أفضل مواقع تعليم الخياطة … 10 مواقع لتعلم الخياطة والتفصيل

كيف أتعلم الخياطة ؟ من أين يجب أن أبدأ؟ إلى أين يجب أن أتوجه؟ … إذا كنت حقًا تود ذلك فاترك الأمر لنا لأننا جمعنا لك بعناية أفضل مواقع ومدونات تعليم الخياطة عبر الإنترنت بشكل مجاني، والاعتماد عليها هو أول ما عليك القيام به.

فهناك الكثير من الاختيارات أمام كل شخص يود تعلم الخياط والتفصيل، إلا أن الاختيار من بينها يمكن أن يشكل تحدي حقيقي، لذا حاولنا جعل الأمر أسهل بتقديم أفضل تلك الاختيارات التي يمكن لها أن تحقق حلمك.

أفضل 10 أماكن تعليم الخياطة مجانًا عبر الإنترنت

1 – تيلي والأزرار – Tilly and the Buttons Learn to Sew

تيلي والأزرار – Tilly and the Buttons Learn to Sew

تيلي والأزرار مدونة تقدم سلاسل كورسات تعليم الخياطة مجانًا بداية من المستويات المبتدئة وصولًا إلى الاحتراف، لقد بدأت المدونة قبل حوالي 10 سنوات بهدف مشاركة الخياطة وطريقة صنع الملابس وتفصيلها بالإضافة إلى التواصل مع الأشخاص الأخرين المهتمين بالخياطة.

الدروس مقدمة من قبل “تيلي والنس” حيث أن هذه الدروس هي نتاج لشغفها بالخياطة وتحويل قطع القماش المسطحة إلى ملابس أنيقة، مع خبرة تزيد عن 10 سنوات ودراسة الخياطة في كلية لندن للأزياء لتكون النتيجة سلسلة من الدروس التي يمكنك الاعتماد عليها لتنمية شغفك أنت أيضًا في الخياطة.

أما عن أهم الدروس التي عليك البدء بها فهي: كيف تبدأ الخياطة – اختيار ماكينة الخياطة – كيفية إعداد ماكينة الخياطة – قم بخياطة فستانك الخاص – تعلم خياطة التنانير – أخطاء آلة الخياطة – قم بخياطة القميص الخاص بك أو القميص الفستان – نصائح للخياطة السريعة – خياطة خطوط مستقيمة ومنحنيات وزوايا…


2 – تعلم الخياطة مع Crazy Little Projects

تعلم الخياطة مع Crazy Little Projects

هل تبحث عن موقع لـ تعليم الخياطة من منزلك في الوقت الذي يناسبك؟ إذن دروس الخياطة والتفصيل الموجودة في Crazy Little Projects ستضمن لك ذلك بداية من خياطة خط مستقيم وصولًا إلى صنع الكشكش وإضافة التفاصيل الأكثر صعوبة وتعقيدًا.

إن كنت تملك ماكينة خياطة ولكنك لا تعرف ما الذي عليك فعه بها، فلا تقلق لست وحدك وبوجود هذه الماكينة قد قطعت خطوة كبيرة، ويمكنك التعرف إلى تفاصيلها وطريقة عملها وإتقان الخياطة ببساطة عن طريقة الدروس الموجودة هنا، وكل ما هناك هو التسجيل بإضافة اسمك وبريدك الإلكتروني وسوف تصلك الكثير من الأفكار الرائعة.

أما بالنسبة لأهم الدروس فهي: تعلم الخياطة: دروس الخياطة المجانية عبر الإنترنت – كيف تصنع حقيبة – كيفية استخدام ماكينة الخياطة – أفضل ماكينة خياطة للمبتدئين وما بعدها – خياطة محفظة للهاتف – 25 مشروع خياطة للمنزل – 25 هدية رائعة للنساء…


3 – تعلم خياطة الملابس مع Melly Sews

تعلم خياطة الملابس مع Melly Sews

اشترك في الموقع واحصل على إلهام الخياطة بشكل أسبوعي… الخياطة أمر رائع وعلى معظم الأشخاص أن يتعلمون ذلك وعلى أفل تقدير تعلم طريقة إصلاح الملابس، لذا كان كورس الخياطة هذا مقدم بشكل مجاني.

يمكنك التعرف عن قرب إلى ماكينة الخياطة الخاصة بك، ومن ثم البدء بالتدرب على صنع الخطوط المستقيمة وبعدها إتقان المهارات الأساسية، والانتقال إلى العرزة المتعرجة وبعدها سيكون بإمكانك اللعب مع أي غرزة أخرى بهذه البسطة إلى أن تتمكن من تحويل تصاميمك إلى واقع، ماذا تنتظر ابدأ الآن!

بالنسبة للدروس التي عليك البدء بها فهي: أنواع الخيوط للخياطة – كيفية اختيار إبرة ماكينة الخياطة – تعلم طريقة خياطة حقيبة الربط – كيفية خياطة الأزرار – كيفية التسوق لشراء القماش – الطريقة الصحيحة للخياطة – لوازم الخياطة للمبتدئين – خياطة تنورة سهلة وبسيطة وسريعة – أغطية الوسادة – أي ماكينة خياطة يجب أن تشتري…


4 – تعلم الخياطة والتفصيل والديكور مع newton custom interiors

تعلم الخياطة والتفصيل والديكور مع newton custom interiors

ليس فقط موقع تعليم الخياطة فحسب! بل هنا ستجد الكثير: إلهام وأفكار لديكور منزلك بأقل التكاليف – عدد كبير من الدروس التفصيلية معظمها متضمنة مقاطع فيديو تعليمية – تعلم طريقة طلاء الخزائن والأثاث والجدران وغيرها – ديكور الجدار وأنماط كثيرة منه – التعرف إلى أهم وأفضل الحيل والنصائح لتنظيم وترتيب المساحات والغرف في منزلك.

إذا كنت تشاهد والدتك أو جدتك وهي تخيط الملابس إن كنت تحب الأقمشة وتستمتع بالعمل عليها وإن كنت تراقب والدك وهو يقوم بالأعمال المختلفة في المنزل وإن كنت مهتم بتصميم ديكور بيتك بطريقة مميزة وأنيقة، فأنت في المكان الصحيح فهنا ستجد كل شيء، أحضر قطعة قماش وإبرة وخيط وفرشاة دهان وبعض الأدوات وابدأ!

يمكنك البدء بالدروس التالية: كيفية صنع وسادة – تنظيم وترتيب غرف الغسيل الصغيرة – كيف تلون الأثاث وتدهنه – كيفية تنظيم وترتيب الخزن – كيفية طلاء الخزائن – كيف يمكن صنع غطاء وسادة سهل وأنيق.


5 – تعلم الخياطة والتفصيل في أوليفر & إس

تعلم الخياطة والتفصيل في أوليفر & إس

يمكن لأي شخص أن يتعلم الخياطة ويمكن له خياطة قطع رائعة وتحديدًا إن كان يمتلك الرغبة والإرادة لتحقيق ذلك والأهم إن تمكن من إيجاد المكان المثالي للتعلم لذا فإن موقع Oliver & s يسعى ليكون هذا المكان الذي يقدم أفضل الدروس لـ تعلم خياطة الملابس.

لذا ستجد في الموقع الكثير من الميزات أهمها: أنماط وتصاميم يمكنك الاعتماد عليها والعودة إليها دائمًا – تصاميم أنيقة بتفاصيل رائعة – تعليمات واضحة وممتازة – أفكار مبدعة وملهمة – دروس تساعدك على اكتساب المهارات والتقنيات الجديدة – مجموعة كبيرة من التصاميم المقدمة من قبل مصممين مستقلين.

وإذا كنت جديد في عالم الخياطة فجرب البدء بما يلي: كيفية شراء ماكينة الخياطة – فيديو تعليمي عن أساسيات ماكينة الخياطة – الطريقة الصحيحة لقراءة تصاميم الخياطة والتفصيل – إطالة أو تقصير التصاميم – طريقة خياطة الأزرار – طريقة خياطة العروة – طريقة خياطة السحاب…


6 – تعلم الخياطة مجانًا في professor pincushion

تعلم الخياطة مجانًا في professor pincushion

ستجد الكثير من مقاطع الفيديو لـ تعليم الخياطة والتفصيل وحوالي 400 مقطع فيديو منها مجاني بالإضافة إلى 85 فيديو مميز مقابل مبلغ 5$ فقط.

إذا كنت تود البدء بتعلم الخياطة ولكنك لا تعرف كيف أو من آين تبدأ، إذن ابدأ بمقاطع الفيديو المجانية فهذا اختيار مثالي فلا يتوقف الأمر عند المشاهدة فحسب بل يمكنك أن تطرح الأسئلة التي لديك ومناقشتها للوصول إلى الفهم الصحيح للخطوات.

أهم الدروس المجانية: خياطة مخمل مرن – طريقة تجميع الكشكش – غرزة الساق – طريقة إصلاح الشيفون – طريقة خياطة بطانة السترة – جاكيت هيم باند – خياطة جيوب للمعاطف – نظرة عامة إلى الأقمشة – تعرف إلى كل ما يخص الشقوق في الخياطة – التعامل مع ماكينة الخياطة – خياطة الفرو الصناعي – طريقة خياطة بطانة التنورة مع الشق…


7 – الخياطة في oh you crafty gal

الخياطة في oh you crafty gal

الآن يمكنك البدء بكورس الخياطة المجاني الموجه لـ تعليم الخياطة للمبتدئين فسواء كنت تعرف القليل حول الخياطة أو لم يسبق لك أن قمت بلمس آلة الخياطة من قبل فإنك هنا في المكان الصحيح الذي ستتعلم فيه الأساسيات وتنمي مهاراتك.

كل درس هو عبارة عن خلاصة مجموعة من أفضل برامج التعليم الموجودة على الويب ولعل هذه هي الطريقة الأفضل للتعلم وهي أن تأخذ الأفضل من الأفضل لتحصل على فهم شامل لما تتعلم.

وأثناء التعلم إذا كنت تملك أي أسئلة فيمكنك طرحها في الموقع في القسم المخصص للتعليقات لتحصل على الإجابة.

أما عن الدروس الـ 11 فهي: مقدمة – دليل شراء ماكينة الخياطة – لوازم وأساسيات ماكينة الخياطة – التعرف إلى ماكينة الخياطة الخاصة بك – كيفية العمل على ماكينة الخياطة تعلم الخياطة المستقيمة والمنحنية والزوايا – طريقة الخياطة – تفصيل وخياطة وتصميم – الشروط الأساسية في الخياطة – كيفية إصلاح أعطال ماكينة الخياطة – كيفية قراءة تفصيلة الخياطة.


8 – موقع So Sew Easy

موقع So Sew Easy

إن كنت تريد تعلم طريقة خياطة تصاميم عصرية وأنيقة فإن So Sew Easy هو المكان المناسب الذي تبحث عنه، لأنك ستجد أفضل وأحدث التصاميم مع عرض بسيط وواضح ومفصل للخطوات وطريقة التفصيل والخياطة.

ومن أهم التصاميم المجانية الموجودة في الموقع: تصميم بلوزة صيفية أنيقة وبسيطة – طريقة سهلة تثبيت الشريط على قبة السترة والكنزة والمعطف – كيفية تجنب شراء الأقمشة غير المناسبة أو الأقمشة التالفة – تصميم كنزة طويلة أنيقة عصرية…


9 – موقع sewing support لـ تعليم الخياطة بـ 11 درس

موقع sewing support لـ تعليم الخياطة بـ 11 درس

هل تريد أن تتعلم الخياطة؟ هذا أمر رائع فيمكنك أن تصبح مصمم الأزياء الخاص بك، بحيث يكون بإمكانك التعبير عن ذوقك وشخصيتك في الملابس التي تخيطها، ستقوم بصنع الملابس التي تناسبك بدلًا من شراء تلك الجاهزة والعمل على تعديلها أو ارتدائها وهي لا تناسبك بشكل كامل، ستوفر المال وتحصل على ملابس حصرية لك أنت من قام بصنعها وغيرها الكثير من الميزات التي تجعلك تفكر بشكل جدي في تعلم الخياطة والتفصيل.

الدروس في sewing support ليست مصممة لخياطة قطعة معينة وإنما لجعلك قادر على خياطة أي تصميم، والدروس هي: أدوات الخياطة الخاصة بك – اختيار تصاميم الخياطة الخاصة بك – اختيار النسيج المناسب لك – المفاهيم الأساسية – تجهيز القماش – قص القماش – الخياطة – إعداد ماكينة الخياطة – تعلم كيفية الخياطة – قم بتنفيذ تصاميم.


10 – الحرف اليدوية و تعليم الخياطة في the spruce crafts

الحرف اليدوية و تعليم الخياطة في the spruce crafts

ما ستجده أكثر من مجرد تعليم التفصيل وأكثر من مجرد كونه من أفضل أماكن تعليم الخياطة مجانًا إنه موقع يعلمك الحرف اليدوية بشكل شامل: الحياكة والكروشيه والتطريز – فن الورق وقص الورق والمطبوعات – الحرف اليدوية للأطفال – أساسيات الزخرفة الخرزية وتعلم الزخارف البسيطة والمتقدمة – هوايات مختلفة من جمع العملات والتحف والتصوير وغيرها – صناعة المجوهرات والمنمنمات والفخار والشموع والصابون والعطور.

أما بالنسبة للخياطة بشكل خاص فسوف تجد أعداد كبيرة من الدروس المجانية أهمها: طريقة خياطة أقنعة الوجه – تصاميم سراويل البجامة (11 تصميم) – استكشاف وإصلاح مشاكل ماكينة الخياطة الأكثر شيوعًا – صنع بطانية – كيفية خياطة خطوط مستقيمة – كفوف لإبقاء يديك دافئة طوال الشتاء – كيفية خياطة وشاح – ربطة عنق – كيفية عمل بطانية – غرز وتقنيات للخياطة بطريقة يدوية بدون ماكينة – تعرف إلى أدوات الخياطة الأساسية….


النصيحة الأخيرة… حتى ولو لم تكن تعرف أي شيء عن الخياطة فلا تقلق يمكنك إتقانها في مواقع تعليم الخياطة وذلك في حال كنت تملك الشغف والرغبة بذلك وتود تحويل أفكارك وتصاميمك إلى ملابس وقطع حقيقية بدلًا من أن تبقى مجرد تصورات.

قد يعجبك:

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تذكر أنه لا يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.