مواصفات واسعار جالاكسي Galaxy S7 من سامسونج

يعتبر جهاز جالاكسي S7 من أحدث الهواتف الذكية المنتجة من شركة سامسونج، والذي كشفت عنه الشركة النقاب في بداية هذا العام خلال مؤتمر MWC 2016 العالمي للأجهزة الذكية والذي أقيم بالمدينة الساحلية برشلونة في إسبانيا.

مواصفات وأسعار جهاز جالاكسي S7

ومازال الجهاز اليوم من آخر إصدارات الشركة وأحدث هواتفها ويحتل الصدارة في سوق الهواتف الذكية.

وبذات الوقت الذي أعلنت الشركة عن جالاكسي S7 أعلنت أيضا عن نسخة أخرى وهي S7 Edge ولكن سنتناول في هذا المقال جهاز S7 وأبرز موصفاته من ميزات وعيوب وسنترك S7 Edge علنا نراجعه في مقال آخر.

يأتي الجهاز بتصميم متين يتسم بالأناقة والفخامة يناسب جميع الأذواق ذو حواف منحنية تسهل استخدام الجهاز بيد واحدة إضافة لأطار من المعدن، أما سماكته فلا تتجاوز 8 ملم ووزن 152 غرام.

مواصفات جهاز جالاكسي S7

  • الجهاز يمتلك شاشة كبيرة نسبيًا بقياس 5.1 بوصة وبدقة 1440 X 2560 وكثافة ألوان تصل إلى 577 بيكسل في البوصة، محمية الشاشة بطبقة من الزجاج لحمايتها من الخدوش والصدمات، وبذلك تعد واحدة من أفضل شاشات الهواتف الذكية حتى الآن.
  • كاميرا خلفية بدقة 12 ميغا بيكسل وفتحة عدسة بقياس 1.7 إضافة إلى العديد من ميزات التصوير الاحترافي مثل التثبيت البصري للصورة والتركيز التلقائي وفلاش مزدوج، وبرغم إن دقة الكاميرا أقل من كاميرا الجهاز السابق ولكن بحسب سامسونج فأن هذه الكاميرا تأتي بحجم بكسل أكبر مما يعني إنها تعطي صور أفضل، أما الكاميرا الأمامية فتبلغ دقتها 5 ميغا بيكسل مصممة لالتقاط صور سيلفي أفضل.
  • ذاكرة عشوائية بسعة 4 جيجا بايت وسعة تخزين داخلية 32/64 ميغا بايت يمكن توسعتها بذاكرة خارجية حيث يحوي الجهاز فتحة لبطاقة ذاكرة خارجية Micro وهي الميزة التي لم تكن موجودة بالإصدار السابق S6.
  • أما من ناحية المعالج فيوجد نسختين من الجهاز الأول تحمل معالج رباعي النواة 64Bit Exynos 8890، أما النسخة الأخرى تحمل معالج 64Bit ثماني النواة Snapdragon 820 تعطي أداء أفضل واستهلاك أقل لطاقة البطارية.
  • بطارية مدمجة بالجهاز بقدرة 3000 ميللي أمبير مع ميزة الشحن السريع والشحن اللاسلكي السريع.
  • يعمل الجهاز بنظام أندرويد 6.0 (مارشملو).
  • الجهاز مزود بخدمة الدفع الإلكتروني Samsung Pay المقدمة من سامسونغ والتي تمكن المستخدمين من الدفع عبر هواتفهم الذكية وبأعلى معايير الأمان.
  • يحمل الجهاز مستشعرات للمسافة والإضاءة والاتجاه والدوران والضغط.
  • مزود الجهاز بميزة always-on display والتي تعرض بعض التطبيقات على الشاشة عندما تكون مغلقة دون استهلاك الكثير من طاقة البطارية حيث تعرض الوقت والتاريخ والإشعارات.
  • يحمل قارئ لبصمة الأصبع يمكن استخدامه للعديد من الأمور.
  • تعمدت سامسونغ أن يكون الجهاز مدعوم بمنفذ USB Micro التقليدي وليس USB C الجديد وذلك كي يكون الجهاز متوافق مع نظارة تقنية الواقع الافتراضي VR من سامسونغ.
  • الجهاز مثبت بشهادة IP68؛ ويعني هذا بأن الجهاز يمكنه تحمل المياه حتى عمق 1.5 متر ولمدة تصل إلى 30 دقيقة في حال الظروف الطارئة مثل المشي تحت المطر أو سقوط الجهاز في الماء دون قصد، بالإضافة لمقاومته للأتربة والغبار.
  • يدعم الجهاز تقنيات الواي فاي والبلوتوث وتقنية NFC.
  • الجهاز متوفر بالألوان الأسود والذهبي والفضي.

مواصفات وأسعار جهاز جالاكسي S7

عيوب جالاكسي S7

بحسب العديد من المستخدمين فأن الجهاز لا يحوي الكثير من العيوب سوى بعض الأمور البسيطة التي تزعج بعضهم منها إن البطارية مدمجة بالهاتف ولا يمكن فكها وتركيبها بسهولة، مما يعني إنها قد تحدث مشكلة في حال حصول عطب بالجهاز.

كما ذكر آخرون بأن الجهاز يفتقد تقنية IR والتي تمكن المستخدم من استعمال الجهاز كجهاز تحكم عن بعد للكثير من الأجهزة.

كذلك لا يوجد في الجهاز منفذ USB Type – C والذي يساعد في نقل الملفات والبيانات بسرعة كبيرة.

ولم يذكر المستخدمون عيوب أخرى في الجهاز غير ذلك؛ مما يعني إنه جهاز مثالي لغالبية المستخدمين ويلبي حاجاتهم المختلفة.

كما قال مسؤول سامسونغ أثناء الإعلان عن الجهاز وأضاف إن الشركة تسعى عبر هواتفها الجديدة إلى تحسين حياة المستخدمين ومنحهم تجربة استخدام أفضل.

إضافة إلى إن الشركة تلافت بعض العيوب التي كانت موجودة في إصداراتها السابقة مثل دعمه لوحدة تخزين خارجية ومقاومته للماء والغبار.

أسعار جالاكسي S7

يتوفر الجهاز في الأسواق السعودية بما يقارب 2300 ريال سعودي. وفي الأمارات بنحو 2500 درهم. أما في مصر فيصل سعره لما يقارب 8000 جنيه، مع الأخذ بعين الاعتبار اختلاف الأسعار في الأسواق المحلية بين سوق وآخر.