منوعات

كسب المال بدون تعب

ملخص كتاب كيفية كسب المال بدون تعب للكاتب جيمس جوي جونيور، قوّ الرغبة لديك بالمال ودع جانبًا الرغبات الأخرى ذات الأهمية الأقل، وسوف تجد بأنك قد امتلكت القدرة التي تحتاج إليها لتحصيل المال.

عدد دوافعك للرغبة في الحصول على المال، وأضف المناسب من الدوافع الجديدة للحصول على ذلك.

اساسيات كسب المال بدون تعب

هناك بعض النقاط الأساسية لكسب المال بكل سهولة سنحاول شرحها:

الإعتقاد والتوقع

الاعتقاد بالتعريف هو الإيمان يتقبل فكرة ما على أساس كونها حقيقة واقعة، لذا من الضروري العمل على تطوير هذه الفكرة التي بإمكانه أن تجلب لنا المال وأن ندع جانبًا الأفكار التي تبقي المال بعيدة المنال منّا، فالعقل الباطن لا يدرك الإنطباعات الشخصية أو الذهنية مفيدة كانت أم لا، مرغوبة أم لا، وأن اللاوعي لدينا يعمل قدر استطاعته على جعل أي شيء يعتقد به حقيقة واقعة.

أما التوقع فهو الحالة التي تفترض حدوث أشياء بحد ذاتها تمامًا، فعندما ترغب بالمزيد من المال عليك توقع حدوث ذلك، وعندما تعتقد بأنك ستمتلك ذلك المال فإن المال يرسل إشارات خفية وأفكارًا ومشاعر تتعلق بذلك الاعتقاد الراسخ لديك في العقل الباطن مما يساعد على التأكيد بأن ذلك سيحصل، وهو من النقط المهمة في كسب المال بدون تعب.

المنحى العقلي للمال واتجاه التفكير المالي

تخلّى عن المشاعر السلبية تجاه المال بحيث تترك الغضب وندمك على الأخطاء التي ارتكبتها تجاه امتلاكك للمال، ولتكن مشاعرك إيجابية وحيادية، واكسب، وأقبل على صرف المال بشجاعة ولا تهاب نفاذه، وليكن الأمل يملأك باستعادته، ولكن لتخسر المال بروية وهدوء.

الأهداف المالية

إن الهدف المالي الذي يجب أن يظل أمام عينك هو تلك النقطة التي تريد الوصول لها، لذا يجب تحديد الأهداف المالية التي ترغبها، ومن أهم الأمور أن تحدد للهدف فترة زمنية محددة للوصول إليه، منها كسب المال بدون تعب،

إن هذا الهدف يملك قوة عجيبة عندما تضعه على الورق، عند الوصول إلى الهدف المالي وإنجازه، ضع أهدافًا أخرى أكبر من السابقة ولتكن أهدافًا متعددة وليس هدفًا واحدًا فقط.

ولتكن أهدافك تلك بينك وبين نفسك ولا تطلع عليها أحدًا، لتحميها من الأفكار والآراء السلبية.

لتفكر في النتائج النهائية، وفكر كما لو أن ما ترغبه قد تحقق

إن التفكير بالنتائج النهائية للأهداف يقرب من تحقيق ها، وعندما تركز على النتائج تجد أن التوقعات بتحقيق النتائج المرجوة الأمر الذي يرسخ في عقلك اللاواعي بأن لا بد وأن تحصل على النتائج المرغوبة.

فالعقل البطن اللاواعي هو من يتحكم بحجم الموارد المالية لديك في المستقبل والحاضر، فكر بالنتائج النهائية تجد أنها تحققت بالفعل.

تحدث وكأنّ ما تريد أن يتحقق قد تحقق فعلًا وتصرف على هذا الأساس

لكي تستطيع أن تجذب المال لك، في حال استخدامك لقدرة أفكارك، لتتكلم وتتصرف فيما يتعلق بتحقيق ما ترغب به أن يتحقق ماليًا قد أنجز الآن أو أنه سيتحقق في القريب العاجل، فإن ما تقوله سيؤثر في طريقة تفكيرك، والكلمات لديك هي من سيكوّن الاعتقاد الراسخ في الوعي واللاوعي فيما يتعلق في مواردك المالية (الأهداف المالية)، فلو تكلمت عن الفقر والعوز فإن ذلك سيتحقق، ولو تحدثت عن الثراء والغنى فسوف يتحقق كلامك هذا.

لكون العقل الباطن اللاواعي والعقل الواعي يتأثر بشدة بالطريقة تتكلم وتتصرف فيها، فلو تصرفت بطريقة كما لو أن مالك موجود في البنك الآن أو في طريقه إليك، فإن توقعك لحصول ذلك يزداد قوة ورسوخًا في العقل اللاواعي والواعي على حد سواء، كأن تكون قد استطعت كسب المال بدون تعب.

عبارات التأكيد

بالتعريف هي جملة أو كلمة الغاية منها التأثير على العقل الباطن بطريقة ممنهجة، بما تخلفها من انطباعات عقلية وذهنية عمّا تريده، أو عمّا تريد أن تكون عليه حالتك، عليك استخدام عبارات أو كلمات غاية في التركيز للتأكيد، ورددها مرات ومرات، تشحن على هذا الشكل المشاعر الايجابية، ردد ذلك في كل الأوقات والحالات عند النهوض من الفراش، قبل النوم، خلال النهار أو الليل.

التصور والتنظيم

التصور والتنظيم

التصور هر هو عملية تشكيل الصور الذهنية عن سابق تصور وتصميم، للتحكم بالظروف التي تمر بها باستمرار، لذا شكل صورًا ذهنية كي يستخدمها عقلك الباطن ويعمل على أساسها الذي ترغبه، حيث أنك تستطيع أن تتخيل نفسك وأنت تجلس خلف المكتب الخاص بك وتقوم بالتوقيع على الشيكات المصرفية، ولتترافق عملية التصور تلك مع المشاعر الايجابية مما يجعله محققة.

ونظم ونسق أفكارك وتصرفاتك، وفت منهج مجدد لتقوم بسلوكه، لتكن حياتك بسيطة، فيسهل التنظيم، رتب أغراضك الشخصية والأواني المنزلية وأوراقك المكتبية، وتخلص من كل شيء لا تستخدمه، أو حتى لا ترغب بوجوده، وابدأ بمباشرة الأمور ذات الأهمية القصوى، واعمل على تنظيم أمورك ضمن قوائم يومية وأسبوعية أو حتى شهرية وجددها، أضف لها أو احذف منها وابقى على صلة مستمرة بها، لكسب المال بدون تعب.

القوانين المالية

من أهم القوانين المالية هي التي تقول أن المال يزداد عندما يكون متحركًا، أي بمعنى أن استعمال المال يقوم بتنميته ويزيده، واصرف المال بتعقل، ووفره واستثمر المال بحذر ووعي، وسدد التزاماتك وفواتيرك في المواعيد الدقيقة والمحددة، وامسك بدفاتر حسابات وسجلات مالية، واطلب المساعدة والنصيحة المهنية كلما دعت الحاجة لذلك.

الخطط والحدس

الخطط والحدس

إن الحدس يسمح للذات الشخصية اللاواعية أن تؤثر بك، بحيث يمكنها أن تدلك على الطريق الصحيح الذي عليك أن تسلكها والموصلة إلى تحقيق الرغبات التي تريدها، ولا تقاوم الحدس لمّا يكشف لك عن أشياء معينة، ولا تشكك فيه ولا تنتقد حدسك، ودقق في الأفكار والمشاعر التي يبثها لك الحدس، ولتكن الأحلام التي تراودك مصدر معلومات مهمة لك، ورسائل للتوجه والفهم، قدّر الحدس لديك ونمّي تلك الملكة واعتمد عليها، فهو سيساعدك في تحقيق غاياتك التي تريد الوصول إليها، وبالتالي كسب المال بدون تعب.

وقم بالتخطيط المفصل، أي ضع الخطط المفصلة والواضحة عندما تريد القيام بعمل ما، لتكن الخطة مكتوبة، وتخص كل هدف من الأهداف المالية لديك، لكي تستطيع الوصول إلى تلك الأهداف الكبيرة والمهمة.

الطاقة الذاتية وصورة الذات والمصدر المناسب للرزق

ليكن مصدرك المناسب لرزقك من العمل في مجال يتناسب والقدرة الفردية لك، والمواهب الفطرية التي تتمتع بها، مترافقة مع الأشياء التي لك ولع بها، وكوّن عن نفسك صورة ذاتية تستطيع التحكم بما يحدث لك وبما تقوم به، واعمل على أن تكون صورتك عن نفسك ذلك الشخص القادر الذي يستحق أن ينال ما يرغب ويريد، أمّا طاقتك الذاتية فهي المقدرة لديك على النشاط الذهني والجسدي، فأحسن إدارة الطاقة لديك، لأن ذلك يعمق ويحسن القدرة على القيام بالأشياء اللازمة لتحقيق الذي ترغب به من كسب المال بدون تعب.

لتعمل على أن تكون الوفرة المادية والمالية تشع منك

إحدى أهم السبل السهلة لمساعدة الناس بكسب المال بدون تعب، هي النقاش معهم عن الكسب والربح وتحصيل الأموال، والرخاء المالي والوفرة المالية، ومن البديهي عدم النقاش في الخسارة والإفتقار إلى المال، لأن الحديث والنقاش في الإفتقار والعوز المالي يجلب ذلك، ولكسب المال بدون تعب بإمكانك أن تجعل الوفرة من المال تنبع منك بواسطة الأفكار والكلمات والأفعال التي تقوم بها، من أجلك أو من أجل الآخرين بنفس الوقت على حد سواء، مما يساعد الناس على الحصول على المال أيضًا.

الخاتمة

تحدثنا في هذا المقال عن طريقة وكيفية كسب المال بدون تعب من خلال كتاب (كيف تكسب المال بدون تعب)، للكاتب الأمريكي جيمس جوي جونيور، فتحدثنا عن أهم النقاط التي تجعل كسب المال ممكنًا بأقل جهد مبذول وبدون تعب يذكر، فتكلمنا عن تأثير الاعتقاد والتوقع والمنحى العقلي للتفكير المالي، وتحدثنا عن الاتجاه المالي وكيفية التفكير في حصول النتائج النهائية للأهداف المرغوبة، وأنهينا بالحديث عن القوانين المالية التي تتلخص بمقولة قديمة (اصرف ما في الجيب يأتيك ما في الغيب).

قد يهمك:

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى