوتر الأصلية، مثل Rise of the Tomb Raider.

Humble Store همبل ستور مخزن التضامن

أفضل مواقع شراء الألعاب الرقمية للكمبيوتر، يبيع Humble Store آلاف ألعاب الفيديو لأجهزة الكمبيوتر الشخصية وأجهزة Mac و Android ليس لديهم حماية ضد النسخ، أو أنهم أكواد مثبتة على Steam أو UPlay ، السمة الرئيسية هي أن 10٪ من المشتريات تذهب إلى منظمة غير حكومية.

يمكنك اختيار المؤسسة التي تريدها من بين أكثر من 35000 مؤسسة خيرية. وأسعار المستجدات مرتفعة (RRP) لكنها تحافظ على عروض وفيرة كل يوم. يمكن الدفع عن طريق بطاقة الائتمان أو. PayPal  من خلال العمل مع Steam و UPlay .

المنتج المميز لهذا الموقع

هو حزمة Humble Bundle ، وهي مجموعات أسبوعية من الألعاب التي تعتبر صفقات حقيقية، لأنك تدفع ما تريد مقابلها. وبما أنه منتج تضامني، تتبرع الشركات بالأصناف الكلاسيكية عالية الجودة مثال، يمكنك الآن الحصول على ألعاب رائعة مثل Rayman Origins و Grow Home و Call of Juarez Gunslinger .

ديسورا (Desura)

  • أفضل مواقع شراء الألعاب الرقمية للكمبيوتر، Desura  هي الألعاب المستقلة مثل Steam بالنسبة للألعاب التجارية. ومنصة مستقلة مع تطبيق ألعاب خاص بها، ومتخصص في العناوين المستقلة.
  • لها ست إصدارات حصرية، حيث يمكن الحصول عليها أيضًا على Steam والباقي.
  • لا تستضيف Desura  الألعاب نفسها، ولكنها توفر أدوات لشركات الألعاب لتعرضها على عملائها، وتجعلها مركزية من خلال تطبيق.
  • ديسورا لا يقوم هذا البرنامج بتحديث الألعاب تلقائيًا فحسب، بل يدير أيضًا MODs والمحتوى الذي طوره اللاعبون أنفسهم.
  • نظرًا لوجود عدد أقل من الوسطاء ، تكون الألعاب في بعض الأحيان أرخص من المتاجر الأخرى عبر الإنترنت.
  • كما يضم مجتمعًا كبيرًا يتبادل الأفكار ومساعدة الألعاب والمحتوى.
  • يعد Desura مكانًا جيدًا للعثور على ألعاب مستقلة غير معروفة والعديد من الألعاب المجانية.

 موقع Origin

  • أفضل متاجر الألعاب الرقمية للكمبيوتر نظرًا لنجاح Steam ، لم يتمكن منتجو وموزعو ألعاب الفيديو الرئيسيون من البقاء خارج هذا العمل. لهذا السبب تمتلك شركات مثل Ubisoft و EA وغيرهما متجر ألعاب خاص بها قابل للتنزيل. Origin
  • هي منصة EA المخصصة لبيع جميع أجهزة الكمبيوتر الشخصية وأجهزة Mac الخاصة بالشركة والعديد من الألعاب الأخرى مثل Ubisoft نفسها و Square Enix و Capcom و Codemasters و Warner Games وغيرها.
  • بدأت Origin كمنصة مخصصة إلى حد ما، ولكنها أضافت بمرور الوقت الكثير من الميزات الرائعة. على الرغم من تحديد الأسعار وفقًا لـ RRP ، إلا أن لديهم الآن عروض وفيرة وعروض ترويجية شبه يومية.
  • يمكنك شراء الألعاب مباشرة من موقع Origin الإلكتروني، أو من خلال التطبيق الذي يجب عليك تثبيته لتشغيل الألعاب.
  • يقبل البطاقات المصرفية و PayPal و PaySafe Card وبطاقات EA Cash التي تباع في المتاجر الفعلية مثل متاجر GAME.

جرين مان للألعاب، تشكيلة واسعة

كونك بائعًا رسميًا لجميع المنصات، يمكنك العثور على جميع الأخبار المهمة، على الرغم من أن الأسعار ليست رخيصة. لكنها تقدم كوبونات خصم 20٪ وصفقات وفيرة كل يوم .طرق الدفع هي: البطاقة المصرفية و PayPal و PaySafe و Bitcoin وغيرها من الخدمات المصرفية.

المصدر:

أفضل 10 متاجر ألعاب رقمية للكمبيوتر الشخصي – computerhoy

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تذكر أنه لا يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.