هل حذائك يسبب لك الإحراج؟ إذن إليك أفضل وأسهل طرق التخلص من رائحة الحذاء الكريهة

18 طريقة مجربة وسريعة تضمن التخلص من رائحة الحذاء المزعجة

هل حذائك هو مصدر الإحراج بالنسبة لك؟ هل دائمًا ما تمتلك أحذيتك رائحة قوية؟ هل بحثت عن حل لهذه المشكلة من قبل؟ إذن ما رأيك بـ 18 حل دفعة واحدة؟ هذه أفضل الطرق المجربة والتي تضمن التخلص من رائحة الحذاء بشكل نهائي وسريع.

ما عليك إلا الاطلاع عليها ومن ثم اختيار الأفضل بالنسبة لك وتطبيقه، أو حتى استخدام أكثر من حل، ومهما كان ما اخترته تأكد من أنك في طريقك إلى التخلص من رائحة الحذاء المزعجة.

18 – القليل من الخميرة

القليل من الخميرة

امتصاص العرق والرطوبة والتخلص من الرائحة الكريهة هذا بالضبط ما تضمنه الخميرة أو الباكينغ صودا، فهي من المواد التي تسحب مثل هذه الروائح، وما عليك إلا وضع القليل من الخميرة داخل كيس قماشي مسامي ووضعه في الحذاء وتركه طوال الفترة التي لا ترتديه فيها، وتجديد الخميرة بين الحين والآخر ولاحظ اختفاء تلك الرائحة.

17 – خليط الخل مع الماء

يعمل الخل على التخلص من البكتيريا المسبب الأول والأهم لرائحة الأحذية والأقدام لذا يمكن لمسح الحذاء من الداخل بمحلول مكون من كميات متساوية من الخل والماء التخلص من رائحة الحذاء بشكل سريع ولكن يجب تجفيفه بعد ذلك، إلا أن هذه الطريقة لا تنفع مع كل الأحذية فالخل قد يلحق الضرر ببعضها مثل الأحذية الجلدية.

16 – قشر الحمضيات (ليمون – برتقال)

قشر الحمضيات (ليمون – برتقال)

قطعة من قشر البرتقال أو الليمون تترك بضع ساعات داخل الحذاء ومن ثم تتم إزالتها وإذا برائحة الحذاء قد اختفت، هذا بالفعل ما حدث فيمكن لهذه القشور امتصاص الرطوبة بالإضافة إلى الرائحة المنعشة التي تم الحصول عليها، والأمر لا يتطلب إلا بضع ساعات وقطة من القشر.

15 – المناديل المعطرة

استخدامات المناديل المعطرة لا تتوقف عن حد معين بل هي أكثر مما تعتقد وفيما يتعلق برائحة الحذاء فهي وسيلة فعالة لكن يجب تجنب المناديل التي تكون على درجة عالية من الرطوبة بل يجب اختيار المناديل شبه الجافة، ويتم وضع منديل في الحذاء وتركه 3 – 4 ساعات، ومن ثم إزالته وتجفيف الحذاء إن تعرض للرطوبة نتيجة ذلك.

14 – أوراق الجرائد

أوراق الجرائد

تعمل أوراق الجرائد على امتصاص الرطوبة والعرق الذي يؤدي إلى ظهور تلك الرائحة الكريهة، لذا ما عليك إلا وضع بضع أوراق من الجرائد في الحذاء وتركها بضع ساعات، من جهة أخرى هذا الأمر سيساعد في استعادة شكل الحذاء الجديد من خلال التخلص من أي تجعدات أو طيات حصل عليها خلال ارتدائه.

13 – الكحول الطبي المخفف

الكحول وسيلة جيدة للتخلص من مصدر وسبب رائحة الحذاء بالإضافة إلى حماية الأقدام مما قد يترتب على العرق والرطوبة من مشاكل صحية مثل فطريات الأقدام والتي تكون ذات نتائج مؤلمة، وكل ما تحتاج هو الحصول على عبوة من الكحول الطبي المعقم والمخفف بحيث تتراوح نسبة الكحول بين 60% و90%، ورشه داخل الحذاء أو مسح الحذاء به باستخدام قطعة من القطن، وتكرار الأمر بعد كل مرة ترتدي بها هذا الحذاء.

12 – بودرة الأطفال

بودرة الأطفال

فوائد بودرة الأطفال كثيرة جدًا والتخلص من رائحة الحذاء أهمها فهي تضمن التخلص من الرطوبة بالإضافة إلى حماية الأقدام من التعرق فضلًا عن رائحتها المميزة التي ستخفي أي رائحة أخرى كريهة ومزعجة وبشكل بسيط جدًا فقط بوضع القليل منها داخل الحذاء وتركه، أو وضع القليل على الأقدام قبل ارتداء الأحذية.

11 – مزيل رائحة العرق

كما هو فعال مع رائحة العرق من الجسم هو فعال أيضًا مع الأقدام والحذاء وهذه الطريقة تتميز بأنها سهلة ويمكنك حمل بخاخ المعطر معك في كل وقت، وما عليك إلا:

  • رش القليل من مزيل رائحة العرق داخل الحذاء بعد ارتدائه، وقبل ذلك ببضع دقائق.
  • رش كمية منه على الأقدام مباشرة، والانتظار بضع دقائق قبل ارتداء الحذاء.

10 – رشة من الملح

رشة من الملح

يمكنك استخدام الملح في التخلص من رائحة الحذاء بعدة طرق:

  • رش القليل من الملح وتوزيعه داخل الحذاء وتركه بضع ساعات ومن ثم التخلص من كل آثار الملح.
  • تحضير محلول ملحي واستخدامه في التنظيف ومن ثم تجفيف الحذاء في الهواء وتحت أشعة الشمس.
  • وضع كمية من الملح في كيس قماشي صغير وتركه داخل الحذاء.

9 – الاعتماد على الحذاء المناسب

عدم تهوية القدم داخل الحذاء من أهم الأسباب التي تؤدي إلى رائحة الحذاء القوية لذا اختيار الحذاء المناسب يعتبر الحل، فعلى الحذاء أن يكون بقياس مناسب ليس ضيق أو بحجم القدم تمامًا بل يجب ترك مجال صغير لتهوية، كما أنه من الضروري التأكد من نوعية الحذاء والنسيج المصنوع منه واختيار الأنواع المسامية أو المضمونة.

(يمكنك متابعة طرق التخلص من رائحة الأحذية الكريهة بالضغط على 2)