أفضل مواقع الصور عالية الجودة المجانية

كيف تحصل على صور عالية الدقة مجانًا؟

هل أنت جاهز لاستخدام الآلاف من الصور الخالية من حقوق الملكية. سواء كنت مديرًا للشبكات الاجتماعية أو مصممًا للرسومات أو الويب أو مدونًا أو معلنًا أو متحمسًا للتصوير الفوتوغرافي، فلا يهم. هناك أرشيف جميل وضخم جدًا من الصور المهنية المجانية. أدناه، نقدم لك قائمة تضم أفضل 15 موقعًا والتي تعتبر مخزون رائع ومذهل من الصور المتاحة للجميع على الويب، إنها صور جاهزة لأي استخدام، سواء كان استخدامك لها شخصيًا أو تجاريًا.

افضل مواقع الصور عالية الجودة

ملاحظة: القائمة التالية عشوائية ولا يعني ذكر اسم موقع في بداية القائمة أنه الأفضل فيها.

استخدم جوجل للعثور على صور مجانية

الموقع الأول الذي نوصي به للحصول عن الصور المجانية عالية الجودة هي ما تحت عينيك كل يوم: جوجل. يحتوي محرك البحث هذا أداة لتحديد الصور المجانية أو المنشورة مع تراخيص تتيح لك إعادة استخدامها.

لذا قبل الدخول إلى عالم مواقع الصور المجانية، ننصحك بإلقاء نظرة أولية على محرك البحث. ما عليك سوى البحث بكلمة رئيسية في حقل البحث التقليدي لموقع جوجل، وبمجرد الوصول إلى صفحة النتائج، انقر على “الصور”. ومن “الأدوات ستجد خيارات مختلفة منها “حقوق الاستخدام”، عن طريق تغيير هذه الأداة، يمكنك العثور على صور مجانية مناسبة لاحتياجاتك.

صور مجانية على فليكر

إذا كنت تبحث عن صور مجانية، فلا يمكنك تجاهل موقع Flickr، إنه من بين المواقع الأفضل للحصول على الصور المجانية التي التقطها المصورون المحترفون. داخل النظام الأساسي الذي يضم حوالي 13 مليار صورة، يمكنك البحث عن الصور المجانية من خلال تحديد الترخيص الصحيح في شريط البحث. توفر العديد من صور المشاع الإبداعي الموجودة على الموقع حقوق إعادة الاستخدام والتعديل. ما عليك سوى الاهتمام باحترام شروط إعادة الاستخدام التي تتطلب في كثير من الأحيان تحديد مصدر الصورة على الأقل. ستجد هنا شرحًا للبنود التي ستمكنك من إعادة استخدام الصور المتاحة ضمن رخصة المشاع الإبداعي.

للعثور على صور مجانية تطابق الاحتياجات الخاصة بك، يجب عليك أيضا استخدام أدوات البحث المتقدم، هنا يمكنك أن تحدد التوجه مثل الصور المجانية، واللون السائد والأسلوب. كما يمكن البحث عن صور بأبعاد معينة حسب احتياجاتك.

موقع Picjumbo الذي ينيح صور مجانية مناسبة للطباعة

أكثر من 1.6 مليون عملية تنزيل للصور تمت على موقع picjumbo، المجموعة التي أنشأها المصور والمصمم الإلكتروني التشيكي فيكتور هاناك. تكون الصور المجانية أكبر من 3000 بكسل، وبالتالي فهي مناسبة بشكل خاص للطباعة. الجزء المجاني من الموقع هو مجرد واجهة لقاعدة البيانات المدفوعة، لكنه رغم ذلك غني بالفعل ويحتوي آلاف الصور المجانية التي يمكن استخدامها لمشاريعك.

موقع morgueFile قاعدة بيانات مجانية للصور المتاحة للاستخدام التجاري

تأسس موقع morgueFile في عام 1996 من قبل مايكل كونورز، وهو موقع للصورة المجانية الذي يجمع أكثر من 350،000 صور حرة للاستخدام دون قيود طالما كنت تذكر اسم المصور. يتيح لك المحرك الداخلي القوي للبحث العثور بسرعة على الصور المجانية التي تبحث عنها، وذلك باستخدام الكلمات الرئيسية، كما يتيح لك إمكانية رؤية تعليقات أولئك الذين رأوا الصورة المجانية أو استخدموها. من المفيد استخدام ميزة “معظم التحميلات” التي تسمح لك بفرز المكتبة وفقًا للصور التي تم تحميلها بشكلٍ أكبر.

موقع Freeimages صور مجانية مفهرسة بشكلٍ جيد

الاسم يقول كل شيء. Freeimages هو موقع للصور المجانية حيث يمكنك الاختيار من بين أكثر من 410 ألف صورة مجانية لأكثر من 30 ألف مصور. جميع الصور هذه مفهرسة بعناية وتم استخدام البيانات الوصفية بدقة مما جعل الموقع أفضل مواقع الصور الفوتوغرافية. باختيار البحث المتقدم، يمكنك أيضًا البحث استنادًا إلى نوع كاميرا معينة أو حجم الصورة المجانية التي تحتاجها. كما يتوفر مع كل صورة نسخة يمكن طباعتها وتفاصيل حقوق الطبع والنشر. احرص دائمًا على تحديد الصور المجانية فقط، نظرًا لأن الموقع مرتبط بمخزون مدفوع آخر. يجب عليك التسجيل مجانًا لاستخدام الموقع.

أكبر أرشيفات الصور المجانية الأصلية على الويب

خريطة لروسيا رسمها الإيطالي Girolamo Ruscelli في عام 1574
خريطة لروسيا رسمها الإيطالي Girolamo Ruscelli في عام 1574

مواقع الصور المجانية التي ذكرتها أعلاه هي الأكثر شمولًا المتاحة للعامة. ولكن بالنسبة لمشاريعك، قد تحتاج إلى شيء أكثر تحديدًا وأصلية. في هذا القسم الأخير من دليلنا لأفضل مواقع الصور المجانية، نقدم لكم مواقع للحصول على صور مجانية أكثر تفصيلًا يمكن العثور عليها على الإنترنت.

دعونا نبدأ مع موقع carpicture: هذا الموقع للحصول على صور للسيارات الكلاسيكية، إنها تضم قائمة من السيارات لا حدود لها، من أكورا إلى فيراري ورولز رويس. يتضمن صور عامة وتفاصيل خارجية أو داخلية، هنا، لا يوجد شيء مفقود. بمجرد اختيار الصورة لتنزيلها، يمكنك الاطلاع على البيانات الفنية والمصدر والأبعاد المتوفرة والقليل من الأشياء الأخرى.

ويكيبيديا Geographicus: إذا كنت مغرمًا بالخرائط القديمة أو كنت مضطرًا لاستخدامها في مشروع رسوماتك التالي، فلديك أرشيف صور مجاني متاح على الإنترنت، تم إنشاء الأرشيف بإرادة Geographicus Rare & Antique Maps، وهو تاجر تجزئة أميركي من مدينة نيويورك كان يقوم ببحث وجمع واستعادة وتسويق الخرائط القديمة منذ عام 1999. كما يقول في مدونته Frizzifrizzi، لعدة سنوات قرر تاجر المواد القديمة السخي جعل القليل من مقتنياته متاحة مجانًا. الجودة هي أيضا ممتازة للطباعة.

موقع يروبيانا: إذا كنت تبحث عن الصور القديمة وصور الطبيعة واللوحات، فهناك موقع مجاني ومثالي لك هو يوروبيانا. يسمح لك الأرشيف باستكشاف التراث الثقافي الأوروبي والاستفادة من العديد من المحتويات المجانية الأصلية. كن حذرًا وقم بتحديد الصور المجانية فقط من مرشح البحث، حتى أن المكتبة البريطانية قد أتاحت عبر الإنترنت أكثر من مليون صورة مجانية يمكن استخدامها بحرية.

موقع New Old Stock: لعشاق الموضة هناك أيضًا موقع New Old Stock، إنه مجموعة غنية من الصور المجانية المتاحة للعامة، وهي تتضمن صورًا للعديد من المؤسسات مثل وكالة الفضاء الأمريكية NASA والأرشيف الوطني الأمريكي والمكتبة الوطنية في إيرلندا ومجلس التراث الوطني السويدي … فقط على سبيل المثال لا الحصر. الصور ذات جودة ممتازة ومتاحة بدقة 300 نقطة في البوصة (دقة مناسبة للطباعة). هناك صور تعتبر كنوز حقيقية، مثل مشاهد الحياة في غرينلاند في عام 1909 أو جولة البولشوي في أستراليا عام 1940.

الأن أخبرنا، أي موقع للصور المجانية تفضل؟

قد يعجبك ايضا