شعارات وأسماء أشهر فرق كُرة القدم العالمية

نبذه مختصرة عن صاحبة المعارك من نوع خاص، تلك التي تندلع بين نجوم الساحرة المستديرة، تلك اللعبة الشعبية الأولى في العالم، وتتكون الحلبة من فريقين، يضُم في كلٍ منهما 11 مقاتل هدفهم الوحيد هو اقتناص الفوز لإسعاد الجماهير التي تؤازرهم داخل المستطيل الأخضر، تلك اللعبة التي يلتف حولها ملايين المشجعين في جميع أنحاء العالم.

كُرة القدم من الألعاب الرياضية الشهيرة في العالم كله، والتي اهتمت بها كل دول العالم ومنظماتها بما خصتها من دعم سواءً كان مادي أو معنوي لبناء، وتشكيل فريق خاص بكل دولة ليجتاز به منافسة قوية في مواجهة فريق آخر، ويقوم الفريق بتمثيل دولته في المواجهات.

فهي من الرياضات المميزة التي يجد فيها المتفرج والمُشجع متعة كبيرة في مشاهدتها، وأيضًا اللاعب يجد فيها متعة كبيرة بالفوز في مواجهة فريق آخر، ويزيد على ذلك أنها من مصادر الدخل القوية لأي دولة تمتلك فروق ذات كفاءة عالية في المنافسة وتحقيق الفوز.

فرياضة كُرة القدم تسمح لنا بالخروج من ضغط حياتنا اليومي والروتين القاتل بالتنفيس داخل جو المنافسة الشريفة ومتابعتها.

شعارات وأسماء فرق كُرة القدم

تبدأ الحكاية من سنة (1863) التي تم فيها وضع قوانين رياضة من أهم الرياضات، ولعبة من الألعاب الهامة جدًا لدى الجماهير، وقد تم وضع هذه القوانين لتلك اللعبة الهامة بإنجلترا ومنذ ذلك الحين أصبح هناك العديد من الأنديـة الرياضيـة في كل أنحاء العالم، وقام كل نادي أو كل فريق باختيار الشعار الخاص بيه والذي يري أنه يُعبر عنه.

وتخضع رياضة كُرة القدم لإشراف دولي (الفيفا) ومقره الرئيسي (زيورخ) بسويسرا، وتم تأسيس هذه الرياضة الهامة عام 1861م بإنجلترا، ومن ثم تم انتشارها بين دول العالم في سنة 1900م انتشارًا قويًا أكثر من أي رياضة أخرى.

وقام الاتحاد الدولي بتنظيم منافسة أو بطولة أو مباراة عالمية كل أربع سنوات بين دول العالم وقاراته، واعتبر الاتحاد الدولي أو الفيفا نفسه مسؤول مسؤولية كاملة عن وضع قوانين لتنظيم هذه المنافسة الدولية.

وأكبر منافسة نظمها الاتحاد الدولي هي المنافسة على كأس العالم والتي تضم كل دول العالم، والتي تُعقد كل أربع سنوات، ويقوم بالمشاركة فيها أكثر من مائتين منتخب للتصفيات النهائية ومحاولة كل منتخب أن يكون مكانة القمة وأن يكون له مقعد في تصفيات النهائي، وأن يُتوج بالكأس ليعود به إلى دولته منتصرًا في هذه المعركة الشريفة والمنافسة القوية.

والآن هيا بنا نتعرف على بعض أسماء وشعارات الأندية الأكثر انتشارًا وشهره حول العالم.

أندية الدوري الإسباني

شعارات وأسماء فرق كُرة القدم
شعارات وأسماء فرق كُرة القدم

نادي ريال مدريد

نادي ريال مدريد هو أحد أعرق أنديه كُرة القدم في العالم نجاحًا والأكثر تتويجًا عبر التاريخ، وينتمي لمدريد العاصمة، وهو نادٍ محترف تم تأسيسه في سنة 1902، ومقره إسبانيا، وكلمة (ريال) تُعني ملكي في إسبانيا، ووقع عليه الاختيار على أنه من أفضل الفرق لكُرة القدم في القرن العشرين.

فاز نادي ريال مدريد بـ(الدوري الإسباني) 32 مرة، وفاز بـ(كأس ملك إسبانيا 19 مرة، وفاز ببطولة (دوري أبطال أوروبا) 11 مرة، وبـ (دوري أوروبا) مرتين على التوالي، وحصل على 5 بطولات إسبانية، وفاز بـ(كأس إسبانيا) مرة واحدة، و(كأس سوبر إسبانيا) ثلاثة مرات.

فهو ندٍ له جمهور كبير يسانده دائمًا.

ويعتبر ملعب (سانتياغو بيرنابيو) بمدريد، هو الملعب الرئيسي والرسمي لفريق ريال مدريد منذ عام 1947، ويتسع هذا الملعب لحوالي 81044 متفرجًا.

شعارات وأسماء فرق كُرة القدم
شعارات وأسماء فرق كُرة القدم

نادي أتلتيكو مدريد

نادي أتلتيكو مدريد نادى إسباني تأسس عام 1903، حصل على لقب الدوري الإسباني لمرات عديدة وكأس ملك إسبانيا والعديد من البطولات.

ويحتل هذا النادي المركز الثالث من حيث الشعبية بعد ريال مدريد وبرشلونه، ويمتلك هذا النادي ملعب البيسنتى كالدريون الذي يتسع أكثر من 54960 متفرج.

شعارات وأسماء فرق كُرة القدم
شعارات وأسماء فرق كُرة القدم

نادي غرناطة

نادي منطقة غرناطة هو النادي الرياضي الإسباني لرياضة كُرة القدم في منطقة غرناطة الإندونيسية، والذي يلعب في دوري إسبانيا الآن، تم تأسيسه عام (1931) وسُمي بريكرياتيفو غرناطة، والذي صعد حتى فاز بالبطولة في الدوري الثالث لإقليـم المنطـقة الجنوبيـة.

واستمر بالصعود حتى حصل على المركز الوصيف في كـأس مـلك إسبانيـا والذي يُسمى بكأس ديل ري في عام 1959.

نادي برشلونة (بارسا)

شعارات وأسماء فرق كُرة القدم
شعارات وأسماء فرق كُرة القدم

نادي برشلونة (بارسا) نادى إسباني تأسس عام 1899، وأصبح النادي رمزًا للثقافة الكتالونية ولهذا شعاره ((Mesque un club ويعنى بالعربية (أكثر من مجرد نادٍ)، وهو من أغنى أندية العالم من حيث الإيرادات والمنافس اللدود لنادي برشلونة (بارسا) هو ريال مدريد، وتُسمى المباريات التي تجمعهم بالكلاسيكو، يمتلك هذا النادي ملعب يسمى الكامب نو.

أفضل أندية الدوري الألماني

شعارات وأسماء فرق كُرة القدم
شعارات وأسماء فرق كُرة القدم

نادي بايرن ميونخ الألماني

نادي بايرن ميونخ الألماني يعتبر من أهم وأقوى أندية الدوري الألماني تتويجًا بالألقاب حتى يومنا هذا، ويمتلك أكبر قاعدة جماهرية في ألمانيا، ذو اللون الواحد وهو الأزرق وبعد ذلك أدخلوا اللون الأبيض، وأخذ مركز ثاني في ترتيبه بين أندية أوروبا، ويمتلك ملعب الأليانز آرينا والذي يتسع لأكثر من71137 متفرج.

شعارات وأسماء فرق كُرة القدم
شعارات وأسماء فرق كُرة القدم

نادي بروسيا دورتموند

نادي بروسيا دورتموند نادي ألماني تأسس عام 1909 في مدينه دورتموند، يُصنف من الأندية التي لديها نسبة حضور جماهيري عالي، حصد العديد من البطولات وترتيبه الثاني بعد نادي بايرن ميونخ، شعار الفريق معناه الحب الحقيقي، ويمتلك ملعب يُسمى سينغال أيدونا بارك ويتسع لنحو 81264 متفرج.

 أفضل أندية الدوري الإنجليزي

شعارات وأسماء فرق كُرة القدم
شعارات وأسماء فرق كُرة القدم

نادي مانشستر يونايتد

نادي مانشستر يونايتد من الأندية العريقة والمميزة بين أندية العالـم، وواحدًا من أنجح الفرق الإنجليزية على مر التاريخ، وشعاره اشتقاقًا من مجلـس مدينـة مانشستـر، وهو عبـارة عن السفينة المبحرة، يمتلك ملعب أولد ترافورد الملقب بمسرح الأحلام الذي يضم 75957 مشجع يهتفون باسم يونايتد.

شعارات وأسماء فرق كُرة القدم
شعارات وأسماء فرق كُرة القدم

نادي الأرسنال

نادي الأرسنال تأسس سنة 1886 بمدينة (وولويتش) بجنوب غرب لندن، وانتقل في الشمال بملعب (الهايبري) سنة 1913 حتى غادروه في سنة 2006 للملعب الجديـد الخاص بهم في (إستاد الإمارات)، ويتم تدريبه مؤخرًا (آرسين فينجر) وهو مُدرب فرنسي، فمنذ عام 1996 وهو يقوده إلى تحقيق عدد ليس بقليل من إنجازات وبطولات منذ ذلك العام، زله جمهور كبير يقف معه دائمًا.

وهو فريق إنجليزي من الفرق الأربعة الممتازة في إنجلترا الذي لعب في الدوري الإنجليـزي الممتـاز، وهو النادي المحترف الذي يقع في هولووي في شمـال لنـدن، وهو حاصل على لقـب (الدوري الإنجليزي) ثلاثة عشر مرة، وحاصل على لقـب (كأس الاتحاد الإنجليزي) أثنى عشر مرة، وحاصل على لقـب (كأس أوروبا لأبطال الكؤوس) مرة واحـدة.

شعارات وأسماء فرق كُرة القدم
شعارات وأسماء فرق كُرة القدم

نادي ليفربول

نادي ليفربول تم تأسيس هذا النادي عام 1892 بليفربول، والذي قام بتأسيسه هو رجُل أعمال يُسمى (جون هولدينغ)، وهو نادي كُرة القدم الإنجليزي المحترف، الفريق المشهور باللون الأحمر لذا أطلق عليه جمهوره لقب (الريدز).

حصل نادي ليفربول على إحدى عشر لقبـًا علـى مستـوى قارة أُروبا، فهو أكثر النوادي الإنجليزية حصولًا على ألقاب، وحصل على لقب (دوري أبطال أوروبا) خمس مـرات، وحصل على لقب (كأس الاتحاد الأوروبي) ثلاثة مـرات، وحصل على لقب (كأس السوبر الأوروبي) خمس مـرات، وحصل على لقب (الدوري الدرجة الثانية) أربع مـرات.

وحصل على العديد من البطولات، فاز هذا النادي بالدوري ثماني عشرة بطـولة فكان ثاني نادي إنجليزي يفوز بهذا اللقب، وتأخر عن (مانشستر يونايتد) ببطولتين.

شعارات وأسماء فرق كُرة القدم
شعارات وأسماء فرق كُرة القدم

نادي مانشستر سيتي

نادي مانشستر سيتي منافس قوى جدًا في الدوري الإنجليزي، حصد العديد من البطولات وأيضًا حقق إيرادات عالية جدًا، لعب لصالحه العديد من نجوم الكُرة أبرزهم (أجيرو وسيلفا والمخضرم تورية)، ويمتلك ملعب يضم 47805 مشجعًا.

أبرز أندية الدوري الإيطالي

شعارات وأسماء فرق كُرة القدم
شعارات وأسماء فرق كُرة القدم

نادي اليوفنتوس

نادي اليوفنتوس أو السيدة العجوز كما لقبه جماهيره المتعطشة دائمًا للفوز بالبطولات سواء المحلية أو الدولية، يمتلك ملعبًا يتسع لنحو 69295 مشجع.

شعارات وأسماء فرق كُرة القدم
شعارات وأسماء فرق كُرة القدم

نادي اليوفنتوس

نادي اليوفنتوس هو من النوادي الممتازة والعريقة، له قاعدة جماهرية عريضة، تم تأسيسه من قِبل (هيربرت كيلبن) عام 1899 بميلانو، يتميز بلونه الأحمر والأسود، وهو فريق ناجح جدًا عالميًا حيث حصوله ثماني عشر لقب علـى مستـوى قارة أوروبا والعالم.

ومن خلال فوزه حصل على عدة ألقاب منها: (دوري أبطال أوروبا) سبع مـرات، و(كأس العالم للأندية) أربع مـرات وبه حصل على رقم قياسي، و(كأس السوبر الأوروبي) خمس مرات أيضًا وحطم رقم قياسي آخر، و(كأس الاتحاد الأوروبي لأندية أبطال الكؤوس) مـرتين.

احتل نادي اليوفنتوس المرتبة 13 على مستـوى فرق أوروبا، وحصد ثلاثة مراكز أولى في سباقه (الحصول على الكورة الذهبية) سنة 1989، 1988 ويلعب بملعب سان سيرو، وهو من أكبر الملاعب والأجمل بين ملاعب العالم يصل استيعابه لجماهير تصل إلى 80,074.

شعارات وأسماء فرق كُرة القدم
شعارات وأسماء فرق كُرة القدم

نادي إنتر ميلان

نادي إنتر ميلان يتميز بشعاره الأفاعي أو الأسود والأزرق، وهو نادٍ من الأندية المحترفة والمشهورة، تم تأسيسه عام 1908 بميلانو بإيطاليا، ويلقب بـ(النيراتزوري) وتُعني الأسود والأزرق.

وحصد ثلاثون بطولة في المحليات فحصل على ثماني عشر لقب لـ(الدوري الإيطالي) و(كأس إيطاليا) 7 مـرات، وحصل على لقب (كأس السوبر الإيطالي) خمس مـرات، ويُعتبر من الأندية الناجحة جدًا في إيـطاليا.

وحصل دوليـًا على العديد من الألقاب أيضًا منها (دوري أبطال أوروبا) 3 مـرات، وعلى (كأس اتحاد أوروبا) ثلاثة مـرات، و(كأس إنتركونتيننتال) مرتين، و(كأس العالم للأندية) مرة.

الملعب الذي يلعب عليه نادي إنتر ميلانو المباريات الرسمـية له هو ملعب (جوزيبي مياتسا) وهو ملعب سعته 85,443 من المتفرجين.

شعارات وأسماء فرق كُرة القدم
شعارات وأسماء فرق كُرة القدم

نادي روما الإيطالي

نادي روما الإيطالي فريق قوى للغاية لا يظهر أنيابه إلا في الملعب، له جمهور عريق يسانده، تأسس عام 1927، حصل على ألقاب عديدة منها (الدوري) 3 مـرات، وفاز بكأس إيطاليا تسع مـرات، وحصل على بـ(كأس إنتر سيتيز فيرز)، ويمتلك أيضًا ملعب (الأولمبيكو) ويضم حوالي 72,000 مشجع.

أهم أندية الدوري السعودي

شعارات وأسماء فرق كُرة القدم
شعارات وأسماء فرق كُرة القدم

نادي الهلال السعودي

نادي الهلال السعودي يُطلق عليه نادى القرن السعودي لكثرة بطولاته والكؤوس التي فاز بها، ويُعتر سيد الفرق الأسيوية، المقر الرئيسي بالسعودية، ويعتبر أول فريق بالسعودية يحصل على كثير من البطـولات المحليـة وقارية وآسيوية إذ تبلغ (سبعة وخمسون) بطولة. ويزيد عليه الودي فيبلغ عدد البطولات إجمالي (ثلاثة وتسعون) بطولة.

فاز نادي الهلال السعودي بأكثر من مرة بالبطولة القارية، فاز ببطولة (الدوري السعودي الممتاز) ثلاثة عشر مرة، و(كأس ولي العهد) اثني عشر مرة، و(كأس الاتحاد السعودي لكُرة القدم) 8 مرات، و(كأس الملك السعودي) سبع مرات، و(كأس الخليج العربي للأندية) مرتين، و(دوري أبطال العرب) مرتين، و(كأس الكؤوس العربية) مرة، و(كأس السوبر العربي) مرة، و(دوري أبطال آسيا) مرتين، و(كأس الكؤوس الآسيوية) مرتين، و(كأس السوبر الآسيوي) مرتين أيضًا.

وقد تم فوزه بالجائزة لأحسن فريق على مستوى قارة آسيا مرتين على التوالي، وقد أطلق عليه (نادي القرن)، لعب به أشهر لاعبين على مر التاريخ لكُرة القدم السعودي والآسيوي والعربي.

شعارات وأسماء فرق كُرة القدم
شعارات وأسماء فرق كُرة القدم

نادي اتحاد جده

نادي اتحاد جدة من الأندية التي تمتاز بالشعبية الهائلة ويمتلك لقب العميد، تم تأسيسه سنة 1927، وهو من الأندية الشهيرة بالسعودية.

وقد حصل على لقب (دوري أبطال آسيا) مرتين متتاليتين، وهو من أقدم الأندية بالسعودية.

ومن الأندية المهمة أيضًا:

شعارات وأسماء فرق كُرة القدم
شعارات وأسماء فرق كُرة القدم

نادي العين لكُرة القدم

نادي العين تم تأسيسه سنة 1968 تحت رئاسة (محمد بن زايد آل نهيان)، مقره الرئيسي بمدينة العين بأبو ظبي، وهو النادي الوحيد الذي يمثل مدينته والأكثر حصولًا على ألقاب بالإمارات، وهو نادي قوي على مستوى الإمارات لحصوله على لقب (الدوري الإماراتي) اثني عشرة مرة ويُعد الرقم القياسي.

وحاز أيضًا على (كأس رئيس الدولة) ست مرات، و(كأس السوبر) أربع مرات، و(كأس الخليج العربي) ست مرات، و(كأس الخليج للأندية) مرة واحدة.

وحصل أيضًا على (دوري أبطال آسيا) مرة في عام 2003 ويعد أول نادي إماراتي يحصل عليه، ويسمى مشجعيه بالأمة العيناوية.

ضم فريق العين لأكثر من فئة عمرية؛ تحت عُمر 17، وتحت عُمر 15، وتحت عُمر 13 وله العديد من الأنشطة الأخرى غير كُرة القدم.

شعارات وأسماء فرق كُرة القدم
شعارات وأسماء فرق كُرة القدم

نادي هيلاس فيرونا

نادي هيلاس فيرونا هو نادٍ لكُرة القدم الإيطالي، ومقره الرئيسي بفيرونا الإيطالية، وتم تأسيسه سنة 1903، وحصل على لقب (الدوري الإيطالي) مـرة واحـدة.

وحاز على لقب (الدوري الإيطالي الدرجة الأُولى) مرة واحدة، وعلى لقب (الدوري الإيطالي الدرجة الثانية) ثلاث مرات، وعلى (كأس إيطاليا) ثلاث مرات.

الملعب الذي يلعب فيه المباريات الرسمية له هو ملعب (مارك أنتونيو بينتجودي) ويضم حوالي 38,402 مُشجع.

أشهر الأندية المصرية

شعارات وأسماء فرق كُرة القدم
شعارات وأسماء فرق كُرة القدم

نادى الزمالك

نادى الزمالك تم تأسيسه عام 1911 وكان يُسمى باسم (نادي قصر النيل)، من الأندية العربية القديمة، يُلقب بالفارس الأبيض أو النادي الملكي، وحصد العديد من البطولات، فقد حصل على بطولة (دوري أبطال إفريقيا) 5 مرات، وفاز بالبطولة في (أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس) مرة واحدة، وحصل على (كأس السوبر الأفريقية) ثلاثة مرات، تم تلقيبه بأحسن نادٍ في العالم في عام 2003، وتأهل لـ(كأس العالم لكُرة القدم للأندية 2001 بإسبانيا)، قابل عديد من فرق أجنبية في الداخل والخارج، ولديه قاعدة جماهرية عريضة.

شعارات وأسماء فرق كُرة القدم
شعارات وأسماء فرق كُرة القدم

النادي الأهلي المصري

النادي الأهلي تم تأسيسه سنة 1907 بالقاهرة على يد (عمر لطفي بك)، وهو من أكبر الأندية المصرية، ويُلقب بالشياطين الحُمر، وأيضًا يمتلك العديد من الجوائز سواء كانت محلية أو دولية، وهو نادٍ عريق وكبير وشهير في كُرة القدم، وقد فاز بعشرين بطـولة قاريـة فتم وضعه آنذاك على القمة بين الأندية العالمية، فأصلح له قاعدة جماهرية كبيرة جدًا، تم اختياره أفضل نادٍ إفريقي سنة 2000.

والنادي الأهلي من أوائل الأندية التي نشأت وتأسست، وله نشاطات عديدة، وقد فاز على درع (الدوري المصري لكُرة القدم) ثماني وثلاثون مرة، وفاز ببطولة (كأس مصر) خمسة وثلاثون مرة، وفاز ببطولة (دوري أبطال إفريقيا) 8 مرات، وتم تأهيله لكأس العالم للأندية لخامس مرة.

شعارات وأسماء فرق كُرة القدم
شعارات وأسماء فرق كُرة القدم

نادي الاتحاد السكندري

نادي الاتحاد السكندري من المؤسسات الوطنية والرياضية والثقافية والاجتماعية الضخمة، تم تأسيسه سنة 1906، وكان يرأس هذا النادي (حسن إسماعيل)، وعلى مدار الأكثر من المائة عام وهو يصنع تاريخه الحافل ببطولات وإنجازات عديدة في كرة القدم وألعاب رياضية أخرى.

بدأ لعبه في (أرض الملاحة الخضراء) وكان يُسمى بنادي الاتحاد، وبعد ذلك بسنتين تم تغير أسمه إلى (نادي الاتحاد الوطني)، وفي عام 1916 تم إنشاء (النادي السكندري) وأصبح يلعب بإستاد الشاطبي.

شعارات وأسماء فرق كُرة القدم
شعارات وأسماء فرق كُرة القدم

نادي الوداد البيضاوي

نادي الوداد تم تأسيسه من قِبل (محمد بن الحسن التونسي العفاني) عام 1939، هو من الأندية التي شاركت في الدوري المغربي الممتاز، فاز نادي الوداد البيضاوي بالمركز 12 عام 2000 في ترتيبه لأندية القـرن العشـرين عـلى مستوى أفريقيا.

رياضة كُرة القدم من أحب الألعاب لكل الفئات العُمرية بمختلف الأجناس والديانات والبلدان، لسهولتها ومتعتها لمن يمارسها فضلًا عن هذا أنها لا تحتاج إلى رأس مال أو مُعدات كأي رياضة أخرى، فلا تحتاج لشيء أكثر من كُرة لكي ينطلق اللاعب.

فهي أيضًا فكُرة جميلة للاستفادة بالوقت حتى لا يضيع دون فائدة منه، فهي تجمعك مع الأصدقاء فضلًا عن أنها تقوم بتحسين لياقتك الجسدية، وتعمل على تقوية عضلة القلب والعضلات الأخرى بالجسم كعضلة القدم التي تقوى بالركض والتسديد، والمساعدة في إنقاص وزنك لمن يعانون الزيادة في الوزن.

فهي أيضًا من الرياضات التي تُحسن المزاج وتخفف من التوتر النفسي والمساعدة على تعلم الصبر وتقوي روح الفـريق الجمـاعي، فهي لعبة لا يمكن لك الفوز فيها بمفردك ولا يأتي الفوز إلا بتعاونك مع فريقك.

ولتحصل الفائدة من هذه الرياضة الهادفة عند المشاهدة لها أو لعبها مهم جدًا أن نُدرك أولًا وأخيرًا أن هذه لعبة ويكون في الألعاب وارد أن يخسر أحد الفريقين ويكسب الأخر، فلا نسعى لتحويل هذه اللعبة المفيدة والجميلة إلى معركة حربية تعود إلينا بالعنف والعصبية وهي في الأساس عكس ذلك تمامًا لأنه تدعو إلى التلاحم بين الشعوب وتقرب الفكر والثقافات، وتبادل الود بتجمع العائلة والأصدقاء لمشاهدة المباريات.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تذكر أنه لا يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.