أشهر 5 مواقع لتحميل الصور بجودة ودقة عالية مجانًا

إذا أردت الحصول على الصور فعلى الأغلب سوف تفكر في غوغل. لكنني أرى أن غوغل هو من أسوء الطرق للحصول على الصور؛ لأن معظم الصور التي يعرضها تكون في الغالب محمية بحقوق النشر، وفي حال قمت باستخدامها فسوف تكون قد انتهكت القوانين الخاصة بحقوق النشر والإبداع.

 فهناك الكثير من المصورين المحترفين الذين يعملون على التقاط صور رائعة؛ لبيعها وربح بعض المال منها، أو مصممين يعدلون الصور بشكل احترافي، وتأتي أنت وبكل بساطة بسرقة إبداع هؤلاء المصورين والمصممين، وهو عمل مخالف قد يعرض موقعك أو مدونتك للإيقاف.

لذلك فقبل أن تقوم بتحميل أي صورة ينبغي عليك التأكد من الرخصة التي منحت لهذه الصورة، فالرخص الموجودة على الإنترنت عديدة، فمنها ما يمنعك من استعمال الصور إطلاقًا، ومنها رخص تسمح لك بتحميل الصور ونشرها دون التعديل عليها أو تسمح بنشرها شرط أن تذكر المصدر الذي حصلت من خلاله على الصورة، سواء كان هذا المصدر اسم موقع أو مصور أو مصمم.

إن كل هذه الرخص السابقة لا نريد التعامل معها لأنها تقيد استخدام الصور بطريقة أو بأخرى، وسوف نتعامل مع الصور التي تنتمي إلى محتوى الأنترنت المعروف برخصة المشاع الإبداعي، وهي رخصة تسمح لك بتحميل الصور ونشرها والتعديل عليها دون الرجوع أو ذكر المصدر الذي حصلت منه على هذه الصور.

أشهر 5 مواقع لتحميل الصور بجودة ودقة عالية مجانًا

وإليكم أشهر 5 مواقع لتحميل الصور الضخمة وعالية الدقة مجانًا يمكنك من خلالها تحميل صور ضخمة وعالية الدقة مجانًا، وجميع هذه الصور منشورة ضمن رخصة المشاع الإبداعي.

1 – Morguefile.com

أشهر 5 مواقع لتحميل الصور

وهو موقع يحتوي على الكثير من الصور التي قام بنشرها ومشاركتها أشخاص أتاحوها مجانًا ضمن رخصة المشاع الإبداعي، ويملك هذا الموقع رخصته الخاصة به، وهي رخصة غير محدودة أو مقيدة إذ تسمح لك بتحميل الصور ونشرها والتعديل عليها دون ذكر مصدرها، لكن يشترط عدم استخدامها لأغراض تجارية أو بيعها أو الادعاء بأنها لك.

2 – Pixabay.com

أشهر 5 مواقع لتحميل الصور

موقع آخر يتيح لك الحصول على صور عالية الدقة مجانًا، كما يوفر الموقع إمكانية البحث بين الصور بشكل دقيق، حيث يمكنك البحث ضمن تصنيف معين كصور الطبيعة أو الحيوانات، كما يمكنك البحث عن الصور حسب اللون الذي تفضله، ويحتوي الموقع أيضًا على مجموعة من الصور والأشكال التي يمكن استخدامها في التصميم.

3 – Freeimages.com

أشهر 5 مواقع لتحميل الصور

يعتبر هذا الموقع من أعرق المواقع المتخصصة بتحميل ونشر الصور، وهو يحتوي على أكثر من 300 ألف صورة قام بنشرها مصورون محترفون وهواة وأشخاص عاديون، نشأ هذا الموقع عام 2001 ليشكل بديلًا مجانيًا لمواقع بيع الصور. وهو يوفر ميزة بحث احترافي فيمكنك البحث عن صور بحجم معين أو باسم مصور معين.

4 – StockVault.net

أشهر 5 مواقع لتحميل الصور

موقع يلعب دور الوساطة بين المستخدمين الراغبين بالحصول على صور عالية الدقة وبين المصورين المحترفين والهواة، وهو يحتوي على العديد من الصور الاحترافية المتاحة للاستخدام في أي نشاط غير تجاري دون ذكر المصدر من هذا الموقع أو اسم المصور.

5 – RGBstock.com

أشهر 5 مواقع لتحميل الصور

قام بإنشاء هذا الموقع مجموعة من المصورين المحترفين الذين اجتمعوا معًا لينشروا إبداعاتهم وصورهم للمستخدمين العاديين مجانًا، وهو يوفر خاصية البحث من بين آلاف الصور، لكن يجب عليك أن تسجل مجانًا في هذا الموقع لتتمكن من تحميل الصور.

قد يعجبك ايضا