هل حذائك يسبب لك الإحراج؟ إذن إليك أفضل وأسهل طرق التخلص من رائحة الحذاء الكريهة

18 طريقة مجربة وسريعة تضمن التخلص من رائحة الحذاء المزعجة

18 طريقة يمكنك من خلالها التخلص من رائحة الحذاء المزعجة بشكل نهائي وإلى الأبد، والقضاء على كم الإحراج الكبير الذي تشعر به في كل مرة ترتدي هذا الحذاء أو في كل مرة يتوجب عليك خلعه.

8 – ظروف الشاي

ظروف الشاي

إنها طريقة التخلص من رائحة الحذاء الأكثر انتشارًا لما لها من نتائج فورية بالإضافة إلى كونها الطريقة الأسهل بشكل مطلق، فما عليك إلى وضع ظرف من ظروف الشاي داخل الحذاء وتركه طوال الوقت الذي لا ترتدي الحذاء خلاله، وتبديل الظرف بين الحين والآخر، وفي حال عدم توفر الظروف يمكن وضع كمية من أوراق الشاي والتأكد من إزالتها كلها قبل ارتدائه، كما يمكن مسح الحذاء ببضع قطرات من الشاي.

7 – الزيوت ذات الطبيعة الأساسية

تعمل هذه الزيوت على التخلص من رائحة الحذاء بشكل فعال وسريع بالإضافة إلى منحه رائحة مميزة ومحببة، ولكن من جهة أخرى فاستخدام كمية كبيرة من الزيت يمكن أن تجعل الحذاء رطب وتسبب مشكلة جديدة بدلًا من حلها، لذا فلا بد من التقيد بالكميات القليلة، ومن أفضل هذه الزيوت: زيت شجرة الشاي – زيت اللافندر – زيت النعناع.

6 – التخلص من رائحة الحذاء بغسيله

التخلص من رائحة الحذاء بغسيله

إنه طريقة التخلص من رائحة الحذاء بشكل جذري بالإضافة إلى تجديده والتخلص من كل الأوساخ التي كانت تفسد مظهره فغسيل الحذاء فرصة ممتازة، إذن يجب اختيار المواد المناسبة وتنظيفه من الخارج والداخل، كما يمكن وضعه في الغسالة بعد إزالة أي أربطة ويفضل وضعه داخل كيس قماشي قبل ذلك، وبعدها التأكد من تجفيفها بتركه تحت أشعة الشمس مدة كافية.

من جهة أخرى بعض الأحذية لا تناسبها هذه الطريقة وقد تؤدي إلى إفسادها واهترائها، لذا يجب قراءة النشرة المرفقة مع الحذاء حول طريقة تنظيفه قبل ذلك.

5 – أوراق الميرمية

لأوراق الميرامية تأثير مضاعف حيث أنها تعلم على سحب الروائح الغير محببة بالإضافة إلى التعطير ومنح الحذاء رائحة جيدة، وذلك من خلال وضع عدة أوراق من الميرامية داخل الحذاء وتركها أطول فترة ممكن خلال الوقت الذي لا تستعمل الحذاء فيه، وتجديد الأوراق بين الحين الآخر لتمديد التأثير وللحصول على نتيجة مستمرة.

4 – منح الحذاء فترة راحة وتهوية

منح الحذاء فترة راحة وتهوية

ارتداء الحذاء نفسه بشكل يومي ودائم يحرمه من فرصة التهوية ويعمل على تركيز كمية العرق فيه بالإضافة إلى تزايد البكتيريا والنتيجة ستكون رائحة قوية جدًا، لذا لا بد من أخذ هذا الأمر بعين الاعتبار والحصول على حذاء آخر يتم الاعتماد عليه إلى جانب هذا الحذاء بحيث يتم التبديل بينهما بشكل يومي فيحصل كل منهما على بعض التهوية والراحة بعيدًا عن الرائحة المزعجة.

3 – تجفيف الأحذية المبتلة على الفور

تجفيف الأحذية المبتلة على الفور

الرطوبة تعتبر البيئة المثالية لانتشار البكتيريا التي تعتبر مصدر رائحة الحذاء وهذا ما يضمنه الحذاء مع التعرق ولكن الحال سيكون أسوأ مع الحذاء المبتل، لذا لا بد من التأكد من تجفيف الحذاء في حال تعرض للبلل بسبب المطر أو بسبب السير في بركة ماء، وذلك من خلال وضعه في الشمس والهواء عدة ساعات، كما يمكن استخدام هواء السيشوار لهذه المهمة.

2 – تجديد بطانة الأحذية بشكل دوري

غالبًا ما تكون رائحة الحذاء عالقة في البطانة الداخلية، وناتجة عنها بسبب امتصاصها لنسبة كبيرة من العرق عندها يكون التعامل مع الأمر أصعب، ولكن لحسن الحظ يمكن الحصول على بطانة جديدة يتم نزع الأولى وإلصاق الجديدة، كما يمكن الحصول على عدد منها يتم استخدامها قبل كل مرة هكذا ستحمي الحذاء من الرائحة تمامًا.

1 – بضع قطع من الفحم

بضع قطع من الفحم

الفحم من أفضل المواد التي تعمل على امتصاص الرائحة من المكان المتواجدة فيه وبشكل سريع وسهل، وكل ما يجب القيام به هو وضع قطعة من الفحم (بدون إشعالها) داخل الحذاء وتركها خلال الليل ومن ثم إزالتها قبل ارتدائه، كما يفضل أن يتم وضعها طيلة الوقت الذي لا ترتدي الحذاء خلاله.

كيف كان التخلص من رائحة الحذاء بهذه الطرق؟ هل نجحت في ذلك؟ وما هي الطريقة التي اعتمدتها لهذه المهمة؟ كم من الوقت استغرقت؟ ماذا عن شعورك بالثقة الآن؟ هذا وغيره عن تجربتك … نحن ننتظر مشاركتنا النتائج التي حصلت عليها والمزيد من الطرق الفعالة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تذكر أنه لا يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.