كيف تتفادى تجاعيد الجبهة؟

تجاعيد الجبهة هي واحدة من أكثر الشكاوى الشائعة لدى النساء والرجال حول بشرتهم  وفي عالم الجراحة التجميلية والأمراض الجلدية هناك مجموعة من العلاجات المتاحة للمساعدة في تحقيق بشرة ناعمة ومشدودة على جبهتك. ولكن مع وجود العديد من الخيارات القابلة للحقن وأنواع مختلفة من الوجه الواعدة ببشرة مشعة كيف تعرف أي خيار علاجي هو الأفضل لك لذلك اليك في هذه المقالة 5 تغييرات في نمط الحياة لتقليل التجاعيد في هذه المنطقة مع 4 مستحضرات تجميل تعمل أيضا على تقليل تجاعيد الجبهة.

5 تغييرات في نمط الحياة لتقليل تجاعيد الجبين

أسلوب حياتك له تأثير هائل على صحة بشرتك وتطور التجاعيد لذلك اتبع هذه الخطوات للحفاظ على بشرة ناعمة وللمساعدة في منع الشيخوخة المبكرة:

1. كن على دراية من الشمس

يساهم التعرض لفترات طويلة لأشعة الشمس فوق البنفسجية في الشيخوخة المبكرة والتجاعيد. ووفقًا للبحث المستمر فإن الاستخدام اليومي لواقي الشمس بمعامل حماية 15 أو أعلى يبطئ شيخوخة البشرة ويقلل من خطر البقع الداكنة والتجاعيد.

2. إدارة الإجهاد

يؤدي القلق إلى تجعد جبينك مما يؤدي إلى تجاعيد الجبهة ومن الصعب التخلص من كل الضغوط ولكن من المهم إبقائها تحت السيطرة وللمساعدة في السيطرة على التوتر جرب:

  • التأمل.
  • ممارسة اليوجا.
  • التنفس البطني.
  • العلاج العطري.
  • تناول نظام غذائي صحي.
  • الحصول على قسط كاف من النوم.
  • التحدث إلى معالج.
  • ممارسة الرياضة يوميا.

3. حافظ على رطوبة جسمك

يجعل الجلد الجاف التجاعيد تبدو أكثر بروزًا ولكن يساعد الجلد المرطب جيدًا على تقليل مظهر تجاعيد الجبين ومن المهم أن ترطب الجلد من الداخل للخارج وللبقاء رطبًا جيدًا اشرب ما لا يقل عن ثمانية أكواب سعة 8 أونصات من السوائل يوميًا ولكن عند ممارسة الرياضة أو قضاء وقت تحت أشعة الشمس ستحتاج إلى شرب المزيد.

ملاحظة: يمكنك تغيير نكهة الماء بإضافة الليمون أو باستخدام محلول الفاكهة.

4. تناول نظام غذائي متوازن

عندما يتعلق الأمر بالتجاعيد فإن قول “أنت ما تأكله” صحيح. وفقًا لأبحاث عام 2007 يلعب النظام الغذائي دورًا مهمًا في شيخوخة الجلد حيث أنه وجد الباحثون أن تناول كميات كبيرة من فيتامين E وحمض اللينولينيك (حمض أوميغا 3 الدهني) يقلل من خطر جفاف الجلد لدى النساء الأمريكيات في منتصف العمر. كما تم ربط فيتامين سي بانخفاض خطر ظهور “التجاعيد”. وزاد النظام الغذائي الغني بالدهون والكربوهيدرات من خطر التجاعيد وضمور الجلد.

5. التوقف عن التدخين

إذا كانت زيادة خطر الإصابة بسرطان الرئة وانتفاخ الرئة وأمراض القلب غير كافية لجعلك تتوقف عن التدخين فربما تكون فكرة الشيخوخة المبكرة والتجاعيد هي من سوف توقفك عنه.

التدخين هو السبب الرئيسي للشيخوخة المبكرة والتجاعيد ووفقًا لأبحاث عام 2008 فأن المواد الكيميائية الموجودة في دخان التبغ تقلل من إنتاج الكولاجين وتضر بمرونة الجلد مما يؤدي إلى الشيخوخة المبكرة والتجاعيد.

4 مستحضرات تجميل تقلل من خطوط الجبهة

تدعي العديد من العلامات التجارية لمستحضرات التجميل أن لديها الرصاصة السحرية للتخلص من التجاعيد والعديد منها غير مفيد ومع ذلك قد تساعد بعض منتجات التجميل في الواقع وتشمل هذه:

1. المنتجات مع الريتينول

الريتينول هو شكل أخف من المنتج الثانوي لفيتامين A المعروف باسم تريتينوينحيث تمت الموافقة على تريتينوين من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية لعلاج حب الشباب والتجاعيد.

يحسن الريتينول دوران خلايا الجلد ويدعم إنتاج الكولاجين ولكن الريتينول لا يتحمل بشكل جيد في ضوء الشمس ولذلك للحصول على أفضل النتائج استخدم المنتجات التي تحتوي على الريتينول في الليل.

2. منتجات التقشير بحمض الجليكوليك

حمض الجليكوليك هو حمض ألفا هيدروكسي والذي يستخدم لتقشير البشرة لكشف بشرة أكثر صحة وشبابًا. كما يعد حمض الجليكوليك هو المكون الرئيسي في العديد من مركبات التقشير الكيميائي كما أنه موجود في بعض المقشرات التي تركت بدون وصفة طبية وقد يسبب حمض الجليكوليك حساسية للشمس لذا تأكد من وضع واقي الشمس بعد استخدام منتجات حمض الجليكوليك.

3. كريم الأساس التمهيدي

تمامًا مثل تحضير الطلاء التمهيدي لسطح للطلاء يعد كريم الأساس التمهيدي لبشرتك أمر مفيد جدا فهو لن يتخلص من تجاعيد الجبين، ولكنه طريقة غير مكلفة لجعل بشرتك محمية أكثر. يأتي كريم الأساس التمهيدي على شكل مسحوق أو جل أو كريم فإنه “ينعم” البشرة المجعدة ويساعد على بقاء كريم الأساس طوال اليوم.

4. البوتوكس

إذا لم تخفك الإبر فقد ترغب في التفكير في حقن البوتوكس لمحاربة تجاعيد الجبين لأن البوتوكس هو دواء مصنوع من توكسين البوتولينوم فعندما يتم حقنه في عضلات معينة فإنه يشلها مؤقتًا حتى لا تتمكن من الانقباض وبمعنى أخر لن تتجعد جبهتك بشكل طبيعي ولكن حقن البوتوكس ليس للجميع. حيث يسبب البوتوكس آثارًا جانبية غير شائعة مثل:

  • ألم أو تورم أو كدمات في مكان الحقن.
  • صداع الراس.
  • اعراض تشبه اعراض الانفلونزا.
  • عين جافة.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تذكر أنه لا يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.